تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في تبليسي

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في تبليسي
فريق مقال للكتابة 232
دليل السياحة في تبليسي

السياحة في تبليسي من أهم مصادر الدخل القومي لدولة جورجيا، وهي من أكثر الأنشطة التي تقوم الدولة بالاهتمام بها في الفترة الحالية، حيث تقوم دولة جورجيا بتنمية السياحة بشكل كبير في المدن الخاصة بها في الآونة الأخيرة، السياحة في تبليسي المدينة الجورجية الأم اشتهرت بشكل مثير للغاية في الفترة الأخيرة بظهور العديد من الأماكن والمعالم السياحية الرائعة بها وهي تعتبر المدينة الأولى في دولة جورجيا من حيث المساحة والسكان وهي المدينة السياحية الأبرز والأشهر في البلاد، حيث إنها تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية التي تجذب السياح سَنَوِيًّا بكثرة لجورجيا.

دليل السياحة في تبليسي

مدينة تبليسي تعرف باسم تفليس في جورجيا وهي عاصمة دولة جورجيا وأكبر المدن في الدولة من حيث المساحة الكبيرة وعدد السكان. تم تأسيس مدينة تبليسي في عهد الملك الجورجي “فاختانج جورجسالي”. تقع تبليسي على ضفاف نهر كورا وهي تمتاز بالموقع المتميز، حيث إنها تقع في وسط مفترق الطرق التجارية بين آسيا وأوروبا، يعد أكثر ما يميز مدينة تبليسي في دولة جورجيا هي أنها تمتلك الكثير من المناظر الطبيعية الساحرة التي تجذب الأنظار إلى المدينة وأكثر ما يزيد من سحر وتألق تبليسي الجورجية هو وجود نهر كورا الرائع الذي يمر فيها ويقسمها إلى قسمين.

كما أنها تحتوي على الكثير من الأماكن الترفيهية السياحية ويوجد بها عدد كبير من المعالم السياحية الأثرية والدينية والمعالم التاريخية بالإضافة إلى كثير من الفنادق الإقامة السياحية الرائعة الموجودة في مدينة تبليسي والتي سنستعرضها لكم في هذا الدليل.

المناخ في تبليسي

المناخ في مدينة تبليسي هو مناخ شبه استوائي رطب وتشهد المدينة صيفًا حَارًّا جِدًّا وشتاءً بارداً، يعتبر شهر يناير أكثر الشهور الذي يكون المناخ بارد وتتساقط الثلوج في تبليسي، وشهر يوليو أكثر الشهور التي تشهد ارتفاع كبير في درجة الحرارة. تتأثر مدينة تبليسي بالمناخ البارد من المحيط الأطلسي والبحر الأسود ويبلغ متوسط درجة الحرارة في تبليسي 13 درجة مئوية على مدار العام.

أفضل الأماكن السياحية في تبليسي

تحتوي مدينة تبليسي على العديد من المعالم السياحية التي تجعلها من أفضل دول جورجيا وأحد أكثر مدن العالم المليئة بالكثير من المعالم السياحية والمعالم التاريخية والدينية الرائعة التي تجذب السياح إليها. أهم هذه المعالم:

دليل السياحة في تبليسي

دليل السياحة في تبليسي

جسر السلام The Bridge of Peace

يقع جسر السلام في مدينة تبليسي فوق نهر كورا الذي يربط بين الحديقة في تبليسي والبلدة القديمة وهو جسر للمشاة يأتي على شكل قوس. جسر السلام هو بناء تم صنعه من الزجاج والصلب وهو مضاء بالكثير من مصابيح LED المضيئة، حيث يضم الزجاج 10 آلاف لمبة يتم تشغيلها قبل غروب الشمس يَوْمِيًّا. تم بناؤه من قبل أشهر المهندسين في إيطاليا وتم الحضارة على دفعات. يبلغ طول الجسر 150 متر. تم افتتاح جسر السلام في مدينة تبليسي عام 2010. يعتبر جسر السلام من أشهر المعالم السياحية في تبليسي وهو أكثر معالم السياحة في تبليسي جذبًا للسياح، حيث يأتي لزيارته سَنَوِيًّا عدد مهول من السياح لقضاء وقت مميز والمشي على الجسر والتقاط أفضل الصور التذكارية فيه، بالإضافة إلى أن الجسر محاط بالكثير من الفنادق والمطاعم الرائعة في مدينة تبليسي، حيث يمكنك التنزه بطريقة مبسطة ومثيرة عند زيارة جسر السلام.

قلعة ناريكالا Narikala Fortress

قلعة ناريكالا تعتبر من أشهر المعالم التاريخية في مدينة تبليسي وفي دولة جورجيا أيضا، تحتوي القلعة على كنيسة القديس نيكولاس وقصر فاخر ومعبد أيضا. كانت قلعة ناريكالا قديمًا هي رمز للدفاع عن مدينة تبليسي، تأسست القلعة في القرن الرابع، يعتبر في الفترة التي تأسست فيها مدينة تبليسي. كما أنها تقع على تلة منحدرة بين حمامات الكبريت والحدائق النباتية في المدينة. تحتوي قلعة ناريكالا التي تعتبر أحد أفضل الأماكن المعالم الأثرية والتاريخية في تبليسي الجورجية على تصميم مثير للدهشة، كما تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية الرائعة التي ستستمتع بها عند زيارة القلعة والمشي بها، سور القلعة يأخذ شكل رائع وهو يطل على النهر ويساعد في أخذ صور تذكارية مميزة به. يمكنك الوصول إلى قلعة ناريكالا في تبليسي عن طريق ركوب التلفريك والاستمتاع بأفضل تجارب المشاهدة للمدينة الرائعة مشاهدة المدينة الرائعة ومشاهد القلعة وأبرز المعالم الموجودة بها.

بحيرة السلحفاة Turtle Lake

بحيرة السلحفاة من الأماكن السياحية الهامة في مدينة تبليسي الجورجية. تقع بحيرة السلحفاة في منطقة فاكي في تبليسي وأطلق عليها بحيرة السلحفاة نظرًا لوجود الكثير من السلاحف هناك. إذا كنت من محبي الاسترخاء والهدوء والبعد عن الأشياء الصاخبة التي تهلك الأذهان ، يجب عليك زيارة بحيرة السلحفاة التي تتميز بالجمال والروعة والمنظر الطبيعي الخلاب والتي تتسم بالهدوء.

تقع بحيرة السلحفاة وسط قمم تلالية قريبة من مدينة تبليسي وهى تطل على شلال رائع وتطل ايضًا على كثير من المناظر الطبيعية الرائعة التي تميز مدينة تبليسي. بحيرة السلحفاة من أفضل الاماكن السياحية في تبليسي ، بل وانها مأحد أكثر المعالم السياجية جذبًا للسياح، حيث يقوم بزيارة البحيرة عدد كبير من السياح على مدار العام.

حديقة النباتات الوطنية

دليل السياحة في تبليسي

دليل السياحة في تبليسي

حديقة النباتات الوطنية في تبليسي العاصمة الجورجية تعتبر من الأماكن السياحية الأكثر شهرة في تبليسي وهي تعتبر من أكبر الحدائق النباتية في جورجيا. تقع حديقة النباتات الوطنية بالقرب من جبل سولولاكي وتم إنشائها في القرن الخامس عشر الميلادي بمساحة 1610. وهي تعد واحدة من أقدم الحدائق الموجودة في تبليسي وأفضل الحدائق النباتية التي تحتوي على كثير من المناظر الطبيعية الرائعة.

تحتوي الحديقة أيضا على أكثر من 4500 نوع من النباتات الطبيعية المختلفة التي تثير الدهشة وتبهر السياح وتجعلهم يتوافدون لزيارة الحديقة في تبليسي الجورجية. تعتبر الحديقة من أكثر وجهات تبليسي السياحية التي تمتاز بالحمال الطبيعي وجمال الشلال الموجود في الحديقة، تقوم الحديقة دائمًا على تقديم خدمات مميزة للسائحين لجذبهم للقدوم إليها. حيث يقوم بزيارتها الكثير من السياح سَنَوِيًّا.

أفضل فنادق السياحة في تبليسي

تمتلك المدينة الجورجية تبليسي كثير من الفنادق السياحية المميزة التي توفر تجربة إقامة رائعة وخدمات مميزة، أفضل هذه الفنادق:

فندق بيت شباب تراس

فندق بيت شباب تراس يعتبر بيت للشباب يأخذ شكل بانورامي في مدينة تبليسي. يقع الفندق في موقع متميز، حيث إنه يبعد عن محطة المترو مسافة 5 دقائق. الفندق قريب من العديد من النوادي الرياضية وبعض المطاعم المعروفة في تبليسي أيضا. يحتوي فندق بيت شباب تراس على حمام سباحة بمياه زرقاء نقية ويحتوي أيضا على غرف مميزة وكبيرة الحجم وهي مجهزة بتكييف وجهاز واي فاي وميني بار وحمامات مشتركة في الفندق. كما أن الفندق يوفر مطعم مميز يقدم أفضل الوجبات. يوفر الفندق أيضا مكان مخصص لركن السيارات كما يوفر جيم لممارسة الألعاب البدنية ويوفر ملعب للتنس، بالإضافة إلى أنه يوجد حديقة في الفندق يمكنك التنزه بها.

فندق بوتيك أولد تفليس

فندق بوتيك أولد تفليس من الفنادق المعروفة بشكل كبير في مدينة تبليسي وهو يقع في وسط المدينة، حيث يبعد عن شارع ىجان شارديني بمسافة 5 دقائق سيرًا على الأقدام. يعتبر الفندق مبنى تاريخي في المدينة. يحتوي على 24 غرفة مكيفة ومزودة بجهاز تلفزيون وميني بار وجهاز اتصال وجهاز واي فاي وحمامات بها حوض استحمام ودش ومجفف للشعر. كما يوفر الفندق مطعم لتقديم وجبات مجانية للسياح ويوفر إمكانية تأجير السيارات من خلال المعرض الصغير الموجود في الفندق وآلة تصوير للمستندات أيضا بالإضافة إلى حمام سباحة وموقف خاص لركن السيارات.

قمنا بتقديم دليل السياحة في تبليسي بشكل مفصل. كما قمنا بعرض التفاصيل الكاملة عن أهم الأماكن السياحية في تبليسي وأبرز المعالم الأثرية والتاريخية والدينية بها بالإضافة إلى أشهر فنادق السياحة في تبليسي أيضا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة