تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في بينانج ماليزيا

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في بينانج ماليزيا
yourcolor 68
دليل السياحة في بينانج ماليزيا

دليل السياحة في بينانج ماليزيا

جزيرة بينانج الماليزية التي تقع في جنوب ماليزيا ويلقبها البعض بجزيرة جوز الهند كانت في القرون الماضية عبارة عن عاصمة تبادل التجاري بريطانية في أقصى آسيا.

لذلك ستجد انعكاس على ثقافة وتقاليد السكان المحليين وأيضًا أبنية المدينة فهي تمزج بين التاريخ العتيق والحداثة. كما تتميز جزيرة بينانج بجمال طبيعتها الأخاذ وكثرة شواطئها الجميلة المناسبة للعديد من الرياضات المائية.

سنقدم لك في هذا المقال أهم المعالم والمطاعم والفنادق والأسواق والمولاة السياحية التي تعتبر مراكز جذب سياحي في مدينة بينانج.

أفضل المعالم السياحية في بينانج

معبد خو كونجسي

يقع معبد خو كونجسي Khoo Kongsi في منطقة جورج تاون بمدينة بينانج، كما يعد أحد مناطق الجذب الشهيرة في ماليزيا بأسرها وليس بينانج فقط. فهو أحد أجمل معابد بينانج ويتميز بجمال تصميمه المعماري. وقد بنى في الأساس قبل 650 سنة بهدف احتضان العائلات الصينية خلال تأديتهم لطقوسهم التعبدية.

معبد كيك لوك سي

معبد Kek Lok Si Temple يعتبر أكبر مجمع معابد بوذية بماليزيا ، فالمجمع يضم معابد وحدائق بالإضافة إلى أربعة أجنحة ملكية تتميز بالفخامة والرفاهية في التصميم. كما يحتوى على تمثال ضخم يشير إلى أحد الآلهة التي كانت تؤمن بها الجالية الصينية بالجزيرة بالإضافة إلى سلسلة من دور العبادة وقاعات الصلاة.

قلعة كورنواليس

سميت قلعة كورنواليس Fort Cornwallis نسبة للحاكم العام في البنغال تشارلز كورنواليس. وتعد واحدة من أهم المعالم التاريخية فجدرانها مبينة على شكل نجمة ويبلغ ارتفاعها 10 أقدام. كما لا يزال بداخلها بعض المباني الأصلية التى يعود تاريخ بنائها لأكثر من قرن مثل الكنيسة الصغيرة وحجرات السجن ومنارة كانت تستخدم لإرشاد السفن بالإضافة إلى منطقة تخزين الذخيرة.

الحديقة الوطنية بينانغ

تعتبر الحديقة الوطنية Taman Negara Pulau Pinang أصغر حديقة في ماليزيا وتقع على جزيرة بينانغ على بعد حوالى ساعة ونصف من مدينة جورج تاون. ومن لحظاتك الأولى في الحديقة ستجد أن هذا المكان ساحر حيث يمكنك القيام بعدة أنشطة سياحية خلال تواجدك في الحديقة مثل التخييم الحر والبري و صيد الأسماك و التنزه والمشي كما يعتبر منظر غروب الشمس في الحديقة من المناظر الخلابة الساحرة.

دليل السياحة في بينانج ماليزيا

دليل السياحة في بينانج ماليزيا

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية فى بينانج

شقق تانجونج توكونج

توجد Jazz Suite Tanjung Tokong في جورج تاون على مسافة 8 كم من ممشى قوس قزح في كومتار ومن شارع 1 بينانغ ، بينما يقع متحف Wonderfood على بعد 9 كم من مكان الإقامة. كما يبعد مطار بينانغ الدولي المطار الأقرب لـ Jazz Suite Tanjung Tokong عن مكان الإقامة بـ 27 كم.

مميزات الفندق

  • جميع الغرف بالفندق مكيفة وتحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة بالإضافة إلى أريكة ومطبخ مع منطقة تناول طعام وميكروويف وثلاجة وفرن كما تضم الغرف حمام خاص مزود بحوض استحمام ومجفف شعر وجميع لوازم الاستحمام المجانية.
  • تتميز شقق تانجونج توكونج بـ تراسا بإطلالات ساحرة على البحر.
  • خدمة واى فاى مجانية
  • يضم الفندق مسبح خارجي ومركز لياقة بدنية وساونا. كما يوفر فندق Jazz Suite Tanjung Tokong فرص للاستمتاع بتجربة صيد الأسماك وركوب الدراجات ولعب تنس الطاولة بالمناطق المحيطة.

صن رايز سيفيو 3 بي آر كوندو

توفر شقة صن رايز سيفيو 3 بي آر كوندو مكان إقامة في جورج تاون بموقع متميز فصن رايز سيفيو 3 بي آر كوندو يبعد عن شاطئ تانجونغ بونغاه بحوالي 2.8 كم وعن راينبو سكايووك آت كومتار بحوالي 6 كم بينما يقع مطار بينانغ الدولي المطار الأقرب من مكان الإقامة على بعد 26 كم.

مميزات الفندق

  • الشقة تحتوى على 3 غرف للنوم وتلفزيون بشاشة مسطحة ومطبخ مزود بميكروويف وثلاجة وغسالة ملابس كما تضم 3 حمامات مع بيديت.
  • خدمة واي فاي مجانية بمكان الإقامة.
  • يضم الفندق مسبح خارجي ومركز لياقة بدنية.
  • موقف سيارات مجانى خاص بالفندق

أفضل المطاعم السياحية في بينانج

مطعم Long Beach

مطعم Long Beach من أفضل مطاعم بينانج السياحية ويتميز بتقديم مجموعة متنوعة من الأطباق والمأكولات المحلية والعالمية كالهندية والصينية واليابانية.

مواعيد عمل المطعم: من 6:00م وحتى 11:00م.

مطعم Kota Dine & Coffee

يتميز مطعم ومقهى كوتا داين Kota Dine & Coffee بتقديم العديد من الأطباق والمأكولات الآسيوية بالإضافة إلى مجموعة من الحلويات الراقية.

مواعيد عمل المطعم: من 10:30ص وحتى 10:30م.

مطعم Jawi House Cafe Gallery

مطعم Jawi House Cafe Gallery يعتبر من أفضل مطاعم بينانج حيث يتميز بتقديم العديد من الأطباق والمأكولات العالمية كالهندية والباكستانية وذلك بالإضافة إلى مجموعة من ألذ وأرقى الحلويات.

مواعيد عمل المطعم: من 11:00ص وحتى 9:30م.

دليل السياحة في بينانج ماليزيا

دليل السياحة في بينانج ماليزيا

مطعم Lagenda Cafe

يتميز مطعم Lagenda Cafe الراقى بتقديم العديد من الأطباق والمأكولات الماليزية والعالمية مثل الصينية والهندية. كما يتميز بتقديم أطباق ومأكولات خالية من الجلوتين التى تناسب الأشخاص النباتين.

مواعيد عمل المطعم: من 10:00ص وحتى 11:00م.

أفضل الأسواق والمولات السياحية في بينانج

سوق باتو فيرناغي الليلي

يعتبر سوق The Batu Ferringhi Night Market المكان الأمثل لمن يبحثون عن المعروضات المختلفة. فالسوق يعد شاملاً لكل ما يمكن أن تتخيله حيث يباع بهذا السوق الملابس والأدوات المنزلية واللوحات المزخرفة والمصنوعات اليدوية كالإكسسوارات والمنحوتات.

العنوان: Jalan Batu Ferringhi, Penang

سوق شارع بينانغ الصغير

يقام سوق Penang Street Market على طول طريق بينانج العلوي كل يوم أحد من الشهر من الساعة 10:00 وحتى الساعة 17:00. ويعد أحد أجمل أماكن التسوق حيث يحتوي على العديد من الأعمال التجارية الصغيرة واليدوية مثل التحف والمجوهرات المصنوعة يدوياً.

العنوان: Upper Penang Road, Georgetow

سوق شاوراستا

سوق شاوراستا Chowrasta Bazaar يعد المكان الأمثل للسياح التى تريد الاستمتاع بتجربة الأكلات التقليدية المحلية و الفواكه الموسمية التي لا يمكن إيجادها في أي مكان آخر غير منطقة ماليزيا الغريبة. فسوق شاوراستا يحتوى على العديد من الفواكه الموسمية والمنتجات الغذائية والأسماك والألبان الطازجة.

العنوان: Jalan Penang, Georgetown

سوق شارع مالكوم الليلي

دليل السياحة في بينانج ماليزيا

دليل السياحة في بينانج ماليزيا

يعد سوق The Macallum Street Night Market سوقاً لبيع الأشياء المستخدمة مثل الأدوات المنزلية والإلكترونية والقطع المصنعة يدوياً كالحصير والعطور ، والتي غالباً ما تكون أسعارها أقل من مناطق أخرى.

العنوان: Lintang Macallum 1, Pengkalan Weld, Georgetown

الأسعار السياحية فى بينانج

المعيشة

المعيشة في ماليزيا أقل تكلفة من الرياض بحوالي 8% ، فإذا كنت تريد الحفاظ على معايير الحياة التى تعيشها في الرياض بـ 5,626.50 ريال سعودي بفرض أنك تؤجر شقة فستحتاج إلى ما يقارب 5,176.38 ريال سعودي في ماليزيا.

الأكل 

الأكل في ماليزيا وبينانج أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 38% ، فتكلفة البقالة الشهرية التى تتكلف في الرياض 937.75 ريال سعودي ستكلفك في ماليزيا وبينانج حوالى 1,256.58 ريال سعودي. وإذا كنت مدخن معتدل أى تدخن علبة سجائر في اليوم فستنفق 85.64 ريال سعودي زيادة عما تدفعه للعلبة في الرياض.

المطاعم 

المطاعم في ماليزيا وبينانج أقل تكلفة من الرياض بحوالى 46% ، فـ أسعار المطاعم فى ماليزيا مقبولة لحد كبير. كما يوجد العديد من المطاعم الهندية والعالمية والشرقية والعربية.

المواصلات ووسائل النقل

المواصلات ووسائل النقل في ماليزيا وبينانج أعلى تكلفة من الرياض بحوالى 30%.

الإنترنت والاتصالات 

الإنترنت في بينانج أقل تكلفة من الرياض بحوالي 55% أما الاتصالات في بينانج أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 25% من الرياض.

التسوق

التسوق في بينانج أقل تكلفة من الرياض بحوالي 31% ، فماليزيا تتميز بأسواقها الرخيصة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة