انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في سالزبورغ

فريق مقال للكتابة11 شهر

سالزبورغ تعتبر إحدى أجمل مدن النمسا، فجبال الألب تحيط بها وهذا هو ما جعلها في غاية السحر والجمال. وتقع سالزبورغ في شمال وسط النمسا على جانبي نهر سالزبورغ بالقرب من سفوح جبال الألب الشمالية والحدود البافارية الألمانية.

وتتميز بمعالم سياحية وتاريخية ومناظر طبيعية خلابة مثل جبل مونشسبيرغ ومتحف سالزبورغ، وذلك بالإضافة إلى العديد من الفنادق والكافيهات والمطاعم الشهيرة مثل فندق بارك هوتل بروناور ومطعم حياة.

أهم المعالم السياحية في سالزبورغ

جبل مونشسبيرغ

يعتبر جبل مونشسبيرغ Mönchsberg أحد أهم الجبال في المنطقة ويبلغ ارتفاعه حوالى 500م، كما تعد قمة جبل مونشسبيرغ من أهم الأماكن السياحية في سالزبورغ والنمسا. فالجبل يتميز بأنه مغطى بالغابات، وهذا ما جعل هذه المنطقة مميزة حيث تساعد على راحة النفس والاسترخاء. بالإضافة إلى ذلك يحتوى الجبل على متحف الفن الحديث الذى يعتبر من أهم المعالم بسالزبورغ ومطعم إم 32 الذى يتميز بإطلالة بانوراميه خلابة وساحرة على المدينة، لذلك يقصده السكان المحليين والسياح.

تلفريك جبل انترسبيرغ

تلفريك جبل انترسبيرغ Cable car Untersbergbahn عبارة عن مغامرة شيقة لمحبي وعشاق المغامرات تستغرق 20 دقيقة. وتبدأ من المحطة السفلية في قرية سانت ليونارد وتنتهى عند الصعود لأعلى الجبل، وهو ما يمنحك فرصة لمشاهدة جبال المدينة وطبيعتها الخلابة، لذلك تلفريك جبل انترسبيرغ يعتبر من أشهر المعالم السياحية في سالزبورغ.

فنتازيانا شتراس والشين

منتزه فنتازيانا شتراس والشين Fantasiana Strasswalchen Amusement Park من أجمل الأماكن الترفيهية بمدينة سالزبورغ. فالمنتزه يضم العديد من الألعاب التى تناسب الكبار والصغار. والتي منها ألعاب مائية وألعاب مغامرات وألعاب إثارة وغيرها. لذلك يقصده السياح والعائلات بشكل خاص للاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها حيث يضم منتزه فنتازيانا شتراس والشين 7 أقسام رئيسية أهمها مغامرة الديناصورات.

حديقة حيوانات سالزبورغ

حديقة حيوانات سالزبورغ Zoo Salzburg من أهم المعالم السياحية بسالزبورغ وتعد من أجمل حدائق الحيوانات حيث تحتوى على حوالي 1200 حيوان من أصل 140 نوع مختلف من جميع أنحاء العالم.

متحف سالزبورغ

يعتبر متحف سالزبورغ من أجمل وأهم الأماكن السياحية بسالزبورغ، فهو يعرض العديد من الآثار واللوحات والتحف التي يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى كإبريق السلتيك وخوذة بلليويغ والمذبح القوطي المجنح، وقد تم افتتاحه عام 2007 في ساحة موزارت.

متحف بيت الطبيعة

يعد متحف بيت الطبيعة من أجمل المعالم السياحية بسالزبورغ، فهو يجمع ما بين الترفيه والمعرفة في نفس الوقت. وقد تم تأسيس متحف بيت الطبيعة عام 1924 حتى يكون مركز علمي للأبحاث ومعرض شامل لمختلف أشكال الحياة الطبيعية من حيوانات ونباتات وغيرها بسالزبورغ في النمسا.

قلعة هوهن سالزبورغ

قلعة هوهن سالسبورغ Fortress Hohensalzburg يعد من أهم المعالم والأماكن السياحية بسالزبورغ في النمسا. حيث يعود تاريخه للقرن الحادي عشر بالإضافة إلى أنها تعد أكبر قلعة محافظة على معالمها بشكل كامل في منطقة وسط أوروبا.

أفضل الفنادق السياحية فى سالزبورغ

دليل السياحة في سالزبورغ

دليل السياحة في سالزبورغ

فندق كول ماما

فندق كول ماما من فئة الـ 4 نجوم، ويقع على بعد 150 متر من سالزبورغارينا بينما يبعد عن مركز معارض ميسزينتروم حوالى 200م. وتتمثل مميزات الفندق في الآتي:

مميزات الفندق 

  • الغرف بالفندق تحتوى على تلفزيون بشاشة مسطح وآلة لصنع قهوة النسبريسو وحمام خاص مجهز بمستحضرات تجميل عالية الجودة.
  • خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء مكان الإقامة.
  • يتميز الفندق بإطلالة بانورامية رائعة على المدينة وحصن هوينسلتسبورغ وسلسلة جبل تينين وهاغين وجبل أونترسبيرغ.

فندق بارك هوتل بروناور

يقع فندق بارك هوتل بروناور Parkhotel Brunauer على مسافة 5 دقائق سيراً على الأقدام من محطة القطار الرئيسية بالمدينة. وتتمثل مميزات الفندق في الآتي:

مميزات الفندق 

  • تحتوى الغرف على تكييف هواء وتلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص.
  • يقدم مطعم Ambiente الغير مخصص للمدخنين العديد من المأكولات النمساوية العصرية التي يتم إعدادها بمنتجات إقليمية.
  • يحتوى الفندق على ساونا وغرفة للياقة البدنية.
  • يضم الفندق حديقة تبلغ مساحتها 3500 متر مربع.
  • خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء الفندق.
  • يحتوي الفندق على بار Baristo الذى يقدم مجموعة متنوعة من المشروبات كما يحتوى على مقهى أيضاً.

فندق إتش+ سالزبورغ

يقع فندق إتش+ سالزبورغ H+ Hotel Salzburg مباشرة أمام محطة القطارات الرئيسية، وعلى بعد 15دقيقة سيراً على الأقدام من المدينة القديمة وقصر ميرابيل. وتتمثل مميزات الفندق في الآتي:

مميزات الفندق

  • تحتوى الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة ونظام تدفئة وتبريد تلقائي ومنطقة جلوس وحمام خاص.
  • يقدم بوفيه إفطار متميز طوال أيام الأسبوع من 6:30ص حتى 10:30ص أما أيام السبت والأحد والعطلات الرسمية فيكون البوفيه من 6:30ص حتى 12ظهراً.
  • يحتوى الفندق على سبا ومركز لياقة بدنية.
  • خدمة واى فاى مجانية.
  • موقف خاص للسيارات مجانى تحت الأرض.

فندق شلوس مونشتاين

فندق شلوس مونشتاين Schloss Mönchstein يتميز بأنه من فئة الـ 5 نجوم وبموقعه الفريد حيث يقع فندق شلوس مونشتاين Schloss Mönchstein على قمة تلة موتينيتسا التي تقع في وسط المدينة كما يحيط به منتزه كبير جداً. وتتمثل مميزات الفندق في الآتي:

مميزات الفندق 

  • جميع الغرف تحتوى على أثاث عصري وأنيق كما تتميز بحفريات لا تقدر بثمن وحمامات رخامية.
  • يحتوى الفندق على منطقة سبا وغرفة للساونا بالإضافة إلى مجموعة من علاجات التجميل والمساج.
  • خدمة واى فاى مجانية.
  • موقف سيارات خاص بالفندق مجانى.
  • نحتوى الوحدات على تكييف هواء.
  • يقدم الفندق للضيوف بمجرد الوصول مشروب ترحيبي وسلة فواكه وكعكة Guglhupf محلية الصنع.
  • يضم الفندق مسبح وحمام استحمام ساخن خارجي.
  • يوفر الفندق إطلالات فريدة على مدينة سالزبورغ.

أفضل المطاعم السياحية في سالزبورغ

دليل السياحة في سالزبورغ

دليل السياحة في سالزبورغ

مطعم أوسي Ossi Restaurant

مطعم أوسى من أفضل مطاعم سالزبورغ التي تتميز بتقديم الأطباق التركية التي منها كباب إسكندر والكفتة النية والشاورما التركية. وذلك بجانب العديد من أطباق الشرق الأوسط كالكبسة ولامنسف والدجاج المحشى. كما يتميز بالعديد من الأطباق النباتية كالشاورما بفول الصويا والأرز بالخضروات، وتتراوح أسعاره ما بين 6 يورو حتى 10 يورو.

مواعيد عمل مطعم أوسي: من 11:00ص حتى 10:00م.

مطعم حياة Hayat Restaurant

مطعم حياة من أفضل مطاعم سالزبورغ الحلال التي تشتهر بتقديم أشهى الأطباق اللبنانية كشاكرية اللحم والبرغل وكوسة اللحم المفروم وفتة الشاورما. وذلك بالإضافة إلى العديد من أطباق الشرق الأوسط والتي منها المنسف الأردني والمندي والأرز مع اللحم والمكسرات بجانب بعض المأكولات العربية الأخرى مثل الكشري المصري والرقاق باللحم المفروم. كما يتميز بتقديم الأطباق النباتية مثل فول الصويا وكفتة البطاطس، وتتراوح أسعار المطعم ما بين 5 يورو حتى 28 يورو.

مواعيد عمل مطعم حياة: من 9:00 ص حتى 1:30 ص.

مطعم كريب دي أور Crepe D Or Restaurant

مطعم كريب دي أور هو أحد مطاعم سالزبورغ الحلال التي تتميز بتقديم ألذ وأشهى الأطباق الأوروبية والفرنسية والفنلندية والإيطالية. والتي منها لحم البقر مع الخضروات والدجاج بمربى التوت والبيتزا والباستا. كما يقدم العديد من الأطباق النباتية مثل يخنة الخضروات والباستا مع البازلاء وبيتزا الخضروات. وتتراوح أسعاره ما بين 3 يورو وحتى 9 يورو.

مطعم سفرة Sofra Restaurant

سفرة من أفضل المطاعم التي تتميز بتقديم الأطباق الإسترالية كفطائر لحم البقر وحساء البازلاء مع الدجاج. كما يقدم أيضاً العديد من الاطباق الأوروبية الشهيرة كالمخبوزات الفرنسية والوجبات السريعة الأمريكية والبيتزا الإيطالية. بالإضافة إلى ذلك يقدم العديد من الأطباق النباتية كفطيرة الخضروات وحساء البازلاء بدون دجاج ، واسعاره تتراوح ما بين 4 يورو وحتى 7 يورو.

مواعيد عمل مطعم سفرة: من 9:00ص حتى 8:00م.

أفضل الأسواق و المولات في سالزبورغ

يورو بارك مول

يورو بارك مول EUROPARK أحد أهم مولات النمسا التي تتميز بتقديم رحلة تسوق ترفيهية وممتعة. حيث يضم المول العديد من المتاجر التي تحتوى على ماركات ملابس محلية وعالمية مثل بيرشكا وزارا.

السوق الأخضر

يعتبر السوق الأخضر Grünmarkt من أجمل أسواق النمسا، وهو عبارة عن سوق شعبي يقع أمام الكنيسة الجامعية يباع فيه الفواكه والخضار وجميع أنواع اللحوم والمعجنات. كما ستجد بالسوق الأخضر العديد من الأماكن التي تقدم الوجبات السريعة اللذيذة.

شارع غيترايده غاسه

شارع غيترايده غاسه Getreidegasse يقع في المدينة القديمة، ويعتبر أحد أفضل أماكن التسوق بسالزبورغ التي تتميز باحتوائها على منتجات محلية وعالمية من الملابس والمجوهرات والتحف والعطور.

ديزاينر اوت ليت

ديزاينر اوت ليت Designer Outlet Salzburg أحد أهم أسواق النمسا التي تتميز بمنتجاتها المختلفة وخاصة الملابس. فهذا السوق يضم الكثير من العلامات التجارية المشهورة المحلية و العالمية كـ هيوغو بوس وديزل.

جبل مونشسبيرغيعتبر جبل مونشسبيرغ Mönchsberg أحد أهم الجبال في المنطقة ويبلغ ارتفاعه حوالى 500م كما تعد قمة جبل مونشسبيرغ من أهم الأماكن السياحية في سالزبورغ والنمسا فالجبل يتميز بأنه مغطى بالغابات وهذا ما جعل هذه المنطقة مميزة حيث تساعد على راحة النفس والاسترخاء بالإضافة إلى ذلك يحتوى الجبل على متحف الفن الحديث الذى يعتبر من أهم المعالم بسالزبورغ ومطعم إم 32 الذى يتميز بإطلالة بانوراميه خلابة وساحرة على المدينة لذلك يقصده السكان المحليين والسياحتلفريك جبل انترسبيرغتلفريك جبل انترسبيرغ Cable car Untersbergbahn عبارة عن مغامرة شيقة لمحبي وعشاق المغامرات تستغرق 20 دقيقة وتبدأ من المحطة السفلية في قرية سانت ليونارد وتنتهى عند الصعود لأعلى الجبل وهو ما يمنحك فرصة لمشاهدة جبال المدينة وطبيعتها الخلابة لذلك تلفريك جبل انترسبيرغ يعتبر من أشهر المعالم السياحية في سالزبورغفنتازيانا شتراس والشينمنتزه فنتازيانا شتراس والشين Fantasiana Strasswalchen Amusement Park من أجمل الأماكن الترفيهية بمدينة سالزبورغ فالمنتزه يضم العديد من الألعاب التى تناسب الكبار والصغار والتي منها ألعاب مائية وألعاب مغامرات وألعاب إثارة وغيرها لذلك يقصده السياح والعائلات بشكل خاص للاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها حيث يضم منتزه فنتازيانا شتراس والشين 7 أقسام رئيسية أهمها مغامرة الديناصوراتحديقة حيوانات سالزبورغحديقة حيوانات سالزبورغ Zoo Salzburg من أهم المعالم السياحية بسالزبورغ وتعد من أجمل حدائق الحيوانات حيث تحتوى على حوالي 1200 حيوان من أصل 140 نوع مختلف من جميع أنحاء العالممتحف سالزبورغيعتبر متحف سالزبورغ من أجمل وأهم الأماكن السياحية بسالزبورغ فهو يعرض العديد من الآثار واللوحات والتحف التي يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى كإبريق السلتيك وخوذة بلليويغ والمذبح القوطي المجنح وقد تم افتتاحه عام 2007 في ساحة موزارتمتحف بيت الطبيعةيعد متحف بيت الطبيعة من أجمل المعالم السياحية بسالزبورغ فهو يجمع ما بين الترفيه والمعرفة في نفس الوقت وقد تم تأسيس متحف بيت الطبيعة عام 1924 حتى يكون مركز علمي للأبحاث ومعرض شامل لمختلف أشكال الحياة الطبيعية من حيوانات ونباتات وغيرها بسالزبورغ في النمساقلعة هوهن سالزبورغقلعة هوهن سالسبورغ Fortress Hohensalzburg يعد من أهم المعالم والأماكن السياحية بسالزبورغ في النمسا حيث يعود تاريخه للقرن الحادي عشر بالإضافة إلى أنها تعد أكبر قلعة محافظة على معالمها بشكل كامل في منطقة وسط أوروباأفضل الفنادق السياحية فى سالزبورغcaption id=attachment61188 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في سالزبورغcaptionفندق كول مامافندق كول ماما من فئة الـ 4 نجوم ويقع على بعد 150 متر من سالزبورغارينا بينما يبعد عن مركز معارض ميسزينتروم حوالى 200م وتتمثل مميزات الفندق في الآتيمميزات الفندق  الغرف بالفندق تحتوى على تلفزيون بشاشة مسطح وآلة لصنع قهوة النسبريسو وحمام خاص مجهز بمستحضرات تجميل عالية الجودة خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء مكان الإقامة يتميز الفندق بإطلالة بانورامية رائعة على المدينة وحصن هوينسلتسبورغ وسلسلة جبل تينين وهاغين وجبل أونترسبيرغفندق بارك هوتل بروناوريقع فندق بارك هوتل بروناور Parkhotel Brunauer على مسافة 5 دقائق سيرا على الأقدام من محطة القطار الرئيسية بالمدينة وتتمثل مميزات الفندق في الآتيمميزات الفندق  تحتوى الغرف على تكييف هواء وتلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص يقدم مطعم Ambiente الغير مخصص للمدخنين العديد من المأكولات النمساوية العصرية التي يتم إعدادها بمنتجات إقليمية يحتوى الفندق على ساونا وغرفة للياقة البدنية يضم الفندق حديقة تبلغ مساحتها 3500 متر مربع خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء الفندق يحتوي الفندق على بار Baristo الذى يقدم مجموعة متنوعة من المشروبات كما يحتوى على مقهى أيضافندق إتش+ سالزبورغيقع فندق إتش+ سالزبورغ H+ Hotel Salzburg مباشرة أمام محطة القطارات الرئيسية وعلى بعد 15دقيقة سيرا على الأقدام من المدينة القديمة وقصر ميرابيل وتتمثل مميزات الفندق في الآتيمميزات الفندق تحتوى الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة ونظام تدفئة وتبريد تلقائي ومنطقة جلوس وحمام خاص يقدم بوفيه إفطار متميز طوال أيام الأسبوع من 630ص حتى 1030ص أما أيام السبت والأحد والعطلات الرسمية فيكون البوفيه من 630ص حتى 12ظهرا يحتوى الفندق على سبا ومركز لياقة بدنية خدمة واى فاى مجانية موقف خاص للسيارات مجانى تحت الأرضفندق شلوس مونشتاينفندق شلوس مونشتاين Schloss Mönchstein يتميز بأنه من فئة الـ 5 نجوم وبموقعه الفريد حيث يقع فندق شلوس مونشتاين Schloss Mönchstein على قمة تلة موتينيتسا التي تقع في وسط المدينة كما يحيط به منتزه كبير جدا وتتمثل مميزات الفندق في الآتيمميزات الفندق  جميع الغرف تحتوى على أثاث عصري وأنيق كما تتميز بحفريات لا تقدر بثمن وحمامات رخامية يحتوى الفندق على منطقة سبا وغرفة للساونا بالإضافة إلى مجموعة من علاجات التجميل والمساج خدمة واى فاى مجانية موقف سيارات خاص بالفندق مجانى نحتوى الوحدات على تكييف هواء يقدم الفندق للضيوف بمجرد الوصول مشروب ترحيبي وسلة فواكه وكعكة Guglhupf محلية الصنع يضم الفندق مسبح وحمام استحمام ساخن خارجي يوفر الفندق إطلالات فريدة على مدينة سالزبورغأفضل المطاعم السياحية في سالزبورغcaption id=attachment61189 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في سالزبورغcaptionمطعم أوسي Ossi Restaurantمطعم أوسى من أفضل مطاعم سالزبورغ التي تتميز بتقديم الأطباق التركية التي منها كباب إسكندر والكفتة النية والشاورما التركية وذلك بجانب العديد من أطباق الشرق الأوسط كالكبسة ولامنسف والدجاج المحشى كما يتميز بالعديد من الأطباق النباتية كالشاورما بفول الصويا والأرز بالخضروات وتتراوح أسعاره ما بين 6 يورو حتى 10 يورومواعيد عمل مطعم أوسي من 1100ص حتى 1000ممطعم حياة Hayat Restaurantمطعم حياة من أفضل مطاعم سالزبورغ الحلال التي تشتهر بتقديم أشهى الأطباق اللبنانية كشاكرية اللحم والبرغل وكوسة اللحم المفروم وفتة الشاورما وذلك بالإضافة إلى العديد من أطباق الشرق الأوسط والتي منها المنسف الأردني والمندي والأرز مع اللحم والمكسرات بجانب بعض المأكولات العربية الأخرى مثل الكشري المصري والرقاق باللحم المفروم كما يتميز بتقديم الأطباق النباتية مثل فول الصويا وكفتة البطاطس وتتراوح أسعار المطعم ما بين 5 يورو حتى 28 يورومواعيد عمل مطعم حياة من 900 ص حتى 130 صمطعم كريب دي أور Crepe D Or Restaurantمطعم كريب دي أور هو أحد مطاعم سالزبورغ الحلال التي تتميز بتقديم ألذ وأشهى الأطباق الأوروبية والفرنسية والفنلندية والإيطالية والتي منها لحم البقر مع الخضروات والدجاج بمربى التوت والبيتزا والباستا كما يقدم العديد من الأطباق النباتية مثل يخنة الخضروات والباستا مع البازلاء وبيتزا الخضروات وتتراوح أسعاره ما بين 3 يورو وحتى 9 يورومطعم سفرة Sofra Restaurantسفرة من أفضل المطاعم التي تتميز بتقديم الأطباق الإسترالية كفطائر لحم البقر وحساء البازلاء مع الدجاج كما يقدم أيضا العديد من الاطباق الأوروبية الشهيرة كالمخبوزات الفرنسية والوجبات السريعة الأمريكية والبيتزا الإيطالية بالإضافة إلى ذلك يقدم العديد من الأطباق النباتية كفطيرة الخضروات وحساء البازلاء بدون دجاج واسعاره تتراوح ما بين 4 يورو وحتى 7 يورومواعيد عمل مطعم سفرة من 900ص حتى 800ميورو بارك موليورو بارك مول EUROPARK أحد أهم مولات النمسا التي تتميز بتقديم رحلة تسوق ترفيهية وممتعة حيث يضم المول العديد من المتاجر التي تحتوى على ماركات ملابس محلية وعالمية مثل بيرشكا وزاراالسوق الأخضريعتبر السوق الأخضر Grünmarkt من أجمل أسواق النمسا وهو عبارة عن سوق شعبي يقع أمام الكنيسة الجامعية يباع فيه الفواكه والخضار وجميع أنواع اللحوم والمعجنات كما ستجد بالسوق الأخضر العديد من الأماكن التي تقدم الوجبات السريعة اللذيذةشارع غيترايده غاسهشارع غيترايده غاسه Getreidegasse يقع في المدينة القديمة ويعتبر أحد أفضل أماكن التسوق بسالزبورغ التي تتميز باحتوائها على منتجات محلية وعالمية من الملابس والمجوهرات والتحف والعطورديزاينر اوت ليتديزاينر اوت ليت Designer Outlet Salzburg أحد أهم أسواق النمسا التي تتميز بمنتجاتها المختلفة وخاصة الملابس فهذا السوق يضم الكثير من العلامات التجارية المشهورة المحلية و العالمية كـ هيوغو بوس وديزل

التعليق

أقرأ ايضا
السياحة والسفر

عجلتون

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

بيت مري

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

النبطية

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

رأس المتن

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

محميات قطر

لم يعجبني
0