تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في سنغافورة

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في سنغافورة
فريق مقال للكتابة 229
دليل السياحة في سنغافورة

دليل السياحة في سنغافورة، اشتهرت سنغافورة في الفترة الأخيرة بأنها واحدة من أرقى دول العالم السياحية وذلك لما يتوافر بها من مناظر طبيعية خلابة تزهر الأنفاس وتعطي رونق رائع للحياة. حيث إن سنغافورة تحتوي على الكثير من المعالم السياحية الأنيقة والحديثة التي تضعها في تصنيف الدول السياحية الأفضل.

كما أنها أصبحت لها بصمة كبيرة ومعروفة في العالم في التطور والتكنولوجي في كل مكان في الدولة. وتعتبر السياحة في سنغافورة هي الاقتصاد الأبرز في البلاد. حيث يأتي الكثير من السياح من جميع دول العالم إلى سنغافورة بأعداد كثيرة كل عام وذلك بسبب الفنادق والشواطئ والمعالم السياحية المميزة المتوفرة في البلاد.

دليل السياحة في سنغافورة

تقع دولة سنغافورة على جزيرة في جنوب شرق آسيا، جنوب جزيرة مالايو ويفصلها مضيق جوهر عن ماليزيا. تعتبر سنغافورة هي الوجهة المتميزة لمحبي الطبيعة والترفيه. كما أن سنغافورة تعد رابع أهم مركز مالي في العالم. حيث يأتي إليها العديد من السياح من مختلف دول العالم سنويا، لما توفره الدولة من مناطق سياحية ومعالم أثرية وشواطئ وفنادق وجبال طبيعية غاية في الجمال والروعة. حيث إنك بمجرد السفر إلى سنغافورة يمكنك الاستمتاع بقضاء وقت فراغ ممتع بممارسة رياضة التزلج على الثلج ورؤية الكثير من الحيوانات البرية الرائعة. بالإضافة إلى زيارة الكثير من الأماكن والمعالم السياحية الرائعة التي سنعرضها لكم في هذا المقال.

المناخ في سنغافورة

من أهم ما يميز دولة سنغافورة في السياحة هو مناخها المعتدل. حيث إنها قريبة من خط الاستواء. كما أنها تتمتع بمناخ استوائي على مدار العام. أفضل الشهور لزيارة سنغافورة هو شهر مايو ويونيو وسبتمبر وأكتوبر. حيث إن أواخر الصيف أو أوائل الخريف هو الوقت الأروع لزيارة سنغافورة للاستمتاع بمناخ معتدل في هذه الأشهر.

أهم أماكن ومعالم السياحة في سنغافورة

تحتوي سنغافورة على أماكن ومعالم سياحية كثيرة حازت على إعجاب العديد من السياح الذين قاموا بزياراتها. سنقدم لكم أفضل هذه الأماكن:

دليل السياحة في سنغافورة

دليل السياحة في سنغافورة

جزيرة سنتوسا

جزيرة سنتوسا هي جزيرة تقع على الساحل الجنوبي لدولة سنغافورة ومجاورة لجزيرة بولاو براني. تعد جزيرة سنتوسا هي جزيرة رائعة بها العديد من الشواطئ والفنادق والأسواق المميزة التي تجذب العديد من السياح إليها وتقضي جميع احتياجاتهم بطريقة سهله ومبسطة. تمتاز جزيرة سنتوسا بالهدوء. حيث إن اسم سنتوسا في لغة الملايو يقصد به السلام. تعتر سنتوسا رابع أكبر الجزر في سنغافورة من حيث المساحة وعدد السكان.

أهم ما يميز جزيرة سنتوسا

  • حوض S. E. A. أكواريوم: يعتبر هذا الحوض من أهم المعالم السياحية في سنتوسا وفي دولة سنغافورة. فهو من الاحواض النادرة. حيث إنه يعد أكبر أحواض السمك في العالم. حيث أن طوله يبلغ 36 متر وعرض الحوض 8.3 متر ويحتوي النوع على أكثر من 800 نوع من الكائنات البحرية الغير موجودة في كثير من الأحواض العالم.
  • تماثيل الميرليون: تعد تماثيل الميرليون هي التماثيل الأطول في سنغافورة. كما أنها تأخذ شكل الأسد الذي يمثل الرمز الرئيسي لدولة سنغافورة.
  • خليج سنتوسا: يوجد خليج سنتوسا في الجزء الشرقي من الجزيرة وهو يعتبر الوجهة البحرية في جزيرة سنتوسا. حيث إنه يضم العديد من الشواطئ الرائعة في البلاد ويضم ايضًا مجموعة متنوعة من المطاعم والفنادق السياحية المميزة التي تجذب السياح للجزيرة.

معرض سنغافورة الوطني

معرض سنغافورة الوطني هو متحف فنييوجد وسط المدينة في سنغافورة. تم افتتاح المعرض في 2015، يضم المعرض مجموعة كبيرة من اكتب والمخطوطات والدلائل التاريخية عن دولة سنغافورة. فاز المعرض بجائزة السياحة الأولى في سنغافورة عام 2016. حيث إنه يضم أكثر من 9000 عنصر مختلف. يعتبر المتحف الوطني بسنغافورة هو واجهة سياحية متميزة للبلاد حيث إنه ايضًا يجذب العديد من السياح للبلاد وهذا بفضل الأعمال الفنية التاريخية الرائعة التي يقدمها المعرض.

أهم ما يميز المعرض الوطني

يحتوي المعرض على أكبر مجموعة من الكتب والفن الحديث في سنغافورة وفي جنوب وشرق اسيا. بالاضافة الى العديد من القطع الأثرية والحلى والمجوهرات الأثرية الموجودة منذ القدم في التاريخ السنغافوري. حيث أن المتحق يشهد دائمًا إقبالا واسعا من قبل الزوار والسياح والذين يتوافدون عليه من شتى دول العالم. حيث إنه يعد المكان الأفضل لكل محبي اكتشاف التاريخ والتعرف على تاريح جميع الحضارات في العالم.

الميرليون بارك

تمثال الأسد ميرليون. يمثل هذا التمثال الذي يأخذ شكل جسم السمكة ورأس الاسد مدينة سنغافورة ورمز التسويق بها. يعد هذا المكان هو أبرز وأشهر الأماكن في سنغافورة. حيث أنه أكثر اماكن سنغافورة ازدحامًا دائمًا ويأتي اليه السياح من جميع انحاء العالم حتى يروا التصميم المميز لهذا التمثال.

دليل السياحة في سنغافورة

دليل السياحة في سنغافورة

أهم ما يميز تمثال الميرليون

يرتفع التمثال 35 متر. يقوم التمثال باسقاط الماء من فمه بطريقة رائعة وفي الليل يضاء هذا التمثال بأنوار جميلة جدًا. كما أن التمثال يحيطه ايضًا حديقة طبيعية رائعة. يمكنك مشاهدة اروع عروض الضوء عند زيارة التمثال الأشهر في سنغافورة وقضاء اوقات مثيرة وممتعة والتقاط اجمل الصور الملونة والجميلة من تمثال الاسد الذي يخرج من فمه الالوان الخلابة بشكل فني رائع ومثير للدهشة.

أفضل فنادق السياحة في سنغافورة

فندق Marina Bay Sands

يأتي في مقدمة الفنادق السياحية الأبرز في سنغافورة فندق مارينا باي ساندز. يقع الفندق في موقع استراتيجي مميز في سنغافورة وهو موقع قريب من المواصلات العامة والمطار. يتوفر في الفندق 2550 غرفة مزدوجة موزعة على 57 طابق. تحتوي الغرف على سرير مزدوج بحجم كبير. تتميز الغرف بالنظافة وهي مجخزة ومزودة بالعديد من الأدوات التي توفر قضاء وقت مناسب.

أهم ما يميز الفندق

  • من أهم ما يميز الفندق هو أنه يوفر ميني بار مميز وغرف رائعة وكثيرة. حيث إنه يعد فندق كبير يكفي العديد من الزوار. يوجد أيضا جهاز للاتصال ويوجد واي فاي ويوجد في الفندق غرف للمساج. بالإضافة إلى شاشة عرض مناسبة. كما أن حمامات الغرف مزودة بحوض للاستحمام يأخذ شكل رائع ويوجد دش أيضا ومصفف شعر. بالإضافة إلى أن الفندق يوفر غرف خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة. حيث إنه يوفر كرسي متحرك لهم وحمام خاص بهم أيضا.
  • يتميز الفندق أيضا بأنه يقدم وجبة الإفطار والغداء والعشاء بشكل مجاني ويحتوي الفندق على شيفات مميزة تقوم بإعداد أطعمة شيقة. مما ينال إعجاب السياح. كما أن الفندق محاط بالعديد من المطاعم ومراكز التسوق المتعددة والشواطئ الرائعة أيضا.

فندق Hotel Boss

فندق Hotel Boss يعتبر من أفضل الفنادق في سنغافورة. حيث حصل الفندق على تقييم 5 نجوم من قبل الزوار الذين يتوافدون آلية من جميع أنحاء العالم. وذلك لما يقدمه الفندق من خدمات مميزة للزوار. تجعل هذه الخدمات الفندق مشهور ومميز في دولة سنغافورة.

دليل السياحة في سنغافورة

دليل السياحة في سنغافورة

أهم ما يميز الفندق

  • يوقر الفندق العديد من الغرف المكيفة والمزودة بجهاز تلفزيون وجهاز اتصال وجهاز واي فاي أيضا. كما أنه يوفر غرف خاصة للعناية بالأطفال وهي مزودة بالكثير من الألعاب. كما يوفر الفندق أيضا بعض الغرف للعناية الطبية.
  • يوجد في الفندق مسبح خارجي بمياه نظيفة. كما يوجد حديقة رائعة في الفندق أيضا وملعب للأطفال ويوجد مكان مناسب لركن السيارات وأماكن لممارسة الألعاب الرياضية أيضا. كما يتوفر مطعم مميز في الفندق يوفر وجبات رائعة للزوار.
  • يقع الفندق في مكان استراتيجي في البلاد. حيث إنه يقع وسط مجموعة كبيرة من الأسواق التجارية والمطاعم المعروفة في سنغافورة وهو قريب أيضا من العديد من الشواطئ المميزة في الدولة.

أفضل أماكن التسوق في سنغافورة

حارة حاجي لين Haji Lane

تعتبر حارة حاجي لين من أشهر حارات سنغافورة وهي مشهورة جِدًّا في قارة آسيا. حيث إنها محور التسوق في سنغافورة. كما أنه يوجد في حارة حاجي لين العديد من المولاة والمراكز التجارية التي تحتوي على جميع الأشياء الضرورية التي يمكنك شرائها ويمكنك الوصول إلى هذا الحي بطريقة سهلة جِدًّا فهو في وسط الدولة وهو مكان مشهور جِدًّا في سنغافورة يمكنك زيارته عن طريق ركوب التلفريك.

شارع البستان

من الشوارع المعروفة في سنغافورة وفي جنوب شرق آسيا أيضا. حيث أن هذا الشارع يطلق عليه اسم اورشارد رود. يوجد في سارع البستان الكثير من المراكز الخاصة بالتجارة. كما أنه يوجد عدد كبير من المولات المعروفة في المدينة. مثل مول لاكي بلازا و اورشارد وباراغون هاوس وغيرها من المراكز الأخرى المميزة.

قمنا في هذا المقال بعرض السياحة في سنغافورة وأفضل الأماكن السياحية في البلاد وأهم المعالم الموجودة بها أيضا. كما قمنا بعرض تفصيل مميز لأفضل الفنادق السياحية الموجودة في الدولة والمناخ التي تتمتع به سنغافورة على مدار العام أيضا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة