تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في انطاليا

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في انطاليا
فريق مقال للكتابة 156
دليل السياحة في انطاليا

تصنف انطاليا بأنها واحدة من أكبر المدن السياحية في العالم، وتتمتع بالعديد من الأماكن السياحية التي تجذب السياح اليها بأعداد مهولة سنويًا. حيث أنها تستقبل أكثر من 12 مليون سائح في السنة. وتتميز انطاليا بإطلالاتها الرائعة على سواحل البحر الأبيض المتوسط. كما تتميز بأنها من أقدم المدن في تركيا ويوجد بها الكثير من المعالم التاريخية والأثرية والدينية، بالإضافة إلى الشلالات والفنادق الرائعة الموجودة بها التي نالت اعجاب الكثير من السياح من شتى دول العالم.

سنقوم في هذا الدليل بعرض كافة التفاصيل التي تخص السياحة في الجوهرة التركية الساحرة في انطاليا حيث نقوم بعرض أفضل الأماكن السياحية التي تتميز بها المدينة بالإضافة إلى أبرز الفنادق، فتابعوا معنا.

دليل السياحة في انطاليا

تقع مدينة انطاليا في الجنوب الغربي التركي وتتميز بإطلالاتها الرائعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهى تعد من أكبر المدن في تركيا وتطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط. وقد شهدت انطاليا نقلة حضارية كبيرة جدًا في الآونة الأخيرة، جعلتها محط أنظار كثير من رجال الأعمال من دول مختلفة في العالم وأصبح الكثير يذهب إليها لمشاركة الاستثمارات بها.

وتعد انطاليا من أفضل المدن السياحية في العالم من حيث الجذب السياحي، حيث أنها تستقطب سنويًا ما يزيد عن 12 مليون سائح أجنبي و4 مليون سائح محلى. وذلك لما تتمتع به اللؤلؤة التركية انطاليا من طبيعة ساحلية وجبلية ساحرة، وأيضاً بفضل إطلالتها على ساحل البحر المتوسط والذي كان السبب الرئيسي في جعل انطاليا من أهم وجهات السياحة في تركيا.

وتعد انطاليا في الشتاء مميزة للغاية حيث أن التسلق على القمم الجبلية الموجودة بها ومشاهدة منتجعات التزلج الاصطناعية الجميلة، قد يعطي طابع الإثارة والمغامرة والمتعة.

المناخ في انطاليا

يعتبر المناخ في مدينة انطاليا حار جاف صيفًا ودافئ في فصل الشتاء بجانب أنه يمكن حدوث هطول امطار في بعض الأحيان في الشتاء في انطاليا. ويعتبر شهر ابريل ومايو وأكتوبر ونوفمبر من أفضل الشهور التي يمكن زيارة انطاليا فيها، حيث أن المناخ في هذه الأشهر يتسم بدرجات الحرارة اللطيفة وطقس البحر المتوسط الجيد. كما أن سلسلة جبال طوروس تحمي انطاليا من الرياح الشمالية الباردة.

افضل أماكن ومعالم السياحة في انطاليا

تحتوي مدينة انطاليا الجوهرة التركية على كثير من الأماكن والمدن السياحية الساحلية التي تتميز بالجمال الساحر، ومن أهم هذه الأماكن:

دليل السياحة في انطاليا

دليل السياحة في انطاليا

البلدة القديمة Kaleici

البلدة القديمة هي المركز التاريخي بالنسبة لمدينة انطاليا، ويوجد بها kaleici الكثير من الهياكل التاريخية القديمة التي يعود تاريخها للعصور الرومانية والبيزنطية والعثمانية والتركية الحديثة. ويعد الحي القديم من أفضل الأماكن السياحية في انطاليا، حيث إنه يشبه المنتزه ويتميز بالعديد من الشوارع السياحية الرائعة المجاورة للقصور العثمانية. كما تتميز شوارع البلدة القديمة بأنها مرصوفة بالحصى وتحتوي على الكثير من المباني والقصور الكبيرة الفاخرة في البلدة القديمة.

ويوجد في الحي القديم أيضًا العديد من المطاعم والفنادق المميزة، بالإضافة إلى بعض المعالم السياحية الرائعة، على سبيل المثال: برج الساعة الذي تم بناءه بالأحجار القديمة التي تأخذ شكل مدهش، بالإضافة إلى وجود بعض المعالم الدينية المميزة كمسجد محمد باشا وشارع الحسبة الذي يوجد به المئذنة المقطوعة.

متحف انطاليا Antalya Museum

متحف انطاليا تم بناءه عام 1919 على يد علماء الأثار الذين أتوا إلى البلاد مع الاحتلال الإيطالي لأنطاليا. ويمتد المتحف على  مساحة 30000 متر مربع مقسمة إلى قاعة خارجية مفتوحة، بالإضافة الى 13 قاعة عرض. ويعتبر هذا المتحف من أكثر الأماكن السياحية الشهيرة الموجودة في انطاليا حيث يقوم بزيارته عدد كبير من السياح على مدار العام.

ويحتوي متحف انطاليا على العديد من المعروضات المختلفة التي تتميز بالشكل الرائع وتحكي عن التاريخ التركي منذ القدم بأسلوب عرض مبسط. كما يتميز المتحف باحتوائه على بعض قطع الأثار، مثل الفسيفساء من Seleukeia. بالإضافة إلى ذلك يحتوي على الكثير من الكنوز والتماثيل الرائعة أيضًا. ويتوفر به قسم خاص للأطفال مع ورش ترميم وعناية بالأثار، كذلك قاعات للتصوير.

برج الساعة

يعتبر برج الساعة أحد أفضل الأماكن السياحية في انطاليا المدينة التركيا الجميلة. ومن أهم المعالم التاريخية القديمة في البلدة القديمة. حيث يعود تاريخ بناءه للقرن التاسع عشر في العهد العثماني. ويقع برج الساعة بجوار مقابر تعود للقرن الرابع عشر أيضًا.

قد تم بناء البرج بأمر من السلطان العثماني عبدالحميد الثاني لمعرفة الوقت حيث أن الساعات كانت باهظة الثمن حينذاك والوقت لدى العثمانيين كان ثمينًا. لذلك قامت الدولة العثمانية بصنع أبراج الساعة في البلاد ليعرف الجميع الوقت. فيمكنك زيارة برج الساعة والاستمتاع بمشاهدة التصميم المميز الذي قام عليه بناء البرج، كما يمكنك التقاط أروع الصور التذكارية هناك.

أفضل فنادق السياحة في انطاليا

تحتوي انطاليا على الكثير من الفنادق والمنتجعات الرائعة التي توفر أفضل الخدمات بالنسبة للسياح. ومن أفضل الفنادق الموجودة في انطاليا:

دليل السياحة في انطاليا

دليل السياحة في انطاليا

فندق أكرا

يعتبر فندق أكرا من أفضل الفنادق السياحية في انطاليا، وتم تصنيفه من فئة الـ 5 نجوم. ويتميز الفندق بتصميمه العصري المميز واحتوائه على العديد من الغرف الرائعة التي تتضمن ميني بار وحمام ومزودة بشبكة انترنت مجانية. كما تحتوي الغرف على جهاز اتصال وشاشة تلفزيونية. بالإضافة إلى أن الفندق يوفر غرف للساونا والمساج وحمام تركي. ويوفر العدي دمن المرافق كملاعب للتنس وGym لممارسة الألعاب البدنية.

كذلك يتوفر بداخل الفندق مطعم أكرا الذي يقدم أفضل الأكلات والأطعمة التركية والأكلات البحرية والخبز الطازج والبيتزا والباستا والأطعمة المشوية. كما يتميز الفندق بإطلالاته الرائعة على البحر المتوسط وجبل طوروس مما يعطي طابع جيد للسياح عند الوقوف في شرفة غرف الفندق ورؤية هذه المناظر الرائعة.

فندق Rixos Downtown Antalya

يقع الفندق بالقرب من وسط انطاليا والعديد من مراكز التسوق والكثير من المطاعم المميزة في المدينة. ويوفر الفندق 360 غرفة و6 أجنحة صغيرة و20 جناح و330 غرفة مزدوجة موزعة على 9 طوابق. كما يوجد في الفندق 4 مصاعد. ويتميز الفندق بأنه يحتوي على مساحة كبيرة ويوفر غرف كثيرة وواسعة بها مكتبة وميني بار وتلفزيون وهاتف للاتصال وجهاز واي فاي و DVD وحمام داخلي لكل غرفة به وحوض استحمام كبير ودش ومصفف للشعر.

ويضم الفندق حديقة بها كثير من المساحات الخضراء، بالإضافة إلى ذلك يوفر حمام سباحة بمياه نقية ونظيفة. كما يوفر ملعب للأطفال وموقف لركن السيارات، وجيم لممارسة التمارين البدنية، وغرف خاصة بالعناية الطبية. كذلك يوفر الفندق مطعم به بوفية يقدم الوجبات بشكل مجاني.

فندق كراون بالازا

يقع فندق يقع كراون بلازا على طول الشاطئ الشهير كونيالتي وهو فندق من فئة الـ 5 نجوم في المدينة. وتتميز غرف الفندق بأنها مزودة ومجهزة بالكثير من الأدوات اللازمة للإقامة. فجميها مزودة بحمام مجهز بحوض سباحة وميني بار وواي فاي مجاني وجهات اتصال وشاشة تلفزيون. كما تتميز الغرف بإطلالاتها الرائعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

بالإضافة إلى ذلك يوفر الفندق حمام سباحة رائع يأخذ شكل مميز جدًا ومطعم يقدم عدد كبير من الأطعمة المتنوعة ويوفر وجبات الفطار والغداء مجانًا للسياح. كما يوفر أيضًا العديد من الأماكن الأخرى الخاصة بالأطفال وغرف خاصة بالمدخنين.

الخلاصة

قدمنا لكم من خلال هذا المقال دليل السياحة في انطاليا، وهذا الدليل شامل أهم الأماكن السياحية. وأبرز المعالم السياحية والتاريخية والدينية والأثرية التي تتميز بها انطاليا. بالإضافة إلى أفضل فنادق السياحة في المدينة. نأمل أن يكون المحتوى قدم الاستفادة الكاملة لكم ونال إعجابكم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة