انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في جاكرتا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعتبر جاكرتا واحدة من أكبر العواصم الاقتصادية في العالم، حيث أنها تتمتع بخصائص ومميزات من الصعب أن تجدها في أي مكان آخر وتلك المميزات ستجعلك تفكر حتماً بزيارة تلك المدينة الرائعة بالإضافة إلي أن هناك عوامل جعلت منها الأفضل مثل التنوع والتغير الدائم والمناطق السياحية المتعددة، وتمتلك جاكرتا اجمل المعالم السياحة ومنها: يناء سوند كيابا القديم، ساحة ميرديكا، المتحف الوطني، حديقة أنكول دريملاند

سوف نتحدث في هذه المقال عن أفضل المعالم السياحة في جاكرتا لتحظي بمغامرة متميزة وتجربة فريدة. سوف نبدأ بأفضل مناطق السياحة في جاكرتا، وكذلك أفضل الفنادق والأسواق، تابع معنا:

دليل السياحة في جاكرتا

حالة الطقس في جاكرتا: تمطر من أكتوبر حتي إبريل كما أن الجو بها استوائي دافئ ومتوسط درجة الحرارة بها 28 درجة طوال العام والجو البارد يتواجد في الأماكن المرتفعة فقط.

ما هي أبرز المعالم السياحة في جاكرتا؟

تصنف هذا المناطق السياحية من الأفضل في جاكرتا طبقاً لإحصائيات الزوار لتلك المدينة، ومنها:

ميناء سوندا كيابا

يحتضن ميناء سوند كيابا القديم المراكب التقليدية التي أطلق عليها المحليون بـ(بينسي). حيث ستمنحك فرصة لمشاهدة الكثير من المظاهر الموجوده منذ الاف السنين مثل مشهد الحمالين وهم يقوموا بتفريغ السفن الشراعية من البضائع، وكذلك ستحظى بفرصة قضاء وقت ممتع في الميناء، حيث ستتمكن من رؤية الميناء الرئيسي الأحدث علي بعد بضع دقائق من الميناء القديم.

ساحة ميرديكا

تعتبر ساحة ميرديكا القلب النابض لمدينة جاكرتا حيث أطلق عليها الاحتلال الهولندي في القرن التاسع عشر “ساحة الملوك”، ثم أطلق عليها “ميرديكا” وهذا الاسم أختاره لها الإندونيسيون وتعني الاستقلال كما تتربع ساحة ميرديكا علي مساحة تتخطي الكيلومتر مربع، بالإضافة إلي أنها تتوسط عاصمة جاكرتا، كما تعد اليوم مكاناً جذاباً للكثير من السياح والسكان المحليين.

المُتحف الوطني

يتمتع المتحف الوطني بكونه الأحسن من نوعه في إندونيسيا بالكامل، وزيارته تعد أمراً مهماً لكل القادمين إلي جاكرتا حيث يحتوي المتحف علي العديد من المجموعات الفنية والأثرية النادرة وأهمها هي المجموعة الضخمة الذي يرجع تاريخه إلي عام 1862 كما يوجد حول الفناء المفتوح من المبني كما يحتوي المتحف علي صورة ضخمة حجرية يبلغ ارتفاعها 4.5 متر وهي صورة لملوك بهايراوا في سومطرة من رامبهان.

حديقة أنكول دريملاند الترفيهية

تعتبر حديقة أنكول دريملاند الأشهر والأكبر في جاكرتا، كما تضم عشرات الأنشطة الترفيهية والألعاب الممتعة والتي يصعب تجربتها كلها في يوم واحد وتتناسب الألعاب للكبار والأطفال وعند استخدامك للعجلة الكبيرة ستحظى بمنظر شامل ورائع للمدينة والنفق الممتد تحت الماء والذي سيمنحك الفرصة لمشاهدة الكثير من المخلوقات البحرية وبذلك تكون قد عرفت أفضل الأماكن السياحة في مدينة جاكرتا.

سوف ستحدث عن أفضل الفنادق في جاكرتا ينصح بها الكثير من الأشخاص الذين زاروها.

دليل السياحة في جاكرتا

دليل السياحة في جاكرتا

ما هي أفضل الفنادق السياحة في جاكرتا؟

فندق رافلز جاكرتا

يتمركز فندق رافلز جاكرتا في حي الأعمال المركزية بالمدينة، ويبعد عن مركز Ciputra Artpreneur حوالي 5 دقائق، كما يبعد عن مطار جاكرتا سوكارنو هاتا 45 دقيقة. ويعتبر الفندق مناسب للأزواج وتبدأ سعر الليلة فيه من 951 ريال سعودي.

فندق فور سيزونز جاكرتا-min

يقع فندق سيزونز جاكرتا-min في قلب جاكرتا، كما يبعد عن منطقة أس سي بي دي حوالي 10 دقائق، ومطار سوكارنو هاتا الدولي حوالي ساعة. كما يعتبر الفندق مناسب للأزواج، كما تبدأ سعر الليلة فيه من 1019 ريال سعودي.

فندق يلّو هارمونى

يبعد فندق يلو هارمونى عن متحف أندونيسيا حوالي 1.3 كم كما يوجد بها مكتب الاستقبال 24 ساعة بينما يبعد عن مطار حليم بيرداناكوسوما 13 كم مناسب للأزواج، كما تبدأ سعر الليلة فيه من 159 ريال سعودي.

فندق هومي ستاي

يقع فندق هومي ستاي عن دنيا فاتناسي مسافة 10 كم من متحف إندونيسيا الوطني حوالي 11كم، وكذلك مطار سوكارنو هاتا حوالي 10كم كما يعتبر الفندق مناسب للأزواج وتبدأ سعر الليلة فيه من 42 ريال سعودي.

فندق فيرمونت جاكرتا

يتمركز فندوق فيرمونت بوسط جاكرتا، حيث يبعد عن مول بلازا سنيان للتسوق 3 دقائق، بينما يبعد عن مطار سوكارنو هاتا ساعة تقريباً يعد الفندق مناسب للأزواج وتبدأ سعر الليلة فيه من 1131 ريال سعودي.

فندق ذا ريتز-كارلتون هوتيل جاكرتا باسيفيك بليس

يقع الفندق علي بعد 45 دقيقة من مطار سوكارنو هاتا ،وكذلك مركز جولدن تريانغل بينما يبعد بضعة أمتار عن سوق البورصة. يعد الفندق مناسب للأزواج كما تبدأ سعر الليلة فيه من 1200 ريال سعودي.

فندق واندرلوفت هوستيل

يبعد الفندق عن ميدان مانغا دوا مسافة 2كم بينما يبعد الفندق مسافة 2.4 كم عن دنيا فانتاسي، وكذلك يبعد عن مطار سوكارنو حوالي 22كم، يعد الفندق مناسب للأزواج كما تبدأ الليلة فيه من 37 ريال سعودي.

فندق ذا هيرميتاج، أتريبيوت بورتفوليو، جاكرتا

يقع الفندق علي مسافة 22كم من مطار سوكارنو هاتا، ويوجد به مكتب استقبال يعمل علي مدار 24 ساعة كما تبدأ سعر الليلة فيه من 535 ريال سعودي.

فندق إندونيسيا كمبينسكي جاكرتا

يتمركز فندق إندونيسيا كمبينسكي جاكرتا بالقرب من بونداران هاي، ويتميز بإطلالته علي المدينة تم قيم الفندق بـ 5 نجوم الفندق حسب موقع booking. كما تبدا سعر الليلة في الفندق 978 ريال سعودي.

فندق هاريس فيرتو هارموني

حصل الفندق علي تقيم 4 نجوم حسب تقيم موقع booking كما يوفر مكتب استقبال علي مدار 24 ساعة، بينما يبعد عن المتحف الوطني لإندونيسيا حوالي 13 دقيقة كما تبدأ سعر الليلة فيه من 265 ريال سعودي.

ما هي أهم الأسواق السياحة في جاكرتا؟

دليل السياحة في جاكرتا

دليل السياحة في جاكرتا

تشتهر مدينة جاكرتا بأنها وجهة للكثير من محبي التسوق والمنتجات المميزة والماركات، حيث تمتلك أجمل المحلات التجارية المشهورة محلياً وعالمياً. ومن أهم الأسواق السياحة في جاكرتا ومنها الاتي:

سوق منقا دوا اي تي سي

يقع هذا السوق في شمال جاكرتا بإندونيسيا. كما يعتبر من الأسواق الكبيرة، حيث يضم الكثير من المحلات التي تعرض ملابس وماركت متنوعة ومنتجات بأسعار مناسبة، كما يوجد به أماكن للاستراحة للمتسوقين.

يقام بهذا السوق العديد من الاحتفالات، كما يحتوي علي ألعاب ممتعة للأطفال إلكترونية وكهربائية، يحتوي السوق علي مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم الوجبات المتنوعة من الطعام اللذيذ المحلي وبعمل السوق يومياً من الساعة 9 صباحاً حتي 6 مساءً.

سوق شيمباكا ماس

يحتوي سوق شيمباكا ماس علي الكثير من المحلات ذات السلع الجيدة والأسعار الرخيصة، حيث تم انشاءه علي مساحة كبيرة وتصاميمه الرائعة المقسمة بشكل متناسق. كذلك يحتوي السوق علي قسم كبير خاص بالإلكترونيات الحديثة من أجهزة كمبيوتر ومحمول ذات ماركات ممتازة وبأسعار رخيصة، بالإضافة إلي قسم مخصص للأطفال يحتوي علي العديد من الألعاب الترفيهية المختلفة.

كما يوجد به العديد من المطاعم المحلية والعالمية، حيث تقدم الطعام الاندونيسي اللذيذ. ويعمل السوق يومياً من الساعة 10 صباحاً حتي 10 مساءً.

مول سوق تانا ابانغ

يشتهر مول سوق تانا ابانغ بأنه يضم الكثير من المحلات التي تبيع الملابس ذات الماركات العالمية المعروفة، وكذلك الملابس التقليدية ذات الأنسجة والألوان المتنوعة بالإضافة إلي الاكسسوارات والاحذية الجميلة.

يتوافد علي السوق الكثير من السياح، ولذلك بفضل بضائعها الجيدة وأسعاره المناسبة كما يمكنكم زيارة مجموعة من المطاعم في المول التي تحتوي علي الاطباق الشهية والمأكولات الإندونيسية ويعمل السوق يعمل يومياً من الساعة 8 صباحًا حتي 4 مساءًا.

مول بلوك ام سكواير التجاري

يقدم هذا المول الكثير من المنتجات المختلفة وبجودة عالية والتي تلبي احتياجاتكم، كما أن طرازه القديم يجذب العديد من الزائرين حيث يتميز بطراز قديم وجميل كما يحتوي المول علي العديد من المطاعم والمقاهي.

يحتوي المول علي صالة سينما تعرض الكثير من الأفلام الشيقة، كذلك يمكنك حضور عروض الفرق الاستعراضية الموجودة بالمكان، كما يوجد به سلسلة مطاعم تقدم خيارات طعام كثيرة محلية وعالمية.

دليل السياحة في جاكرتا
حالة الطقس في جاكرتا تمطر من أكتوبر حتي إبريل كما أن الجو بها استوائي دافئ ومتوسط درجة الحرارة بها 28 درجة طوال العام والجو البارد يتواجد في الأماكن المرتفعة فقط
ما هي أبرز المعالم السياحة في جاكرتا؟
تصنف هذا المناطق السياحية من الأفضل في جاكرتا طبقا لإحصائيات الزوار لتلك المدينة ومنها
ميناء سوندا كيابا
يحتضن ميناء سوند كيابا القديم المراكب التقليدية التي أطلق عليها المحليون بـبينسي حيث ستمنحك فرصة لمشاهدة الكثير من المظاهر الموجوده منذ الاف السنين مثل مشهد الحمالين وهم يقوموا بتفريغ السفن الشراعية من البضائع وكذلك ستحظى بفرصة قضاء وقت ممتع في الميناء حيث ستتمكن من رؤية الميناء الرئيسي الأحدث علي بعد بضع دقائق من الميناء القديم
ساحة ميرديكا
تعتبر ساحة ميرديكا القلب النابض لمدينة جاكرتا حيث أطلق عليها الاحتلال الهولندي في القرن التاسع عشر ساحة الملوك ثم أطلق عليها ميرديكا وهذا الاسم أختاره لها الإندونيسيون وتعني الاستقلال كما تتربع ساحة ميرديكا علي مساحة تتخطي الكيلومتر مربع بالإضافة إلي أنها تتوسط عاصمة جاكرتا كما تعد اليوم مكانا جذابا للكثير من السياح والسكان المحليين
المتحف الوطني
يتمتع المتحف الوطني بكونه الأحسن من نوعه في إندونيسيا بالكامل وزيارته تعد أمرا مهما لكل القادمين إلي جاكرتا حيث يحتوي المتحف علي العديد من المجموعات الفنية والأثرية النادرة وأهمها هي المجموعة الضخمة الذي يرجع تاريخه إلي عام 1862 كما يوجد حول الفناء المفتوح من المبني كما يحتوي المتحف علي صورة ضخمة حجرية يبلغ ارتفاعها 45 متر وهي صورة لملوك بهايراوا في سومطرة من رامبهان
حديقة أنكول دريملاند الترفيهية
تعتبر حديقة أنكول دريملاند الأشهر والأكبر في جاكرتا كما تضم عشرات الأنشطة الترفيهية والألعاب الممتعة والتي يصعب تجربتها كلها في يوم واحد وتتناسب الألعاب للكبار والأطفال وعند استخدامك للعجلة الكبيرة ستحظى بمنظر شامل ورائع للمدينة والنفق الممتد تحت الماء والذي سيمنحك الفرصة لمشاهدة الكثير من المخلوقات البحرية وبذلك تكون قد عرفت أفضل الأماكن السياحة في مدينة جاكرتاسوف ستحدث عن أفضل الفنادق في جاكرتا ينصح بها الكثير من الأشخاص الذين زاروهاcaption id=attachment59141 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في جاكرتاcaption
فندق رافلز جاكرتا
يتمركز فندق رافلز جاكرتا في حي الأعمال المركزية بالمدينة ويبعد عن مركز Ciputra Artpreneur حوالي 5 دقائق كما يبعد عن مطار جاكرتا سوكارنو هاتا 45 دقيقة ويعتبر الفندق مناسب للأزواج وتبدأ سعر الليلة فيه من 951 ريال سعودي
فندق فور سيزونز جاكرتاmin
يقع فندق سيزونز جاكرتاmin في قلب جاكرتا كما يبعد عن منطقة أس سي بي دي حوالي 10 دقائق ومطار سوكارنو هاتا الدولي حوالي ساعة كما يعتبر الفندق مناسب للأزواج كما تبدأ سعر الليلة فيه من 1019 ريال سعودي
فندق يلو هارمونى
يبعد فندق يلو هارمونى عن متحف أندونيسيا حوالي 13 كم كما يوجد بها مكتب الاستقبال 24 ساعة بينما يبعد عن مطار حليم بيرداناكوسوما 13 كم مناسب للأزواج كما تبدأ سعر الليلة فيه من 159 ريال سعودي
فندق هومي ستاي
يقع فندق هومي ستاي عن دنيا فاتناسي مسافة 10 كم من متحف إندونيسيا الوطني حوالي 11كم وكذلك مطار سوكارنو هاتا حوالي 10كم كما يعتبر الفندق مناسب للأزواج وتبدأ سعر الليلة فيه من 42 ريال سعودي
فندق فيرمونت جاكرتا
يتمركز فندوق فيرمونت بوسط جاكرتا حيث يبعد عن مول بلازا سنيان للتسوق 3 دقائق بينما يبعد عن مطار سوكارنو هاتا ساعة تقريبا يعد الفندق مناسب للأزواج وتبدأ سعر الليلة فيه من 1131 ريال سعودي
فندق ذا ريتزكارلتون هوتيل جاكرتا باسيفيك بليس
يقع الفندق علي بعد 45 دقيقة من مطار سوكارنو هاتا وكذلك مركز جولدن تريانغل بينما يبعد بضعة أمتار عن سوق البورصة يعد الفندق مناسب للأزواج كما تبدأ سعر الليلة فيه من 1200 ريال سعودي
فندق واندرلوفت هوستيل
يبعد الفندق عن ميدان مانغا دوا مسافة 2كم بينما يبعد الفندق مسافة 24 كم عن دنيا فانتاسي وكذلك يبعد عن مطار سوكارنو حوالي 22كم يعد الفندق مناسب للأزواج كما تبدأ الليلة فيه من 37 ريال سعودي
فندق ذا هيرميتاج أتريبيوت بورتفوليو جاكرتا
يقع الفندق علي مسافة 22كم من مطار سوكارنو هاتا ويوجد به مكتب استقبال يعمل علي مدار 24 ساعة كما تبدأ سعر الليلة فيه من 535 ريال سعودي
فندق إندونيسيا كمبينسكي جاكرتا
يتمركز فندق إندونيسيا كمبينسكي جاكرتا بالقرب من بونداران هاي ويتميز بإطلالته علي المدينة تم قيم الفندق بـ 5 نجوم الفندق حسب موقع booking كما تبدا سعر الليلة في الفندق 978 ريال سعودي
فندق هاريس فيرتو هارموني
حصل الفندق علي تقيم 4 نجوم حسب تقيم موقع booking كما يوفر مكتب استقبال علي مدار 24 ساعة بينما يبعد عن المتحف الوطني لإندونيسيا حوالي 13 دقيقة كما تبدأ سعر الليلة فيه من 265 ريال سعودي
ما هي أهم الأسواق السياحة في جاكرتا؟
caption id=attachment59142 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في جاكرتاcaptionتشتهر مدينة جاكرتا بأنها وجهة للكثير من محبي التسوق والمنتجات المميزة والماركات حيث تمتلك أجمل المحلات التجارية المشهورة محليا وعالميا ومن أهم الأسواق السياحة في جاكرتا ومنها الاتي
سوق منقا دوا اي تي سي
يقع هذا السوق في شمال جاكرتا بإندونيسيا كما يعتبر من الأسواق الكبيرة حيث يضم الكثير من المحلات التي تعرض ملابس وماركت متنوعة ومنتجات بأسعار مناسبة كما يوجد به أماكن للاستراحة للمتسوقينيقام بهذا السوق العديد من الاحتفالات كما يحتوي علي ألعاب ممتعة للأطفال إلكترونية وكهربائية يحتوي السوق علي مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم الوجبات المتنوعة من الطعام اللذيذ المحلي وبعمل السوق يوميا من الساعة 9 صباحا حتي 6 مساء
سوق شيمباكا ماس
يحتوي سوق شيمباكا ماس علي الكثير من المحلات ذات السلع الجيدة والأسعار الرخيصة حيث تم انشاءه علي مساحة كبيرة وتصاميمه الرائعة المقسمة بشكل متناسق كذلك يحتوي السوق علي قسم كبير خاص بالإلكترونيات الحديثة من أجهزة كمبيوتر ومحمول ذات ماركات ممتازة وبأسعار رخيصة بالإضافة إلي قسم مخصص للأطفال يحتوي علي العديد من الألعاب الترفيهية المختلفةكما يوجد به العديد من المطاعم المحلية والعالمية حيث تقدم الطعام الاندونيسي اللذيذ ويعمل السوق يوميا من الساعة 10 صباحا حتي 10 مساء
مول سوق تانا ابانغ
يشتهر مول سوق تانا ابانغ بأنه يضم الكثير من المحلات التي تبيع الملابس ذات الماركات العالمية المعروفة وكذلك الملابس التقليدية ذات الأنسجة والألوان المتنوعة بالإضافة إلي الاكسسوارات والاحذية الجميلةيتوافد علي السوق الكثير من السياح ولذلك بفضل بضائعها الجيدة وأسعاره المناسبة كما يمكنكم زيارة مجموعة من المطاعم في المول التي تحتوي علي الاطباق الشهية والمأكولات الإندونيسية ويعمل السوق يعمل يوميا من الساعة 8 صباحا حتي 4 مساءا
مول بلوك ام سكواير التجاري
يقدم هذا المول الكثير من المنتجات المختلفة وبجودة عالية والتي تلبي احتياجاتكم كما أن طرازه القديم يجذب العديد من الزائرين حيث يتميز بطراز قديم وجميل كما يحتوي المول علي العديد من المطاعم والمقاهييحتوي المول علي صالة سينما تعرض الكثير من الأفلام الشيقة كذلك يمكنك حضور عروض الفرق الاستعراضية الموجودة بالمكان كما يوجد به سلسلة مطاعم تقدم خيارات طعام كثيرة محلية وعالمية

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد