تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في تايلاند

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في تايلاند
yourcolor 100
دليل السياحة في تايلاند

دليل السياحة في تايلاند

تعتبر تايلاند من أهم وجهات السياحة في العالم، وتقع في جنوب شرق آسيا. كما تتمتع تايلاند بأنها تمتلك مقومات السياحة، مثل الطبيعية الساحرة والشواطئ الرملية الشهيرة عالمياً. بالإضافة إلي الجزر غاية في الروعة ويعتبر شعبها من أكثر الشعوب وداً، كما تكثر بها الفواكه الاستوائية وطعامها لذيذ جداً، سوف تمنحك غابات تايلاند مغامرة مثيرة.

بينما شواطئها توفر لك مكان مثالي وهادئ للاستجمام تحت أشعة الشمس. أما بالنسبة لجزر سيميلان فهي تشكل مجموعة من أفضل مواقع الغوص في العالم، حيث تسبح بها أسماك البركودة بين الشعب المرجانية وكذلك تكويناتها الصخرية الساحرة. لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن أفضل المعالم والفنادق والأسواق السياحة في تايلاند.

دليل السياحة في تايلاند

السياحة في تايلاند أمر رائع، لذا سنعرض في هذا المقال:

  • حالة الطقس في تايلاند
  • أفضل مدن السياحة في تايلاند
  • أفضل المعالم السياحة في تايلاند
  • أفضل الفنادق والأسواق في تايلاند.

حالة الطقس في تايلاند

يبدأ موسم الحر في تايلاند في شهري مارس ومايو، أما بالنسبة للأمطار تكون من نوفمبر حتي أكتوبر، كذلك يكون الجو بارد في الشهور من نوفمبر إلي فبراير. كما تتميز بالمنحدرات العليا والجبال التي تصل درجة الحرارة بها إلي الصفر، لذلك ينصح بزيارة تايلاند في يونيو وأبريل وسبتمبر.

ما هي أفضل مدن السياحة في تايلاند؟

قد تختلف وجهات زيارتنا لتايلاند فقد يفضل البعض الشاطئ أو التسوق أو ربما المعابد والاسترخاء أو حتي الهدوء والطعام. مهما كان الهدف من الزيارة فعليك أن تعرف أن سفرك إلي تايلاند بالطائرة والإقامة بفندق 4 نجوم لمدة أسبوع سيكلفك تقريباً 12000 ريال سعودي، وقد تختلف حسب مواسم السفر، وكذلك معدل إنفاقك اليومي. كما نقدم لك مدن تايلاند المفضلة للسياحة والتي لن تفوت الذهاب إليها.

مدينة بانكوك تايلاند

تعتبر مدينة بانكوك عاصمة تايلاند، وتقع في جنوب شرق أسيا. وتعد هي وجهتك الأولي أثناء ذهابك لتايلاند، فكونها العاصمة يجعل منها الأكثر جاذبية للسياح، كما تتوافر بها الأماكن الترفيهية والمناطق التاريخية، وكذلك المطاعم المميزة. ويعد شهري ديسمبر ويناير أفضل الأوقات لزيارة بانكوك.

دليل السياحة في تايلاند

دليل السياحة في تايلاند

مدينة شيانج ماي تايلاند

تعتبر مدينة شيانج ماي واقعة علي جانبي نهر بينغ ذلك ما يجعلها ثاني أكبر مدينة في تايلاند. وأطلق علي المدينة لكثرة جمالها بوردة الشمال، كما تضم الكثير من المواقع السياحية المميزة وأكثر المدن الثقافية في تايلاند، كما يفضل زيارتها في شهري يناير وفبراير حيث يصبح الجو بها لطيفاً ومناسب للتنزه علي عكس باقي الشهور التي تزداد هطول الأمطار بها.

مدينة بوكيت تايلاند

تعتبر مدينة بوكيت من أكبر جزر تايلاند وأكثرها شهرة وجاذبية، كما يطلق عليها اسم لؤلؤة الجنوب لجمال طبيعتها وسحرها الرائع. حيث تمتاز مدينة بوكيت بالشواطئ والجبال الشاهقة والتلال الخلابة وكذلك الشلالات الرائعة. وتعتبر الشهور من نوفمبر حتي أبرايل هم أفضل أوقات لزيارة بوكيت حيث يكون الجو مثالي لزيارة البحيرات والشواطئ.

مدينة بتايا تايلاند

تعتبر مدينة بتايا تايلاند من أكثر مدن تايلاند السياحية، حيث يزورها السياح من كافة أنحاء العالم. كما تضم المدينة الكثير من الأسواق والمعالم الطبيعية والمناطق السياحية، وتتميز بجوها الطيف طول العام وهذا ما يعزز من جعلها وجهة سياحية مستمرة للسياح طوال العام.

ما هي أبرز المعالم السياحة في تايلاند؟

لا تفوت زيارة تلك الأماكن عند زيارتك لتايلاند، حيث انها تعد من أهم معالم السياحة في تايلاند ومصدر جذب للكثير من السياح.

القصر الملكي الكبير Grand Palace تايلاند

يعتبر القصر الملكي الكبير Grand Palace مكان لإقامة ملوك تايلاند، حيث يوجد به الكثير من المعابد البوذية والمباني. وسوف تقضي به ساعات للتعرف علي تحفه الفنية وأخذ الصورة التذكارية .

معبد Wat Pho تايلاند

يتميز معبد Wat Pho الشهير بوجود المباني الضخمة فيه، بالإضافة لوجود تمثال بوذا الضخم، كما يوجد هناك معرض للصناعات الزراعية تجد فيه البامبو ومشتقات جوز الهند والكثير من الخضار والفواكه.

معبد الفجر Wat Arun تايلاند

يمكنك الذهاب إلي معبد الفجر Wat Arun من خلال أخذ قارب من مرفأ Tha Tien، ثم قطع النهر إلى الجانب الآخر. يعد معبد الفجر Wat Arun واحد من أجمل معابد بانكوك المميزة، وذلك لإطلالته الساحرة على نهر تشاو فرايا.

معبد وات آرون تايلاند

يتميز معبد وات آرون بجماله الأثري النادر، حيث يقع وسط عديد من المعابد والأبنية الأثرية. كذلك أمام المعبد تتواجد بعض المحلات البسيطة، حيث يمكنك شراء الهدايا التذكارية منها.

دليل السياحة في تايلاند

دليل السياحة في تايلاند

شارع خاو سن تايلاند

يعتبر شارع خاو سن هو الأكثر صخباً وحماساً في المدينة، حيث يوجد فيه العديد من المطاعم والكافيهات ومحلات التسوق، كما توجد به أماكن للجلوس والسهرة، وكذلك التسوق.

ما هي أفضل فنادق السياحة في تايلاند؟

توافر فنادق تايلاند خدمات متميزة مثل الراحة، والنظافة، والأكل المميز وكذلك الغرف المتطورة والمناسبة لجميع الأذواق ومن هذه الفنادق:

فندق سيام كمبنسكي بانكوك

يصنف فندق سيام كمبنسكي من أفضل فنادق مدينة تايلاند، حيث حصل علي تقييم 5 نجوم. يبعد الفندق عن مركز سيام باراغون للتسوق بمسافة قصيرة، كما يمكن الوصول لمحطة القطارات سيام المعلقة بسهولة. كما يضم فندق سيام كمبنسكي بانكوك غرف جميلة واسعة ومرتبة، كما تحتوي جميع غرفه مرافق القهوة والشاي، وكذلك شاشة تلفزيون مع الكثير من القنوات، بالإضافة إلي حمام مميز خاص. كما تبدا الليلة في الفندق من 1020 ريال سعودي.

فندق راديسون بلو بلازا بانكوك

فندق راديسون بلو بلازا بانكوك هو من أهم فنادق بانكوك، حيث صنف من الفنادق 5 نجوم، وذلك لأنه يوفر  إطلالة جميلة علي الطبيعة الخلابة، كما يقع الفندق بالقرب من مراكز التسوق ومحطة مترو. ويضم الفندق أيضاً بوفيه للإفطار جميع الأجنحة بالفندق يوجد بها أماكن مكيفة للجلوس وصندوق للودائع، بالإضافة إلي شاشات تلفاز كبيرة وحمام خاص بدش. كما تبدا الليلة في فندق راديسون من 496 ريال سعودي.

فندق سيام بانكوك

يتواجد فندق سيام بانكوك بمنطقة مميزة في بانكوك، حيث يقع بالقرب من أهم مراكز التسوق في المدينة. غرف الفندق تم تصميمها على الطراز الدرامي، كما تضم حمام خاص وملحق كهربائي وكذلك خدمة تحويل العملات، بالإضافة إلي موقف للحافلات مجاناً. يوفر الفندق أيضا إمكانية تجهيز إجراءات السفر في مكتب جولات سياحية خاص به. كما تبدا الليلة بالفندق من 335 ريال سعودي.

فندق باتموان برنسيس

فندق باتموان برنسيس هو واحد من أفضل فنادق بانكوك، حيث يقع بالقرب مركز التسوق أم بي كي، كما يفصله 5 دقائق عن محطة قطار سيام BTS المعلق. تمتاز غرف الفندق بأنها واسعة ، كما تحتوي علي نوافذ عاليا ومميزة تصل من السقف حتي الأرض. وكذلك الارضيات مصنوعة من أخشاب داكنة لتلائم العين. تضم الغرف أيضاً شاشة تلفزيون كبيرة وحمامات مصممة علي الطرق الحديثة، بالإضافة إلي إطلالات رائعة بانوراميه تعطيك منظر رائع على العاصمة. تبدء الليلة في الفندق من 469 ريال سعودي.

دليل السياحة في تايلاند

دليل السياحة في تايلاند

ما هي أفضل الأسواق و المولات السياحة في تايلاند؟

مجموعة أسواق و مولات تايلاند، حيث توفر لك تجربة رائعة للتسوق واقتناء أفضل الهدايا التذكارية والمأكولات الشهية.

سنترال وورلد بانكوك

يعتبر سنترال وورند بانكوك أهم مولات بانكوك، كما يوفر لضيوفه متعة تسوق حقيقة كما تتواجد به العديد من الماركات العالمية والمحلات التجارية التي ستوفر لك كل ما تحتاجه من الأدوات الإلكترونية، والملابس، وأدوات التزلج على الجليد أيضاً.

سيام باراجون مول

مول سيام باراجون يعتبر أضخم مولات بانكوك، فكل شيء تتخيله موجود في مكان واحد كما يجمع المول كثير من المحلات التجارية المحلية والعالمية، كما يوفر تشكيلة مميزة من الأكسسوارات، والألبسة، والتحف، والهدايا. بالإضافة أن لديه ركن مخصص بالأسماك، فيحوي أحواض كبيرة جداً للسمك وشباك وأطعمة صيد.

مركز إم بي كي للتسوق

حينما نتحدث عن مراكز التسوق لا يمكن أن ننسي مركز إم بي كي بمدينة بانكوك، فيحتوي على 2000 متجر متنوع بالمنتجات ذات الجودة العالية والأسعار الرخيصة. اذا كنت تبحث عن ألبسة أو حقائب أو ماركات شهير. وبالإضافة لذلك يتواجد أيضاً بالمركز مجموعة مميزة من المطاعم التي توفر لك أشهي المأكولات.

مركز تسوق تيرمنال 21

في عام 2011 تم افتتاح مركز التسوق تيرمنال Terminal 21، لذلك فهو يعتبر أحدث مراكز التسوق بمدينة بانكوك ويوجد بالمركز العديد من المحلات التجارية المختلفة، كما تستورد بضائعها من مدن مختلفة مثل سان فرانسيسكو ولندن وإسطنبول، لتجتمع كلها في مكان واحد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة