انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في بانيا لوكا

فريق مقال للكتابة10 أشهر

تعتبر مدنية بانيا لوكا ثاني أجمل وأكبر مدينة في البوسنة والهرسك وتقع مدينة بانيا لوكا على ضفاف نهر Vrbas داخل الجزء الشمالي الغربي من البوسنة والهرسك. لذلك سميت بالمدينة الخضراء، وتتميز هذه المدينة بالحياة البرية فيها حيث تحتوى على غابات وأنهار رائعة تمكنك من ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية مثل صيد الأسماك والصيد البري. بالإضافة إلى انها تحتوي علي العديد من المعالم السياحية التي جعلتها من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم، التي من ضمنها نهر فرباس، قلعة كاستيل ومسجد فرحات باشا.

نظراً لأهمية السياحة في بانيا لوكا سنتناول في هذا المقال أهم المعالم السياحية فيها، والفنادق والمنتجعات بالإضافة إلى المولات ومراكز التسوق كما سنتناول أيضاً أسعار السياحة في بانيا لوكا ليصبح دليل سياحي معك عند زيارة بانيا لوكا، لذا تابع معنا.

أهم المعالم السياحية في بانيا لوكا

نهر فرباس (يقع نهر فرياس وسط بانيا لوكا)

يعتبر نهر فرياس واحداً من المعالم السياحية البارزة الموجودة داخل مدينة بانيا لوكا. فهو مثالي للتنزه والاستمتاع بالمناظر الخضراء الرائعة والطبيعة الخلابة الموزعة على ضفاف النهر المتدفق كما يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة هناك كالسباحة في الأحواض المائية وممارسة رياضة المشي، كذلك ركوب قوارب الكاياك، بالإضافة إلى ذلك يتميز نهر فرياس بموقعه المثالي، ذلك لقربه من الفنادق والمنتجعات السياحية الموجودة في المدينة.

قلعة كاستيل

قلعة كاستل هي واحدة من أقدم وأهم القلاع الأثرية وأكثرها حيوية، وتقع في موقع مثالي حيث تقع في وسط بانيا لوكا وبالقرب من نهر فرباس، كذلك تقع بالقرب من العديد من المعالم السياحية الموجودة في المدينة.

مسجد فرحات باشا (يقع داخل مدينة بانيا لوكا)

يعد مسجد فرحات باشا من أهم المعالم التاريخية الإسلامية الذى يحمل في ثناياه طراز العصر العثماني حيث يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر. ويعد من المباني التي حققت نجاحًا كبيرًا ضمن الطراز العمراني الإسلامي. وتم بناء المسجد على يد المهندس المعماري الشهير معمار سنان فرهاد باشا.

دليل السياحة في بانيا لوكا

دليل السياحة في بانيا لوكا

قصر بانسكي دفور

يعتبر قصر بانسكي دفور من أفضل المراكز الثقافية الرئيسية الموجودة في مدينة بانيا لوكا وكان قصر الحاكم للمدينة سابقا ويعود تاريخ بناؤه إلى 1930. لذلك يعتبر من أشهر وأهم المعالم السياحية التي تستحق الزبارة في بانيا لوكا.

أفضل الفنادق السياحية في بانيا لوكا

فندق سيتي سنتر

يعتبر فندق سيتي سنتر من افضل الفنادق في بانيا لوكا، ويتميز بموقعه المثالي حيث يقع في وسط المدينة وعلى بعد 300 متر من منطقة المشاة المركزية في المدينة، كذلك على مسافة 1.5 كم من نهر فبريباس كما يقع بالقرب من المطار الدولي، ومن ضمن مميزات الفندق الآتي:

مميزات فندق سيتي سنتر

  • تتميز الشقة بمطبخ رائع والكثير من الأجهزة المنزلية، بما في ذلك فرن وغسالة صحون، كذلك تلفزيون بشاشة مسطحة كما يحوي الفندق موقف مجاني للسيارات والعديد من المطاعم المكيفة.
  • يقدم الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة.

فندق Edeja

يقع فندق Edeja في وسط بانيا لوكا وبالقرب من الشارع الرئيسي والكثير من المحلات التجارية. بينما يقع جسر المدنية وقلعة القرون الوسطى كاستل على بعد 100 متر من الفندق. ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات فندق Edeja

  • يتمتع الفندق بموقع رائع وهادئ وإطلالة خلابة على الحديقة.
  • جميع غرفه مكيفة وتحتوي كل منها على تلفزيون وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.
  • يقدم الفندق خدمة واي فاي مجانية وموقف سيارات مجانى.

فندق ستان نا دان

فندق ستان نا دان هو واحد من بين اهم فنادق بانيا لوكا ويقع على بعد 11 كم من فندق Slatina، بينما يقع Prijedor على بعد 44 كم من مكان الإقامة. ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات فندق ستان نا دان

  1. يتميز الفندق بإطلالة جميلة وساحرة على المدينة،
  2. تتميز شقق هذا الفندق بأنها مكيفة وتحتوي على مطبخ مجهز بالعديد من الأواني الضرورية بالإضافة الى ثلاجة وفرن وموقد مسطح وغلاية وحمام مجهز بدش و لوازم استحمام مجانية.

موتيل Alibi

يقع موتيل Alleppey في وسط بانيا لوكا، ويقع اعلى مسافة 13 كم من فندق Slatina، بينما يقع Prijedor على مسافة 60 كم من مكان الإقامة، ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات  فندق موتيل Alibi

  1. يضم منطقة شاطئ رائعة وحديقة توفر إطلالات رائعة وجذابة.
  2. يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق وخدمة الدراجات المجانية.
  3. يحتوي الفندق على مطعم يقدم مأكولات البحر الأبيض المتوسط.
  4. تحتوى الغرف على مكتب وحمام شخصي مع حوض استحمام ولوازم استحمام مجانية كما تحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة.
دليل السياحة في بانيا لوكا

دليل السياحة في بانيا لوكا

 

ما هي أفضل المطاعم السياحية في بانيا لوكا؟

  • مطعم فرباس
  •  مالا ستانيكا
  • مطعم وبار رييكا
  • Restoran ZEN مطعم

ما هي افضل مراكز التسوق في بانيا لوكا؟

  1. سوق بوسكا
  2. مول إمبوريوم
  3. سوق مدار
  4. سوق دلتا بلانيت بانيا لوكا

أسعار السياحة في بانيا لوكا

سعر المعيشة في بانيا لوكا مقارنة بالرياض

تكلفة المعيشة في بانيا لوكا أرخص بنسبة 34٪ من الرياض ، وفى الغالب ستحتاج إلى حوالي 3،713.00 ريال سعودي في بانيا لوكا. إذا أردت الحصول على معيشة بجودة مرفهة سيكلفك ذلك 5،625.75 ريال سعودي بافتراض أنك ستستأجر منزلاً.

أسعار المواد الغذائية في بانيا لوكا مقارنة بالرياض

تكلفة المواد الغذائية في بانيا لوكا أرخص بنسبة 30٪ من الرياض حيث يمكنك الحصول على بقالة شهرية بقيمة 937.62 ريال سعودي في الرياض أما في بانيا لوكا فستوفر 281.28 ريال سعودي وستدفع حوالي 656.34 ريال سعودي.

أسعار المطاعم في بانيا لوكا مقارنة بالرياض

تكلفة المطاعم في بانيا لوكا أغلى بنسبة 8٪ من الرياض، فإذا كنت تأكل 4 وجبات كل أسبوع في مطاعم منخفضة التكلفة ومرة ​​واحدة كل أسبوع في مطعم متوسط ​​التكلفة. فستكلفك ذلك 118.17 ريال سعودي في بانيا لوكا، بينما ستكلفك 108.00 ريال سعودي في الرياض.

أسعار سيارات الأجرة في بانيا لوكا

تكلفة سيارات الأجرة في بانيا لوكا أرخص من الرياض بنسبة 84٪ حيث سيكلفك استخدام المواصلات العامة في بانيا لوكا باستخدام التذكرة الشهرية 173.37 ريالًا سعوديًا، إذا كنت ستقود سيارة لمسافة 32 كم في المتوسط ​​اليومي فسوف تنفق 43.40 ريال سعودي شهريًا.

أسعار الإنترنت والاتصالات في بانيا لوكا

تعتبر أسعار الإنترنت والاتصالات في بانيا لوكا أقل بنسبة 24٪ مما هي عليه في الرياض.

أسعار التسوق في بانيا لوكا

أسعار التسوق في بانيا لوكا أقل بنسبة 40٪ مما هي عليه في الرياض.

التعليق

أقرأ ايضا
السياحة والسفر

عجلتون

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

بيت مري

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

النبطية

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

رأس المتن

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

محميات قطر

لم يعجبني
0