تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في بولندا

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في بولندا
yourcolor 133
دليل السياحة في بولندا

دليل السياحة في بولندا

تقع مدينة بولندا في أوروبا وتحدها ألمانيا من الغرب وجمهورية التشيك وسلوفاكيا من الجنوب، وأوكرانيا وبيلاروسيا من الشرق. كما يحدها بحر البلطيق ومنطقة كالينينغراد وليتوانيا من الشمال. وتتميز بولندا بهندستها المعمارية التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين ومعالمها السياحية الجاذبة. والتي منها: وارسو وبوزنان وجبال الكاربات بالإضافة الي احتوائها علي العديد من المتاحف والمباني التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر. لذا تعتبر بولندا واحدة من أكثر الدول جذباً للسياح في أوروبا.

ونظراً لأهمية مدنية بولندا سوف نقدم لكم في هذا المقال أبرز وأهم المعالم السياحة والفنادق والمطاعم والأٍواق السياحة في بولندا بالإضافة إلى أسعار السياحة في بولندا.

أفضل المعالم السياحية في بولندا

السياحة في مدينة وارسو

وارسو هي المركز السياسي والاقتصادي والتجاري، وعاصمة بولندا الجميلة ويسميها البعض بعروس المحيط. وتتميز المدينة باحتوائها على المتحف الوطني الذي يمكنك زيارته والدراسة فيه. بالإضافة إلى احتوائها علي أبرز المعالم السياحية، ومنها: البلدة القديمة التي تتميز بجمال معالمها التاريخية الرائعة. والتي تسمى “ستا روكا” وتعتبر واحدة من أقدم أماكن المدينة وتتمتع بتاريخ قديم.

ويمكنك القيام  بجوله سيرًا على الأقدام داخل المدينة لمشاهدة أجمل التصاميم المعمارية القديمة. وسوف تجد داخل وسط المدينة العديد من المطاعم التي تقدم وجبات شهية، والعديد من المقاهي والفنادق الفاخرة.

السياحة في مدينة كراكوف

تعتبر مدينة كراكوف ثاني أقدم مدينة بولندية وكانت العاصمة التنفيذية للبلاد حيث تم تأسيسها على ضفاف نهر فيستولا في القرن السابع، مما منحها جمالًا آسرًا. وما تزال مدينة كراكوف مركز الثقافة والفنون والعلوم حتى يومنا هذا. وقد أدرجتها منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي عام 1978م، كما تتميز باحتوائها علي العديد من المعالم السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة، ومنها: قصر الخرافة والذي يعتبر حصنًا كبيرًا وكان مقرًا للدولة ومجاورًا للكاتدرائية. ويبلغ مساحتها حوالي 3 كيلومترات من الممرات المتعرجة، وتتميز أيضاً باحتوائها على المنحوتات العتيقة الجميلة، وكلها أعمال فنية مصنوعة من مواد ملحية.

دليل السياحة في بولندا

دليل السياحة في بولندا

السياحة في مدينة فروت سواف

تعتبر مدينة فروت سواف من أهم المدن السياحية البولندية، تقع على نهر اودو، وتتميز المدنية بجمالها وسحرها وهندستها المعمارية الفريدة التي تدهش العقل بجمالها وأسلوبها. ومن أكثر ما يميز هذه المدينة مزجها ما بين الفن الروسي والألماني والبوهيمي لتصبح المدينة كلوحة فنية رائعة. بالإضافة الي ذلك تحتوي المدينة علي أشهر المعالم السياحية ومنها: بانوراما معركة راك لافوا، وهي حديقة رائعة تعود إلى القرن التاسع عشر الميلاد.ي كما تتميز المدينة بمبانيها الملونة بألوان زاهية جذابة ومترابطة معًا. فكل هذا وأكثر يجعل فروت سواف واحدة من أجمل المدن البولندية التي تجذب العديد من السياح.

السياحة في مدينة بوزنان

تعتبر مدينة بوزنا من أفضل وأجمل المدن السياحية في مدينة بولندا، وذلك لاحتوائها علي العديد من الأماكن والمعالم السياحية التي تتميز بجمالها الساحر. وتمتلك المدينة العديد من المناظر الخلابة وبعض الأماكن على نهر فارتا الرائع. كما أنها تضم العديد من المتاحف القديمة التي يعود تاريخها إلى القرنين الثالث عشر والسادس عشر ويمكن أيضا للسياح الوصول بسهولة التجول بسهولة داخل المتاحف، وتقدم المدنية سنويًا العديد من الأحداث والاحتفالات الدولية الهامة، ومنها: مهرجان مالطا الدولي للمسرح.

ما هي أفضل الفنادق السياحة في بولندا؟

فندق متروبول

يقع فندق Metropolis مباشرة أمام قصر الثقافة والعلوم في وارسو، يقع الفندق على مسافة دقيقة واحدة سيرًا على الأقدام من محطة مترو سنتروم وبالقرب من محطات الحافلات والترام، مما يوفر لك وصولاً سريعًا إلى جميع الأماكن بداخل المدينة، ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات فندق متروبول

  1. تحتوي جميع الغرف على تلفزيون مع قنوات فضائية ومكتب مكون من قطعة وحمام شخصي مزود بلوازم استحمام مجانية بالإضافة إلى ذلك تتميز الغرف بإطلالات جميلة على وسط مدينة وارسو.
  2. يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة.
  3. يقدم المطعم وجبات إفطار متنوعة من الأطباق البولندية التقليدية كما يقدم مطعم Metro Jazz Bar & Bistro الموجود في الموقع الأطباق العالمية الرائعة والمأكولات البولندية التقليدية.
  4. يتميز المطعم بشاشة تلفزيون عريضة ويقدم موسيقى حية.
  5. تبدأ الليلة في الفندق من 249 ريال سعودي.

فندق Sun gate Airport

يقع فندق Sandgate Hotel Airport على مسافة 800 متر فقط من “مطار وارسو فريدريك شوبان الدولي” ومباشرة على معظم الطرق المؤدية إلى وسط المدينة، كذلك يقع الفندق على مسافة 7 كم من وسط مدينة وارسو. ومن ضمن مميزات الفندق:

دليل السياحة في بولندا

دليل السياحة في بولندا

مميزات فندق Sun gate Airport

  1. تحتوي جميع غرف الفندق على تلفزيون مع قنوات فضائية وخدمة الواي فاي المجانية.
  2. تحتوي جميع الغرف على حمامًا شخصيًا مع دش أو حوض استحمام كما يتم توفير مرافق صنع الشاي ومياه الشرب في جميع الغرف.
  3. يوفر الفندق مطعماً يقدم الأطباق البولندية التقليدية والعالمية.
  4. يمكن للضيوف الاسترخاء في المساء داخل بار اللوبي.
  5. يوجد مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة ويوجد أيضًا متجر هدايا في الموقع.
  6. يتوفر موقف سيارات آمن.
  7. تبدأ الليلة بداخل الفندق من 158 ريال سعودي.

فندق أوكي

يقع فندق اوكي في Posadas بينما يبعد فندق اوكي حوالي 6 كم من المنطقة التجارية في المدينة كما يقع على مسافة 500 متر من محطة الحافلات Posadas ، كذلك 5.5 كم من مطار Libertador General José de San Martín. ومن ضمن مميزات الفندق:

  • تم تجهيز جميع الغرف المكيفة في هذا الفندق بمرافق صنع الشاي وتلفزيون مع قنوات فضائية و قنوات مدفوعة مسبقًا.
  • يحتوي الفندق على مطاعم تقدم العديد من الأطباق البولندية والعالمية،
  • يوجد بالفندق بار وصالة Aviator في الطابق العاشر، والتي توفر إطلالات بانورامية على وارسو كما أن مقهى الفندق Czekolada يقدم أنواعًا مختلفة من الشوكولاتة والحلويات، كذلك المشروبات والوجبات الخفيفة.
  • يمكن لجميع نزلاء الفندق الدخول إلى المركز الصحي الخاص بالفندق والذي يشمل على ساونا بخار وحوض استحمام ودش حسي كما تتوفر أيضًا  بداخل الفندق علاجات المساج والجيم.
  • يوفر الفندق خدمة تأجير الدراجات.
  • يحتوي الفندق علي مسبح خارجي وحديقة بمساحة 2800 متر ويوجد أيضا خدمة الواي فاي المجانية في هذا الفندق.
  • تحتوي الغرف في فندق اوكي علي جهاز تلفزيون بشاشة مسطحة وتكييف الهواء.
  • ستجد في فندق اوكي مكتب استقبال يعمل على مدار الـ24 ساعة كما يوفر الفندق خدمة تخزين الأمتعة وخدمة الغرف على مدار اليوم كما يوفّر الفندق موقف سيارات مجانًا.
  • تبدأ الليلة في الفندق من 279 ريال سعودي.

فندق كامبا نيل

يوفر فندق Campanile Warsaw / Wars hava Hotel Campanile أماكن إقامة عصرية على بعد 1.5 كم فقط من محطة وارسو المركزية للسكك الحديدية بينما تقع أقرب محطة مترو على بُعد 1.6 كم كما توجد العديد من مناطق الجذب بالقرب من الفندق  التي تبعد 2.5 كم فقط، ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات الفندق

  1. يوجد مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة يقدم خدمات الفاكس وتصوير المستندات.
  2. يوفر الفندق خدمة الغرف وحدمة كي الملابس وتخزين الأمتعة على مدار اليوم.
  3. يحوي الفندق العديد من المحلات التجارية والمقاهي في شارع نوفي شفيات “العالم الجديد”.
  4. يقدم الفندق بوفيه إفطار راقٍ ومتنوع يوميًا داخل مطعم الفندق كما يتم تقديم الأطباق الإقليمية والبولندية والفرنسية على الغداء و العشاء، وتبدأ الليلة في الفندق من 204 ريال سعودي.
دليل السياحة في بولندا

دليل السياحة في بولندا

أفضل المطاعم السياحية في بولندا

  1. مطعم جوثيك
  2.  أفوكاتو في بولندا
  3. مطعم تركي في بولندا

أفضل الأسواق و المولات السياحية في بولندا

  • سوق Na Kole
  • Różyckiego
  • سوق Na Dołku
  • سوق Przy hali Banacha

ما هي أسعار السياحة في بولندا

أسعار المواد الغذائية في بولندا مقارنة بالمملكة العربية السعودية

تكلفة المواد الغذائية في بولندا أقل بنسبة 16٪ من أسعارها في المملكة العربية السعودية.

أسعار المطاعم في بولندا مقارنة بالمملكة العربية السعودية

تكلفة المطاعم في بولندا أغلى بنسبة 8٪ مما هي عليه في السعودية.

أسعار سيارات الأجرة

تكلفة سيارات الأجرة في بولندا أغلى من السعودية بنسبة 20٪ من المملكة العربية السعودية. إذا كنت تستخدم وسائل النقل العام في بولندا باستخدام التذكرة الشهرية. فستدفع 4.41 ريال، بينما في المملكة العربية السعودية ستدفع 3 ريالات. أما إذا كنت تقود سيارة. فستدفع 5.58 ريال سعودي لكل لتر من البنزين بينا ما تدفعه في المملكة العربية السعودية 1.46 ريال للتر.

أسعار الإنترنت

أسعار الإنترنت في بولندا أقل بنسبة 77٪ من أسعارها في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة