انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في روسيا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تقع روسيا في شمال القارة الآسيوية وتتمتع بنظام الدولة الجمهوري الفيدرالي، كما تعتبر روسيا واحدة من أهم الوجهات السياحية العالمية، وذلك لتنوع معالمها السياحية حيث تحتوي على العديد من الأماكن الطبيعية الساحرة والمعالم التاريخية والثقافية، بالإضافة إلى العديد من الأماكن الترفيهية والمعالم السياحة المتميزة، ومن ضمن أهم معالمها: سان بطرسبورج، جزر سولوفيتسكي وبحيرة بايكال والجدير بالذكر أيضاً أنها تحوي أشهر مولات ومراكز التسوق العالمية.

ونظراً لأهمية السياحة في روسيا سنتناول في هذا المقال أهم وأبرز المعالم السياحية والفنادق والمنتجعات السياحية بالإضافة إلى أهم المولات ومراكز التسوق والمطاعم في روسيا.

أهم المعالم السياحية في روسيا

السياحة في موسكو

تعد مدنية موسكو عاصمة روسيا وأكبر مدنها من حيث عدد السكان كما تعد سابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان عالمياً. بالإضافة إلى أنها تعتبر مركز السياسة والاقتصاد والثقافة والمال والتعليم والنقل في روسيا. والجدير بالذكر أيضاً أنها تحوي العديد من المعالم السياحية، ومن أشهرها كرملين موسكو وكاتدرائية القديس باسيل، وضريح لينين.

السياحة في سان بطرسبورج

تقع مدينة سان بطرسبورج التي تعد أجمل مدن روسيا السياحية على الإطلاق في شمال غرب روسيا داخل دلتا نهر نيفا وشرق خليج فنلندا داخل بحر البلطيق، وتعتبر واحدة من أكبر المراكز الثقافية في أوروبا لذلك تسمى سانت بطرسبورغ بالعاصمة الروسية الفنية، وتحوي العديد من المعالم السياحة، ومن أشهرها: متحف هيرميتاج State Hermitage Museum والليالي البيضاء، المتحف الروسي State Russian Museum ومسرح مارينسكي.

السياحة في جزر سولوفيتسكي

يضم أرخبيل سولوفيتسكي الذي يقع تحت حماية اليونسكو منذ عام 1992م ست جزر تبلغ مساحتها الإجمالية 300 كيلومتر مربع. وتقع الجزر في البحر الأبيض على مسافة 250 كيلومترًا من أرخانجيلسك. وتحتوي على العديد من الآثار التي تعود إلى قبل الميلاد مثل دير سولوفيتسكي الذي أنشئ في النصف الأول من القرن الخامس عشر وتحول مع بداية القرن العشرين إلى معسكر للسجناء السياسيين حتى عام 1939.

بحيرة بايكال

دليل السياحة في روسيا

دليل السياحة في روسيا

تقع بحيرة بايكال الواقعة تحت حماية منظمة اليونسكو منذ عام 1996 في الجزء الجنوبي من شرق سيبيريا وتعد موقع طبيعي يصل عمرها إلى 25 مليون عام. فهي من أقدم الخزانات للمياه العذبة على وجه الأرض. كما تعتبر أعمق بحيرة على وجه الأرض وأكبر بحيرة في روسيا. حيث تحتوي على 20٪ من مصادر المياه العذبة في العالم.

وتتميز مياه بحيرة بايكال بأنها شفافة للغاية، بالتالي يمكنك رؤية بعض الأشياء التي يصل عمقها إلى 40 مترًا. ويوجد بها العديد من الكائنات الحية التي تشمل آلاف الأنواع من النباتات والحيوانات. لذلك تعتبر من أشهر الوجهات السياحية في روسيا.

حديقة جوركي (Gorky)

تقع الحديقة على بعد 2 كيلو من جنوب الميدان الأحمر الواقع على ضفاف نهر موسكفا (Moskva)، وتعتبر حديقة جوركي من الأماكن التي توفر العديد من الأنشطة الترفيهية الجميلة والمتنوعة. وتحوي مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة والأشجار الجميلة والزهور الملونة أيضًا. إذا اخترت الذهاب إلى هناك في فصل الشتاء فيمكنك الاستمتاع بفرصة التزلج في الداخل حيث تتميز الحديقة بحجمها الضخم الذي تم تحويل جزء منه ليصبح حلبة تزلج ضخمة. بجانب ذلك تحوي العديد من ملاعب التنس ومراكز لتأجير الدراجات والكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى وألذ المأكولات والمشروبات المتنوعة.

أفضل الفنادق السياحية في روسيا

فندق لوت موسكو

يقع فندق لوت موسكو في الساحة المالية (ساحة موسكو) وعلي بعد 15 دقيقة بالسيارة من الميدان الأحمر والكرملين ومسرح البولشوي. ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات فندق لوت موسكو

  1. يوفر أماكن إقامة فاخرة مع مرافق حديثة للغاية.
  2. تحتوي جميع الغرف على خزنة أفقية وميني بار ولوحة تعمل باللمس للإضاءة ودرجة الحرارة وتلفزيون وراديو.
  3. يتميز لوت موسكو بمطعم OVO الذي يقدم المأكولات الإيطالية الحديثة ومطعم Megumi الذي يقدم المأكولات اليابانية.
  4. يتميز فندق Lotte Hotel Moscow بمنتجع صحي يقدم 300 علاج مختلف حيث يجمع بين العلاجات الروسية التقليدية وعلاجات بالي.
  5. يتوفر أيضًا مركز لياقة بدنية معاصر للذين يرغبون في ممارسة التمارين مع ساونا وحمام تقليدي وحمام فاخر.

فندق فور سيز ونز موسكو

يقع فندق فور سيز ونز موسكو داخل المبنى التاريخي لموسكو الذي يقع في قلب موسكو وعلى بعد دقيقتين سيرًا على الأقدام من الكرملين والساحة الحمراء ومسرح البولشوي. كما يقع فندق فورسيزونز موسكو على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من محطة مترو Okhotny Ryad. ومن ضمن مميزات الفندق:

دليل السياحة في روسيا

دليل السياحة في روسيا

مميزات فندق فور سيز ونز موسكو

  1. يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة.
  2. جميع الغرف والأجنحة أنيقة وبها تكييفًا وتلفزيونًا بشاشة مسطحة وآلة صنع القهوة والشاي.
  3. يشتمل الحمام الخاص على حوض استحمام ومجفف شعر.
  4. تشمل المزايا الإضافية في الغرف علي مكتبًا وخزنة آمنة.
  5. يوفر الفندق مطعم Quadrium الذي يقدم جميع المأكولات الإيطالية ومطعم Bistro الذي يقدم وجبات الإفطار الانتقائية.
  6. تشمل المرافق الأخرى المتوفرة في مكان الإقامة خدمة حجز التذاكر وتخزين الأمتعة وخدمة الغرف على مدار اليوم.

فندق ريتز كارلتون

يقع فندق ريتز كارلتون بجوار الكرملين وداخل مركز الأعمال في موسكو وعلي بعد 3 دقائق سيرًا على الأقدام من متجر Gummer ومسرح البولشوي. ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات فندق ريتز كارلتون

  • تتميز غرف الفندق الكبيرة والفاخرة بالأناقة والحداثة في نفس الوقت وتوفر للضيوف القدرة على التحكم إِلِكْتِرُونِيًّا في الستائر والإضاءة والتفضيلات الأخرى.
  • يوفر الفندق صالة O2 اليت تقدم المأكولات البحرية والكافيار وكوكتيلات مبتكرة حائزة على جوائز وقائمة نبيذ.
  • يوفر مطعم Sartorial Lamberti ألذ المأكولات الإيطالية. ومطعم Novikov الذي يقدم أشهى المأكولات الآسيوية.
  • يضم الفندق مركز سبا ريتز كارلتون الفسيح.
  • يتميز بإضاءة كريستالية وشموع ووسائل راحة مبهجة توفر الأجواء المناسبة للاستمتاع.
  • يحتوى على مجموعة من المرافق الرائعة المخصصة للسبا ومراكز لياقة بدنية تعمل على مدار 24 ساعة.

فندق سانت ريجيس موسكو نيكو إسكايا

يقع الفندق في موقع مركزي حيث يقع بقلب موسكو في ساحة Lubyanka مباشرةً. وعلي بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من الكرملين. كما تقع محطة مترو لوبيانكا ومحطة بيلوروسكي للسكك الحديدية على بعد خطوات من الفندق. ومن من مميزات الفندق:

مميزات فندق سانت ريجيس موسكو نيكو إسكايا

  • تحتوى كل غرفة على ميني بار ومنطقة جلوس وحمام رخامي شخصي مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.
  • يوفر الفندق إطلالات رائعة على ساحة الفناء الداخلية المصممة على الطراز الإيطالي كما يوفر إطلالات رائعة على ساحة Lubyanka وشارع Nickelskaya.
  • يقدم الإفطار داخل المطعم الإيطالي “A Tavola”، بينما يمكن تناول القهوة أو تناول وجبة في صالة Orlov Lobby Lounge. بالإضافة الى الاستمتاع بالشمبانيا المسائية.

أشهر المطاعم السياحية في روسيا

دليل السياحة في روسيا

دليل السياحة في روسيا

  • Vostochnyy Kvartal (فوستوشني كفارتال).
  • مطعم Ovsyanki  (أوفسيانكي).
  • Mister Livanets (السيد ليفانيتس).

أفضل مراكز التسوق في روسيا

  • سوق افيا بارك.
  • مول جوم.
  • سوق كروكوس سيتي مول.
  • سوق افيمل سيتي.

أسعار السياحة في روسيا

 

أسعار المواد الغذائية في روسيا مقارنة بالرياض

تعتبر أسعار المواد الغذائية في روسيا أغلى تكلفة بنسبة 13.38% من الرياض.

أسعار المطاعم في روسيا مقارنة بالرياض

تكلفة الوجبات في المطاعم في روسيا أغلى بنسبة 35% مما هي عليه في الرياض.

أسعار سيارات الأجرة في روسيا مقارنة بالرياض

تكلفة سيارات الأجرة في روسيا أغلى من الرياض بنسبة 110%.

أسعار الإنترنت والاتصالات في روسيا مقارنة بالرياض

سعر الإنترنت والاتصالات في روسيا أغلى من الرياض بنسبة 116%.

أسعار التسوق في روسيا مقارنة بالرياض

أسعار التسوق في روسيا أغلى تكلفة من الرياض بنسبة 8%.

السياحة في موسكو
تعد مدنية موسكو عاصمة روسيا وأكبر مدنها من حيث عدد السكان كما تعد سابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان عالميا بالإضافة إلى أنها تعتبر مركز السياسة والاقتصاد والثقافة والمال والتعليم والنقل في روسيا والجدير بالذكر أيضا أنها تحوي العديد من المعالم السياحية ومن أشهرها كرملين موسكو وكاتدرائية القديس باسيل وضريح لينين
السياحة في سان بطرسبورج
تقع مدينة سان بطرسبورج التي تعد أجمل مدن روسيا السياحية على الإطلاق في شمال غرب روسيا داخل دلتا نهر نيفا وشرق خليج فنلندا داخل بحر البلطيق وتعتبر واحدة من أكبر المراكز الثقافية في أوروبا لذلك تسمى سانت بطرسبورغ بالعاصمة الروسية الفنية وتحوي العديد من المعالم السياحة ومن أشهرها متحف هيرميتاج State Hermitage Museum والليالي البيضاء المتحف الروسي State Russian Museum ومسرح مارينسكي
السياحة في جزر سولوفيتسكي
يضم أرخبيل سولوفيتسكي الذي يقع تحت حماية اليونسكو منذ عام 1992م ست جزر تبلغ مساحتها الإجمالية 300 كيلومتر مربع وتقع الجزر في البحر الأبيض على مسافة 250 كيلومترا من أرخانجيلسك وتحتوي على العديد من الآثار التي تعود إلى قبل الميلاد مثل دير سولوفيتسكي الذي أنشئ في النصف الأول من القرن الخامس عشر وتحول مع بداية القرن العشرين إلى معسكر للسجناء السياسيين حتى عام 1939
بحيرة بايكال
caption id=attachment58182 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في روسياcaptionتقع بحيرة بايكال الواقعة تحت حماية منظمة اليونسكو منذ عام 1996 في الجزء الجنوبي من شرق سيبيريا وتعد موقع طبيعي يصل عمرها إلى 25 مليون عام فهي من أقدم الخزانات للمياه العذبة على وجه الأرض كما تعتبر أعمق بحيرة على وجه الأرض وأكبر بحيرة في روسيا حيث تحتوي على 20٪ من مصادر المياه العذبة في العالموتتميز مياه بحيرة بايكال بأنها شفافة للغاية بالتالي يمكنك رؤية بعض الأشياء التي يصل عمقها إلى 40 مترا ويوجد بها العديد من الكائنات الحية التي تشمل آلاف الأنواع من النباتات والحيوانات لذلك تعتبر من أشهر الوجهات السياحية في روسيا
حديقة جوركي Gorky
تقع الحديقة على بعد 2 كيلو من جنوب الميدان الأحمر الواقع على ضفاف نهر موسكفا Moskva وتعتبر حديقة جوركي من الأماكن التي توفر العديد من الأنشطة الترفيهية الجميلة والمتنوعة وتحوي مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة والأشجار الجميلة والزهور الملونة أيضا إذا اخترت الذهاب إلى هناك في فصل الشتاء فيمكنك الاستمتاع بفرصة التزلج في الداخل حيث تتميز الحديقة بحجمها الضخم الذي تم تحويل جزء منه ليصبح حلبة تزلج ضخمة بجانب ذلك تحوي العديد من ملاعب التنس ومراكز لتأجير الدراجات والكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى وألذ المأكولات والمشروبات المتنوعة
فندق لوت موسكو
يقع فندق لوت موسكو في الساحة المالية ساحة موسكو وعلي بعد 15 دقيقة بالسيارة من الميدان الأحمر والكرملين ومسرح البولشوي ومن ضمن مميزات الفندق
مميزات فندق لوت موسكو
يوفر أماكن إقامة فاخرة مع مرافق حديثة للغاية تحتوي جميع الغرف على خزنة أفقية وميني بار ولوحة تعمل باللمس للإضاءة ودرجة الحرارة وتلفزيون وراديو يتميز لوت موسكو بمطعم OVO الذي يقدم المأكولات الإيطالية الحديثة ومطعم Megumi الذي يقدم المأكولات اليابانية يتميز فندق Lotte Hotel Moscow بمنتجع صحي يقدم 300 علاج مختلف حيث يجمع بين العلاجات الروسية التقليدية وعلاجات بالي يتوفر أيضا مركز لياقة بدنية معاصر للذين يرغبون في ممارسة التمارين مع ساونا وحمام تقليدي وحمام فاخر
فندق فور سيز ونز موسكو
يقع فندق فور سيز ونز موسكو داخل المبنى التاريخي لموسكو الذي يقع في قلب موسكو وعلى بعد دقيقتين سيرا على الأقدام من الكرملين والساحة الحمراء ومسرح البولشوي كما يقع فندق فورسيزونز موسكو على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من محطة مترو Okhotny Ryad ومن ضمن مميزات الفندقcaption id=attachment58183 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في روسياcaption
مميزات فندق فور سيز ونز موسكو
يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة جميع الغرف والأجنحة أنيقة وبها تكييفا وتلفزيونا بشاشة مسطحة وآلة صنع القهوة والشاي يشتمل الحمام الخاص على حوض استحمام ومجفف شعر تشمل المزايا الإضافية في الغرف علي مكتبا وخزنة آمنة يوفر الفندق مطعم Quadrium الذي يقدم جميع المأكولات الإيطالية ومطعم Bistro الذي يقدم وجبات الإفطار الانتقائية تشمل المرافق الأخرى المتوفرة في مكان الإقامة خدمة حجز التذاكر وتخزين الأمتعة وخدمة الغرف على مدار اليوم
فندق ريتز كارلتون
يقع فندق ريتز كارلتون بجوار الكرملين وداخل مركز الأعمال في موسكو وعلي بعد 3 دقائق سيرا على الأقدام من متجر Gummer ومسرح البولشوي ومن ضمن مميزات الفندق
مميزات فندق ريتز كارلتون
تتميز غرف الفندق الكبيرة والفاخرة بالأناقة والحداثة في نفس الوقت وتوفر للضيوف القدرة على التحكم إلكترونيا في الستائر والإضاءة والتفضيلات الأخرى يوفر الفندق صالة O2 اليت تقدم المأكولات البحرية والكافيار وكوكتيلات مبتكرة حائزة على جوائز وقائمة نبيذ يوفر مطعم Sartorial Lamberti ألذ المأكولات الإيطالية ومطعم Novikov الذي يقدم أشهى المأكولات الآسيوية يضم الفندق مركز سبا ريتز كارلتون الفسيح يتميز بإضاءة كريستالية وشموع ووسائل راحة مبهجة توفر الأجواء المناسبة للاستمتاع يحتوى على مجموعة من المرافق الرائعة المخصصة للسبا ومراكز لياقة بدنية تعمل على مدار 24 ساعة
فندق سانت ريجيس موسكو نيكو إسكايا
يقع الفندق في موقع مركزي حيث يقع بقلب موسكو في ساحة Lubyanka مباشرة وعلي بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من الكرملين كما تقع محطة مترو لوبيانكا ومحطة بيلوروسكي للسكك الحديدية على بعد خطوات من الفندق ومن من مميزات الفندق
مميزات فندق سانت ريجيس موسكو نيكو إسكايا
تحتوى كل غرفة على ميني بار ومنطقة جلوس وحمام رخامي شخصي مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية يوفر الفندق إطلالات رائعة على ساحة الفناء الداخلية المصممة على الطراز الإيطالي كما يوفر إطلالات رائعة على ساحة Lubyanka وشارع Nickelskaya يقدم الإفطار داخل المطعم الإيطالي A Tavola بينما يمكن تناول القهوة أو تناول وجبة في صالة Orlov Lobby Lounge بالإضافة الى الاستمتاع بالشمبانيا المسائية
أشهر المطاعم السياحية في روسيا
caption id=attachment58184 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في روسياcaption Vostochnyy Kvartal فوستوشني كفارتال مطعم Ovsyanki  أوفسيانكي Mister Livanets السيد ليفانيتس
أفضل مراكز التسوق في روسيا
سوق افيا بارك مول جوم سوق كروكوس سيتي مول سوق افيمل سيتي
أسعار السياحة في روسيا
nbsp
أسعار المواد الغذائية في روسيا مقارنة بالرياض
تعتبر أسعار المواد الغذائية في روسيا أغلى تكلفة بنسبة 1338% من الرياض
أسعار المطاعم في روسيا مقارنة بالرياض
تكلفة الوجبات في المطاعم في روسيا أغلى بنسبة 35% مما هي عليه في الرياض
أسعار سيارات الأجرة في روسيا مقارنة بالرياض
تكلفة سيارات الأجرة في روسيا أغلى من الرياض بنسبة 110%
أسعار الإنترنت والاتصالات في روسيا مقارنة بالرياض
سعر الإنترنت والاتصالات في روسيا أغلى من الرياض بنسبة 116%
أسعار التسوق في روسيا مقارنة بالرياض
أسعار التسوق في روسيا أغلى تكلفة من الرياض بنسبة 8%

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد