تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في جاكرتا

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في جاكرتا
فريق مقال للكتابة 220
دليل السياحة في جاكرتا

تعتبر جاكرتا واحدة من أكبر العواصم الاقتصادية في العالم، حيث أنها تتمتع بخصائص ومميزات من الصعب أن تجدها في أي مكان آخر وتلك المميزات ستجعلك تفكر حتماً بزيارة تلك المدينة الرائعة بالإضافة إلي أن هناك عوامل جعلت منها الأفضل مثل التنوع والتغير الدائم والمناطق السياحية المتعددة، وتمتلك جاكرتا اجمل المعالم السياحة ومنها: يناء سوند كيابا القديم، ساحة ميرديكا، المتحف الوطني، حديقة أنكول دريملاند

سوف نتحدث في هذه المقال عن أفضل المعالم السياحة في جاكرتا لتحظي بمغامرة متميزة وتجربة فريدة. سوف نبدأ بأفضل مناطق السياحة في جاكرتا، وكذلك أفضل الفنادق والأسواق، تابع معنا:

دليل السياحة في جاكرتا

حالة الطقس في جاكرتا: تمطر من أكتوبر حتي إبريل كما أن الجو بها استوائي دافئ ومتوسط درجة الحرارة بها 28 درجة طوال العام والجو البارد يتواجد في الأماكن المرتفعة فقط.

ما هي أبرز المعالم السياحة في جاكرتا؟

تصنف هذا المناطق السياحية من الأفضل في جاكرتا طبقاً لإحصائيات الزوار لتلك المدينة، ومنها:

ميناء سوندا كيابا

يحتضن ميناء سوند كيابا القديم المراكب التقليدية التي أطلق عليها المحليون بـ(بينسي). حيث ستمنحك فرصة لمشاهدة الكثير من المظاهر الموجوده منذ الاف السنين مثل مشهد الحمالين وهم يقوموا بتفريغ السفن الشراعية من البضائع، وكذلك ستحظى بفرصة قضاء وقت ممتع في الميناء، حيث ستتمكن من رؤية الميناء الرئيسي الأحدث علي بعد بضع دقائق من الميناء القديم.

ساحة ميرديكا

تعتبر ساحة ميرديكا القلب النابض لمدينة جاكرتا حيث أطلق عليها الاحتلال الهولندي في القرن التاسع عشر “ساحة الملوك”، ثم أطلق عليها “ميرديكا” وهذا الاسم أختاره لها الإندونيسيون وتعني الاستقلال كما تتربع ساحة ميرديكا علي مساحة تتخطي الكيلومتر مربع، بالإضافة إلي أنها تتوسط عاصمة جاكرتا، كما تعد اليوم مكاناً جذاباً للكثير من السياح والسكان المحليين.

المُتحف الوطني

يتمتع المتحف الوطني بكونه الأحسن من نوعه في إندونيسيا بالكامل، وزيارته تعد أمراً مهماً لكل القادمين إلي جاكرتا حيث يحتوي المتحف علي العديد من المجموعات الفنية والأثرية النادرة وأهمها هي المجموعة الضخمة الذي يرجع تاريخه إلي عام 1862 كما يوجد حول الفناء المفتوح من المبني كما يحتوي المتحف علي صورة ضخمة حجرية يبلغ ارتفاعها 4.5 متر وهي صورة لملوك بهايراوا في سومطرة من رامبهان.

حديقة أنكول دريملاند الترفيهية

تعتبر حديقة أنكول دريملاند الأشهر والأكبر في جاكرتا، كما تضم عشرات الأنشطة الترفيهية والألعاب الممتعة والتي يصعب تجربتها كلها في يوم واحد وتتناسب الألعاب للكبار والأطفال وعند استخدامك للعجلة الكبيرة ستحظى بمنظر شامل ورائع للمدينة والنفق الممتد تحت الماء والذي سيمنحك الفرصة لمشاهدة الكثير من المخلوقات البحرية وبذلك تكون قد عرفت أفضل الأماكن السياحة في مدينة جاكرتا.

سوف ستحدث عن أفضل الفنادق في جاكرتا ينصح بها الكثير من الأشخاص الذين زاروها.

دليل السياحة في جاكرتا

دليل السياحة في جاكرتا

ما هي أفضل الفنادق السياحة في جاكرتا؟

فندق رافلز جاكرتا

يتمركز فندق رافلز جاكرتا في حي الأعمال المركزية بالمدينة، ويبعد عن مركز Ciputra Artpreneur حوالي 5 دقائق، كما يبعد عن مطار جاكرتا سوكارنو هاتا 45 دقيقة. ويعتبر الفندق مناسب للأزواج وتبدأ سعر الليلة فيه من 951 ريال سعودي.

فندق فور سيزونز جاكرتا-min

يقع فندق سيزونز جاكرتا-min في قلب جاكرتا، كما يبعد عن منطقة أس سي بي دي حوالي 10 دقائق، ومطار سوكارنو هاتا الدولي حوالي ساعة. كما يعتبر الفندق مناسب للأزواج، كما تبدأ سعر الليلة فيه من 1019 ريال سعودي.

فندق يلّو هارمونى

يبعد فندق يلو هارمونى عن متحف أندونيسيا حوالي 1.3 كم كما يوجد بها مكتب الاستقبال 24 ساعة بينما يبعد عن مطار حليم بيرداناكوسوما 13 كم مناسب للأزواج، كما تبدأ سعر الليلة فيه من 159 ريال سعودي.

فندق هومي ستاي

يقع فندق هومي ستاي عن دنيا فاتناسي مسافة 10 كم من متحف إندونيسيا الوطني حوالي 11كم، وكذلك مطار سوكارنو هاتا حوالي 10كم كما يعتبر الفندق مناسب للأزواج وتبدأ سعر الليلة فيه من 42 ريال سعودي.

فندق فيرمونت جاكرتا

يتمركز فندوق فيرمونت بوسط جاكرتا، حيث يبعد عن مول بلازا سنيان للتسوق 3 دقائق، بينما يبعد عن مطار سوكارنو هاتا ساعة تقريباً يعد الفندق مناسب للأزواج وتبدأ سعر الليلة فيه من 1131 ريال سعودي.

فندق ذا ريتز-كارلتون هوتيل جاكرتا باسيفيك بليس

يقع الفندق علي بعد 45 دقيقة من مطار سوكارنو هاتا ،وكذلك مركز جولدن تريانغل بينما يبعد بضعة أمتار عن سوق البورصة. يعد الفندق مناسب للأزواج كما تبدأ سعر الليلة فيه من 1200 ريال سعودي.

فندق واندرلوفت هوستيل

يبعد الفندق عن ميدان مانغا دوا مسافة 2كم بينما يبعد الفندق مسافة 2.4 كم عن دنيا فانتاسي، وكذلك يبعد عن مطار سوكارنو حوالي 22كم، يعد الفندق مناسب للأزواج كما تبدأ الليلة فيه من 37 ريال سعودي.

فندق ذا هيرميتاج، أتريبيوت بورتفوليو، جاكرتا

يقع الفندق علي مسافة 22كم من مطار سوكارنو هاتا، ويوجد به مكتب استقبال يعمل علي مدار 24 ساعة كما تبدأ سعر الليلة فيه من 535 ريال سعودي.

فندق إندونيسيا كمبينسكي جاكرتا

يتمركز فندق إندونيسيا كمبينسكي جاكرتا بالقرب من بونداران هاي، ويتميز بإطلالته علي المدينة تم قيم الفندق بـ 5 نجوم الفندق حسب موقع booking. كما تبدا سعر الليلة في الفندق 978 ريال سعودي.

فندق هاريس فيرتو هارموني

حصل الفندق علي تقيم 4 نجوم حسب تقيم موقع booking كما يوفر مكتب استقبال علي مدار 24 ساعة، بينما يبعد عن المتحف الوطني لإندونيسيا حوالي 13 دقيقة كما تبدأ سعر الليلة فيه من 265 ريال سعودي.

ما هي أهم الأسواق السياحة في جاكرتا؟

دليل السياحة في جاكرتا

دليل السياحة في جاكرتا

تشتهر مدينة جاكرتا بأنها وجهة للكثير من محبي التسوق والمنتجات المميزة والماركات، حيث تمتلك أجمل المحلات التجارية المشهورة محلياً وعالمياً. ومن أهم الأسواق السياحة في جاكرتا ومنها الاتي:

سوق منقا دوا اي تي سي

يقع هذا السوق في شمال جاكرتا بإندونيسيا. كما يعتبر من الأسواق الكبيرة، حيث يضم الكثير من المحلات التي تعرض ملابس وماركت متنوعة ومنتجات بأسعار مناسبة، كما يوجد به أماكن للاستراحة للمتسوقين.

يقام بهذا السوق العديد من الاحتفالات، كما يحتوي علي ألعاب ممتعة للأطفال إلكترونية وكهربائية، يحتوي السوق علي مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم الوجبات المتنوعة من الطعام اللذيذ المحلي وبعمل السوق يومياً من الساعة 9 صباحاً حتي 6 مساءً.

سوق شيمباكا ماس

يحتوي سوق شيمباكا ماس علي الكثير من المحلات ذات السلع الجيدة والأسعار الرخيصة، حيث تم انشاءه علي مساحة كبيرة وتصاميمه الرائعة المقسمة بشكل متناسق. كذلك يحتوي السوق علي قسم كبير خاص بالإلكترونيات الحديثة من أجهزة كمبيوتر ومحمول ذات ماركات ممتازة وبأسعار رخيصة، بالإضافة إلي قسم مخصص للأطفال يحتوي علي العديد من الألعاب الترفيهية المختلفة.

كما يوجد به العديد من المطاعم المحلية والعالمية، حيث تقدم الطعام الاندونيسي اللذيذ. ويعمل السوق يومياً من الساعة 10 صباحاً حتي 10 مساءً.

مول سوق تانا ابانغ

يشتهر مول سوق تانا ابانغ بأنه يضم الكثير من المحلات التي تبيع الملابس ذات الماركات العالمية المعروفة، وكذلك الملابس التقليدية ذات الأنسجة والألوان المتنوعة بالإضافة إلي الاكسسوارات والاحذية الجميلة.

يتوافد علي السوق الكثير من السياح، ولذلك بفضل بضائعها الجيدة وأسعاره المناسبة كما يمكنكم زيارة مجموعة من المطاعم في المول التي تحتوي علي الاطباق الشهية والمأكولات الإندونيسية ويعمل السوق يعمل يومياً من الساعة 8 صباحًا حتي 4 مساءًا.

مول بلوك ام سكواير التجاري

يقدم هذا المول الكثير من المنتجات المختلفة وبجودة عالية والتي تلبي احتياجاتكم، كما أن طرازه القديم يجذب العديد من الزائرين حيث يتميز بطراز قديم وجميل كما يحتوي المول علي العديد من المطاعم والمقاهي.

يحتوي المول علي صالة سينما تعرض الكثير من الأفلام الشيقة، كذلك يمكنك حضور عروض الفرق الاستعراضية الموجودة بالمكان، كما يوجد به سلسلة مطاعم تقدم خيارات طعام كثيرة محلية وعالمية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة