تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في جنيف

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في جنيف
yourcolor 92
دليل السياحة في جنيف

دليل السياحة في جنيف

تعتبر مدينة جنيف من اجمل المدن السياحة في سويسرا وتلقب أيضا بالعاصمة السلام حيث تقع مدنية جنيف جنوب غرب سويسرا، كما تقع مدينة جنيف علي شاطئ بحيرة جينيفا وتحيط بها جبال الألب وجبال جورا، كما يرجع تاريخ المدنية الي العصور الوسطة وتتميز المدينة بوجود العديد من المناطق الخضراء بالإضافة الي احتوائها علي العديد من المنظمات الدولية ومنها: منظمه الصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة وتعتبر مدينة جنيف من اشهر المدن السياحة في سويسرا حيث يوجد بها الكثير من المعالم السياحة ومنها قصر الدولة والمدنية القديمة ونافورة جنيف وغيرها.

لذلك سوف نقدم لكم في هذه المقال افضل المعالم السياحة والفنادق والأسواق والمطاعم السياحة في جنيف، تابع معنا:

مناخ جنيف

يتميز مناخ مدينة جنيف السويسرية بالطقس البارد في فصل الشتاء ويتميز هذا الفصل بنزول الثلج وتساقط الأمطار التي تسيل في الوديان والمدن والبحيرات كما تصل درجات الحرارة إلى أربع درجاتٍ مئوية. أما في فصل الصيف فيتميز طقسها بالاعتدال خاصة في الأماكن الجبلية حيث تصل درجات الحرارة في هذا الفصل إلى 27 درجة مئوية بالإضافة الي انها تحيط بها قمم جبال الألب.

ما هي أبرز المعالم السياحية في جنيف؟

مدينة جنيف القديمة

تحتوي مدينة البلدة القديمة على بازيليك القديس بطرس كما يوجد العديد من المواقع الأثرية المهمة في البلدة القديمة، ومنها: بودجا دي فور والسوق الروماني. وتعتبر المدنية القديمة واحدة من أقدم الساحات العامة في سويسرا ويمكنك أيضًا مشاهدة المباني القديمة والمتاجر التي تحكي عن تاريخ مدينة جنيف الساحرة.

نهر الرون

نهر الرون من أهم وأكبر الأنهار في سويسرا ويعتبر نهر الرون من أهم الوجهات السياحة في جنيف سوف تستمتع بجولة ممتعة بالقارب حول النهر لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة وحياة القرية السويسرية والهياكل المعمارية الرائعة، وكذلك مشاهدة بعض الطيور وهي تحلق في سماء النهر.

الكنيسة الروسية

تقع هذه الكنيسة داخل المدينة القديمة وتتميز بجمالها المعماري وقبابها الذهبية بينما يعود تاريخه إلى العصور الوسطى حيث تم بناؤه عام 1866 م من قبل المهندسين الروس.

متاحف جنيف

دليل السياحة في جنيف

دليل السياحة في جنيف

تعتبر متاحف جنيف من أشهر المتاحف في سويسرا حيث يعكس هذا المتحف عادات وتقاليد السويسريين في اهتمامهم بالوقت والدقة داخل المتحف وسترى مجموعة مختارة من الساعات المصنوعة عبر التاريخ كما يمكنك التجول داخل المتحف حيث ستجد قاعتين،

القاعة الأولى تعرض مجموعة متنوعة من الساعات القديمة.

القاعة الثانية تعرض تصاميم رائعة للساعة العالمية المصممة “باتيك فيليب”.

ما هي أفضل الفنادق السياحة في جنيف؟

فندق فور سيزونز دي بيرج جنيف

تم تصميم فندق Four Seasons Hotel des Bergues Geneva الأنيق من قبل المهندس المعماري الشهير Pierre-Yves Rochon كما يوجد بيه مبنى تاريخي يعود تاريخه إلى عام 1834 حيث يقع على ضفاف بحيرة جنيف مباشرةً كما يقع الفندق في وسط مدينة جنيف على مسافة 10 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة السكك الحديدية وبجوار محطة حافلات مونت بلانك.

مميزات الفندق

  1. تتميز جميع الغرف في فندق فور سيزونز بتصميم فاخر فريد مع أثاث فرنسي كلاسيكي وإطلالات على المدينة والحديقة والبحيرة.
  2. يقدم مطعم الأكل الفاخر Il Lago المأكولات الإيطالية والمنتجات المحلية ويتميز بالنبيذ الإيطالي والفرنسي والسويسري في Bar des Bergues
  3. يمكن للضيوف الاستمتاع بالمشروبات خلال أجواء رائعة ويتوفر أيضًا بوفيه إفطار مع طبق ساخن.
  4. تضم منطقة السبا مسبحًا داخليًا لا متناهيًا وغرفة للياقة البدنية كما يوجد أيضا جلسات المساج عند الطلب داخل الغرف.
  5. يقدم فندق فور سيزونز جنيف مجموعة جيدة من خدمات الأعمال وخدمة كونسيرج متعددة اللغات وخدمة صف السيارات وخدمة الوأي فاي المجانية التي يتم من خلالها توفير وسائل الراحة للأطفال، جنبًا إلى جنب مع خدمة مجالسة الأطفال.

فندق بو ريفاج جنيف

تقع منطقة الأعمال والتسوق ومحطة سكة حديد كورنافين على مسافة 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من مكان الإقامة، كما يقع الفندق Beau Rivage في قلب مدينة جنيف بالقرب من قصر الأمم كما تتوفر خدمة نقل للمطار بسيارة الليموزين بتكلفة إضافية.

دليل السياحة في جنيف

دليل السياحة في جنيف

مميزات الفندق

  1. يوفر إطلالات بانورامية على بحيرة جنيف ومونت بلانك.
  2. تتوفر خدمة الوأي فأي مجانًا.
  3. يقدم Le Chat Botté on the Beau Rivage المأكولات الفرنسية وقد تم منحه نجمة واحدة في دليل ميشلان لعام 2015 وحصل على 18 نقطة من أصل 20 في دليل مطاعم Gault Millau لعام 2012 يقدم Le Patara أيضًا المأكولات التايلاندية.
  4. توجد طاولة شخصية في المطبخ يمكن أن تستوعب 8 ضيوف كحد أقصى.
  5. يمكن للضيوف الاسترخاء في الأتريوم الهادئ وفي الصيف على التراس بجانب البحيرة.

ما هي أفضل المطاعم في جنيف؟

  1. مطعم بارفيومز دي بيروت
  2. كافية لارابيسك
  3. مطعم نومادس
  4. مطعم شي سامي

ما هي أفضل الأسواق والمولات في جنيف؟

  1. سوق بلان بالي
  2. مول شارع رو دو رون
  3. سوق شارع مارش
  4. شارع شارع دي مونت بلانك

ما هي أسعار السياحة في جنيف؟

1- سعر المعيشة مقارنة بالرياض

تزيد الأجور المعيشية بنسبة 400٪ تقريبًا مقارنة بأجور المعيشة في الرياض، حيث تزيد ما يقرب من 28،128.35 ريال سعودي أو 7،316.52 فرنك سويسري، لتكون مستعدًا للحفاظ على مستوى معيشي مناسب.

2- أسعار المطاعم مقارنة بالرياض

أسعار المطاعم أغلى بـ 340٪ من أسعار الرياض، إذا كنت تأكل 4 وجبات كل أسبوع في مطاعم ذات تكلفة معقولة فقد يكلفك هذا في سويسرا لدفع 391.78 ريال سعودي أكثر ، مما يوحي بأنك ستدفع (499.78 فرنك سويسري).

4- أسعار الإنترنت والاتصالات

أسعار الإنترنت أعلى بنسبة 55٪ من أسعار الرياض أما أسعار الاتصالات أعلى بنسبة 19٪ من تكلفة الرياض

5- أسعار التسوق اغلي من الرياض 57٪.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة