تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في اندونيسيا

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في اندونيسيا
فريق مقال للكتابة 192
دليل السياحة في اندونيسيا

تتمتع أندونيسيا بالغالبية العظمى للمسلمين وتفوق هذه الغالبية نسبة 80 % من العدد الإجمالي للسكان بالإضافة إلى بعض الديانات الأخرى. تعتبر السياحة عامل اقتصادي مهم جِدًّا لأندونيسيا في الوقت الحالي. حيث إن أندونيسيا استطاعت الاستحواذ على نسبة كبيرة من السياح من مختلف دول العالم.

سنقوم في هذا الدليل بتقديم جميع المعلومات عن السياحة في أندونيسيا وأهم المعالم السياحية الموجودة في دولة أندونيسيا.

دليل السياحة في اندونيسيا

تبلغ مساحة دولة أندونيسيا حوالى 1.919.440 كيلومتر مربع وتقع في جنوب شرق آسيا. تصنف دولة اندونيسيا بأنها واحدة من أفضل الدول السياحية في العالم. حيث الطبيعة الخلابة والشواطئ الزرقاء والثقافات العديدة الموجودة بها. حيث إن أغلب سكان اندونيسيا يتحدثون اللغة العربية واللغة الإنجليزية ايضًا بجانب اللغة الأندونيسية. هذا يعتبر مميز للعرب حيث إنهم لايواجهون أي صعوبة في التعامل عند السفر لأندونيسيا. كما تعتبر اندونيسيا منطقة سياحية جميلة جدًا لما لها من مناظر طبيعية رائعة والعديد من الجزر الطبيعية التي تجذب السياح للبلد من جميع أنحاء العالم. حيث استطاعت اندونيسيا الآن أن تستحوذ على نسبة كبيرة جدًا من السياح. وذلك لأنها تحتوي ايضًا على 17 ألف جزيرة مختلفة يوجد بها العديد من المعالم السياحية المميزة.

المناخ في اندونيسيا

المناخ في اندونيسيا يعتبر حار في المناطق المنخفضة ورطب في الأراضي المرتفعة. حيث إن اندونيسيا تقع على خط الاستواء مما يجعل مناخها مدارى استوائي. كما يحدث أمطار في الساحل الغربى لسولاويسي وجاوة وكاليمانتان وتتراوح درجات الحرارة في البلاد ما بين 26 و 30 درجة مئوية.

دليل السياحة في اندونيسيا

دليل السياحة في اندونيسيا

افضل أماكن السياحة في اندونيسيا

تحتوي اندونيسيا على الكثير من الأماكن السياحية التي تتميز بالعديد من المميزات والاضافات التي تجذب السياح اليها أهم هذه الأماكن:

جزيرة بالي

تعتبر جزيرة بالي أهم المدن والجزر السياحية في اندونيسيا لما تحتويه من المناظر الطبيعية الخلابة التي جعلتها أحد أفضل المناطق السياحية في العالم. تحتوي جزيرة بالي على الكثير من الشواطئ المختلفة والمميزة. كما تحتوي على كثير من الفنادق التي تطل على البحر. حيث تصنف شواطئ بالي بأنها من أفضل الشواطئ العالمية وتتمتع بالي ايضًا بالكثير من المميزات والمناطق المميزة التي تجذب السياح اليها.

أهم ما يميز جزيرة بالي

  • الشواطئ النادرة: يأتي السياح إلى بالي بسبب جمالها الطبيعي وسحر شواطئها وروعة المناخ الذي يساعد السياح على الاسترخاء والاستجمام والاستمتاع بجمال الأماكن السياحية في الجزيرة. حيث إن شواطئ بالي هي أكثر ما يميزها ويجعلها من أجمل الجزر السياحية في العالم. حيث تتعد الشواطئ في بالي ويعتبر أشهر شواطئها هو: شاطئ كوتا. يعتبر الشاطئ الأكثر شعبية في بالي. يتميز هذا الشاطئ بالرمال الصفراء النقية النظيفة والمياه الصافية مع أشعة الشمس الرائعة. كما يقدم هذا الشاطئ عديد من المميزات الرائعة للزائرين والكثير من الأنشطة التي تجعله أفضل شواطئ البلاد وتجعل له شهرة كبيرة في العالم.
  • الجبال الرائعة: تحتوي بالي على العديد من الحدائق والمناطق الطبيعية الرائعة التي تميزها عن غيرها من كثير من البلدان الأخرى. كهف الفيل ومدرجات الأرز تيغالالانغ والكثير من الجبال المرتفعة والتي تحتوي على شكل مميز. مثل جبل أغونغ وجبل باتور والعديد من البحيرات الرائعة. مثل بحيرة براتان ومنطقة دموع الشيطان. كل هذه المناطق تعطي شكل مثالي للجولات الترفيهية والرحلات السياحية المميزة مع التقاط أجمل الصور التذكارية مع العائلة والأصدقاء.
  • الشلالات الكثير: كما تحتوي بالي على العديد من الشلالات المميزة والمعروفة أيضا. أهم هذه الشلالات وأكثرهم معرفة هو شلال تيجينونجان الذي يعتبر من أجمل المعالم الطبيعية في بالي والذي استطاع أن ينال إعجاب الكثير من السائحين من مختلف دول العالم. يعد كل هذا بفضل الجولات السياحية التي يوفرها. مثل تسلق الشلال والقفز في المياه من فوق الشلال والاستمتاع بأفضل وقت وأفضل تسلق ورؤية لشكل المياه من قلب الصخور.
  • المناخ: في بالي يعتبر مميز جِدًّا. حيث إنه يأتي معتدل في معظم فصول العام وذلك بسبب موقعها الاستوائي المتميز.
  • المعابد الأثرية: تحتوي جزيرة بالي على معابد أثرية متعددة تتمتع بإطلالة ساحرة وموقع متميز على البحر. كما تعتبر هذه المعابد من أهم معالم بالي وأندونيسيا الأثرية والدينية التي تتمتع بقدسية عالية. أشهر هذه المعابد هو معبد بورا اولان ومعبد اولو واتو.

جزيرة لومبوك

جزيرة لومبوك تأتي في القائمة العالمية لأفضل الجزر الموجودة في العالم. تتمتع جزيرة لومبوك بالكثير من المناطق الطبيعية المميزة ولشواطئ الرملية الناعمة والغابات والمنحدرات الجبلية الخلابة. تعتبر لومبوك من أهم الأماكن التي يمكن أن ننصح بزيارتها. لأنها ستوفر للسائح قضاء عطلة مميزة.

أهم ما يميز جزيرة لومبوك

  • حديقة الفيلة: كما تعتبر حديقة الفيلة من أفضل المعالم السياحية في لومبوك. حيث يمكن للسياح مشاهدة أفضل الفيلة الموجودة في العالم واللعب معها أيضا.
  • جزر جيلي: كما تمتاز هذه الجزر بأنها قريبة من المياه وهي عبارة عن ثلاث جزر صغيرة في منتصف المياه. تعتبر هذه الجزر من أفضل الجزر في لومبوك. حيث إنها تحتوي على غابات مليئة بالأشجار وأصوات الطيور التي تزيد من روعتها.
  • الشاطئ الوردي: من أفضل الشواطئ في لومبوك أيضا هو الشاطئ الوردي الذي يتميز بالعديد باللون الوردي الطبيعي المشابه للكائنات التي تنمو على الشعب المرجانية وهو يصنف من ضمن أفضل 7 شواطئ وردية في العالم.
دليل السياحة في اندونيسيا

دليل السياحة في اندونيسيا

جزيرة بونشاك

تعرف بونشاك في أندونيسيا باسم الجبل الأخضر. نظرًا لأن بونشاك تتميز بالقمم الجبلية المزودة بالكثير من الغابات والنباتات الطبيعية الرائعة والبحيرات المتلألئة وهي من اهم الأماكن السياحية في أندونيسيا وأكثر المناطق التي تجذب السياح لأندونيسيا. لأنها تمنح أجمل اللوحات الطبيعية التي قد تراها يومًا من الغابات والجبال والبحيرات التي تأخذ شكل غاية في الجمال.

أهم ما يميز جزيرة بونشاك

حديقة سفاري بونشاك: من أهم الأماكن السياحية في بونشاك. تضم حديقة سفاري بونشاك العديد من الحيوانات يصل عددها 3000 حيوان من فصائل مختلفة. منها النمور والقردة والأسود والدببة والزرافات والفيلة والنمور البنغالية ايضًا والكثير من أنواع الحيوانات الأخرى.

بحيرة اللودو: تقع هذه البحيرة بالقرب من جبل بونشاك. تجمع هذه البحيرة بين خضرة الطبيعة وزرقة المياه الزرقاء. يعتبر أكثر ما يميز هذه البحيرة أنها تضم ثلاث أماكن للقوارب وأرثائها. كما أن البحيرة تتميز ايضًا بمزارع مخصصة للأسماك وأحواض لتربيتها.

الشلالات السبعة: من أهم المناطق التي تميز بونشاك. هي منطقة الشلالات السبعة التي تتميز بالطبيعة الساحرة والهواء النقي والمياه المنحدرة أعلى تلال الجبال. كما تعتبر الشلالات السبعة أشهر الشلالات الموجودة في العالم. حيث أن الكثير من الأشخاص يؤكدون بأن المياه في هذه الشلالات تشفي من الأمراض. مثل أمراض القلب ومرض الروماتيزم وامراض الضغط والكلي. و ذلك يجذب اليها العديد من السياح.

جبل بونشاك: الذي يعتبر أحد أشهر الجبال في العالم وأكثر الجبال جمالًا.

مسجد التعاون:  يتميز مسجد التعاون بأنه يقع  وسط الجبال الساحرة في بونشاك. يعد مسجد التعاون أبرز المعالم التي تجذب السياح المسلمين الى اندونيسيا. نظرًا لما يحتويه المسجد من تصميم معماري مبهر للناظرين. بالإضافة إلى القبة المستديرة والمأذنة الجميلة. كما يحتوي أيضا على أحواض مائية بها عدد كبير من الأسماك المزينة بألوان رائعة.

قدمنا لكم في هذه المقالة واحدة من أهم الدول السياحية في العالم على مر السنوات الأخيرة. كما قدمنا لكم أهم الأماكن والمعالم السياحية التي تميز دولة اندونيسيا في السياحة عن غيرها الكثير من الدول الأخرى. حيث أنه يمكنك الآن السفر لاندونيسيا والتمتع بقضاء أفضل الأوقات بها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة