انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في سانتوريني

فريق مقال للكتابةسنة واحدة

تقع جزيرة سانتوريني في بحر ايجه جنوب شرق اليونان، وهذه الجزيرة اليونانية الساحرة هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في العالم و واحدة من أشهر وجهات شهر العسل. كما تتمتع جزيرة سانتوريني بأجمل المناظر الطبيعية التي تريحك، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المعالم الترفيهية وأجمل الشواطئ ذات المياه الزرقاء الفيروزية.

علاوة على ذلك تحتوي سانتوريني على العديد من المعالم السياحية التاريخية والأثرية التي تحمل تاريخًا ممتدًا ،ومن ضمنها : فيرا ، وكاماري كذلك مدينة أكرتوري، حيث يعد هذا المزيج من الطبيعة الخلابة والأنشطة الترفيهية والمعالم التاريخية أحد أهم الأسباب التي تجذب السياح إلى جزيرة سانتوريني. وإذا كنت من المهتمين باكتشاف أهم المعالم السياحية في العالم تابع معنا هذا المقال حيث سنتناول أهم المعالم السياحية في سانتوريني، والفنادق كذلك المطاعم في سانتوريني لتكن دليل سياحي معك .

Santorini Tourism Guide

دليل السياحة في سانتوريني

أهم المعالم السياحية في سانتوريني

تحتوي سانتوريني على العديد من المعالم السياحية، ومن أهم المعالم والأماكن السياحية في سانتوريني الآتي:

مدينة فيرا في سانتوريني

تعد فيرا “Fira” هي العاصمة الجميلة لجزيرة سان توريني وأكبر مستوطنة فيها. وربما يكون أحد أهم العوامل التي جعلت فيرا من بين أكثر الأماكن جاذبية للسياح هو أنها توفر مزيجًا رائعًا من الجمال الطبيعي والحياة الاجتماعية والحياة الليلية كذلك فرص التسوق. وخلال جولتك في الجزيرة، ستكون على استعداد للشعور بالحيوية والزخم الكبير للحياة. ولا ننسى المنظر الرائع للمدينة ، والذي يترك السائحين القادمين إليها في حالة من الذهول التام. وإذا اخترت السفر إلى فيرا، ننصحك بالمرور على الأزقة السحرية.

مدينة كاماري في سانتوريني

كاماري “kamari” هي قرية ومنتجع على الساحل الشرقي لجزيرة سان توريني، وهذه الجزيرة اليونانية المعروفة بمناظرها البركانية الرائعة تجذب آلاف السياح سنوياً. نظراً لروعة شاطئها الذي يتميز بعدة عوامل تجعله سببًا رئيسياً للذهاب إلى الجزيرة.

حيث يحتوي على العديد من المرافق المتنوعة ،والتي من ضمنها سينما في الهواء الطلق ،وممشى ساحلي ممتد مليء بالمقاهي داخل جنوب الجزيرة . كما تحتوي المدينة على جبل روكي شديد الانحدار تعلوه أنقاض مدينة Thera التقليدية، التي تشمل على الحمامات والكهوف اليونانية.

مدينة إيميروفيجلي في سانتوريني

تقع مدينة إيميروفيجلي “Imerovigli” شمال عاصمة الجزيرة فيرا، و تعتبر هذه المدينة أسطورية لجمالها ولهذا السبب يطلق عليها بين السكان المحليين إيجة تراس، ومن أكثر ما يميزها تضم القرية العديد من الكنائس الجميلة التي بنيت على الطراز المعماري السيادي، ولعل أبرزها كنيسة I Strati التي تقع داخل القرية، و دير القديس نيكولاس .كما تتميز تصاميم مبانيها بأنها على شكل مصاطب ذات ممرات ضيقة ومعابد تتخللها بطريقة منظمة لتزيد من رونقها.

مدينة أكرتوري في سانتوريني

يصف المؤرخون وعالم الآثار كأرتوري “Akrotiri” بأنها مستوطنة من العصر البرونزي تم تدميرها أثناء ثوران بركان في وقت ما خلال القرن السادس عشر قبل الميلاد، ودفنت المدينة بأكملها تحت الرماد البركاني. وفي عام 1967 تم التنقيب في الموقع للكشف عن بقايا مذهلة محفوظة بواسطة الرماد البركاني. وتم اكتشاف بقايا لوحات جدارية جميلة وأيضًا العديد من القطع والأعمال الفنية التي تعتبر مصدر إلهام محتمل لقصة أفلاطون الشهيرة. لذلك تعد زيارة مدينة اكرتوري فرصة لا تفوت.

أفضل الفنادق السياحة في سانتوريني

فيلات نيتيف إيكو Native Eco

أحد أفخم الفنادق التي يمكن للسائحين الإقامة بها أثناء تواجدهم في سان توريني، حيث أنه حصل على تصنيف 10/10. كما يحتوي Native Eco Villas على غرفة أمامية وتلفزيون ، كذلك مطبخ مجهز بجميع الضروريات مثل ميكروويف وفرن.

بالإضافة إلى أن جميع الغرف تتميز بإطلالاتها الرائعة على المناظر الخلابة للبحر وعلاوة على ذلك يوفر الفندق Eco وجبة إفطار مجانية .

فيلا بوردو Villa Bordeaux

حصلت هذه الفيلا على تقييم كامل على بوكينج بدرجة 10/10. لخدماتها المميزة بالإضافة إلى موقعها المثالي الذي يقع على بعد 200 متر من منطقة قيرا الساحلية .

تتميز فيلا بوردو بمناظرها البانورامية الرائعة على المحيط وحمامات السباحة داخل الفيلا. أيضًا تقدم الفيلا العديد من الخيارات المتنوعة لتناول الطعام ، علي سبيل المثال اليونانية التقليدية والفرنسية.

فيلا Blue Canaves

تتمتع Villa Blue Canvas بموقع رائع لأنها توجد على المنحدرات الصخرية في أويا ، وتضم المنطقة المحيطة بالفيلا العديد من المتاجر ومحلات بيع التذكارات والمطاعم والمقاهي . ليس هذا فحسب، بل إنها أيضًا تتميز بموقعها المثالي حيث تبعد حوالي ربع ساعة بالسيارة عن المطار الدولي . بالإضافة إلى ذلك تتميز بروعة تصميمها اليوناني القديم وديكورها البسيط .

فيلا إيثيراس Villa Etheras

فيلا إيثيراس Villa Etheras تتميز بإطلالة رائعة على الخليج اليونان المعزول، وبركان سان توريني، كذلك بحر إيجة، مما يجعلها حقًّا أحد أفضل أماكن الإقامة في الجزيرة. وتم تصنيف الفيلا على بوكينج بتقييم 10/10.

أفضل المطاعم السياحة في سانتوريني

  1. مطعم Lef kes
  2. مطعم Jaipur Palace Santorini
  3.  Fly Away Creative Restaurant
  4. Le Ci el Restaurant
Santorini Tourism Guide

دليل السياحة في سانتوريني

أفضل الأسواق والمولات السياحة في سانتوريني

مركز هوندوس

يعد مركز Hondo أحد أشهر المتاجر في سان توريني وقد يكون وجهة للسياح الذين يحبون التسوق. كما انه يعد سوقًا خاصًّا لملابس النساء والرجال. كذلك مستحضرات التجميل والعناية بالجسم، وهو بالفعل وجهة خاصة للسائحين القادمين إلى الجزيرة، حيث يمكن للسائح أن يجد العديد من سلع العلامات التجارية الأوروبية والعالمية.

محلات لابيس للمجوهرات

مجوهرات لابيس سان توريني هي واحدة من أشهر متاجر المجوهرات في اليونان ، حيث يقدم المتجر جميع أنواع المجوهرات الثمينة ذات التصميمات المختلفة من أوروبا الشرقية والغربية.

متجر التخفيض الكبير

متجر Big Discount Super يحتوي هذا المتجر على العديد من المنتجات الغذائية ومنتجات العناية بالجسم والكثير من المنتجات الأخرى . كما يتميز بوجود خصومات على معظم المنتجات المعروضة فيها ، مما يجعلها من أكثر المحلات التي يزورها السائحون.

متجر فاروس

سوق فاروس يوفر هذا المتجر لعملائه العديد من المنتجات الزراعية والحيوانية العضوية مثل الخضار والفواكه والبيض  . كما يوجد به مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات التي تتميز بأسعارها البسيطة والمعقولة . وكل هذه العوامل جعلتها وجهة لأولئك الذين يحاولون العثور على طعام صحي بأسعار مناسبة قبل كل شيء.

تكلفة السياحة في سانتوريني مقارنة بالرياض 

أسعار المواد الغذائية في سانتوريني

تعتبر أسعار المواد الغذائية في سانتوريني أعلى تكلفة بنسبة 15.38% من الرياض.

 أسعار المطاعم في سانتوريني 

تكلفة الواجبات في المطاعم في سانتوريني أعلى بنسبة 81.47% مما كانت عليه في الرياض .

أسعار سيارات الأجرة في سانتوريني 

تكلفة سيارات الأجرة في سانتوريني أعلى من الرياض بنسبة 110%.

أسعار الإنترنت والاتصالات في سانتوريني 

سعر الإنترنت والاتصالات في سانتوريني أعلى من الرياض بنسبة 116% .

أسعار التسوق في سانتوريني

أسعار التسوق في سانتوريني أعلى تكلفة من الرياض بنسبة 24.12%.

أهم المعالم السياحية في سانتوريني
تحتوي سانتوريني على العديد من المعالم السياحية ومن أهم المعالم والأماكن السياحية في سانتوريني الآتي
مدينة فيرا في سانتوريني
تعد فيرا Fira هي العاصمة الجميلة لجزيرة سان توريني وأكبر مستوطنة فيها وربما يكون أحد أهم العوامل التي جعلت فيرا من بين أكثر الأماكن جاذبية للسياح هو أنها توفر مزيجا رائعا من الجمال الطبيعي والحياة الاجتماعية والحياة الليلية كذلك فرص التسوق وخلال جولتك في الجزيرة ستكون على استعداد للشعور بالحيوية والزخم الكبير للحياة ولا ننسى المنظر الرائع للمدينة والذي يترك السائحين القادمين إليها في حالة من الذهول التام وإذا اخترت السفر إلى فيرا ننصحك بالمرور على الأزقة السحرية
مدينة كاماري في سانتوريني
كاماري kamari هي قرية ومنتجع على الساحل الشرقي لجزيرة سان توريني وهذه الجزيرة اليونانية المعروفة بمناظرها البركانية الرائعة تجذب آلاف السياح سنويا نظرا لروعة شاطئها الذي يتميز بعدة عوامل تجعله سببا رئيسيا للذهاب إلى الجزيرةحيث يحتوي على العديد من المرافق المتنوعة والتي من ضمنها سينما في الهواء الطلق وممشى ساحلي ممتد مليء بالمقاهي داخل جنوب الجزيرة كما تحتوي المدينة على جبل روكي شديد الانحدار تعلوه أنقاض مدينة Thera التقليدية التي تشمل على الحمامات والكهوف اليونانية
مدينة إيميروفيجلي في سانتوريني
تقع مدينة إيميروفيجلي Imerovigli شمال عاصمة الجزيرة فيرا و تعتبر هذه المدينة أسطورية لجمالها ولهذا السبب يطلق عليها بين السكان المحليين إيجة تراس ومن أكثر ما يميزها تضم القرية العديد من الكنائس الجميلة التي بنيت على الطراز المعماري السيادي ولعل أبرزها كنيسة I Strati التي تقع داخل القرية و دير القديس نيكولاس كما تتميز تصاميم مبانيها بأنها على شكل مصاطب ذات ممرات ضيقة ومعابد تتخللها بطريقة منظمة لتزيد من رونقها
مدينة أكرتوري في سانتوريني
يصف المؤرخون وعالم الآثار كأرتوري Akrotiri بأنها مستوطنة من العصر البرونزي تم تدميرها أثناء ثوران بركان في وقت ما خلال القرن السادس عشر قبل الميلاد ودفنت المدينة بأكملها تحت الرماد البركاني وفي عام 1967 تم التنقيب في الموقع للكشف عن بقايا مذهلة محفوظة بواسطة الرماد البركاني وتم اكتشاف بقايا لوحات جدارية جميلة وأيضا العديد من القطع والأعمال الفنية التي تعتبر مصدر إلهام محتمل لقصة أفلاطون الشهيرة لذلك تعد زيارة مدينة اكرتوري فرصة لا تفوت
فيلات نيتيف إيكو Native Eco
أحد أفخم الفنادق التي يمكن للسائحين الإقامة بها أثناء تواجدهم في سان توريني حيث أنه حصل على تصنيف 1010 كما يحتوي Native Eco Villas على غرفة أمامية وتلفزيون كذلك مطبخ مجهز بجميع الضروريات مثل ميكروويف وفرنبالإضافة إلى أن جميع الغرف تتميز بإطلالاتها الرائعة على المناظر الخلابة للبحر وعلاوة على ذلك يوفر الفندق Eco وجبة إفطار مجانية
فيلا بوردو Villa Bordeaux
حصلت هذه الفيلا على تقييم كامل على بوكينج بدرجة 1010 لخدماتها المميزة بالإضافة إلى موقعها المثالي الذي يقع على بعد 200 متر من منطقة قيرا الساحلية تتميز فيلا بوردو بمناظرها البانورامية الرائعة على المحيط وحمامات السباحة داخل الفيلا أيضا تقدم الفيلا العديد من الخيارات المتنوعة لتناول الطعام علي سبيل المثال اليونانية التقليدية والفرنسية
فيلا Blue Canaves
تتمتع Villa Blue Canvas بموقع رائع لأنها توجد على المنحدرات الصخرية في أويا وتضم المنطقة المحيطة بالفيلا العديد من المتاجر ومحلات بيع التذكارات والمطاعم والمقاهي ليس هذا فحسب بل إنها أيضا تتميز بموقعها المثالي حيث تبعد حوالي ربع ساعة بالسيارة عن المطار الدولي بالإضافة إلى ذلك تتميز بروعة تصميمها اليوناني القديم وديكورها البسيط
فيلا إيثيراس Villa Etheras
فيلا إيثيراس Villa Etheras تتميز بإطلالة رائعة على الخليج اليونان المعزول وبركان سان توريني كذلك بحر إيجة مما يجعلها حقا أحد أفضل أماكن الإقامة في الجزيرة وتم تصنيف الفيلا على بوكينج بتقييم 1010
أفضل المطاعم السياحة في سانتوريني
مطعم Lef kes مطعم Jaipur Palace Santorini  Fly Away Creative Restaurant Le Ci el Restaurantcaption id=attachment55644 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في سانتورينيcaption
مركز هوندوس
يعد مركز Hondo أحد أشهر المتاجر في سان توريني وقد يكون وجهة للسياح الذين يحبون التسوق كما انه يعد سوقا خاصا لملابس النساء والرجال كذلك مستحضرات التجميل والعناية بالجسم وهو بالفعل وجهة خاصة للسائحين القادمين إلى الجزيرة حيث يمكن للسائح أن يجد العديد من سلع العلامات التجارية الأوروبية والعالمية
محلات لابيس للمجوهرات
مجوهرات لابيس سان توريني هي واحدة من أشهر متاجر المجوهرات في اليونان حيث يقدم المتجر جميع أنواع المجوهرات الثمينة ذات التصميمات المختلفة من أوروبا الشرقية والغربية
متجر التخفيض الكبير
متجر Big Discount Super يحتوي هذا المتجر على العديد من المنتجات الغذائية ومنتجات العناية بالجسم والكثير من المنتجات الأخرى كما يتميز بوجود خصومات على معظم المنتجات المعروضة فيها مما يجعلها من أكثر المحلات التي يزورها السائحون
متجر فاروس
سوق فاروس يوفر هذا المتجر لعملائه العديد من المنتجات الزراعية والحيوانية العضوية مثل الخضار والفواكه والبيض  كما يوجد به مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات التي تتميز بأسعارها البسيطة والمعقولة وكل هذه العوامل جعلتها وجهة لأولئك الذين يحاولون العثور على طعام صحي بأسعار مناسبة قبل كل شيء
أسعار المواد الغذائية في سانتوريني
تعتبر أسعار المواد الغذائية في سانتوريني أعلى تكلفة بنسبة 1538% من الرياض
 أسعار المطاعم في سانتوريني 
تكلفة الواجبات في المطاعم في سانتوريني أعلى بنسبة 8147% مما كانت عليه في الرياض
أسعار سيارات الأجرة في سانتوريني 
تكلفة سيارات الأجرة في سانتوريني أعلى من الرياض بنسبة 110%
أسعار الإنترنت والاتصالات في سانتوريني 
سعر الإنترنت والاتصالات في سانتوريني أعلى من الرياض بنسبة 116%
أسعار التسوق في سانتوريني
أسعار التسوق في سانتوريني أعلى تكلفة من الرياض بنسبة 2412%

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد