انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في بازل

فريق مقال للكتابةسنة واحدة

تقع مدنية بازل في سويسرا على طول نهر الراين، وعند نقطة التقاء الحدود السويسرية والألمانية والفرنسية، مما يجعلها واحدة من أجمل وأروع المدن العالمية. وتشتهر المدينة بأنها “مدينة الثقافة” بسبب احتوائها علي 40 متحفًا مشهورًا عالميًا بالإضافة إلى تنوع الأماكن الترفيهية فيها والمناظر الطبيعية.

كما تحتوي مدينة بازل على العديد من المعالم السياحية الجاذبة، ومن ضمنها البلدة القديمة، نهر الراين، راتهاوس بازل، ساحة الكاتدرائية وأيضاً كاتدرائية مونستر كما تحتوي على بوابة جالوس على الجانب الغربي للبلدة التي تعد من أهم أعمال النحات الروماني الأكثر أهمية في سويسرا.

ونظراً لجمال مدينة بازل وروعتها وكونها من أكثر أماكن الجذب السياحي عالمياً سوف نتناول في هذا المقال أهم المعالم السياحية في بازل والفنادق والمنتجعات السياحية ومراكز التسوق والمولات وأيضاً المطاعم ليكون دليل سياحي لك وللتعرف أكثر على مدينة بازل.

ما هي أهم المعالم السياحية في بازل

البلدة القديمة Basel Old Town

البلدة القديمة (Basel-Stadt) هي عاصمة مدينة بازل وهي واحدة من أقدم الأماكن في سويسرا. ومن أكثر ما يميز هذه المدينة احتوائها على العديد من المتاحف التي يصل عددها إلى 20 متحفًا وأكثر كما ستتمكن من خلال زيارتك لهذه المدينة رؤية ساحة الكاتدرائية وكاتدرائية مونستر والتي تم بناؤها عام 1019 بعد الميلاد، و سترى أيضًا مدخل غالو على الجانب الغربي من المدينة وهذا يعني أن لا يمكنك زيارة مدينة بازل دون زيارة البلدة القديمة.

حديقة حيوان بازل Basel Zoo

حديقة حيوان بازل تعد من المناطق السياحية الأكثر جمالاً في المدينة بأكملها. وذلك لاحتوائها على العديد من الحيوانات الجامحة والبحرية والطيور المختلفة. كما تتميز باحتوائها على 600 نوع من الحيوانات الأخرى النادرة، مثل: طيور النحام، النمر الأسود، ووحيد القرن الهندي. بالإضافة إلى أن الحديقة تعد أقدم وأكبر حديقة حيوانات في سويسرا ، لذا لا يمكنك تفويتها إذا قمت بزيارة مدينة بازل الجميلة .

راتهاوس بازل

يعد مبنى راتهاوس بازل Arthaud Basel الذي يشار إليه باسم مجلس المدينة من أهم الأماكن السياحية في بازل ،حيث يصل عمر المبنى إلى 500 عام. كما يتميز المبنى بهندسته المعمارية الرائعة وجدرانه المزينة برسومات ومنحوتات رائعة تجعله أقرب إلى المتحف من القاعة .بالإضافة إلى موقعه الاستثنائي وسط المدينة مما يجعل الوصول إليه أمرًا سهلاً للغاية.

دليل السياحة في بازل

دليل السياحة في بازل

نهر الراين

يعد نهر الراين من أكثر الأماكن الجاذبة في بازل ،وذلك لاحتوائه على العديد من المناظر الخلابة كما يتاح لأي شخص ممارسة السباحة فيه حيث توجد أماكن مخصصة للسباحة هناك . لذا لا يمكنك أن تكون في بازل و تفوتك زيارة نهر الراين ، لأنه يعد عنوان السحر والحب والمرح .

ما هي أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في بازل؟

فندق سبالينتور Spalentor

يقع فندق سبينتور قبالة الحدائق النباتية وعلى مسافة 5 دقائق سيرًا على الأقدام من البلدة القديمة في بازل ، بينما تقع محطة سبينتور للحافلات على بعد 30 مترًا فقط.

مميزات الفندق

  • يوفر دراجات مجانية وخدمة الواي فاي ومنطقة للياقة البدنية وحديقة هادئة مع شجرة الكستناء.
  • تحتوي جميع الغرف الفسيحة على تكييف وماكينة صنع القهوة وتلفزيون كبير بشاشة مسطحة ومشغل دي في دي ومجموعة كبيرة من أقراص DVD المجانية. كما يتوفر ميني بار في جميع الغرف.
  • يمكن للضيوف الوصول بسرعة إلى المطار ومحطات القطار وأرض المعارض Messe Basel بوسائل النقل العام ، والتي يمكن استخدامها مجانًا أثناء الإقامة في فندق Spentor.
  • يمكن للضيوف الاسترخاء في بار الفندق أو في ساحة فناء الفندق أو استعادة نشاطهم في منطقة اللياقة البدنية. تتوفر أيضًا مقاعد الأطفال والخوذات لتأجير الدراجات.

فندق فتستين

يقع فندق Wittstein في المنطقة السكنية المركزية بمدينة بازل ، على بُعد 200 متر من نهر الراين ، يمكنك استخدام وسائل النقل العام حيث يقع  فندق فيتشتاين علي مسافة 3 دقائق فقط بالسيارة.

مميزات الفندق

  • يوفر مواقف سيارات داخلية وخدمة الواي فاي المجانية ومحطة إنترنت مجانية. تحتوي جميع الغرف على تلفزيون مع قنوات الكابل ومكتب عمل كبير وميني بار مجاني مع المشروبات الغازية والبيرة. سيتم تقديم
  • بوفيه إفطار في الحديقة الشتوية أو يمكنك تناول الإفطار في الحديقة إذا سمحت الأحوال الجوية صالة ألعاب رياضية تحت تصرفكم ويمكن استئجار الدراجات مجانًا. .

فُندق جايا هوتل GAIA Hotel

يقع فندق Gaia Grand في مدينة دبي للإنتاج بالقرب من منطقة تيكوم. يقع فندق Gaia Grand على مسافة 10 دقائق فقط بالسيارة من جميرا بيتش ريزيدنس ومول الإمارات و 25 دقيقة بالسيارة من مطار دبي الدولي ، و 5 دقائق سيرًا على الأقدام من مركز مدينة معازم.

مميزات الفندق

  1. تحتوي جميع الغرف الحديثة على تلفزيونات إل إي دي مع قنوات فضائية ، وتكييف بتحكم فردي ، ومنطقة جلوس ، ومرافق صنع الشاي والقهوة مجانًا ، وميني بار.
  2. يمكن للضيوف الاستمتاع بخدمة الواي فاي مجانًا في جميع أنحاء مكان الإقامة. كما يوفر مسبحًا و 5 مطاعم.
  3. كما يوفر حافلات مكوكية مجانية إلى شاطئ جميرا. الإقامة ومول الإمارات ودبي مارينا مول ، تتوفر خدمة الحافلات المكوكية مقابل تكلفة إضافية إلى دبي مول.
  4. تحتوي الحمامات على مقصورة دش كبيرة وحوض استحمام.
  5. يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول الطعام في Gaia Grand Hotel. يمكنهم الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المأكولات في مطعمي الفندق الرئيسيين ، Red Diamond و Fusion. يتم تقديم الشيشة في الموال ، ويمكنهم الاستمتاع بالانتعاش طوال اليوم في بار المسبح وصالة اللوبي ، والتي تتوفر على مدار الساعة.
  6. يوفر Gaya Grand ملعب تنس وجيم وسبا حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بعلاجات تجديد الشباب وملعب للأطفال. يمكن للفندق المساعدة في التخطيط للاجتماعات الكبيرة أو الصغيرة أو الندوات أو الاحتفالات الخاصة ، بالإضافة إلى أي معدات سمعية وبصرية قد تحتاجها في قاعة غايا أو في أي قاعة من 9 غرف متاحة للاجتماعات.

فندق شفايتيروف

يقع فندق Swiss-Lucerne ذو الـ 5 نجوم والمُدار عائليًا مباشرةً في مدينة لوسيرن القديمة بجانب البحيرة ، ويوفر منطقة سبا وغرفًا أنيقة مع أثاث حديث. كما يقع المركز الثقافي والمؤتمرات ومحطة القطار على بعد 10 دقائق فقط

مميزات الفندق

  • توفر إطلالات على بحيرة Lucerne أو الجبال أو البلدة القديمة التاريخية تكييف وتدفئة وماكينة صنع الشاي / القهوة ومكتب وتلفزيون مع قنوات فضائية مع قنوات فضائية متعددة.
  • تشمل مرافق السبا ساونا فنلندية وساونا حيوية ، وكلاهما يطل على بحيرة لوسيرن وجبال الألب الصالة الرياضية مجهزة بمعدات تقنية حديثة وتطل على المدينة القديمة التاريخية.
  • هناك أيضًا مجموعة متنوعة من علاجات الجسم والجمال. استمتع بالمأكولات السويسرية الرائعة والغريبة من قائمة المأكولات الانتقائية في مطاعم فابيون وغاليري ، وتناول العشاء في الخارج على التراس تحت أشجار النخيل والزيتون في الطقس الجيد ، واستمتع بموسيقى البيانو الهادئة في جو مريح من البار الأنيق.
دليل السياحة في بازل

دليل السياحة في بازل

ما هي أفضل المطاعم السياحية في بازل؟

  • مطعم الزاج – مأكولات شرقية ZA ZAA
  • مطعم Volk shaus مطعم
  • داماس
  • مطعم أتيس

ما هي أفضل الأسواق والمولات السياحية في بازل؟

  1. سوق شتات بازل
  2. سوق Schlemmermarkt
  3. ماركت البرغوث بيترز بلات
  4. سوق ماتسو ماركت

ما هي أسعار السياحة في بازل؟

سعر المعيشة ف بازل مقارنة بالسعودية

تزداد الأجور المعيشية في بازل عن المملكة العربية السعودية بحوالي 400% حيث تريد ما يقرب من 28128.35 ريال سعودي، أو 7.316.52 فرنك سويسري، وفي حالة رغبتك في الحفاظ على مستوى معيشي مكافئ يمكنك الاستمتاع به ببساطة سيكلفك ذلك 5،625.67 ريال سعودي .

أسعار المطاعم في بازل مقارنة بالمملكة العربية السعودية

أسعار المطاعم في بازل أغلى بـ 340% من السعودية . فإذا كنت تأكل 4 وجبات كل أسبوع في مطاعم ذات تكلفة معقولة و تتناول وجية واحدة كل أسبوع في مطعم متوسط ​​التكلفة . فقد يكلفك هذا دفع 391.78 ريال سعودي .

أسعار سيارات الأجرة في بازل

أسعار سيارات الأجرة في بازل أقل تكلفة من السعودية بنسبة 51٪ . ففي حالة استخدامك لمواصلات النقل العام في سويسرا باستخدام التذكرة الشهرية. سيكلفك ذلك حوالي 119.64 ريالًا . و لكن إذا كنت ستقود سيارة بمتوسط ​​32 كم لكل يوم العمل . سيكلفك هذا دفع 110.34 ريال سعودي .

سعر الإنترنت والاتصالات في بازل

تعد أسعار الإنترنت في بازل أعلى بنسبة 55٪ من السعودية ، وكذلك أسعار الاتصالات أعلى بنسبة 19% من السعودية.

تكلفة التسوق في بازل

أسعار التسوق في بازل أعلى من السعودية بنسبة 57%.

البلدة القديمة Basel Old Townالبلدة القديمة BaselStadt هي عاصمة مدينة بازل وهي واحدة من أقدم الأماكن في سويسرا ومن أكثر ما يميز هذه المدينة احتوائها على العديد من المتاحف التي يصل عددها إلى 20 متحفا وأكثر كما ستتمكن من خلال زيارتك لهذه المدينة رؤية ساحة الكاتدرائية وكاتدرائية مونستر والتي تم بناؤها عام 1019 بعد الميلاد و سترى أيضا مدخل غالو على الجانب الغربي من المدينة وهذا يعني أن لا يمكنك زيارة مدينة بازل دون زيارة البلدة القديمةحديقة حيوان بازل Basel Zooحديقة حيوان بازل تعد من المناطق السياحية الأكثر جمالا في المدينة بأكملها وذلك لاحتوائها على العديد من الحيوانات الجامحة والبحرية والطيور المختلفة كما تتميز باحتوائها على 600 نوع من الحيوانات الأخرى النادرة مثل طيور النحام النمر الأسود ووحيد القرن الهندي بالإضافة إلى أن الحديقة تعد أقدم وأكبر حديقة حيوانات في سويسرا لذا لا يمكنك تفويتها إذا قمت بزيارة مدينة بازل الجميلة راتهاوس بازليعد مبنى راتهاوس بازل Arthaud Basel الذي يشار إليه باسم مجلس المدينة من أهم الأماكن السياحية في بازل حيث يصل عمر المبنى إلى 500 عام كما يتميز المبنى بهندسته المعمارية الرائعة وجدرانه المزينة برسومات ومنحوتات رائعة تجعله أقرب إلى المتحف من القاعة بالإضافة إلى موقعه الاستثنائي وسط المدينة مما يجعل الوصول إليه أمرا سهلا للغايةcaption id=attachment57801 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في بازلcaptionنهر الراينيعد نهر الراين من أكثر الأماكن الجاذبة في بازل وذلك لاحتوائه على العديد من المناظر الخلابة كما يتاح لأي شخص ممارسة السباحة فيه حيث توجد أماكن مخصصة للسباحة هناك لذا لا يمكنك أن تكون في بازل و تفوتك زيارة نهر الراين لأنه يعد عنوان السحر والحب والمرح فندق سبالينتور Spalentorيقع فندق سبينتور قبالة الحدائق النباتية وعلى مسافة 5 دقائق سيرا على الأقدام من البلدة القديمة في بازل بينما تقع محطة سبينتور للحافلات على بعد 30 مترا فقطمميزات الفندق يوفر دراجات مجانية وخدمة الواي فاي ومنطقة للياقة البدنية وحديقة هادئة مع شجرة الكستناء تحتوي جميع الغرف الفسيحة على تكييف وماكينة صنع القهوة وتلفزيون كبير بشاشة مسطحة ومشغل دي في دي ومجموعة كبيرة من أقراص DVD المجانية كما يتوفر ميني بار في جميع الغرف يمكن للضيوف الوصول بسرعة إلى المطار ومحطات القطار وأرض المعارض Messe Basel بوسائل النقل العام والتي يمكن استخدامها مجانا أثناء الإقامة في فندق Spentor يمكن للضيوف الاسترخاء في بار الفندق أو في ساحة فناء الفندق أو استعادة نشاطهم في منطقة اللياقة البدنية تتوفر أيضا مقاعد الأطفال والخوذات لتأجير الدراجاتفندق فتستينيقع فندق Wittstein في المنطقة السكنية المركزية بمدينة بازل على بعد 200 متر من نهر الراين يمكنك استخدام وسائل النقل العام حيث يقع  فندق فيتشتاين علي مسافة 3 دقائق فقط بالسيارةمميزات الفندق يوفر مواقف سيارات داخلية وخدمة الواي فاي المجانية ومحطة إنترنت مجانية تحتوي جميع الغرف على تلفزيون مع قنوات الكابل ومكتب عمل كبير وميني بار مجاني مع المشروبات الغازية والبيرة سيتم تقديم بوفيه إفطار في الحديقة الشتوية أو يمكنك تناول الإفطار في الحديقة إذا سمحت الأحوال الجوية صالة ألعاب رياضية تحت تصرفكم ويمكن استئجار الدراجات مجانا فندق جايا هوتل GAIA Hotelيقع فندق Gaia Grand في مدينة دبي للإنتاج بالقرب من منطقة تيكوم يقع فندق Gaia Grand على مسافة 10 دقائق فقط بالسيارة من جميرا بيتش ريزيدنس ومول الإمارات و 25 دقيقة بالسيارة من مطار دبي الدولي و 5 دقائق سيرا على الأقدام من مركز مدينة معازممميزات الفندق تحتوي جميع الغرف الحديثة على تلفزيونات إل إي دي مع قنوات فضائية وتكييف بتحكم فردي ومنطقة جلوس ومرافق صنع الشاي والقهوة مجانا وميني بار يمكن للضيوف الاستمتاع بخدمة الواي فاي مجانا في جميع أنحاء مكان الإقامة كما يوفر مسبحا و 5 مطاعم كما يوفر حافلات مكوكية مجانية إلى شاطئ جميرا الإقامة ومول الإمارات ودبي مارينا مول تتوفر خدمة الحافلات المكوكية مقابل تكلفة إضافية إلى دبي مول تحتوي الحمامات على مقصورة دش كبيرة وحوض استحمام يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول الطعام في Gaia Grand Hotel يمكنهم الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المأكولات في مطعمي الفندق الرئيسيين Red Diamond و Fusion يتم تقديم الشيشة في الموال ويمكنهم الاستمتاع بالانتعاش طوال اليوم في بار المسبح وصالة اللوبي والتي تتوفر على مدار الساعة يوفر Gaya Grand ملعب تنس وجيم وسبا حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بعلاجات تجديد الشباب وملعب للأطفال يمكن للفندق المساعدة في التخطيط للاجتماعات الكبيرة أو الصغيرة أو الندوات أو الاحتفالات الخاصة بالإضافة إلى أي معدات سمعية وبصرية قد تحتاجها في قاعة غايا أو في أي قاعة من 9 غرف متاحة للاجتماعاتفندق شفايتيروفيقع فندق SwissLucerne ذو الـ 5 نجوم والمدار عائليا مباشرة في مدينة لوسيرن القديمة بجانب البحيرة ويوفر منطقة سبا وغرفا أنيقة مع أثاث حديث كما يقع المركز الثقافي والمؤتمرات ومحطة القطار على بعد 10 دقائق فقطمميزات الفندق توفر إطلالات على بحيرة Lucerne أو الجبال أو البلدة القديمة التاريخية تكييف وتدفئة وماكينة صنع الشاي القهوة ومكتب وتلفزيون مع قنوات فضائية مع قنوات فضائية متعددة تشمل مرافق السبا ساونا فنلندية وساونا حيوية وكلاهما يطل على بحيرة لوسيرن وجبال الألب الصالة الرياضية مجهزة بمعدات تقنية حديثة وتطل على المدينة القديمة التاريخية هناك أيضا مجموعة متنوعة من علاجات الجسم والجمال استمتع بالمأكولات السويسرية الرائعة والغريبة من قائمة المأكولات الانتقائية في مطاعم فابيون وغاليري وتناول العشاء في الخارج على التراس تحت أشجار النخيل والزيتون في الطقس الجيد واستمتع بموسيقى البيانو الهادئة في جو مريح من البار الأنيقcaption id=attachment57808 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في بازلcaptionما هي أفضل المطاعم السياحية في بازل؟ مطعم الزاج مأكولات شرقية ZA ZAA مطعم Volk shaus مطعم داماس مطعم أتيسما هي أفضل الأسواق والمولات السياحية في بازل؟ سوق شتات بازل سوق Schlemmermarkt ماركت البرغوث بيترز بلات سوق ماتسو ماركتسعر المعيشة ف بازل مقارنة بالسعوديةتزداد الأجور المعيشية في بازل عن المملكة العربية السعودية بحوالي 400% حيث تريد ما يقرب من 2812835 ريال سعودي أو 731652 فرنك سويسري وفي حالة رغبتك في الحفاظ على مستوى معيشي مكافئ يمكنك الاستمتاع به ببساطة سيكلفك ذلك 562567 ريال سعودي أسعار المطاعم في بازل مقارنة بالمملكة العربية السعوديةأسعار المطاعم في بازل أغلى بـ 340% من السعودية فإذا كنت تأكل 4 وجبات كل أسبوع في مطاعم ذات تكلفة معقولة و تتناول وجية واحدة كل أسبوع في مطعم متوسط ​​التكلفة فقد يكلفك هذا دفع 39178 ريال سعودي أسعار سيارات الأجرة في بازلأسعار سيارات الأجرة في بازل أقل تكلفة من السعودية بنسبة 51٪ ففي حالة استخدامك لمواصلات النقل العام في سويسرا باستخدام التذكرة الشهرية سيكلفك ذلك حوالي 11964 ريالا و لكن إذا كنت ستقود سيارة بمتوسط ​​32 كم لكل يوم العمل سيكلفك هذا دفع 11034 ريال سعودي سعر الإنترنت والاتصالات في بازلتعد أسعار الإنترنت في بازل أعلى بنسبة 55٪ من السعودية وكذلك أسعار الاتصالات أعلى بنسبة 19% من السعوديةتكلفة التسوق في بازلأسعار التسوق في بازل أعلى من السعودية بنسبة 57%

التعليق

أقرأ ايضا
السياحة والسفر

عجلتون

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

بيت مري

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

النبطية

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

رأس المتن

لم يعجبني
0
السياحة والسفر

محميات قطر

لم يعجبني
0