انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في سيلانجور

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعتبر سيلانجور من أكبر مدن ماليزيا، وإحدى أهم الولايات بها، حيث تحيط بالعاصمة كوالالمبور وتتميز سيلانجور بجمال طبيعتها البكر، وكذلك وجود المعالم السياحة الساحرة والجميلة عند زيارتك لها ستكون حائراً أمام الكثير من معالمهم الفريدة ومنها كهوف باتو ومسجد بوترا وملاهي صنواي لاجون والكثير من المعالم الأخرى، وتعتبر مدينة سيلانجور من اجمل مدن ماليزيا بالإضافة الي احتوائها علي العديد من افضل الفنادق والمطاعم السياحة.

لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال دليل سياحي شامل عن أبرز المعالم السياحية الفنادق والمطاعم والأسواق السياحة في سيلانجور.

مدينة سيلانجور

تعتبر مدينة سيلانجور من المدن ذات أكبر اقتصاد عن جميع مقاطعات ماليزيا، حيث لها حصة كبيرة من المعالم الحضارية والمعالم السياحية الجذابة ستجد سيلانجور الثقافات المتنوعة والتراث الفني القديم، كما تتميز بجمال بطبيعتها المليئة بالتفاصيل الساحرة والممتعة كما يوجد بها الكثير من الملاهي المائية والمنتزهات الطبيعية وكذلك الأوابد التاريخية وكل هذا جعل من المقاطعة واحدة من أجمل مناطق ماليزيا السياحة.

لنتعرف أكثر عن المدنية نقدم لكم أفضل المناطق السياحية في سيلانجور وأفضل الأسواق والمطاعم لنضمن لك تسوق رائع، وكذلك أفضل الفنادق السياحة في مدينة سيلانجور.

ما هي أبرز المعالم السياحة في سيلانجور؟

تعد تلك الأماكن من أبرز الوجهات السياحية في سيلانجور والتي حصلت علي تقييم رائع من زوارها، ومنها:

كهوف باتو

تعتبر كهوف سيلانجور مميزة لكن كهوف باتو لها مكانة خاصة، حيث تمثل مزارات هندوسية قديمة، كما تمتلك أضخم التماثيل في العالم، وتحكي قصص آلهة الحرب موروغان . حيث يزور الكهوف كل سنة أعداد كبيرة ممن يهتمون برؤية المعالم الطبيعية الرائعة والتعرف علي التاريخ العريق للمدينة.

معبد الكهوب تشين سوي

يعتبر معبد الكهوب تشين سوي معبد بوذي، وتم بنائه على جرف غابة ممتدة الأطراف، ليكون من أضخم المعابد وأكبرها. المعبد حديث العهد، فقد بني عام 1994م، كما يتكون من 9 طوابق، بالإضافة إلي ساحة ضخمة يرأسها تمثال بوذي ضخم. يستطيع الزوار التجول فيه والتعرف على معالمها وكذلك التقاط الصور التذكارية.

دليل السياحة في سيلانجور

دليل السياحة في سيلانجور

مسجد بوترا

تعتبر ماليزيا بلد التنوع والتعدد. كما يتواجد بها مسجد بوترا ،وزيارته تعد فرصة ومتعة حقيقية. تم الانتهاء من بناء صرح المسجد سنة 1999م، ليعد أجمل مساجد في ماليزيا، ويرجع ذلك إلي تصميمه المعماري المميز. حيث يجمع تصميم المسجد بين التصميم الشرقي والطراز التقليدي للمدينة، كما أن قبة المسجد الحجرية ملونة باللونين الأبيض والوردي. بالإضافة إلي أن مأذنته يصل لارتفاع نحو 116 متر، كما يتسع لأكثر من 15 ألف مصلٍ.

ملاهي صنواي لاجون

تختف ملاهي صنواي لاجون عن أي ملاهي بالعالم، حيث تشكل مدينة متكاملة ومجموعة مميزة من أماكن الألعاب والترفيه تتناسب مع جميع الأعمار والفئات. كما تحتوي مدينة الألعاب على حديقة مائية كبيرة وحديقة صغيرة، بالإضافة إلي مكان مخصص رياضة القفز بالحبل.

محمية كوالا سيلانجور

تعد محمية كوالا سيلانجور محمية طبيعية واسعة وممتدة الأطراف، كما تقع بين حقول الأرز في مبنى الحصن الهولندي القديم ومدينة سيكينتشان التاريخية. كما تضم المحمية العديد من الكائنات الحية من نباتات نادرة وحيوانات برية، سوف تجد بها ثعلب النهر واليراعات.

بحيرة بوتراجايا سيلانجور

تعد بحيرة بوتراجايا من أجمل البحيرات الصناعية، بالإضافة الي احتوائها علي العديد من الأنشطة المائية الرائعة. كما يمكنك القيام بجولات مائية بزوارق صغيرة، وكذلك صيد السمك.

شلالات تمبلر بارك

تعد شلالات تمبلر بارك ذات طبيعية خلابة، حيث تشكل محمية طبيعية كبيرة، كما تحتوي المحمية النباتات الاستوائية والغابات الكثيفة. كذلك يتخللها بعض الوديان والأنهار لتشكل عدد مميز من الشلالات. سوف تحظي برؤية مجموعة نادرة من الطيور و الحيوانات، وكذلك إقامة الجلسات المميزة وحفلات الشواء برفقة العائلة والأصدقاء.

متحف السلطان شاه علام

يضم مستحف السلطان شاه علام بعض تحف فنية ومقتنيات أثرية نادرة، حيث يصل عددها لأكثر من 4000 قطعة. كما يتميز المتحف من أجمل الأماكن الثقافية والتاريخية في سيلانجور. ويحتوي المتحف أيضا مكان مخصص لعرض المقتنيات الإسلامية من مصحف الشريف ومخطوطات، كذلك مجسمات لكبرى المساجد حول العالم. بالإضافة إلي الملابس والأدوات المستخدمة لسكان المنطقة، والشعوب التي مرت منها كالصينين والهنود.

قرية ماه ميري الثقافية

تعتبر قرية ماه ميري الثقافية واحدة من أشهر معالم المدينة الثقافية، حيث تقع القرية بين جزيرة بالاو كاري وقبائل السنوي بالإضافة الي احتوائها علي متحف مخصص لعرض تقاليد القبائل ومنحوتة علي شكل مجسمات خشبية، كما تحتوي قصص أفراد القرية، وتتباهي بطبيعتها الخلابة.

دليل السياحة في سيلانجور

دليل السياحة في سيلانجور

ما هي أفضل فنادق السياحة في سيلانجور؟

تمتلئ مدينة سيلانجور بالكثير من الفنادق الرائعة، لذا قمنا باختيار أفضل الفنادق حسب تقييم الزوار من حيث الخدمات والموقع.

بالاس أوف ذا غولدن هورسز سيلانجور

حصل فندق بالاس اوف ذا غولدن هورسز علي تقييم الفنادق من فئة الـ 5 نجوم، حيث يتميز بموقع الفندق انه يبعد مسافة 20.1 كم عن مطار السلطان عبدالعزيز شاه، بينما يبعد الفندق مسافة 2.2 كم عن ملعب بوكيت جليل الوطني.

مميزات الفندق

  1. يتميز الفندق بخدماته الممتازة وتصاميمه الرائعة.
  2. تحتوي غرف الفندق علي مشرقة وواسعة، كما أن شرفاتها تطل على شوارع المدينة والبحيرة، تتنوع الغرف حسب إطلالتها ومساحتها لكي تتمكن في اختيار ما يناسبك التنوع يشمل جناح تنفيذي، أو جناح head of state، أو جناح Minister، وكذلك تتوافر غرفة ديلوكس توأم، وغرفة ديلوكس كينغ أيضاً.
  3. تضم جميع الغرف سرير نوم مريح وشاشة تلفاز وأماكن جلوس رائعة، وكذلك حمام خاص وآلة لصنع الشاي والقهوة.
  4. يقدم مطعم الفندق مأكولات متنوعة وعالمية كاليابانية والصينية، بالإضافة إلي بار للمشروبات المتنوعة ووجبات خفيفة.

فندق Bangi Resort Hotel سيلانجور

يوفر فندق Bangi Resort Hotel إقامة رائعة للنزلاء في أجواء من الرفاهية المطلقة. الفندق من فئة ال5 نجوم، كما يقع الفندق علي مسافة 23.4 كم من مطار كوالالمبور الدولي، ومسافة 5.9 كم من سيتي مول.

مميزات الفندق

  • يضم 6 أنواع غرف مختلفة وبأطلالات مميزة سواء علي المسبح أو ملعب الغولف.
  • تشمل غرف الفندق أسرة نوم مريحة وشاشة تلفاز وأماكن للجلوس وكذلك حمام خاص.
  • تشمل قائمة الطعام داخل الفندق علي المأكولات الهندية والآسيوية والمحلية، وكذلك مأكولات اليابانية والسوشي، بالإضافة للمأكولات الصينية.

فندق بان باسيفيك مطار كوالالمبور الدولي

يقع فندق بان سيفيك علي مسافة 500 متر من مطار كوالالمبور الدولي حيث يبعد الفندق مسافة 3.9كم من حلبة سينانغ الدولية.

مميزات الفندق

  1. يتصل الفندق بجسر معلق ويحتوي علي مرافق مميزة
  2. حصل الفندق علي تقييم 5 نجوم. ويرجع تقيمه المميز إلي لتصاميم أجنحة وغرف الفندق الفريدة، وكذلك أثاثها المريح والفاخر،
  3. تشمل الغرف شاشة تلفاز كبيرة وأماكن للاسترخاء، وحمام مميز خاص.
  4. يوفر الفندق مطاعم تقدم تشكيلة رائعة من المأكولات الماليزية والعالمية، كذلك مسبح خارجي كبير، ومركز سبا،
  5. يوفر أيضا الخدمات العلاجية والتجميلية وصالة لياقة بدنية.
دليل السياحة في سيلانجور

دليل السياحة في سيلانجور

ما هي أفضل مراكز التسوق السياحة في سيلانجور؟

بالإضافة إلى جمال الطبيعة في ماليزيا، وامتلاكها العديد من الأماكن التاريخية المميزة، والمراكز الترفيهية الممتعة توفر المدينة تجربة تسوق فريدة، يضم مجموعة من المولات والمتاجر لأهم الماركات العالمية والمحلية.

مركز جايا للتسوق

يقع مركز جايا Jaya Shopping Centre للتسوق بالقرب من منطقة بيتالنغ جايا، حيث يتألف المركز من سبعة طوابق، ويحتوي الطابق علي مجموعة مميزة من المتاجر والتي تقدم أفضل منتجات الألبسة والاكسسوارات والأحذية، بالإضافة إلى المطاعم الرائعة والفعاليات المستمرة وبعض الأنشطة الترفيهية للأطفال.

مركز تسوق إمباير

يتواجد داخل مركز إمباير Empire Shopping Gallery للتسوق بمنطقة سوبانج جايا بين فندق إمباير والبرج التجاري. ويعتبر من أهم الأماكن السياحة في سيلانجور، حيث يتميز المبنى بتصاميمه المعمارية الراقية، وجمال متاجره التجارية الكثيرة والتي يصل عددها إلي 180 محل تجاري خاص بالأزياء الرجالية والنسائية والأطفال، بالإضافة إلى تشكيلة متنوعة من مستحضرات التجميل.

مول الماينز

يعنبر مول الماينز Mines Shopping Fair وجهة تسويقية رائعة، كما يتميز بموقعه على جانب بحيرة الماينز ، حيث يوفر ممر مائي ينقلك من خلاله إلى أماكن المجاورة مثل مدينة الألعاب المميزة وفندق جولدن هاوس. كما يحتوي المول علي العديد من المحلات التجارية والتي تعرض تشكيلة رائعة من الأحذية والاكسسوارات والملابس، بالإضافة إلي الأجهزة الإلكترونية المتطورة، كما يحتوي المول أيضا علي مطاعم ومقاهي مميزة.

مركز تسوق أول أول

يقع مركز تسوق أول أول Ole Ole Shopping Centre في منطقة شاه علم بسيلانجور حيث يضم المركز مجموعة من المتاجر المتنوعة ويحتوي علي ثلاث طوابق، كما يتضمن كل طابق متاجر خاصة ببيع الحقائب والأكسسوارت والأزياء والأحذية، بالإضافة إلي صالة ألعاب مميزة توفر ألعاب الكاريويكي والبولينغ.

ما هي أفضل المطاعم السياحة في سيلانجور

  • مطعم طربش
  • مطعم مطبخ حضرموت
  • مطعم ريفر فيو
  • مطعم هاي يونغ

في هذا المقال قدمنا لكم دليل شامل حول أبرز المعالم السياحة في سيلانجور أفضل الفنادق والمطاعم الأسواق السياحة في سيلانجور.

مدينة سيلانجور
تعتبر مدينة سيلانجور من المدن ذات أكبر اقتصاد عن جميع مقاطعات ماليزيا حيث لها حصة كبيرة من المعالم الحضارية والمعالم السياحية الجذابة ستجد سيلانجور الثقافات المتنوعة والتراث الفني القديم كما تتميز بجمال بطبيعتها المليئة بالتفاصيل الساحرة والممتعة كما يوجد بها الكثير من الملاهي المائية والمنتزهات الطبيعية وكذلك الأوابد التاريخية وكل هذا جعل من المقاطعة واحدة من أجمل مناطق ماليزيا السياحةلنتعرف أكثر عن المدنية نقدم لكم أفضل المناطق السياحية في سيلانجور وأفضل الأسواق والمطاعم لنضمن لك تسوق رائع وكذلك أفضل الفنادق السياحة في مدينة سيلانجور
ما هي أبرز المعالم السياحة في سيلانجور؟
تعد تلك الأماكن من أبرز الوجهات السياحية في سيلانجور والتي حصلت علي تقييم رائع من زوارها ومنها
كهوف باتو
تعتبر كهوف سيلانجور مميزة لكن كهوف باتو لها مكانة خاصة حيث تمثل مزارات هندوسية قديمة كما تمتلك أضخم التماثيل في العالم وتحكي قصص آلهة الحرب موروغان حيث يزور الكهوف كل سنة أعداد كبيرة ممن يهتمون برؤية المعالم الطبيعية الرائعة والتعرف علي التاريخ العريق للمدينة
معبد الكهوب تشين سوي
يعتبر معبد الكهوب تشين سوي معبد بوذي وتم بنائه على جرف غابة ممتدة الأطراف ليكون من أضخم المعابد وأكبرها المعبد حديث العهد فقد بني عام 1994م كما يتكون من 9 طوابق بالإضافة إلي ساحة ضخمة يرأسها تمثال بوذي ضخم يستطيع الزوار التجول فيه والتعرف على معالمها وكذلك التقاط الصور التذكاريةcaption id=attachment59161 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في سيلانجورcaption
مسجد بوترا
تعتبر ماليزيا بلد التنوع والتعدد كما يتواجد بها مسجد بوترا وزيارته تعد فرصة ومتعة حقيقية تم الانتهاء من بناء صرح المسجد سنة 1999م ليعد أجمل مساجد في ماليزيا ويرجع ذلك إلي تصميمه المعماري المميز حيث يجمع تصميم المسجد بين التصميم الشرقي والطراز التقليدي للمدينة كما أن قبة المسجد الحجرية ملونة باللونين الأبيض والوردي بالإضافة إلي أن مأذنته يصل لارتفاع نحو 116 متر كما يتسع لأكثر من 15 ألف مصل
ملاهي صنواي لاجون
تختف ملاهي صنواي لاجون عن أي ملاهي بالعالم حيث تشكل مدينة متكاملة ومجموعة مميزة من أماكن الألعاب والترفيه تتناسب مع جميع الأعمار والفئات كما تحتوي مدينة الألعاب على حديقة مائية كبيرة وحديقة صغيرة بالإضافة إلي مكان مخصص رياضة القفز بالحبل
محمية كوالا سيلانجور
تعد محمية كوالا سيلانجور محمية طبيعية واسعة وممتدة الأطراف كما تقع بين حقول الأرز في مبنى الحصن الهولندي القديم ومدينة سيكينتشان التاريخية كما تضم المحمية العديد من الكائنات الحية من نباتات نادرة وحيوانات برية سوف تجد بها ثعلب النهر واليراعات
بحيرة بوتراجايا سيلانجور
تعد بحيرة بوتراجايا من أجمل البحيرات الصناعية بالإضافة الي احتوائها علي العديد من الأنشطة المائية الرائعة كما يمكنك القيام بجولات مائية بزوارق صغيرة وكذلك صيد السمك
شلالات تمبلر بارك
تعد شلالات تمبلر بارك ذات طبيعية خلابة حيث تشكل محمية طبيعية كبيرة كما تحتوي المحمية النباتات الاستوائية والغابات الكثيفة كذلك يتخللها بعض الوديان والأنهار لتشكل عدد مميز من الشلالات سوف تحظي برؤية مجموعة نادرة من الطيور و الحيوانات وكذلك إقامة الجلسات المميزة وحفلات الشواء برفقة العائلة والأصدقاء
متحف السلطان شاه علام
يضم مستحف السلطان شاه علام بعض تحف فنية ومقتنيات أثرية نادرة حيث يصل عددها لأكثر من 4000 قطعة كما يتميز المتحف من أجمل الأماكن الثقافية والتاريخية في سيلانجور ويحتوي المتحف أيضا مكان مخصص لعرض المقتنيات الإسلامية من مصحف الشريف ومخطوطات كذلك مجسمات لكبرى المساجد حول العالم بالإضافة إلي الملابس والأدوات المستخدمة لسكان المنطقة والشعوب التي مرت منها كالصينين والهنود
قرية ماه ميري الثقافية
تعتبر قرية ماه ميري الثقافية واحدة من أشهر معالم المدينة الثقافية حيث تقع القرية بين جزيرة بالاو كاري وقبائل السنوي بالإضافة الي احتوائها علي متحف مخصص لعرض تقاليد القبائل ومنحوتة علي شكل مجسمات خشبية كما تحتوي قصص أفراد القرية وتتباهي بطبيعتها الخلابةcaption id=attachment59162 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في سيلانجورcaption
ما هي أفضل فنادق السياحة في سيلانجور؟
تمتلئ مدينة سيلانجور بالكثير من الفنادق الرائعة لذا قمنا باختيار أفضل الفنادق حسب تقييم الزوار من حيث الخدمات والموقع
بالاس أوف ذا غولدن هورسز سيلانجور
حصل فندق بالاس اوف ذا غولدن هورسز علي تقييم الفنادق من فئة الـ 5 نجوم حيث يتميز بموقع الفندق انه يبعد مسافة 201 كم عن مطار السلطان عبدالعزيز شاه بينما يبعد الفندق مسافة 22 كم عن ملعب بوكيت جليل الوطني
مميزات الفندق
يتميز الفندق بخدماته الممتازة وتصاميمه الرائعة تحتوي غرف الفندق علي مشرقة وواسعة كما أن شرفاتها تطل على شوارع المدينة والبحيرة تتنوع الغرف حسب إطلالتها ومساحتها لكي تتمكن في اختيار ما يناسبك التنوع يشمل جناح تنفيذي أو جناح head of state أو جناح Minister وكذلك تتوافر غرفة ديلوكس توأم وغرفة ديلوكس كينغ أيضا تضم جميع الغرف سرير نوم مريح وشاشة تلفاز وأماكن جلوس رائعة وكذلك حمام خاص وآلة لصنع الشاي والقهوة يقدم مطعم الفندق مأكولات متنوعة وعالمية كاليابانية والصينية بالإضافة إلي بار للمشروبات المتنوعة ووجبات خفيفة
فندق Bangi Resort Hotel سيلانجور
يوفر فندق Bangi Resort Hotel إقامة رائعة للنزلاء في أجواء من الرفاهية المطلقة الفندق من فئة ال5 نجوم كما يقع الفندق علي مسافة 234 كم من مطار كوالالمبور الدولي ومسافة 59 كم من سيتي مول
مميزات الفندق
يضم 6 أنواع غرف مختلفة وبأطلالات مميزة سواء علي المسبح أو ملعب الغولف تشمل غرف الفندق أسرة نوم مريحة وشاشة تلفاز وأماكن للجلوس وكذلك حمام خاص تشمل قائمة الطعام داخل الفندق علي المأكولات الهندية والآسيوية والمحلية وكذلك مأكولات اليابانية والسوشي بالإضافة للمأكولات الصينية
فندق بان باسيفيك مطار كوالالمبور الدولي
يقع فندق بان سيفيك علي مسافة 500 متر من مطار كوالالمبور الدولي حيث يبعد الفندق مسافة 39كم من حلبة سينانغ الدولية
مميزات الفندق
يتصل الفندق بجسر معلق ويحتوي علي مرافق مميزة حصل الفندق علي تقييم 5 نجوم ويرجع تقيمه المميز إلي لتصاميم أجنحة وغرف الفندق الفريدة وكذلك أثاثها المريح والفاخر تشمل الغرف شاشة تلفاز كبيرة وأماكن للاسترخاء وحمام مميز خاص يوفر الفندق مطاعم تقدم تشكيلة رائعة من المأكولات الماليزية والعالمية كذلك مسبح خارجي كبير ومركز سبا يوفر أيضا الخدمات العلاجية والتجميلية وصالة لياقة بدنيةcaption id=attachment59163 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في سيلانجورcaption
ما هي أفضل مراكز التسوق السياحة في سيلانجور؟
بالإضافة إلى جمال الطبيعة في ماليزيا وامتلاكها العديد من الأماكن التاريخية المميزة والمراكز الترفيهية الممتعة توفر المدينة تجربة تسوق فريدة يضم مجموعة من المولات والمتاجر لأهم الماركات العالمية والمحلية
مركز جايا للتسوق
يقع مركز جايا Jaya Shopping Centre للتسوق بالقرب من منطقة بيتالنغ جايا حيث يتألف المركز من سبعة طوابق ويحتوي الطابق علي مجموعة مميزة من المتاجر والتي تقدم أفضل منتجات الألبسة والاكسسوارات والأحذية بالإضافة إلى المطاعم الرائعة والفعاليات المستمرة وبعض الأنشطة الترفيهية للأطفال
مركز تسوق إمباير
يتواجد داخل مركز إمباير Empire Shopping Gallery للتسوق بمنطقة سوبانج جايا بين فندق إمباير والبرج التجاري ويعتبر من أهم الأماكن السياحة في سيلانجور حيث يتميز المبنى بتصاميمه المعمارية الراقية وجمال متاجره التجارية الكثيرة والتي يصل عددها إلي 180 محل تجاري خاص بالأزياء الرجالية والنسائية والأطفال بالإضافة إلى تشكيلة متنوعة من مستحضرات التجميل
مول الماينز
يعنبر مول الماينز Mines Shopping Fair وجهة تسويقية رائعة كما يتميز بموقعه على جانب بحيرة الماينز حيث يوفر ممر مائي ينقلك من خلاله إلى أماكن المجاورة مثل مدينة الألعاب المميزة وفندق جولدن هاوس كما يحتوي المول علي العديد من المحلات التجارية والتي تعرض تشكيلة رائعة من الأحذية والاكسسوارات والملابس بالإضافة إلي الأجهزة الإلكترونية المتطورة كما يحتوي المول أيضا علي مطاعم ومقاهي مميزة
مركز تسوق أول أول
يقع مركز تسوق أول أول Ole Ole Shopping Centre في منطقة شاه علم بسيلانجور حيث يضم المركز مجموعة من المتاجر المتنوعة ويحتوي علي ثلاث طوابق كما يتضمن كل طابق متاجر خاصة ببيع الحقائب والأكسسوارت والأزياء والأحذية بالإضافة إلي صالة ألعاب مميزة توفر ألعاب الكاريويكي والبولينغ
ما هي أفضل المطاعم السياحة في سيلانجور
مطعم طربش مطعم مطبخ حضرموت مطعم ريفر فيو مطعم هاي يونغفي هذا المقال قدمنا لكم دليل شامل حول أبرز المعالم السياحة في سيلانجور أفضل الفنادق والمطاعم الأسواق السياحة في سيلانجور

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد