تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في اوسلو

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في اوسلو
فريق مقال للكتابة 181
دليل السياحة في اوسلو

السياحة في أوسلو تعتبر ضمن أفضل الجولات السياحية التي يمكنك القيام بها حيث تحتوي مدينة أوسلو على العديد من الأماكن السياحة الرائعة التي تتميز بتاريخها العريق بجانب وجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى وجود العديد من الفنادق التي تضمن لك إقامة ممتعة أثناء وجودك بالمدينة كما يوجد العديد من مراكز التسوق التي سوف تجد فيها كافة احتياجاتك . أيضا تتميز مدينة أوسلو بوجود العديد من المطاعم التي تقدم لك أشهى الأطباق النرويجية والعالمية بالإضافة إلى أطباق الحلال التي تناسب السائحين المسلمين. لذلك سوف نعرض لك في هذا الدليل السياحي كافة المعلومات التي تخص السياحة في مدينة أوسلو.

السياحة في اوسلو

تعتبر مدينة اوسلو واحدة من افضل الوجهات السياحية في دولة النرويج، وذلك لما تتمتع به المدينة من العديد من الأماكن السياحية التي تحظي بمكانة تاريخية كبيرة. بالإضافة الي وجود الحدائق الطبيعية ذات المناظر الخلابة والساحرة. كما يوجد بالمدينة العديد من المرافق التي تقدم لكم جميع وسائل الراحة اثناء وجودكم داخل مدينة اسلو النرويجية. لذلك سنعرض لكم اهم التفاصيل عن هذه الأماكن حتي تتمكنوا من وضع برنامج سياحي وتحديد وجهتكم اثناء وجودكم في مدينة اوسلو.

افضل أماكن السياحة في اوسلو

تتميز مدينة اوسلو بوجود العديد من الأماكن السياحية المختلفة التي تغطي جميع انحاء المدينة، حيث توجد المعالم السياحية التي تشتهر بطبيعتها الخلابة والساحرة. بالإضافة الي وجود الأماكن السياحية التي تحظي بمكانة تاريخية كبيرة والعديد من الأماكن الأخرى الرائعة والتي تناسب جميع الأشخاص والعائلات. وفي هذه الفقرة سوف نعرض عليكم مجموعة من أفضل أماكن السياحة والتي يجب ان تكون ضمن وجهتكم اثناء زيارتكم لمدينة اوسلو.

مضيق أوسلو

مضيق أوسلو هو عبارة عن مجموعة من الممرات المائية المتصلة مع بعضها البعض والتي نتج عنها المضيق ، حيث ينقسم لقسمين القسم الداخلي ويسمى آندر والقسم الخارجي ويسمي إيتر. ويمكنك الذهاب في فصل الصيف والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية هناك مثل ركوب احدي القوارب وأخذ جولة مائية في مضيق أوسلو. حيث ستجد وقتها العديد من القوارب المختلفة في الحجم في هذا المضيق. أيضا يمكنك القيام برياضة صيد الأسماك كما يوجد بالقرب من المضيق بعض المطاعم العالمية التي ستجد فيها افضل الأطباق العالمية.

دليل السياحة في اوسلو

دليل السياحة في اوسلو

دار الأوبرا

تعتبر دار الأوبرا واحدة من اجمل المباني الموجودة داخل مدينة اوسلو، حيث تتميز بتصميمها الهندسي الرائع وديكوراتها العصرية القادرة على لفت أنظار جميع السائحين. كما تُعد دار الأوبرا واحدة من المراكز الأساسية للفنون المختلفة مثل فنون الأوبرا والبالية وأيضاً المسرح الوطني. لذلك تعتبر دار الأوبرا من أكثر المعالم السياحية التي تستقطب الكثير من السائحين من جميع انحاء العالم للاستمتاع لما تحتوي عليه من ثقافة وفنون. ومن المميزات الأخرى لدار الأوبرا بأنه يتوفر بجانبها العديد من المطاعم الرائعة التي تقدم أشهي الأطباق النرويجية والعالمية.

حديقة النحت فيجلاند

تُعد حديقة النحت فيجلاند واحدة من اجمل المناطق السياحية الهامة في دولة النرويج. حيث يأتي اليها الآلاف من السياح كل عام من جميع مناطق العالم. وتم بناء حديقة النحت فيجلاند في أواسط القرن الماضي وتم تصميمها كاملة في مدة عشر سنوات بمساحة تقدر اثنان وثلاثين هكتاراً من قِبل مهندس معماري عالمي يدعى ” فيجلاند ليترك ” والذي ترك أثراً تاريخياً مبدعاً بعد رحيلهِ. كما تقع الحديقة في مدينة اوسلو في حي يدعى فروجنر وتتميز بشعبيتها الكبيرة وهي مكاناً للطبيعة يجمع الأزهار والأشجار والمنحوتات الفريدة وتماثيل تجسّد الحضارة الإنسانية. لذلك تعتبر الحديقة واحدة من اكثر المعالم التي تستقطب السائحين.

القصر الملكي

يتميز القصر الملكي بوجوده اعلي تلة تسمي بيليفو، وبذلك يتميز القصر بإطلالة رائعة علي العديد من الأماكن الرائعة في المدينة. كما يحظى القصر الملكي بمكانه تاريخية كبيرة وذلك لزمن بنائه والذي يعود الي عام 1849م. لذلك يعتبر القصر الملكي واحد من اشهر المعالم السياحية العريقة في مدينة اسلو.

أيضاً يحتوي القصر الملكي علي العديد من التحف والقطع الأثرية النادرة والتي تصف العديد من الحضارات المختلفة. كما يتميز القصر الملكي بتصميمه الهندسي الرائع والفريد من نوعه. وبذلك يعتبر القصر الملكي واحد من اكثر الأماكن التي يأتي اليها السائحين من جميع انحاء العالم.

متحف سفينة فايكنغ

مما لا شك فيه أن الفايكنج أحد أمهر صناع السفن في العالم، حيث قاموا بتصميم العديد من السفن المشهورة حول العالم. ويعد متحف سفينة فانكنغ من أروع السفن الذي قاموا بتصميمها، حيث ستجد في السفينة مشهد ساحر يرجعك إلى الماضي كما يعرض المتحف تشكيلة من السفن الحربية والمدينة القديمة التي تم اكتشافها منذ أكثر من مائة عام في حالات متحطمة مدفونة داخل الطين في التلال ويعمل المتحف على الحفاظ على هذه السفن بشكل جيد.

افضل فنادق السياحة في اوسلو

تضم مدينة اوسلو النرويجية العديد من الفنادق المتميزة التي نالت اعجاب جميع النزلاء بها. حيث تتميز هذه الفنادق بإطلالة رائعة تمتاز بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة كالحدائق والبحيرات. بالإضافة الي وجود العديد من الخدمات التي يمكنك الاستمتاع بها اثناء وجودك داخل الفندق. لذلك سوف نعرض عليكم في هذه الفقرة افضل الفنادق التي ننصحكم بزيارتها.

فندق كونتيننتال

يعتبر فندق كونتينينتال واحد من افضل الفنادق السياحية في مدينة اوسلو. حيث يتميز الفندق بموقع رائع بالقرب من الشارع الرئيسي كارل يوهان. أيضاً يبعد مسافة قصيرة عن القصر الملكي والتي قد تستغرق علي الأكثر حوالي 5 دقائق فقط. كما يتميز الفندق بوجود كافة الخدمات الرائعة التي تضمن لك إقامة ممتعة اثناء وجودك داخل الفندق.

مميزات الفندق

  • يوجد داخل الفندق واي فاي سريع مجاني.
  • جميع الغرف مزودة بشاشات تلفزيون تحتوي علي قنوات مدفوعة.
  • يوجد بداخل كل غرفة حمام خاص مزود بدش ومستحضرات تجميل مجانية.
  • يحتوي الفندق على غرف خاصة بها ألعاب الأطفال مع وجود مرافقين متخصصين لهم.
  • يتوفر مكان خاص لركن السيارات.
  • يوجد بالفندق خدمة غسيل وكي الملابس، كما يتم تنظيف الغرف باستمرار ومجاناً.
  • يوجد مكتب داخل الفندق لتأجير السيارات.
  • توجد غرف خاصة بإقامة الحفلات والمؤتمرات.
  • يحتوي الفندق علي مجموعة من افضل الوجبات الشهية.
  • الخدمة تقدم في الفندق علي مدار اليوم وطول أيام الأسبوع.

فندق جراند

يقع فندق جراند في مركز المدينة، حيث يقع بالقرب من العديد من الأماكن الحيوية في المدينة. فيقع على بعد 500 متر فقط من القصر الملكي. أيضاً الفندق يوجد علي مقربة من محطة مترو ستورتينغت ويبعد عن محطة أوسلو المركزية مسافة أقل من 10 دقائق سيراً على الاقدام. كما يتميز الفندق بتقديم كافة الخدمات الرائعة التي قد تخطر علي بالك اثناء إقامتك بالفندق.

مميزات الفندق

  • جميع الغرف مزودة بخدمة واي فاي مجانية وسريعة.
  • توجد شاشات تلفزيون وأجهزة تكييف داخل كل غرفة.
  • تحتوي كل غرفة علي حمام خاص مزود بكافة لوازم الاستحمام.
  • يتوفر خدمة تنظيف الملابس.
  • ركن خاص لركن السيارات بالفندق.
  • قاعة خاصة لإقامة الحفلات والمؤتمرات.
  • غرف خاصة للأطفال مع وجود مرافقين لهم.
  • يوجد ألذ الأطباق العالمية بالفندق.
  • فريق عمل يعمل علي مدار 24 ساعة.

    دليل السياحة في اوسلو

    دليل السياحة في اوسلو

فندق ليسيبو

يتميز فندق ليسيبو بموقعه الرائع الذي يوجد علي تلة تيماتسايفو. كما يقع على مقربة من مركز مدينة اوسلو، ومن محطة مترو موكسنكولين. بالإضافة إلى أن الفندق يوفر العديد من الخدمات الرائعة التي توفر لكم جميع وسائل الراحة اثناء إقامتكم بالفندق، وإليكم بعض هذه الخدمات:

مميزات الفندق

  • توجد خدمة انترنت مجانية داخل الفندق وسريعة.
  • تُزود الغرف بأجهزة كهربائية كشاشات التلفزيون، أجهزة التكييف، الميكروويف والثلاجات.
  • الحمامات مزودة بكافة لوازم الاستحمام.
  • يوجد حمام سباحة داخل الفندق، كما يوجد أيضاً مركز للياقة البدنية.
  • يتم تنظيف الغرف بشكل مستمر ومجاني.
  • يشمل الفندق على بوفيه يوفر افضل واشهي الأطباق.
  • يعمل الفندق علي مدار 24 ساعة.

فندق ذا ثيف

يتمتع فندق ذا ثيف بموقع رائع بين العديد من الأماكن الهامة في المدينة. حيث يقع الفندق علي مسافة تستغرق 5 دقائق فقط عن المتحف الوطني في المدينة. كما يقع الفندق علي مسافة حوالي 400 متر من محطة فيا اتريوم للحافلات. أيضاً توجد كافة الخدمات الرائعة داخل الفندق:

مميزات الفندق

  • يوجد انترنت مجاني داخل جميع انحاء الفندق.
  • توجد خدمات تنظيف الغرف بشكل مستمر وكي الملابس.
  • يوجد في كل غرفة حمام خاص مزود بكافة لوازم الاستحمام.
  • جميع الغرف مزودة بأجهزة التلفزيون والتكييف والثلاجات.
  • يوجد حمام سباحة ونادي للياقة البدنية.
  • مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يوجد بوفيه يضم افضل الأطباق العالمية.

افضل مولات السياحة في أوسلو

تعتبر مدينة أوسلو النرويجية واحدة من اهم المحطات التجارية في دولة النرويج، حيث تشتهر بوجود العديد من المولات في جميع انحاء المدينة والتي يتوفر فيها أرقي الأذواق الأوربية في كافة المنتجات المختلفة. كما يوجد بها العديد من الأسواق الشعبية التي تقدم افضل المنتجات بجوادات ممتازة وأسعار رائعة جداً ومناسبة للجميع. لذلك سوف نقوم بتوضيح كافة التفاصيل عن افضل أماكن التسوق في مدينة أوسلو. ومن أهم مراكز التسوق في أوسلو:

مركز أوسلو سيتي

مركز أوسلو سيتي هو أكبر مركز تسوق يوجد داخل مدينة أوسلو، حيث تم بنائه على مساحة 26 ألف متر مربع ويتكون من خمس طوابق، كما يحتوي علي العديد من المحلات التجارية التي يصل عددها الي 93 متجر، ويوجد بداخلها كافة أنواع المنتجات من ملابس، أحذية، ساعات، إكسسوارات، أجهزة الهواتف المحمولة والأجهزة الكهربائية، كما يوجد به العديد من المحلات المتخصصة في بيع الهدايا التذكارية.

مول استورو من افضل مولات السياحة في اوسلو

يتميز مول استورو بموقعه القريب من محطة القطار ومحطة مترو استورو ، وذلك ما يجعل الوصول الي المول امر سهل. كما يعتبر مول استورو من اكبر مراكز التسوق التي توجد في مدينة أوسلو، حيث يحتوي علي 125 متجر يوجد فيها جميع الأشياء التي قد تفكر فيها من ملابس عصرية، أجهزة الكترونية، منتجات غذائية والعديد من المنتجات الأخرى، لذلك يعتبر مركز استورو من اكثر مراكز تسوق شعبية في مدينة أوسلو.

مول بليت

يتميز مول بليت بتصميمه الراقي والعصري، الذي يجعلك تشعر بالارتياح اثناء تواجدك بداخله حيث يتميز المول بالجدران الذهبية وسقف مضيئ بأضواء رائعة. كما يعتبر المول من افضل واكبر المولات التي يمكنك الذهاب اليها وإيجاد كل الأشياء التي تفكر فيها من ارقي الماركات العالمية والمنتجات الشعبية الأخرى.

افضل مطاعم السياحة في اوسلو

نظراً لأهمية مدينة اوسلو حيث انها العاصمة للدولة النرويجية، لذلك تتميز المطاعم في مدينة أوسلو بإطلالتها الرائعة علي العديد من المعالم السياحية والمعارض الفنية، لذلك سوف نعرض عليكم في الفقرة الآتية قائمة بأفضل المطاعم الموجودة في مدينة أوسلو. ومن أهم المطاعم السياحية في مدينة أوسلو:

اليكس سوشي

يعتبر مطعم اليكس سوشي واحد من افضل المطاعم الموجودة داخل مدينة أوسلو، حيث يحظى المطعم بشهرة كبيرة في النرويج وذلك لما يقدمه المطعم من أشهى الأطباق البحرية الطازجة مثل السلطعون والماكي والسوشي النرويجي. أيضاً يتميز المطعم بجودته العالية مقابل أسعار رائعة تناسب العديد من السائحين. كما يوجد بالمطعم مجالس علي هيئة قوارب والتي يمكنك من خلالها مشاهدة الطهاة اثناء تحضيرهم الي السوشي امامك مباشرة.

هوز ثيا

كان مطعم هوز ثنا في بدايته محل جزارة، لكن تم تحوليه الي مطعم في عام 1987م، منذ ذلك الحين واصبح المطعم ذو شهرة كبيرة بين السكان المحليين والسائحين أيضاً، ويعتبر الشخص المسئول عن الطهي في المطعم هو صاحب المطعم، حيث يحرص علي تقديم افضل الأطباق الرائعة مثل الأطباق البحرية، اللحوم، أطباق الحلوى والأطباق النباتية. كما يتميز المطعم بتصميمه المعماري العصري والفريد من نوعه، لذلك يعتبر المطعم واجهة أساسية للعديد من الوافدين السائحين الي مدينة النرويج.

مطعم حبيبي

يعتبر مطعم حبيبي واحد من افضل واشهر المطاعم التي تحظي بشهرة كبيرة عند السائحين العرب. وذلك لوجود قائمة بالأطباق الشرقية الحلال التي تناسب التقاليد الإسلامية في الطعام. كما يشتهر المطعم بتقديم أشهي الأطباق اللبنانية المشهورة كالمقبلات. كما يتوفر العديد من الأطباق العالمية الأخرى التي تتناسب مع جميع الأشخاص المختلفة.

دليل السياحة في اوسلو

دليل السياحة في اوسلو

وسائل النقل والمواصلات داخل اوسلو

تتميز مدينة اوسلو بوجود جميع وسائل النقل والمواصلات، حيث توجد الحافلات العامة التي تتميز بتكلفتها البسيطة وتنقلها داخل جميع انحاء المدينة، وتوجد سيارات الأجرة والتي تُعد أيضاً تكلفتها مناسبة نوعاً ما، أيضاً توجد العديد من محطات القطارات. لذلك فالتنقل داخل مدينة اوسلو سهل جداً ومتاح بشكل كبير وبأقل التكاليف الممكنة. أيضاً توجد مكاتب في مدينة اوسلو يمكنك من خلالها تأجير سيارة خاصة بك بشرط ان يكون معك رخصة قيادة. ولكن هذا الأمر قد يكون اكثر تكلفة من باقي خدمات النقل الأخرى.

مناخ مدينة اوسلو

تقع مدينة اوسلو النرويجية علي مقربة من القطب الشمالي، لذلك يمتاز مناخ المدينة بدرجات الحرارة المنخفضة. كما يكون الطقس في المدينة خلال فصل الصيف معتدل جداً ودرجة الحرارة اثناء فصل الصيف نادراً ما تتخطي 25 درجة مئوية.

الخلاصة

وبذلك قد قمنا بالانتهاء من عرض كافة التفاصيل عليك من حيث افضل الأماكن السياحية المتنوعة التي توجد داخل مدينة اوسلو . حيث سيكون من السهل عليك الآن تنظيم جدول سياحي يضم الأماكن التي تود ان تقوم بزيارتها ، بعد أن أصبحت علي دراية بأفضل الأماكن مثل الفنادق ومراكز التسوق والمطاعم التي تقدم افضل الخدمات بأفضل الأسعار، ويفضل ان تقوم بالذهاب الي اكثر قدر ممكن من الأماكن لكي تحظي بأعلى قدر من المتعة والمغامرة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة