انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في سريلانكا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

السياحة في سريلانكا تعتبر من أهم مصادر الدخل لدى الدولة والتي تساعد في اقتصاد سريلانكا بشكل كبير، حيث ان سريلانكا أحد أفضل الدول السياحية الموجودة في العالم وتعد من أروع أماكن الاستجمام والاسترخاء حالياً، وأصبحت من أكثر الدول التي يأتي اليها السياح من جميع دول العالم أيضا، لما تحتويه من معالم سياحية وتاريخية وأثرية ودينية رائعة بالإضافة إلى المناظر الطبيعية والمناخ الساحر الذي تتميز به الدولة. كما تحتوي سريلانكا على معالم سياحية وفنادق رائعة وتحتوي أيضا على شواطئ خلابة تساعد السياح على الاسترخاء والاستجمام والاستمتاع بها.

سنقدم لك في هذا الدليل أشهر وأفضل الأماكن والمعالم السياحية في سريلانكا وأفضل الفنادق والمعلومات اللازمة للسياحة في سريلانكا.

دليل السياحة في سريلانكا

تقع سريلانكا في جنوب شبة القارة الهندية، كما يوجد بين أراضيها أنواع تضاريس مختلفة من مرتفعات خضراء وجبال مرتفعة تعطي مظهرًا خلابًا، حيث أنها تتميز بالعديد من المعالم السياحية المميزة وتحتوي أيضا على مجموعة رائعة من أفضل الفنادق التي توفر إمكانية قضاء وقت ممتع بها، ويعد أبرز ما يميز سريلانكا وجود الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة بها التي تعطي شكل رائع للرؤية والتنقل ليلًا على شواطئها. بالإضافة إلى، العديد من المعالم الأثرية والدينية الرائعة والشواطئ الخلابة والأسواق التجارية المميزة وركوب الأفيال والتنزه في الغابات الطبيعية الجميلة التي تجذب السياح إليها.

المناخ في سريلانكا

المناخ في سريلانكا يعتبر حار في المناطق المنخفضة ورطب في الأراضي المرتفعة. حيث أن دولة سريلانكا تقع على خط الاستواء مما يجعل مناخها مدارى استوائي على مدار العام، كما يحدث أمطار في الساحل الغربي والشمالي للجزر الموجودة في البلاد أيضا وتتراوح درجات الحرارة في سريلانكا ما بين 27 و 30 درجة مئوية.

أهم الأماكن و المدن السياحية في سريلانكا

تحتوي سريلانكا على العديد من المعالم السياحية الأثرية والدينية والثقافية المميزة والمعروفة والتي تجذب السياح اليها حول العالم ومن أهم هذه الأماكن :

دليل السياحة في سريلانكا

دليل السياحة في سريلانكا

مدينة كولومبو

كولومبو هي عاصمة دولة سريلانكا وتعد أهم وأشهر الأماكن السياحية في سريلانكا وجنوب شبه القارة الهندية أيضا، كما تحتوي العاصمة السريلانكية كولومبو على الكثير من المتاحف والأماكن السياحية المميزة التي تجعلها تصنف بأحد أفضل المدن السياحية في القارة الهندية في الفترة الأخيرة، حيث أنها تضم أيضا مجموعة كبيرة من الفنادق والمطاعم المميزة والمعروفة علي مستوى الدولة.

حيث أن الكثير أصبحوا يقدمون الى سريلانكا لزيارة كولمبو والتمتع بزيارة أفضل المعالم السياحية الموجودة بها والاستمتاع برؤية أفضل الغابات الطبيعية في العالم. كما تمتاز كولومبو بوجود العديد من المتاحف الأثرية الرائعة. مثل متحف كولومبو الوطني الذي يعتبر واحد من أهم وأشهر وأعرق المتاحف في سريلانكا.

مدينة بنتوتة

يأتي السياح من جميع دول العالم الى مدينة بنتوتة. و ذلك بسبب جمالها الطبيعي وسحر شواطئها وروعة المناخ الذي يساعد السياح على الاسترخاء والاستجمام والاستمتاع بجمال الأماكن السياحية في بنتوتة. يوجد في بنتوتة الشاطئ المسمى باسم المدينة وهو شاطئ المدينة. حيث أن شاطئ بنتوتة يعد أفضل الأماكن السياحية في بنتوتة وأكثر المعالم السياحية التي تميز المدينة ويجعلها من اجمل وأشهر المدن السياحية في سريلانكا. حيث يتميز هذا الشاطئ بالرمال الصفراء النقية النظيفة والمياه الصافية مع أشعة الشمس الرائعة. كما يقدم هذا الشاطئ عديد من المميزات الرائعة للزائرين والكثير من الأنشطة التي تجعله أفضل شواطئ البلاد وتجعل له شهرة كبيرة في العالم. يوفر شاطئ بنتوتة ممارسة العديد من الأنشطة. مثل السباحة والغطس ورياضة ركوب الأمواج.

منطقة نوراليا

مدينة نوراليا تقع بالقرب من كولومبو العاصمة وهى مدينة تتميز بتنوع التضاريس فيها. كما أن نوراليا تقع على ربوة مرتفعة. يعد أكثر ما يميز نوراليا ويجعلها مدينة سياحية رائعة هو كثرة الشلالات والبحيرات في المدينة. فهي تعتبر مكان سياحي مميز لكل محبي الجبال والغابات الطبيعية الرائعة ومحبي التسلق على الجبال. من أشهر شلالات مدينة نوراليا. شلال لوفرزليب الذي يقع وسط الغابات الكثيفة. يبلغ ارتفاع شلال لوفرزيب 90 متر. يمكنك زيارة بحيرة جريجوري المشهورة في نوراليا والتي يأتي اليها عدد كبير من السياح ايضًا. كما يمكنكم المشي ورؤية مزارع الشاي المختلفة والاستمتاع بمشروب ساخن من الشاي السريلانكي الطازج.

أفضل الجزر السياحية في سريلانكا

تتميز دولة سريلانكا بالعديد من الجزر السياحية الرائعة ايضًا:

جزيرة Neduntheevu

جزيرة Neduntheevu هي جزيرة توجد شمال سريلانكا. تبلغ مساحة الجزيرة 50 كيلومتر مربع. كما انها جزيرة مسطحه بالماء وشكلها بيضاوي تتميز هذه الجزيرة بالعديد من المعالم والجبال والغابات والشواطئ الطبيعية من قطع الشعاب المرجانية والرمال النظيفة والسماء الصافية التي تتمتع بها الجزيرة بالإضافة إلى المناخ الجيد فيها. يوجد في هذه الجزيرة ايضًا بصمة أدم ويوجد العديد من المهور البرية جميلة الشكل. كما يوجد عدد كبير جدًا من بيوت الحمام الملونة التي تعطي شكل ومظهر مميز ايضًا.

جزيرة كاندي

تحتوي جزيرة كاندي السريلانكية على أجمل المناطق السياحية. حيث يوجد بها مساحات كبيرة من الخضرة والأشجار والغابات والجبال والشواطئ الرائعة. كما تعتبر كاندي من أكبر الجزر في سريلانكا ومن أهم المناطق الزراعية الاستوائية في سريلانكا التي يكثر فيها زراعة الشاي. بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية والشواطئ الرملية الساحرة والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح اليها بشكل كبير جدأ.

دليل السياحة في سريلانكا

دليل السياحة في سريلانكا

أفضل فنادق السياحة في سريلانكا

تتميز سريلانكا بالعديد من الفنادق المميزة القريبة من الشواطئ السياحية الرائعة في البلاد. أفضل هذه الفنادق:

فندق سينامون غراند كولومبو

يأتي في مقدمة أفضل الفنادق الموجودة في سريلانكا فندق سنامون غراند كولومبو الذي يقع في مدينة كولومبو عاصمة سريلانكا. يعتبر من الفنادق الأكثر شهرة في سريلانكا. حيث أنه يقع في مكان استراتيجي مميز في العاصمة، كما أنه محاط بالعديد من المطاعم والمقاهي والمعالم السياحية المميزة التي توفر على المقيمين بالتنزه وزيارة الكثير من الأماكن السياحية الموجودة بطريقة ميسرة.

أهم ما يميز فندق سنامون غراند كولومبو :

  • يوفر الفندق عدد كبير من الغرف. كما أن هذه الغرف مجهزة بجهاز واي فاي وتلفزيون وهاتف للاتصال وغرف الفندق مكيفة وبها جميع أدوات المعيشة اللازمة.
  • فندق سينامون غراند كولومبو يعتبر من أكبر الفنادق في سريلانكا من حيث المساحة. حيث أنه يوفر غرف واسعة للسياح. كما يوفر العديد من الأماكن الأخرى الخاصة بالأطفال وغرف خاصة بالمدخنين.
  •  كما أن الفندق يوفر حوض استحمام رائع يأخذ شكل مميز جدًا ويعطي طريقة استحمام واسترخاء فريدة. بالإضافة إلى أن الفندق يحتوي على مطعم يقدم عدد كبير من الأطعمة المتنوعة ويوفر وجبات الفطار والغداء مجانًا للزوار.

فندق تيلانكا

يعتبر الفندق من فنادق سريلانكا المميزة وواجهة سياحية رائعة للبلاد. حيث انه يقدم تجربة إقامة استثنائية للسياح الوافدين من دول مختلفة في العالم.

أهم ما يميز فندق تيلانكا :

  • الفندق يضم مسابح استحمام علوية مميزة ويضم غرف كبيرة وواسعة جدًا نظرًا لكبر حجم الفندق.
  • كما أن الفندق يتميز بالتصميم الرائع الذي ينال اعجاب الكثيرين. يقدم فندق تيلانكا غرف مجهزة بواي فاي وشاشة عرض وميني بار فائق الجمال ويقدم الفندق ايضًا بوفية يوفر وجبات مجانية.
  • كما أنه محاط بمحمية أوداواتا الطبيعية وجبل هوانسجيريا وهذا أكثر ما يميزه عن غيره من الفنادق الأخرى الموجودة في المدينة.

قمنا في هذا الدليل بتقديم جميع المعلومات اللازمة عن السياحة في سريلانكا وأهم المناطق السياحية فيها بالإضافة إلى أشهر الجزر الطبيعية وأفضل الفنادق التي تجذب السياح اليها .

دليل السياحة في سريلانكا
تقع سريلانكا في جنوب شبة القارة الهندية كما يوجد بين أراضيها أنواع تضاريس مختلفة من مرتفعات خضراء وجبال مرتفعة تعطي مظهرا خلابا حيث أنها تتميز بالعديد من المعالم السياحية المميزة وتحتوي أيضا على مجموعة رائعة من أفضل الفنادق التي توفر إمكانية قضاء وقت ممتع بها ويعد أبرز ما يميز سريلانكا وجود الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة بها التي تعطي شكل رائع للرؤية والتنقل ليلا على شواطئها بالإضافة إلى العديد من المعالم الأثرية والدينية الرائعة والشواطئ الخلابة والأسواق التجارية المميزة وركوب الأفيال والتنزه في الغابات الطبيعية الجميلة التي تجذب السياح إليها
المناخ في سريلانكا
المناخ في سريلانكا يعتبر حار في المناطق المنخفضة ورطب في الأراضي المرتفعة حيث أن دولة سريلانكا تقع على خط الاستواء مما يجعل مناخها مدارى استوائي على مدار العام كما يحدث أمطار في الساحل الغربي والشمالي للجزر الموجودة في البلاد أيضا وتتراوح درجات الحرارة في سريلانكا ما بين 27 و 30 درجة مئوية
أهم الأماكن و المدن السياحية في سريلانكا
تحتوي سريلانكا على العديد من المعالم السياحية الأثرية والدينية والثقافية المميزة والمعروفة والتي تجذب السياح اليها حول العالم ومن أهم هذه الأماكن caption id=attachment56885 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في سريلانكاcaption
مدينة كولومبو
كولومبو هي عاصمة دولة سريلانكا وتعد أهم وأشهر الأماكن السياحية في سريلانكا وجنوب شبه القارة الهندية أيضا كما تحتوي العاصمة السريلانكية كولومبو على الكثير من المتاحف والأماكن السياحية المميزة التي تجعلها تصنف بأحد أفضل المدن السياحية في القارة الهندية في الفترة الأخيرة حيث أنها تضم أيضا مجموعة كبيرة من الفنادق والمطاعم المميزة والمعروفة علي مستوى الدولةحيث أن الكثير أصبحوا يقدمون الى سريلانكا لزيارة كولمبو والتمتع بزيارة أفضل المعالم السياحية الموجودة بها والاستمتاع برؤية أفضل الغابات الطبيعية في العالم كما تمتاز كولومبو بوجود العديد من المتاحف الأثرية الرائعة مثل متحف كولومبو الوطني الذي يعتبر واحد من أهم وأشهر وأعرق المتاحف في سريلانكا
مدينة بنتوتة
يأتي السياح من جميع دول العالم الى مدينة بنتوتة و ذلك بسبب جمالها الطبيعي وسحر شواطئها وروعة المناخ الذي يساعد السياح على الاسترخاء والاستجمام والاستمتاع بجمال الأماكن السياحية في بنتوتة يوجد في بنتوتة الشاطئ المسمى باسم المدينة وهو شاطئ المدينة حيث أن شاطئ بنتوتة يعد أفضل الأماكن السياحية في بنتوتة وأكثر المعالم السياحية التي تميز المدينة ويجعلها من اجمل وأشهر المدن السياحية في سريلانكا حيث يتميز هذا الشاطئ بالرمال الصفراء النقية النظيفة والمياه الصافية مع أشعة الشمس الرائعة كما يقدم هذا الشاطئ عديد من المميزات الرائعة للزائرين والكثير من الأنشطة التي تجعله أفضل شواطئ البلاد وتجعل له شهرة كبيرة في العالم يوفر شاطئ بنتوتة ممارسة العديد من الأنشطة مثل السباحة والغطس ورياضة ركوب الأمواج
منطقة نوراليا
مدينة نوراليا تقع بالقرب من كولومبو العاصمة وهى مدينة تتميز بتنوع التضاريس فيها كما أن نوراليا تقع على ربوة مرتفعة يعد أكثر ما يميز نوراليا ويجعلها مدينة سياحية رائعة هو كثرة الشلالات والبحيرات في المدينة فهي تعتبر مكان سياحي مميز لكل محبي الجبال والغابات الطبيعية الرائعة ومحبي التسلق على الجبال من أشهر شلالات مدينة نوراليا شلال لوفرزليب الذي يقع وسط الغابات الكثيفة يبلغ ارتفاع شلال لوفرزيب 90 متر يمكنك زيارة بحيرة جريجوري المشهورة في نوراليا والتي يأتي اليها عدد كبير من السياح ايضا كما يمكنكم المشي ورؤية مزارع الشاي المختلفة والاستمتاع بمشروب ساخن من الشاي السريلانكي الطازج
أفضل الجزر السياحية في سريلانكا
تتميز دولة سريلانكا بالعديد من الجزر السياحية الرائعة ايضا
جزيرة Neduntheevu
جزيرة Neduntheevu هي جزيرة توجد شمال سريلانكا تبلغ مساحة الجزيرة 50 كيلومتر مربع كما انها جزيرة مسطحه بالماء وشكلها بيضاوي تتميز هذه الجزيرة بالعديد من المعالم والجبال والغابات والشواطئ الطبيعية من قطع الشعاب المرجانية والرمال النظيفة والسماء الصافية التي تتمتع بها الجزيرة بالإضافة إلى المناخ الجيد فيها يوجد في هذه الجزيرة ايضا بصمة أدم ويوجد العديد من المهور البرية جميلة الشكل كما يوجد عدد كبير جدا من بيوت الحمام الملونة التي تعطي شكل ومظهر مميز ايضا
جزيرة كاندي
تحتوي جزيرة كاندي السريلانكية على أجمل المناطق السياحية حيث يوجد بها مساحات كبيرة من الخضرة والأشجار والغابات والجبال والشواطئ الرائعة كما تعتبر كاندي من أكبر الجزر في سريلانكا ومن أهم المناطق الزراعية الاستوائية في سريلانكا التي يكثر فيها زراعة الشاي بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية والشواطئ الرملية الساحرة والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح اليها بشكل كبير جدأcaption id=attachment56886 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في سريلانكاcaption
أفضل فنادق السياحة في سريلانكا
تتميز سريلانكا بالعديد من الفنادق المميزة القريبة من الشواطئ السياحية الرائعة في البلاد أفضل هذه الفنادق
فندق سينامون غراند كولومبو
يأتي في مقدمة أفضل الفنادق الموجودة في سريلانكا فندق سنامون غراند كولومبو الذي يقع في مدينة كولومبو عاصمة سريلانكا يعتبر من الفنادق الأكثر شهرة في سريلانكا حيث أنه يقع في مكان استراتيجي مميز في العاصمة كما أنه محاط بالعديد من المطاعم والمقاهي والمعالم السياحية المميزة التي توفر على المقيمين بالتنزه وزيارة الكثير من الأماكن السياحية الموجودة بطريقة ميسرة
أهم ما يميز فندق سنامون غراند كولومبو
يوفر الفندق عدد كبير من الغرف كما أن هذه الغرف مجهزة بجهاز واي فاي وتلفزيون وهاتف للاتصال وغرف الفندق مكيفة وبها جميع أدوات المعيشة اللازمة فندق سينامون غراند كولومبو يعتبر من أكبر الفنادق في سريلانكا من حيث المساحة حيث أنه يوفر غرف واسعة للسياح كما يوفر العديد من الأماكن الأخرى الخاصة بالأطفال وغرف خاصة بالمدخنين  كما أن الفندق يوفر حوض استحمام رائع يأخذ شكل مميز جدا ويعطي طريقة استحمام واسترخاء فريدة بالإضافة إلى أن الفندق يحتوي على مطعم يقدم عدد كبير من الأطعمة المتنوعة ويوفر وجبات الفطار والغداء مجانا للزوار
فندق تيلانكا
يعتبر الفندق من فنادق سريلانكا المميزة وواجهة سياحية رائعة للبلاد حيث انه يقدم تجربة إقامة استثنائية للسياح الوافدين من دول مختلفة في العالم
أهم ما يميز فندق تيلانكا
الفندق يضم مسابح استحمام علوية مميزة ويضم غرف كبيرة وواسعة جدا نظرا لكبر حجم الفندق كما أن الفندق يتميز بالتصميم الرائع الذي ينال اعجاب الكثيرين يقدم فندق تيلانكا غرف مجهزة بواي فاي وشاشة عرض وميني بار فائق الجمال ويقدم الفندق ايضا بوفية يوفر وجبات مجانية كما أنه محاط بمحمية أوداواتا الطبيعية وجبل هوانسجيريا وهذا أكثر ما يميزه عن غيره من الفنادق الأخرى الموجودة في المدينةقمنا في هذا الدليل بتقديم جميع المعلومات اللازمة عن السياحة في سريلانكا وأهم المناطق السياحية فيها بالإضافة إلى أشهر الجزر الطبيعية وأفضل الفنادق التي تجذب السياح اليها

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد