تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في زيلامسي

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في زيلامسي
فريق مقال للكتابة 229
دليل السياحة في زيلامسي

تقع إحدى أجمل مدن النمسا زيلامسي على ضفاف بحيرة زيل الزرقاء، وتشتهر السياحة في زيلامسي بأجوائها الرائعة في جميع الفصول. حيث يمكنك ركوب الأمواج والاستمتاع بالحياة الليلية في الشتاء والغوص في البحيرة والاستمتاع بالشواطئ وأيضًا تسلق جبال الألب الشهيرة في الصيف. كما تشتهر زيلامسي بمعالمها السياحية الرائعة وجبالها الشاهقة ومتنزهاتها الترفيهية واحتوائها على أفضل بحيرة في العالم وهي بحيرة زيلامسي. كل هذا بالإضافة إلى مساحاتها الخضراء الرائعة.

سنتناول في هذا المقال أبرز المعالم السياحية في زيلامسي وأفضل الفنادق وأبرزها كما سنتناول مناخ المدينة، ليصبح دليل سياحي معك عند زيارة المدينة، فتابع معنا.

مناخ مدينة زيلامسي

تميز المدينة بمناخها القاري الرطب حيث يكون شتاؤها بارداً جداً ومصحوبا بكميات كبيرة من الثلوج والأمطار. فتتراوح درجات الحرارة في مدينة زيلامسي في فصل الشتاء من 0.7 درجة مئوية تحت الصفر إلى 8.0 درجات تحت الصفر كما يعتبر شهر كانون الثاني وشباط من الشهور الأكثر برودة.

أما في فصل الصيف فيكون الجو معتدلاً ولا تزيد درجات الحرارة عن 22 درجة مئوية ولا تقل عن 12 درجة مئوية. وتسقط في هذا الفصل أمطار غزيرة ومتفرقة. وإلى جانب ذلك يتميزان الربيع والخريف بمناخهما ذات الحرارة المعتدلة الذي لا يزيد فيه درجات الحرارة عن 12 درجة مئوية.

ما هي افضل المعالم السياحة في زيلامسي؟

شلالات كريمل

تعد شلالات كريمل من أعلى الشلالات في أوروبا وخامس أعلى الشلالات في العالم وتتيح هذه الشلالات لزائريها الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية. ذلك أثناء المشي لمسافات طويلة على امتداد الشلالات وسط أجواء رائعة مليئة بالخضرة في الحديقة الوطنية. كما يوجد داخل شلالات كريمل في زيلامسي الكثير من المقاعد التي تجعلك في انسجام واسترخاء تام وانت تشاهد هذه الشلالات. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الوصول إلى أعلى نقطة في الشلالات من خلال تاكسي مُخصص في المنطقة والاستمتاع بتجربة مثيرة للغاية.

متنزه إليزابيث

يحظى متنزه إليزابيث في مدينة زيلامسي بشعبية كبيرة بين سكان المدينة، يرجع السبب في ذلك لما يتميز به من طبيعة بديعة وهدوء جعله مكان مثالي لقضاء العطلات الترفيهية العائلية به. كما يتميز متنزه إليزابيث بموقعه المثالي على ضفاف بحيرة زيلامسي واحتوائه على مساحات خضراء واسعة مليئة بأحواض الزهور ذات الألوان المُبهجة. والمنحوتات العُشبية وتماثيل الزهور ومسارات المشي كما يوجد مجالس تطل على نافورة البحيرة التي تقدم الكثير من العروض المُمتعة. ويمكنك استئجار القوارب للقيام بجولة بحرية مُمتعة وسط البحيرة وتناول أصناف الطعام المحلي الشهير بالمنطقة.

بحيرة زيل

دليل السياحة في زيلامسي

دليل السياحة في زيلامسي

تُعتبر بحيرة زيل من أروع أماكن السياحة في زيلامسي ومن أجمل الوجهات السياحية التي يفضلها السياح والزوار. كما تتميز بموقعها القريب من متنزه إليزابيث، وقربها واحاطتها بالمعالم الطبيعية الخلابة التي يمكنك مُشاهدتها من خلال رحلات القوارب المنتشرة بها.

وتتميز بحيرة زيل بأنها من المنتجعات الصحية التي يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم، وبمياهها الصالحة للشرب. كما تعتبر خزان طبيعي لمياه الشرب النقية لمدينة زيلامسي، كذلك توفر البحيرة لزوارها الاستمتاع بممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية المُمتعة كالسباحة وركوب الأمواج والتزلج على الماء. كذلك تتميز بانتشار المقاهي والمطاعم ومحلات التسوق وشراء الهدايا بجانبها.

متنزه فاميلي لاند

متنزه فاميلي لاند من المناطق السياحية البارزة في زيلامسي النمسا، يضم المتنزه مجموعة مختلفة متنوعة من الألعاب الكهربائية والمائية الشيقة التي تتناسب مع مختلف الأعمار. كما يوجد داخل المنتزه يوجد كهف الملح العلاجي، الذي يتكون من الملح الميت ويساعد على شفاء أمراض الحساسية والجهاز التنفسي. كذلك يحتوي المتنزه على صالة مغلقة لتسلق المرتفعات مع وجود المدربين المهرة وحفاظاً على سلامة الأطفال، فهو من المتنزهات العائلية المثالية في زيلامسي.

الحديقة الوطنية هوه تاورن

تمثل الحديقة الوطنية هوه تاورن للعائلات إحدى أجمل مزارات السياحة في زيلامسي بالنمسا. ويأتي إليها الزوار على مدار العام لما تضمه من فعاليات وأنشطة ترفيهية للعائلات. وتضم الحديقة قسم °360 وهو عبارة عن قاعة تقوم بعرض نماذج من قمم الأنهار والجبال في النمسا من خلال وسائل وتقنيات حديثة ومؤثرات صوتية مبهرة تجعلك تشعر كأنك في جولة حقيقية في هذه الأماكن. بالإضافة إلى أنه يوجد قسم مخصص لعالم الحياة البحرية حيث يضم مجموعة من الحيوانات والنباتات التي تعيش في الجداول والبحيرات الجبلية، كذلك يمكنك ممارسة ركوب الدراجات الهوائية في الحديقة.

قمة كابرون الثلجية

قمة كابرون الثلجية تقع في أشهر الجبال وهو جبل كيتسشتاينهورن في زيلامسي. وتقدم قمة كابرون الثلجية لزوارها نظرة ثاقبة لقوة وجمال النهر الجليدي في مشهد بانورامي رائع وسط قمم جبال الألب المُحيطة. ويفضل الزوار صعود الي القمة من خلال التلفريك الذي يأخذك إلى أماكن التزلج على منحدرات الجبال، مع وجود أماكن مُخصصة آمنة للأطفال. كذلك توفر أماكن لتأجير ملابس التزلج ومطاعم عربية حلال لتقديم المشروبات الدافئة وأشهى المأكولات العربية.

جبل شميتن هوه

تعد قمة جبل شميتن هوه من أجمل مناطق السياحة في زيلامسي. فهي تطل على بحيرة زيلامسي الرائعة وترتفع قمة الجبل 2000 مترا فوق سطح البحر. ويمكنك ركوب التلفريك والباراشوتات والطيران للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية من الأعلى. لذلك يتيح الجبل لزائريه فرصة التمتع بممارسة التزلج على الجليد في موسم الشتاء مع وجود مدربين للمبتدئين ومعدات التزلج. كما يوجد العديد من المقاهي والمطاعم حول الطريق الذي يصل إلى قمة الجبل، كذلك أماكن للعب الأطفال فهو مكان ترفيهي مثالي للعائلات.

زحليقة كابرون الصيفية

تعتبر زحليقة كابرون الصيفية في زيلامسي من المزارات الهامة جدا ًالجاذبة للسياح طوال العام صيفا وشتاء، فهي من الأنشطة الترفيهية المثيرة والممتعة التي تُناسب جميع الأعمار. كما تقدم الزحليقة الصيفية لزائريها تجربة مغامرة مثيرة حيث يتم صعودها ببطء بواسطة الكراسي المعلقة والهبوط من خلال منحنيات ضيقة في الزحليقة بسرعة كبيرة. كذلك يوجد بجوار الزحليقة حديقة للحيوان ومنطقة مخصصة لألعاب الأطفال ومنطقة لركوب الدراجات ومنطقة للرماية وغيرها.

قلعة روزنبورغ

قلعة روزنبورغ من أهم معالم السياحة في زيلامسي بالنمسا، حيث تتمتع ببناء معماري كلاسيكي فريد من نوعه يعكس تاريخ النمسا العريق. كما تتميز القلعة بجمالها الداخلي مع أبراجها الأربعة التي توفر إطلالات رائعة. وتحتوي القلعة على حديقة صغيرة مزينة بمختلف أنواع الورود الجميلة ويحيط بها العديد من المتاحف الأثرية والمقاهي.

دليل السياحة في زيلامسي

دليل السياحة في زيلامسي

أفضل فنادق السياحة في زيلامسي

سي فيلا زيل أم سي

يقع Seehotel Freiberg على ضفة بحيرة زيل مباشرةً، ويضم شرفة أو تراسًا يطل على البحيرة في كل غرفة. ويقع على بعد 8 دقائق سيرًا على الأقدام من وسط مدينة Zell am See. كما يوفر خدمة نقل مكوكية مجانية إلى مناطق التزلج في فصل الشتاء، ومن ضمن مميزات الفندق ما يلي:

مميزات الفندق

  1. تم تزيين غرف فندق Seehotel بألوان زاهية كما تحتوي على تلفزيون مع قنوات فضائية وميني بار ومنطقة جلوس ومرحاض مع مجفف شعر ومعظم الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة.
  2. تشتمل منطقة السبا على غرفتي ساونا وغرفة بخار وحوض Kneipp وكابينة الأشعة تحت الحمراء.
  3. يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة جيدة من خدمات التدليك والعلاجات الرائعة.
  4. توفر غرفة اللياقة البدنية إطلالات مباشرة على البحيرة.
  5. يحتوي المطعم على حديقة شتوية تطل على البحيرة وتراس بجانب البحيرة كما يقدم المأكولات النمساوية والعالمية من المنتجات الإقليمية، وتشمل الإقامة على بوفيه إفطار وعشاء من 4 أصناف مع مجموعة متنوعة من الأطباق وبار.
  6. يتميز الفندق بشاطئ خاص على البحيرة وSeehotel Freiberg محاط بحديقة تبلغ مساحتها 3000 متر مربع
  7. تتوفر مواقف خاصة مجانية للسيارات.
  8. يشمل السعر بطاقة Zell am See-Kaprun في الصيف، وتتيح هذه البطاقة للضيوف الاستمتاع بالمزايا والخصومات المجانية في جميع أنحاء المنطقة.

زيلامسي اللاتيني

يقع فندق Latina في مكان هادئ داخل الجبال والمناظر الطبيعية الخلابة، ويتميز بإطلالاته الرائعة على ضفاف بحيرة زيل الزرقاء الجميلة، ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات الفندق

  1. يقدم المأكولات الفاخرة وحوض سباحة ومواقف مجانية للسيارات أثناء المرآب.
  2. يمكن للضيوف الاختيار بين الغرف المزدوجة والأجنحة الصغيرة التي تتميز بألواح خشبية فاتحة اللون كما تحتوي بعض الوحدات على شرفات عادية أو شرفات فرنسية مع مناظر رائعة.
  3. تتوفر خدمة الإنترنت السلكية واللاسلكية المجانية.
  4. تشمل المأكولات الشهيرة المأكولات العالمية وأطباق Pinzgau المتخصصة داخل المطاعم المختلفة في فندق Latin Hotel ومطعم البيتزا ويشمل السعر بوفيه إفطار راقي.
  5. يقدم فندق Latin برنامجًا متنوعًا من الأنشطة الترفيهية ومنطقة عافية ضخمة.
  6. يقع فندق Latini في منطقة Schuttdorf في Zell am See ويتم الوصول إلى منطقة أريتبان للتزلج والمثالية للمشي والتزلج في غصون دقيقتين.
  7. تتميز المناظر الطبيعية المحيطة بالمدينة بقمم جبلية جميلة.
  8. يتم تضمين بطاقة Zell am See-Kaprun  من منتصف مايو حتى منتصف أكتوبر. وتقدم هذه البطاقة العديد من المزايا والخصومات المجانية بما في ذلك الاستخدام المجاني للتلفريك المحلي والحافلات المحلية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة