تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في ترومسو

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في ترومسو
yourcolor 122
دليل السياحة في ترومسو

دليل السياحة في ترومسو

تعُد مدينة ترومسو من أهم الوجهات السياحية الرئيسية في دولة النرويج، وذلك لكثرة معالمها السياحية والثقافية ووفرة برامجها السياحية التي يمكنك القيام بها أثناء زيارتك لها. كما تتميز مدينو ترومسو بتقديمها العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها وتتميز أيضاً باحتوائها على أِشهر المعالم السياحية، والتي من أهمها: كاتدرائية الشفق القطبي، بحيرة فيرشتيفانت وأيضاًً متحف الجامعة العريق. والجدير بالذكر أيضاً أنها تضم أفضل أماكن الإقامة وأشهر المطاعم والمولات التي تناسب جميع الاذواق وجميع الفئات والعائلات.

وسوف نتناول في هذا المقال أهم المعالم السياحية في ترومسو، وأشهر الفنادق والمطاعم، بالإضافة إلى وسائل النقل والمواصلات وأفضل أوقات الزيارة ليصبح دليل سياحي معك عند زيارة المدينة.

السياحة في ترومسو

تعتبر مدينة ترومسو من أكثر المدن التي تستقطب أعداد كبيرة من السائحين سنوياً للاستمتاع بالأجواء الخاصة التي تتمتع بها مدينة ترومسو النرويجية. حيث تحرص المدينة علي إقامة العديد من الأنشطة الترفيهية بشكل مستمر مثل المهرجانات والحفلات الموسيقية. بالإضافة إلى أنها تشتهر باحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الساحرة وتضم مجموعة من أفضل الأماكن السياحية المتنوعة، وسوف نتناولها بصورة تفصيلية في الفقرات القادمة.

أفضل أماكن السياحة في ترومسو

تحتوي مدينة ترومسو علي مجموعة من أفضل الأماكن السياحية الرائعة، والتي تتميز بتاريخها الكبير وتصميمها المعماري الرائع. بالإضافة إلى أنها تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة، والعديد من الأنشطة الترفيهية وإقامة العديد من الحفلات. أيضاً تتميز المدينة بإطلالتها علي ظاهرة الشفق القطبي الفريدة من نوعها والتي يأتي إليها العديد من السائحين خصيصاً لمشاهدة هذه الظاهرة. ومن ضمن أهم المعالم السياحية في ترومسو بصورة تفصيلية ما يلي:

كاتدرائية الشفق القطبي

تعتبر كاتدرائية الشفق القطبي واحدة من أهم المعالم السياحية الموجودة داخل مدينة ترومسو. وقد تم افتتاحها عام 2013م. وتم تشييد الكاتدرائية باستخدام المواد الزجاجية وحديد الزهر والخرسانة، وذلك ما جعل تصميمها المعماري من أفضل التصميمات العصرية والرائعة. وقد قام بتصميمها المهندس المعماري الشهير جان انجي هافيك، كما تتميز الكاتدرائية بموقعها المتميز الذي يمكن من خلاله مراقبة ظاهرة الشفق القطبي الذي يأتي ملايين السياح من جميع انحاء العالم لمشاهدته.

ظاهرة الشفق القطبي

دليل السياحة في ترومسو

دليل السياحة في ترومسو

تتميز مدينة ترومسو النرويجية بموقعها الرائع الذي يقع في منتصف منطقة الشفق القطبي وتعرف طاهرة الشقق القطبي بمنقطة أضواء الشمال. وتعتبر مدينة ترومسو من أهم الأماكن التي يمكنك من خلالها متابعة هذه الظاهرة النادرة. حيث تختفي الشمس بداية من يوم 26 نوفمبر إلى يوم 15 يناير من كل عام. لذلك يتم الاحتفال باليوم الذي تعود فيه الشمس مرة أخرى.

بحيرة فيرشتيفانت

تُعد بحيرة فيرشتيفانت واحدة من أجمل البحيرات الموجودة في دولة النرويج بالكامل، وذلك لما تتسم به من جمال كبير. حيث تتعرض البحيرة في فصل الشتاء إلى التجمد بالكامل، وبذلك تصبح البحيرة مكان يمكنك فيه ممارسة رياضة التزلج. كما يتوفر هناك العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية المختلفة كالتجديف بالقوارب والاستمتاع بجولة مائية. كما يمكنك الاستمتاع أيضاً بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بالبحيرة.

متحف الجامعة

متحف الجامعة واحد من أقدم وأعرق المباني الموجودة في مدينة ترومسو، وقد تم بناء المتحف عام 1872. وذلك بغرض عرض التفاصيل عن ثقافة الشعوب السامية وعلم الحيوانات القطبية. ايضاً يوجد به العديد من الوثائق التي تهتم بدراسة علم الجيولوجيا. ولذلك يعتبر المتحف واحد من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة ترومسو الرائعة.

جبل فلويا

بين الجبال والمناظر الخلابة يمكنك الاستمتاع بمشاهدة طبيعة النرويج الخلابة. فجبل فلوبا يعد من أفضل الإطلالات الجذابة التي ستحصل عليها في مدينة ترومسو. حيث يبلغ ارتفاع جبل فلويا 1380 قدم. ويمكنك الوصول إليه من خلال تلفريك لتستمتع بإطلالة في غاية الجمال.

حديقة نباتات ترومسو في جبال الألب

تعتبر هذه الحديقة النباتية وما تحويه من أزهار ونباتات فريدة من نوعها موضع اهتمام لكثير من السياح المحبين للنباتات. كما تتميز حديقة نباتات ترومسو الموجودة في جبال الألب بمناظرها الخلابة والرائعة التي تتمتع بها طوال السنة حتى في موسم الشتاء. فقد يبدو مظهر الثلوج أعلى الجبال وحوله الزهور مختلفة الألوان مشهداً رائعاًَ تم تخليده في العديد من اللوحات الفنية لأكبر الفنانين.

معرض الاحياء المائية بولاريا

لا يمكنك الذهاب الى النرويج، وخاصة مدينة ترومسو دون الذهاب الى معرض الاحياء المائية بولاريا. فمعرض الأحياء يعد من المتاحف الحديثة في النرويج ولكنه فريد من نوعه. وذلك لأنه يختص بكل شيء متعلق بالقطب الشمالي وظواهره كظاهرة الشفق القطبي. وقد تم تصميم هذا المعرض على شكل عوامات من الجليد بشكل مميز للغاية. ويقع هذا المعرض بالقرب من وسط المدينة، ويضم العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام التي تجذب السياح مثل المعارض والسينما المخصصة لعرض أفلام عن الحياة البرية للنرويج.

دليل السياحة في ترومسو

دليل السياحة في ترومسو

افضل فنادق السياحة في ترومسو

مدينة ترومسو تُعد من الوجهات الأساسية لمعظم الوافدين الي دولة النرويج، فالمدينة يوجد بها العديد من الفنادق المميزة المزودة بكافة التقنيات العالمية التي تعمل علي تقديم جميع الخدمات بجودة عالية. كما تتميز هذه الفنادق بموقعها الرائع والقريب من العديد من الأماكن السياحية. أيضاً تتميز هذه الفنادق بقربها من سائل النقل والمواصلات وبذلك يمكنك التنقل والوصول إلى أي مكان بسهولة. ومن أهم الفنادق وأماكن الإقامة في ترومسو:

فندق كلاريون ذا إيدج

يتميز الفندق بموقعه الرائع في المدينة حيث يقع علي مسافة 6 كيلو متر من مطار ترومسو، وعلى مقربة من العديد من الأماكن الهامة في المدينة. كما يتميز بإطلالاته الرائعة على كاتدرائية القطب الشمالي. ويسمح الفندق بمرافقة الحيوانات الأليفة دون دفع رسوم إضافية، كما يمكنك الاستمتاع بالعديد من الخدمات الآتية:

  • يوجد داخل الفندق واي فاي سريع مجاني.
  • جميع الغرف مزودة بشاشات تلفزيون تحتوي علي قنوات مدفوعة.
  • يوجد بداخل كل غرفة حمام خاص مزود بدش ومستحضرات تجميل مجانية بالإضافة إلى جميع لوازم الاستحمام المجانية.
  • يتوفر مكان خاص لركن السيارات.
  • يوجد بالفندق خدمة غسيل وكي الملابس بالإضافة إلى أن الفندق يوفر خدمة الغرف على مدار اليوم.
  • يوجد مكتب داخل الفندق لتأجير السيارات.
  • توجد غرف خاصة بإقامة الحفلات والمؤتمرات.
  • يحتوي الفندق علي مجموعة من افضل الوجبات الشهية.

فندق راديسون بلو ترومسو

يعتبر هذا الفندق من أفضل الفنادق الموجودة داخل مدينة ترومسو، حيث يتميز الفندق بموقعه القريب من ميناء ترومسو. ويبعد مسافة 4.1 كيلو متر فقط عن مطار المدينة، كما يتميز الفندق بإطلالته الرائعة علي كاتدرائية ترومسو. وبالقرب من العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى أن الفندق يوفر العديد من الخدمات التي تضمن لك كافة وسائل الراحة أثناء اقامتك بالفندق، ومن ضمنها الآتي:

  • جميع الغرف مزودة بخدمة واي فاي مجانية وسريعة.
  • توجد شاشات تلفزيون وأجهزة تكييف داخل كل غرفة.
  • تحتوي كل غرفة علي حمام خاص مزود بكافة لوازم الاستحمام.
  • يتوفر خدمة تنظيف الملابس.
  • ركن خاص لركن السيارات بالفندق.
  • غرف خاصة للأطفال مع وجود مرافقين لهم.
  • يحتوي الفندق على مطعم يقدم ألذ وأشهى الأطباق العالمية.
  • يوفر الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار اليوم.
دليل السياحة في ترومسو

دليل السياحة في ترومسو

فندق لارسنغ كيستفيري

يقع فندق لارسنغ كيستفيري في إحدى أكثر المناطق هدوءً في مدينة ترومسو، حيث يبعد عن مركز المدينة والضوضاء. لذلك يمكنك الاسترخاء تماماً أثناء اقامتك بالفندق والتمتع بالخدمات المقدمة، والتي من ضمنها الآتي:

  • توجد خدمة انترنت مجانية وسريعة داخل الفندق.
  • تُزود الغرف بأجهزة كهربائية كشاشات التلفزيون، أجهزة التكييف، الميكروويف والثلاجات.
  • جميع الغرف مزودة بحمامات خاصة وكافة لوازم الاستحمام المجانية ومستحضرات تجميل ومجفف للشعر.
  • يتم تنظيف الغرف بشكل مستمر ومجاني.
  • تتوفر خدمة تنظيف الملابس.
  • يمكنك تأجير مرافقين متخصصين للأطفال.
  • يوجد مكان خاص لركن السيارات.
  • توجد قاعة خاصة لإقامة الحفلات والمؤتمرات.
  • يوجد بوفية يحتوي على ألذ وأشهى الأطباق.
  • يقدم الفندق خدمة الغرف وخدمة غسيل وكي الملابس على مدار اليوم.

فندق سوماروي اركتيك

أهم ما يميز فندق سوماروي اركتيك هو موقعه الرائع الذي يوجد في إحدى الأماكن الساحلية بالمدينة، حيث يقع علي مسافة قريبة من أجمل الشواطئ الرملية الموجودة في المدينة. ويبعد 45 دقيقة بالسيارة عن مركز مدينة ترومسو. كما يتميز الفندق باطلالنه الرائعة على المحيط الأطلسي. ويمكنك الاستمتاع بالعديد من الخدمات الموجودة في الفندق والتي تضمن لك كافة وسائل الراحة اثناء اقامتك. ومن ضمن خدمات الفندق المقدمة:

  • يوجد داخل الفندق واي فاي سريع ومجاني.
  • جميع الغرف مزودة بشاشات تلفزيون تحتوي علي قنوات مدفوعة.
  • يوجد بداخل كل غرفة حمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية ومستحضرات التجميل ومجفف لشعر.
  • يتوفر مكان خاص لركن السيارات.
  • يوجد بالفندق خدمة غسيل وكي الملابس وخدمة تنظيف الغرف.
  • يوجد مكتب داخل الفندق لتأجير السيارات.
  • توجد غرف خاصة لإقامة الحفلات والمؤتمرات.
  • يحتوي الفندق على مطعم يقدم ألذ وأشهى الوجبات.

افضل مولات السياحة في ترومسو

تحتوي مدينة ترومسو النرويجية علي مجموعة من أفضل مراكز التسوق التي تقدم العديد من المنتجات المتنوعة والتي تتميز بأسعارها المعقولة. أيضاً تتميز هذه المراكز بقربها من الأماكن الهامة في مدينة ترومسو، لومن أفضل المولات الموجودة في ترومسو ما يلي:

مركز جيكتا

يعتبر مركز جيكتا واحد من أفضل مراكز التسوق التي توجد في مدينة ترومسو النرويجية، وذلك لاحتوائه على العديد من المحلات التجارية التي يوجد بها كافة الماركات العالمية في مختلف المنتجات. كما يتوفر داخل المول بعض المطاعم العالمية التي تقدم افضل الأطباق الشهية والمقاهي التي تقدم المشروبات السريعة.

دليل السياحة في ترومسو

دليل السياحة في ترومسو

مول نيرستراندا

يتميز المركز بموقعه الرائع القريب من العديد من الأماكن الهامة في مدينة ترومسو. كما يتميز بوفرة المنتجات المتنوعة في الجودة، كذلك في السعر. ويعتبر مول نيرستراندا واحداً من أكثر المولات التي يتوافد اليها السائحين وذلك لأسعاره المعقولة التي تناسب جميع الفئات.

مركز نيل فيتا

يتميز المول بتصميمه المعماري الرائع والذي يلعب دوراً في لفت أنظار الكثير من السائحين. كما يتميز المول بتوفير كافة المنتجات الغذائية والأجهزة الكهربائية وجميع المنتجات بكافة أنواعها.

افضل مطاعم السياحة في ترومسو

توجد العديد من المطاعم الرائعة في مدينة ترومسو النرويجية والتي تتميز بإطلالتها الرائعة علي المضايق الدرامية. كما تتميز المطاعم بتقديمها مجموعة متميزة من أفضل الأطباق البحرية الرائعة والطازجة. لذلك قمنا بتجميع قائمة بأفضل المطاعم التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بمشاهدة ظاهرة الشفق القطبي، ومن أهم المطاعم الموجودة في ترومسو ما يلي:

مطعم إيماس دريم

يتميز المطعم بموقعه الأنيق في مدينة ترومسو، كما يتميز المطعم باحتوائه على واحد من أشهر الطهاة الموجودين في المدينة. والذي يحرص علي تقديم أفضل الأطباق التي تعمل علي جذب السائحين، ويقوم المطعم بتقديم ألذ الأكلات البحرية النرويجية الطازجة. أيضاً يتميز المطعم بالديكورات الأنيقة والفريدة التي تلفت أنظار جميع الوافدين الي المطعم.

مطعم Fiskekompaniet

يعتبر المطعم واحد من افضل المطاعم التي تقدم اشهي الأطباق البحرية المتنوعة . حيث يقدم المطعم الأكلات البحرية الاسكندنافية الطازجة ، و ذلك يرجع الي امتلاك المطعم علي مجموعة من افضل الطهاة الذين يضيفون لمسة رائعة الي الأطباق.

مطعم De 4 Roser

مطعم De 4 Roser يعد واحداً من اهم الوجهات التي يقصدها العديد من السائحين الوافدين من جميع أنحاء العالم. وذلك يرجع الي شهرة المطعم في تقديم افضل الأطباق المتنوعة، التي تناسب جميع الأذواق المختلفة. كما يتميز المطعم بتقديم افضل الأطباق البحرية الطازجة، ايضاً يوجد بالمطعم افضل أطباق الحلويات.

دليل السياحة في ترومسو

دليل السياحة في ترومسو

وسائل النقل و المواصلات بمدينة ترومسو

بالرغم من عدم وجود محطات قطار او مترو انفاق في مدينة ترومسو، إلا أن مدينة ترومسو توفر جميع أنواع وسائل النقل والمواصلات التي تغطي جميع أنحاء المدينة. بالإضافة إلى أنه يوجد بها عدد كبير من الحافلات العامة التي تتميز بتكلفتها البسيطة وجميع فئات المجتمع. أيضاً يتوفر داخل المدينة العديد من المكاتب التي يمكنك من خلالها تأجير سيارة مخصصة لك، و لكن هذه الخدمة مكلفة نسبياً.

أفضل أوقات الزيارة لمدينة ترومسو

تتميز المدينة في فصل الصيف بالمناخ المعتدل، وهناك أيام لا تغرب الشمس فيها، وهي الأيام التي تقع بين 18 مايو ويوم 26 يوليو. وتسمى هذه الظاهرة بظاهرة شمس منتصف الليل، حيث أثناء الليل تكون السماء منيرة ولا يحدث ظلام بشكل كامل. أيضاً تتميز المدينة بالمناخ الرائع في فصل الشتاء والتي تتعرض فيه مدينة ترومسو الي هطول الكثير من الثلوج . لذا تشتهر مدينة ترومسو بالثلوج لذلك فهي من أكثر المدن التي يأتي اليها العديد من السائحين للقيام برياضة التزلق علي الجليد.

الخلاصة

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض كافة المعلومات التي تخص السياحة في مدينة ترومسو الشهيرة والتي تحتوي على أفضل الأماكن الترفيهية الرائعة. والتي سوف تجد فيها جميع احتياجاتك التي قد تخطر علي بالك. وذلك لوفرة الخدمات بالمدينة، كما يمكنك التنقل داخل المدينة بكل سهولة وذلك لوفرة وسائل النقل التي تغطي جميع أحياء المدينة. لذلك لا تتردد في الذهاب وقضاء عطلتك انت واسرتك واخذ جولة سياحية ممتعة في مدينة ترومسو النرويجية الجميلة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة