انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في سويسرا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تقع سويسرا في أوروبا الغربية وتحدها ألمانيا من الشمال وفرنسا من الغرب وإيطاليا من الجنوب والنمسا وليختنشتاين من الشرق. وتشتهر سويسرا بأنها عاصمة السلام في أوروبا وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية في العالم حيث تتميز بالعديد من المناظر الجبلية الخلابة والممرات الطبيعية المليئة بالزهور والبحيرات ،كذلك المراكز التاريخية والمعالم السياحية الرائعة الموجودة بكثرة في مدنها، ومن أشهر معالمها: بحيرة جنيف، بحيرة لوغانوس، ومتحف الفنون الجميلة والبلدة القديمة ولا يمكن أن ننسى سوق المزارعين الشهير الموجود في مدينة بازل الرائعة. بالإضافة إلى أنها تتميز بتنوعها الثقافي حيث تضم سويسرا أربع مراكز رئيسية لغوية وثقافية (الألمانية والفرنسية والإيطالية والرومانسية).

نظراً لأهمية السياحة في سويسرا سنقدم لك دليل سياحي يشمل أهم المعالم السياحي في سويسرا وأهم الفنادق والمنتجعات. ومراكز التسوق والمولات في سويسرا التي ستساعدك على قضاء عطلة مميزة كما سنتناول أسعار السياحة في سويسرا مقارنةً بالرياض.

أهم المعالم السياحية في سويسرا

السياحة في جنيف

تقع على ساحل بحيرة جنيفا وتعتبر واحدة من أجمل المدن في سويسرا. حيث تتميز بموقع يطل على جبال الألب والجوار، وبجانب إطلالتها الرائعة حيث تحتوي على العديد من المعالم والمتاحف الشهيرة والأماكن الخضراء الموجودة بالحدائق والمتنزهات. ومن ضمن أشهر معالمها: بحيرة جنيف وتعد أكبر بحيرة في أوروبا، نافورة جنيف، الحديقة الإنجليزية، كذلك متحف التاريخ الطبيعي الرائع.

السياحة في لوغانوس

تقع مدينة لوغانوس على ضفة بحيرة لوغانوس الشهيرة التي تعتبر واحدة من أجمل البحيرات، ويمكن للزوار ممارسة العديد من الأنشطة المائية مثل ركوب القوارب عند غروب الشمس للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الأكثر جمالاً، وتتميز المدينة بالمناظر الطبيعية الخلابة المحاطة بالجبال والتلال. ويتحدث الجزء الأكبر منها الإيطالية لأنها موجودة على حدود إيطاليا. نتيجة لجمالها وروعتها كما يزورها العديد من الأثرياء والمشاهير للاستجمام.

السياحة في زيورخ

مدينة زيورخ هي واحدة من أجمل المدن السياحية في سويسرا، وتقع على حافة الحدود الألمانية المطلة على بحيرة زيورخ وتتميز بأنها تجمع بين الماضي والحاضر. لذلك تعد مدينة زيورخ الوجهة السياحية الشهيرة على مستوى العالم، فهي مدينة هادئة وذات أجواء مميزة كما تحتوي على العديد من المعالم السياحية الشهيرة كبحيرة زيورخ الرائعة، بحيرة النزهة، حديقة زيورخ للحيوانات، والحديقة النباتية القديمة، أيضاً متحف الفيفا العالمي لكرة القدم.

دليل السياحة في سويسرا

دليل السياحة في سويسرا

السياحة في بازل

تقع مدينة بازل على نهر الراين في شمال غرب البلاد، ويطلق عليها بالفرنسية (بال) وباللغة الإيطالية (برازيليا). وتعتبر من أجمل مدن سويسرا لثقافتها القديمة الرائعة وتقاليدها المبهجة، كما تشتهر بمبانيها العمرانية ومتاحفها ومسارحها الرائعة، ومن أشهر معالمها السياحية: البلدة القديمة وزيارة سوق المزارعين ولا يمكن أن ننسى روعة متحف الفنون الجميلة، كذلك تصميم الكاتدرائية المذهل كما يمكنك الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة على شاطئ نهر الراين العظيم.

أفضل الفنادق السياحية في سويسرا

فندق سبيني غريندالولد

يعتبر فندق سبيني غريندالولد فندق عائلي من فئة الـ 4 نجوم، ويقع عند سفح جبل Eiger وداخل قرية Gren da Lude الجليدية مباشرةً. ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات فندق سبيني غريندالولد

  1. يضم منطقة سبا جميلة.
  2. يوفر خدمة الإنترنت مجانًا في جميع أنحاء الفندق، ويمكن للضيوف الاستمتاع بالاسترخاء الكامل داخل المسبح اللامتناهي والاستمتاع بإطلالة فريدة على الجبل.
  3. يتم تقديم أفضل بيتزا ومعكرونة ولحوم شهية وأطباق أسماك غنية في Ristorante Mercato، ويمكن للسياح الاستمتاع بالمأكولات العالمية والإقليمية التقليدية المحاطة بضوء الشموع، وأصوات الموسيقى العاطفية.
  4. يوفر الفندق تراس كبير يوفر إطلالات رائعة على الجبل، كما يمكن للضيوف أيضًا تناول مشروب بجوار المدفأة في الصالة، لإنهاء يومهم بالطريقة المثالية.

فندق Balm

يقع فندق بالم في إحدى ضواحي لوزيرن الخضراء، ويتميز بموقع مثالي ورائع حيث يقع بالقرب من العديد من المعالم السياحية ويوفر العديد من الإطلالات الرائعة على المدينة. كما يتميز بالعديد من المميزات التي ستجعل رحلتك أكثر رفاهية ومتعة. ومن ضمن مميزاته:

مميزات فندق Balm

  1. يضم الفندق مطعماً يقدم الأسماك والعديد من الأطباق الشهية.
  2. يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع غرف الإقامة.
  3. يحتوى مطعم La Pistachio الفاخر الحاصل على 16 نقطة في دليل مطعم Gault Millau على العديد من  الأطباق السويسرية الأصيلة والأطباق المختلف. كما يتم في فترة ما بعد الظهر تقديم الحلويات اللذيذة والأطباق الصغيرة.
  4. تحتوي جميع الغرف على تلفزيون وركن للقراءة مع أريكة وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.
  5. يتوفر بالفندق مواقف مجانية للسيارات أمام الفندق، وهناك محطة عامة أمام فندق Balm.

فندق لي أرمور

يقع فندق لي أرمور المميز في مبنى يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر في قلب مدينة جنيف القديمة، وعلى بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من منطقة التسوق والمنتزه المطل على البحيرة والمتاحف الرئيسية. ومن ضمن مميزات الفندق:

دليل السياحة في سويسرا

دليل السياحة في سويسرا

مميزات فندق لي أرمور

  1. يتميز بأجواء تاريخية فريدة وغرف ساحرة ومأكولات فاخرة كما يقدم لك الفندق أماكن إقامة فاخرة وممتازة لتناول الطعام.
  2. يمكن للضيوف النوم داخل أماكن الإقامة التاريخية المحاطة بأسوار بجوار كاتدرائية سانت بيير.
  3. جميع غرف الفندق مكيفة وبها مفروشات فاخرة وحمامات رخامية مجهزة بأحدث تقنيات مع أجهزة تلفزيون.
  4. يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة.
  5. استضاف الفندق العديد من المشهورين ومنهم رؤساء كبار الدول مثل كلينتون وكارتر وجون كينيدي.
  6. يقدم المطعم المأكولات الفرنسية الكلاسيكية.

فندق سبلانديد روايال

تم بناء فندق سبلانديد روايال ذو فئة الـ 5 نجوم في عام 1887 ويقع هذا الفندق في شارع رئيسي بجانب البحيرة في لوغانوس، ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات فندق سبلانديد روايال

  • يوفر الفندق خدمة الواي فاي مجانية في جميع أنحاء الإقامة..
  • يعتبر الفندق الأكثر أناقة في لوغانوس ويتميز بطابعه الحديث والعصري.
  • رئيس الطهاة في مطعم الفندق Aya Duo Sud حاصل على لقب “Rising Star” من قبل دليل المطعم Gault Milla .
  • يقدم فندق سبلانديد روايال الفخامة والرفاهية لضيوفه من خلال غرف الضيوف الأنيقة ومأكولات مميزة من خلال فريق مكون من 100 موظف يعملون على تقديم خدمة شخصية دقيقة.
  • يقدم أطباق البحر الأبيض المتوسط ​​باستخدام المنتجات المحلية والموسمية كما أن الشيف في الفندق يمزج بين نكهات الطعام السويسري التقليدي ونكهات المأكولات الإيطالية الجنوبية التقليدية.
  • يوجد في الفندق La Veranda تفتح يوميًا لتناول طعام الغداء والعشاء، كذلك مركز لياقة بدنية لممارسة التمارين الرياضية يومياً.
  • تحوي جميع غرف الفندق على تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص مزود بميع لوازم الاستجمام المجانية كما يحتوي الفندق على مسبح خارجي.

ما هي أفضل المطاعم السياحية في سويسرا؟

  • مطعم The Omnia.
  • كافية Ec co.
  • مطعم Pizzeria La Baraco.
  • مطعم Onawa.

ما هي أفضل مراكز التسوق في سويسرا؟

  • سوق سكاي سيرفيس.
  • مول ليد يراش شوكولا تاري سويس.
  • سوق سكيسيت وينجن.

ما هي أسعار السياحة في سويسرا؟

أسعار المواد الغذائية مقارنة بالمملكة العربية السعودية

تكلفة أسعار المواد الغذائية في سويسرا اغلي من السعودية بنسبة 267%، إذا حصلت على العرض الشهري للبقالة سيكلفك ذلك في سويسرا 2،503.41 ريال سعودي بدلاً من 937.61 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية.

سعر المطاعم مقارنة بالمملكة العربية السعودية

أسعار المطاعم في سويسرا أغلى بنسبة 340٪ من أسعارها في المملكة العربية السعودية، إذا كنت تأكل 4 وجبات كل أسبوع في مطاعم ذات تكلفة معقولة ومرة ​​واحدة كل أسبوع تأكل وجبة واحدة في مطعم متوسط ​​التكلفة. فقد يكلفك هذا في سويسرا 391.78 ريال سعودي بدلاً من 108.00 ريال سعودي في السعودية.

أسعار سيارات الأجرة

تكلفة سيارات الأجرة في سويسرا أقل من المملكة العربية السعودية بنسبة 51٪، فإذا كنت تستخدم وسائل النقل العام في سويسرا باستخدام التذكرة الشهرية، فستدفع 119.64 ريالًا. إذا كنت ستقود سيارة بمتوسط ​​32 كم لكل يوم عمل فسيكلفك ذلك 110.34 ريال سعودي للبنزين.

سعر الإنترنت والاتصالات

تكلفة أسعار الإنترنت في سويسرا أغلى من السعودية بنسبة 55٪ ، كذلك الاتصالات أغلى بنسبة 19٪ من السعودية.

السياحة في جنيف
تقع على ساحل بحيرة جنيفا وتعتبر واحدة من أجمل المدن في سويسرا حيث تتميز بموقع يطل على جبال الألب والجوار وبجانب إطلالتها الرائعة حيث تحتوي على العديد من المعالم والمتاحف الشهيرة والأماكن الخضراء الموجودة بالحدائق والمتنزهات ومن ضمن أشهر معالمها بحيرة جنيف وتعد أكبر بحيرة في أوروبا نافورة جنيف الحديقة الإنجليزية كذلك متحف التاريخ الطبيعي الرائع
السياحة في لوغانوس
تقع مدينة لوغانوس على ضفة بحيرة لوغانوس الشهيرة التي تعتبر واحدة من أجمل البحيرات ويمكن للزوار ممارسة العديد من الأنشطة المائية مثل ركوب القوارب عند غروب الشمس للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الأكثر جمالا وتتميز المدينة بالمناظر الطبيعية الخلابة المحاطة بالجبال والتلال ويتحدث الجزء الأكبر منها الإيطالية لأنها موجودة على حدود إيطاليا نتيجة لجمالها وروعتها كما يزورها العديد من الأثرياء والمشاهير للاستجمام
السياحة في زيورخ
مدينة زيورخ هي واحدة من أجمل المدن السياحية في سويسرا وتقع على حافة الحدود الألمانية المطلة على بحيرة زيورخ وتتميز بأنها تجمع بين الماضي والحاضر لذلك تعد مدينة زيورخ الوجهة السياحية الشهيرة على مستوى العالم فهي مدينة هادئة وذات أجواء مميزة كما تحتوي على العديد من المعالم السياحية الشهيرة كبحيرة زيورخ الرائعة بحيرة النزهة حديقة زيورخ للحيوانات والحديقة النباتية القديمة أيضا متحف الفيفا العالمي لكرة القدمcaption id=attachment60044 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في سويسراcaption
السياحة في بازل
تقع مدينة بازل على نهر الراين في شمال غرب البلاد ويطلق عليها بالفرنسية بال وباللغة الإيطالية برازيليا وتعتبر من أجمل مدن سويسرا لثقافتها القديمة الرائعة وتقاليدها المبهجة كما تشتهر بمبانيها العمرانية ومتاحفها ومسارحها الرائعة ومن أشهر معالمها السياحية البلدة القديمة وزيارة سوق المزارعين ولا يمكن أن ننسى روعة متحف الفنون الجميلة كذلك تصميم الكاتدرائية المذهل كما يمكنك الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة على شاطئ نهر الراين العظيم
فندق سبيني غريندالولد
يعتبر فندق سبيني غريندالولد فندق عائلي من فئة الـ 4 نجوم ويقع عند سفح جبل Eiger وداخل قرية Gren da Lude الجليدية مباشرة ومن ضمن مميزات الفندق
مميزات فندق سبيني غريندالولد
يضم منطقة سبا جميلة يوفر خدمة الإنترنت مجانا في جميع أنحاء الفندق ويمكن للضيوف الاستمتاع بالاسترخاء الكامل داخل المسبح اللامتناهي والاستمتاع بإطلالة فريدة على الجبل يتم تقديم أفضل بيتزا ومعكرونة ولحوم شهية وأطباق أسماك غنية في Ristorante Mercato ويمكن للسياح الاستمتاع بالمأكولات العالمية والإقليمية التقليدية المحاطة بضوء الشموع وأصوات الموسيقى العاطفية يوفر الفندق تراس كبير يوفر إطلالات رائعة على الجبل كما يمكن للضيوف أيضا تناول مشروب بجوار المدفأة في الصالة لإنهاء يومهم بالطريقة المثالية
فندق Balm
يقع فندق بالم في إحدى ضواحي لوزيرن الخضراء ويتميز بموقع مثالي ورائع حيث يقع بالقرب من العديد من المعالم السياحية ويوفر العديد من الإطلالات الرائعة على المدينة كما يتميز بالعديد من المميزات التي ستجعل رحلتك أكثر رفاهية ومتعة ومن ضمن مميزاته
مميزات فندق Balm
يضم الفندق مطعما يقدم الأسماك والعديد من الأطباق الشهية يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع غرف الإقامة يحتوى مطعم La Pistachio الفاخر الحاصل على 16 نقطة في دليل مطعم Gault Millau على العديد من  الأطباق السويسرية الأصيلة والأطباق المختلف كما يتم في فترة ما بعد الظهر تقديم الحلويات اللذيذة والأطباق الصغيرة تحتوي جميع الغرف على تلفزيون وركن للقراءة مع أريكة وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية يتوفر بالفندق مواقف مجانية للسيارات أمام الفندق وهناك محطة عامة أمام فندق Balm
فندق لي أرمور
يقع فندق لي أرمور المميز في مبنى يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر في قلب مدينة جنيف القديمة وعلى بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من منطقة التسوق والمنتزه المطل على البحيرة والمتاحف الرئيسية ومن ضمن مميزات الفندقcaption id=attachment60045 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في سويسراcaption
مميزات فندق لي أرمور
يتميز بأجواء تاريخية فريدة وغرف ساحرة ومأكولات فاخرة كما يقدم لك الفندق أماكن إقامة فاخرة وممتازة لتناول الطعام يمكن للضيوف النوم داخل أماكن الإقامة التاريخية المحاطة بأسوار بجوار كاتدرائية سانت بيير جميع غرف الفندق مكيفة وبها مفروشات فاخرة وحمامات رخامية مجهزة بأحدث تقنيات مع أجهزة تلفزيون يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة استضاف الفندق العديد من المشهورين ومنهم رؤساء كبار الدول مثل كلينتون وكارتر وجون كينيدي يقدم المطعم المأكولات الفرنسية الكلاسيكية
فندق سبلانديد روايال
تم بناء فندق سبلانديد روايال ذو فئة الـ 5 نجوم في عام 1887 ويقع هذا الفندق في شارع رئيسي بجانب البحيرة في لوغانوس ومن ضمن مميزات الفندق
مميزات فندق سبلانديد روايال
يوفر الفندق خدمة الواي فاي مجانية في جميع أنحاء الإقامة يعتبر الفندق الأكثر أناقة في لوغانوس ويتميز بطابعه الحديث والعصري رئيس الطهاة في مطعم الفندق Aya Duo Sud حاصل على لقب Rising Star من قبل دليل المطعم Gault Milla يقدم فندق سبلانديد روايال الفخامة والرفاهية لضيوفه من خلال غرف الضيوف الأنيقة ومأكولات مميزة من خلال فريق مكون من 100 موظف يعملون على تقديم خدمة شخصية دقيقة يقدم أطباق البحر الأبيض المتوسط ​​باستخدام المنتجات المحلية والموسمية كما أن الشيف في الفندق يمزج بين نكهات الطعام السويسري التقليدي ونكهات المأكولات الإيطالية الجنوبية التقليدية يوجد في الفندق La Veranda تفتح يوميا لتناول طعام الغداء والعشاء كذلك مركز لياقة بدنية لممارسة التمارين الرياضية يوميا تحوي جميع غرف الفندق على تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص مزود بميع لوازم الاستجمام المجانية كما يحتوي الفندق على مسبح خارجي
ما هي أفضل المطاعم السياحية في سويسرا؟
مطعم The Omnia كافية Ec co مطعم Pizzeria La Baraco مطعم Onawa
ما هي أفضل مراكز التسوق في سويسرا؟
سوق سكاي سيرفيس مول ليد يراش شوكولا تاري سويس سوق سكيسيت وينجن
ما هي أسعار السياحة في سويسرا؟
أسعار المواد الغذائية مقارنة بالمملكة العربية السعوديةتكلفة أسعار المواد الغذائية في سويسرا اغلي من السعودية بنسبة 267% إذا حصلت على العرض الشهري للبقالة سيكلفك ذلك في سويسرا 250341 ريال سعودي بدلا من 93761 ريال سعودي في المملكة العربية السعوديةسعر المطاعم مقارنة بالمملكة العربية السعودية أسعار المطاعم في سويسرا أغلى بنسبة 340٪ من أسعارها في المملكة العربية السعودية إذا كنت تأكل 4 وجبات كل أسبوع في مطاعم ذات تكلفة معقولة ومرة ​​واحدة كل أسبوع تأكل وجبة واحدة في مطعم متوسط ​​التكلفة فقد يكلفك هذا في سويسرا 39178 ريال سعودي بدلا من 10800 ريال سعودي في السعوديةأسعار سيارات الأجرةتكلفة سيارات الأجرة في سويسرا أقل من المملكة العربية السعودية بنسبة 51٪ فإذا كنت تستخدم وسائل النقل العام في سويسرا باستخدام التذكرة الشهرية فستدفع 11964 ريالا إذا كنت ستقود سيارة بمتوسط ​​32 كم لكل يوم عمل فسيكلفك ذلك 11034 ريال سعودي للبنزينسعر الإنترنت والاتصالاتتكلفة أسعار الإنترنت في سويسرا أغلى من السعودية بنسبة 55٪ كذلك الاتصالات أغلى بنسبة 19٪ من السعودية

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد