تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في بريطانيا

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في بريطانيا
فريق مقال للكتابة 313
دليل السياحة في بريطانيا

تعد بريطانيا عروس القارة الأوروبية ومركز الثقافات لكثير من بلدان العالم، فليس غريباً علي بلداً تنفرد لغتها الإنجليزية في مرتبة اللغات الأكثر استخداما في العالم. كما تبرز بتحضر شعبها وإنجازاتهم في كثير من المجالات العلمية ودعونا لا ننسي أيضاً كونها رائدة في رياضة كرة القدم، حيث انها تضم أقوى دوريات وفرق كرة القدم في العالم مثل “الدوري الإنجليزي”.

كما تتمتع بريطانيا بالطبيعية الخلابة وتحتوي مدنها علي الكثير من المشاهد الطبيعية والمناظر العمرانية الفاخرة، والتي ستجعلك واقفاً حائراً أمام عظمتها وجمالها. لذلك دعنا نخبرك بعض المعلومات عن بريطانيا من خلال دليل السياحة في بريطانيا المبسط الذي جمعناه لك، حيث سنعرض أفضل مدن السياحة في بريطانيا، وأهم مراكز التسوق بها، كما سنعطيك نبذة عن أفضل فنادقها الموصي بها.

ما هي أفضل مدن السياحة في بريطانيا؟

كم مرة تردد على أذانك مدن مثل لندن وليفربول ومانشستر ونيوكاسل وبرمنجهام فبمجرد سماعك عن واحدة من تلك المدن تدري إن هناك شيء باهر قادم. سنزيد حماسك أكثر حينما نخبرك عن بعض معالم السياحة في تلك  المدن وأكثر ما يميزها، ومن أفضل مدن السياحة في بريطانيا الاتي:

السياحة في لندن London

تخطف لندن قلوب الملايين حول العالم، حيث تقف كتمثال انيق على ضفتي نهر التايمز، وكهيبة الملوك علي ممشى القصر والكاتدرائية، كما تنبض المدينة بالحيوية والحب وتنطق معالمها بالفنون والثقافة، حيث يعد حلم زيارتها من أحلام الملايين بالعالم. كما تحتضن لندن مجموعة من أهم المسارح والمتاحف وشوارع التسوق المميزة والمشهورة عالمياً، وكذلك مقرات الشركات العالمية والمنظّمات الدوليّة. لذلك تعد من أفضل وجهات السياحة، بل والأرقى لكل الباحثين عن السياحة والتجربة المميزة والنادرة.

كما انه لا حصر للتجارب المميزة أو العناوين السياحية والترفيهية التي تنتظرك في لندن، بالإضافة إلى ما يميز تلك المدينة وهي معالمها الشهيرة، حيث ستجد عين لندن الباهرة، ومتحف مدام توسو الشمعي، وجسر البرج العريق، كما يوجد أجمل المتاحف والكنائس.

السياحة في مانشستر Manchester

تستقر مانشستر في الجزء الشمالي الغربي بإنجلترا، حيث تعد ثالث أكبر مدن بريطانيا السياحية وتتميز هذه المدينة العريقة بتنوع ثقافتها وتقبلها للأديان والاختلافات، بالإضافة إلى احتواها علي أكبر جالية مسلمة في بريطانيا ومجموعة من أكبر الجامعات في العالم. كما تشتهر بمعمارها الفريد وملاعب كرة القدم الشهيرة، كذلك متاحفها الوطنية والتاريخية العريقة.

ينسب بعض الفضل إلى نادي “مانشستر يونايتد” في شهرة المدينة، حيث يعتبر نقطة الانطلاق لعديد من أحداثها وفرقها الموسيقية الناجحة. كما يتواجد أيضاً بها صحيفة الجارديانز الشهيرة، وتضم أشهر وكلأت الإعلام، بالإضافة إلى التلفزيون الأكثر شعبية في بريطانيا والعالم “بي بي سي”. حيث تتميز مانشستر أيضاً بمجموعة كبيرة من المرافق الترفيهية والمعالم السياحية، كما ستجد نادي مانشستر يونايتد وملعب الأحلام “أولد ترافورد”، كذلك متنزه كارلتون المائيّ ومركز تشيل فاكتور” للتزلّج، بالإضافة إلى مجمع ترافورد للتسوق والترفيه.

السياحة في ليفربول Liverpool

تتواجد مدينة ليفربول على الضفة الشرقية من نهر “ميرسي”، وتعتبر ليفربول ثاني أكبر مدن الموانئ البريطانيّة، كما أنها وجهة سياحيّة فائقة الجمال فالمدينة ولا تترك ضيفًا إلا وتجعله مسترخياً ومرحاً في آن واحد. لذلك سوف تكون على موعد مع مجموعة ساحرة من المتنزهات والحدائق والعناوين الترفيهيّة والمتاحف. كما تضم فريق كرة القدم الشّهير ليفربول وفرقة “البيتلز” الموسيقية الناجحة، بالإضافة إلي انه يمكنك بدأ رحلتك من رصيف “ألبرت” بميناء المدينة القديم إلى منطقة “بيير هيد” حيث المطاعم والمقاهي الفاخرة، ثم الذهاب إلى متحف “البيتلز” الشهير وأخذ بعض الصور التذكارية فيه.

كذلك عليك القيام بجولة في المتحف البحري، وإذا كنت من عشاق الفنون فمعرض “تيت” المدهش للفنون سيوفر لك تجربة ممتعة به. وسوف تحظى بجولات مميزة في ليفربول بالذهاب إلي مزرعة “كانيون هول فارم Kenyon Hall Farm”، حيث يمكنك قطف الفراولة وشراء ما قطفته وجولة أخرى في قرية “لايم” الجميلة، ومتنزه “رانكورن” في مدينة رانكورن على الطريق بين مانشستر وليفربول.

دليل السياحة في بريطانيا

دليل السياحة في بريطانيا

السياحة في نيوكاسل Newcastle

تحظى نيوكاسل أو كما يطلق عليها “نيوكاسل أبون تايم” بمكانة تاريخية ومعمارية فكتورية فائقة الجمال، كما تقع بالشمال الشرقي لإنجلترا. وتعتبر المدينة الحيويّة النابضة بالموسيقي والفن والرياضة كما انها غنية بمراكز التسوّق ودور المسرح. وتعتبر مركزاً للهندسة المعمارية والثقافة والأعمال، بالإضافة إلي أنها من أهم مراكز البحث العلمي في بريطانيا.

استعد في نيوكاسل لعيش أجواء خاصّة في منطقة الميناء التاريخيّ والبلدة القديمة، لمشاهدة الطبيعيّة الخلابة والمباني القديمة ذات الطراز المعماري الفريد، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي المميّزة، كما تنطلق الكثير من الرحلات السياحية في نيوكاسل إلى منطقة “نورثمبرلاند” و “جدار هادريان” الشهير، كذلك مدينة دورهام الساحرة بالإضافة إلى شهرة المدينة التاريخية باحتوائها على الكثير من الكاتدرائيات العريقة مثل الكاتدرائية الرومانية، والقلاع التاريخية مثل قلعة “نيو كاسل”.

ولابد من ان تقوم بالمرور في رحلتك السياحية بساحة “دون” الشهيرة للاستمتاع بالحدائق والمطاعم ومراكز التسوق بها، وكذلك زيارة كاتدرائية القديس نيكولا، بالإضافة إلى نصب غراي التذكاري وجسر تاين القوسي.

السياحة في برمنجهام Birmingham

لننتقل إلى أكثر المدن البريطانيّة عصرية وحداثة “برمنجهام”، والتي تعد ثاني أكبر المدن البريطانية وتتوسط غرب ميدلاندز، وتشتهر بحياتها الثقافيّة والمثاليّة للتسوق والسياحة. وتعتبر المدينة الغنيّة بالإثارة والمفاجأة كما تزخر بالكثير من الجامعات العريقة والمتاحف التاريخية،وتحوز أهمية بالغة في مجالات التجارة والصناعة. بالإضافة إلي انه تمّ بناء المدينة فوق مجموعة من القنوات المائيّة، ولرؤىة معالمها الخلابة قم بعمل جولة بحرية في قنواتها المائية. وأحظى أيضاً بجولة مميزة في عالم شكولاتة كادبوري، ومغامرة شيقة في جزيرة “ميني جولف”، بالإضافة إلي رحلة ميدانية مميزة بمركز “ذا فالكونري للصقور، وحدائق “ينتربوورن” العجيبة.

السياحة في أوكسفورد Oxford

نالت مدينة أوكسفورد شهرة واسعة نظراً لوجود جامعة أكسفورد العريقة بها، كما تشتهر بتصميم بناياتها الفاخرة ومكتباتها التاريخية ومن أشهرها مكتبة بودلي العريقة، كما تقدم أجمل التجارب للباحثين في عالم المكتبات، وتضم أكثر من 11 مليون كتاب ومخطوطة متنوعة. كما توفر المدينة تجربة رائعة لعشاق السيارات، حيث يتواجد بها مصنع سيارات “ميني كوبر” الفاخرة، لكي تتعرف فيها على تاريخ ومراحل صناعة سيارتها الرائعة.

ضع ايضا في جدولك السياحي لمدينة أوكسفورد تلك المعالم التي يجب عليك زيارتها ومنها: متحف أشموليان للآثار والفنون، ومتحف بيت ريفرز، كما يوجد بها كنيسة كرايست تشيرش” وبرج “كالفاكس” التاريخيّ.

أفضل فنادق في بريطانيا

أول يوم في بريطانيا سيكون مرهق، حيث ستهبط طائرتك في مطار لندن العاصمة، لذلك فكرنا أثناء دليل السياحة في بريطانيا أن نوفر لك أفضل الفنادق بها لتحظى بالراحة والاسترخاء قبل جولتك السياحية. ومن أفضل فنادق بريطانيا موصي بها في 2021 ما يلي:

فندق حياة ريجنسي لندن ذا تشرشل

يعتبر فندق حياة ريجنسي لندن ذا تشرشل من أهم فنادق لندن وأجملها، حيث يتمركز في ويست أند لندن وبالقرب من شارع الأكسفورد الجميل وحديقة هايد بارك، كما يبعد حوالي 4 دقائق من محطة مترو ماربل أرتش.

مميزات الفندق

  • يحتوي الفندق علي غرف فاخرة، حيث تحتوي علي حمامات خاصة وآلة صنع القهوة والشاي ، واي فاي مجاني.
  • توفر مركز لياقة بدنية حديث.
  • توفر خدمات النظافة والراحة وطاقم عمل احترافي.

فندق ثيسل هايد بارك

يعد فندق يسل هايد بارك من أجمل فنادق لندن، حيث يتمركز على بعد 400 متر من محطة مترو لانكستر غيت ومسافة 700 متر من محطة مترو الأنفاق بايزووتر.

مميزات الفندق

  • يتميز الفندق أيضاً بإطلالاته المميزة علي حديقة هايد بارك.
  • حصل  الفندق علي تقييم 4 نجوم، وذلك لموقعه المميز ومرافقه الخدمية الممتازة
  • تحتوي غرف الفندق على حمام خاص، وديكورات رخامية مميزة، وشاشة تلفاز، ومكتب خاص، وخزنة للكمبيوتر وآلة كي ملابس.
دليل السياحة في بريطانيا

دليل السياحة في بريطانيا

فندق فور سيزونز لندن آت بارك لين

يتمركز فندق فور سيزونز لندن آت بارك لين في مدينة لندن، حيث يقع بين حدائق قصر باكنغهام وهايد بارك ، كما يبعد مسافة 15 دقيقة سيراً عن محطة قطار لندن فيكتوريا، ومسافة 2 كم عن كنيسة ويستمنستر.

مميزات الفندق

  • يتميز الفندق بإطلالته الرائعة على أرجاء المدينة.
  • تحتوي غرف الفندق على حمام عصري وشاشة تلفاز، ومجفف للشعر ومكتب للعمل.
  • مطعم لتقديم الوجبات الشهية والأكلات المميزة وسط مناظر خلابة.

فندق ثيسيل كنسينغتون غاردنز

يقع فندق ثيسيل كنسينغتون غاردنز علي طريق بيسواتر، كما يبعد مسافة قصيرة عن محطتي بيسواتر لندن وكوينزاوي، وبالقرب من حديقة النصب التذكاري للأميرة ديانا وقصر كنسينغتون.

مميزات الفندق

  • يتميز الفندق بخدماته الرائعة مثل النظافة والراحة واحترافية فريق العمل.
  • تحتوي غرف الفندق على شاشات عرض خاصة، ومكتب للعمل.
  • يقدم مطعم الفندق أشهى الأطباق الأوروبية والبريطانية.
  • تتوافر به خدمة الغرف على مدار 24 ساعة.

أفضل مراكز التسوق في بريطانيا

لا يمكن أن تحظى بتجربة سياحة ممتعة في بريطانيا دون التسوق والاستمتاع بأجود المنتجات المحلية والماركات العالمية في مراكز التسوق في بريطانيا، ومن أهم مراكز التسوق في بريطانيا، الآتي:

سوق هارودز لندن

يعد هارودز لندن من أكبر متاجر أوروبا، حيث يقع المتجر في شارع برومبتون وجنوب حديقة هايد بارك كما يضم المتجر أهم المنتجات العالمية من اكسسوارات وملابس وحقائب ولوازم المنزل والهدايا.

سوق بورو لندن

يتمركز سوق بورو بوسط العاصمة البريطانية لندن، ويعتبر من أهم الأسواق الشعبية بالمدينة. كما يضم السوق الكثير من المنتجات الغذائية والخضروات المتنوعة والفواكه، وكذلك الملابس والأثاث وكل لوازم المنزل، بالإضافة إلى يسهل الوصول للسوق من خلال محطة مترو جسر لندن.

مول ويستفيلد لندن

يعتبر مول ويستفيلد من أهم المولاة في لندن، حيث يتمركز في وايت ستي. ويحتوي المجمع التجاري على أكثر من 260 محل تجاري والكثير من الماركات العالمية من مختلف بلدان العالم كتريكا وفرنسا وإيطاليا وأستراليا.

سوق بورتوبيللو لندن

يعتبر سوق بورتوبيللو في لندن من أهم الأسواق التي تقدم منتجات ذات جودة عالية وبأسعار منخفضة كما يقدم السوق منتجات الألبسة والزهور والمجوهرات، لذلك يعد سوق بورتوبيللو نقطة مثالية لجذب الكثير من السياح والتمتع بمنتجاته المختلفة والرائعة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة