انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في الهند

فريق مقال للكتابةسنة واحدة

تقع الهند في جنوب آسيا، وتعد من الدول التي تتميز بموقعها الاستراتيجي العظيم الذي ساهم بشكل كبير في جعلها من أعظم الدول السياحية في العالم. فقد حظيت بسبب موقعها بلقب شبه القارة، نظراً لأن الماء تحاوطها من ثلاث اتجاهات. كما نجحت الهند من خلال أعمالها السينمائية والدرامية في إعطاء شهرة أكبر لمعالمها السياحية والتي من أهما: أغرا ،ولاية راجستان وبوابة الهند كذلك مومباي.

علاوة على ذلك تتميز الهند بمعالمها التاريخية كالقصور والقلاع الأثرية والمتاحف وأماكن الإقامة إلى جانب أماكن الترفيه من حدائق ومنتزهات وأماكن تسوق متنوعة كما أن للمطبخ الهندي حكاية أخرى فهو يشتهر عالمياً بمذاقه ونكهاته.

موقع الهند الاستراتيجي

تقع الهند في جنوب قارة آسيا ويحاوطها من الجنوب المحيط الهندي الذي تم تسميته باسمها حيث تقع الهند على مقربة من جزر المالديف وسريلانكا في المحيط الهندي، أيضاً يحدها من الجنوب الشرقي خليج البنغال، ومن الجنوب الغربي بحر العرب و تشترك في الحدود البحرية مع إندونيسيا وتايلاند، وبالتالي منح موقع الهند بين غرب و شرق آسيا ميزة استراتيجية هامة على البر والبحر جعلتها على اتصال بالعالم من خلال طرقها البحرية والبرية.

اهم معالم السياحة في الهند

يوجد العديد من الوجهات والمعالم السياحية في الهند التي تجذب السياح إليها من جميع إنحاء العالم . وذلك نتيجة جمال المناظر الطبيعية فيها والثراء الثقافي المميز لهذه المعالم ،ومن أهم المدن السياحية في الهند

اجرا الهند Agra

إذا اردت ان تتعرف على تاريخ الهند واصالته وشكله المعماري الذي يجذب الأنظار إليه، فننصحك بزيارة أغرا. ذلك لأنها من أكثر الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة كما أنها تعد من أشهر المدن الهندية. ومن أكثر الأماكن جذباً للسياح إليها من جميع أنحاء العالم، ومن أهم المعالم السياحية فيها:

تاج محل

هو ضريح ضخم يقع في الهند، تم تشيده من قبل الإمبراطور شاه جهان وذلك بهدف تخليد ذكرى زوجته الذي كان يحبها كثيراً، كما يعتبر تاج محل من أجمل المباني المعمارية في العالم. حيث ان تصاميمه وعمارته عبارة عن مزج بين العديد من الحضارات، والتي منها: الحضارة المغولية، والإسلامية وأيضاً الهندية.

القلعة الحمراء الشهيرة

تعتبر القلعة الحمراء من أبرز المعالم السياحية في الهند ،وذلك لأنها تعتبر رمز الحضارة المغولية كما كانت قديماً عاصمة للمغول حتى نهاية عهد الإمبراطور المغولي بهادور شاه ظفر عام 1857 عندما تم نفيه من قبل حكومة الهند البريطانية.

وقد قامت القوات البريطانية باستخدام القلعة الحمراء كمعسكر للجيش حتى خروج القوات البريطانية من الهند عام 1947. أما الآن فالقلعة موقع سياحي شهير وعالمي متميز بتصاميمه الرائع المصمم على الهندسة الإسلامية.

دليل السياحة في الهند

دليل السياحة في الهند

المدينة الإمبريالية

تعتبر من اهم معالم أغرا وذلك لأنها تحتوي على قصر جهانكير بالإضافة إلى العديد من القصور الخيالية، لذلك عندما تنوي زيارة الهند أقترح عليك زيارة تلك المدينة لأنها من اكثر المعالم السياحية التي ستستمع بزيارتها كثيراً.

ولاية راجاستان Rajasthan

ولاية راجاستان هي أكبر الولايات الهندية وتعتبر من أكثر المعالم السياحية المميزة في الهند، وذلك بسبب احتوائها على العديد من المعابد الجميلة والقصور المذهلة كذلك حصون منحوتة باحترافية وبدقة ومهارة عالية.

لذلك إذا كنت من محبي الصحراء أو المدن الزرقاء أو القصور أو الحصون العملاقة، فستجد كل ذلك في ولاية راجستان التي تعد من أهم معالمها السياحية الآتي:

جايسالمير

تعرف مدينة جايسالمبر باسم المدينة الذهبية وذلك بسبب ما تتمتع به من جمال في التصميم وهندسة معمارية عظيمة يطغي عليها اللون الأصفر، وذلك لأن جميع الهياكل في هذه المدينة مبنية من الرمال الصفراء.

جودبور

يطلق على جودبور المدينة الزرقاء وذلك بسبب المباني الزرقاء التي تكسوها حيث تبدو تلك المدينة العظيمة وكأنها واحة في غاية الروعة والجمال، وذلك نتيجة ما تمتلكه من مباني زرقاء في غاية الجمال تحتوي على أبراج الساعة الطويلة ومراكز تسوق من بينها الأسواق التي تتميز بحرفها اليدوية بالإضافة إلى ملابسها الأنيقة، ومن هذه الأسواق: سوق برج الساعة وسوق بوابة سوقي.

السياحة في الهند مومباي Mumbai

مومباي من اهم المعالم التي تجسد الحضارة والثقافة الهندية العظيمة حيث بإمكان السياح أن يستكشفوا الدكاكين والمقاهي القديمة لعرض عبق وتراث الهند ومن ضمن معالمها السياحية:

بوابة الهند

تعد بوابة الهند واحدة من أعظم المباني التي تتميز بتاريخها العريق فإذا كنت من محبي التراث فعليك بزيارة تلك البوابة، فهذه البوابة لها تاريخ عريق حيث استقبلت الملك البريطاني جورج الخامس وزوجته الملكة ماري قديماً وودعت جنود الاحتلال البريطاني أثناء رحيلهم عن الهند. كما تشتهر البوابة بتصاميمها الرائعة العاكسة للثقافات الهندية والإسلامية والرومانية.

السياحة في الهند كيرلا

تضم كيرلا العديد من المعالم التي تُلبي كافة أذواق السياح، فالسائح المُحب للطبيعة سيجد العديد من حقول مونار للشاي والتوابل. والغابات الاستوائية والشلالات والمحميات الطبيعية والحدائق. بالإضافة إلى الجبال المكسوة بالخضرة أو الشواطئ.

كما سيجد السائح المحب للتاريخ العديد من المتاحف الأثرية والمعابد والمساجد والكنائس العريقة التي تعود لقرون مديدة. كذلك يمكن للسائح المحب للترفيه تسلق القمم الجبلية، زيارة الحدائق البرية والمحميات المفتوحة، ورحلات القوارب. لذا تعد كيرلا من أكثر الأماكن السياحية العالمية جذباً للسياح في الهند، ومن معالم كيرلا السياحية:

متحف كيرلا للفنون والتاريخ

يقع متحف كيرلا في منطقة إدبالي بمدينة كوتشي ،ويعد من أقدم المتاحف التاريخية الفنية في المدينة التي تستعرض تراثها الفني من خلال 200 لوحة وتمثال رائعي التصميم حيث قام بتصميمهما أعظم فناني ونحاتي الهند في العصر الحديث.

متحف الفلكلور

يعد متحف الفلكلور من المعالم السياحية التي تصلح للزيارات العائلية بصحبة الأطفال للاستمتاع بمشاهدة الرقصات التراثية والعروض الفنية المذهلة في الهند. كما يعد من المتاحف التي احتضنتها كيرلا بهدف إحياء التراث والفنون الشعبية التي تشتهر بها المدينة.

دليل السياحة في الهند

دليل السياحة في الهند

اهم الفنادق في الهند

تتميز الهند بفنادقها التي لها طابع خاص بها وإطلالات رائعة على أهم المعالم السياحية، ومن أهم الفنادق في الهند:

فندق تاج محل بالاس

يتميز تاج محل بالاس بغرفه المريحة والنظيفة وتصاميمه الأنيقة ذات الطراز الهندي المميز. كما يتميز بإطلالات غرفه الرائعة على البحر أو المدينة .

علاوة على ذلك جميع الغرف مجهزة بتلفزيون بشاشة مسطحة، ميني بار، حمام خاص، كذلك مجفف شعر. ولا ننسى أن نذكر أن الفندق يقدم خيارات متنوعة لتناول الطعم، حيث يتواجد فيه 10 مطاعم تقدم أشهى المأكولات الأسيوية والعالمية اللذيذة.

فندق ذا سانت ريجيس مومباي

يعتبر فندق سانت ريجيس أفضل الفنادق في مدينة مومباي، ذلك لأنه يوفر غرف إقامة من الطراز الرفيع ومجهزة بأحدث وسائل الراحة. كما يتميز الفندق أيضاً بموقعه المهم في المنطقة التجارية، والأماكن الترفيهية بالمدينة .

بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المرافق المتنوعة، ومن ضمنها: مركز استجمام، مركز لياقة بدنية وحمامات سباحة. كذلك يحتوي على العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات الشرقية، الهندية، اليابانية وأطباق من منطقة البحر الأبيض المتوسط.

افضل المطاعم العربية في الهند

مطعم خيبر

يعتبر مطعم خبير من أهم المطاعم وأرقاهم في مومباي ويتميز بأنه من أكثر المطاعم التي تتمتع بشهرة كبيرة، كما أنه مصنف من فئة ال 5 النجوم. ذلك لأنه يقدم ألذ المأكولات العربية المتنوعة وحاصل على مراقبة الجودة العالمية من حيث كل من نظافة المكان وجودة المأكولات وجودة الخدمات المقدمة وغيرهم . مما ساهم في جعله من أكثر المطاعم التي تستقبل سنوياً أكبر وأهم المشهورين والسياسيين حول العالم .

مطعم شاليمار

إذا قمت بزيارة مومباي عليك بزيارة مطعم شاليمار وذلك لأنه من المطاعم المميزة التي تقدم وجبات عالمية ومحلية شهية. بالإضافة إلى انه يتميز أيضاً بأسعاره المناسبة وخدماته الرائعة التي يقدمها كذلك وجود طاقم عمل مميز.

اهم معالم السياحة في الهند
يوجد العديد من الوجهات والمعالم السياحية في الهند التي تجذب السياح إليها من جميع إنحاء العالم وذلك نتيجة جمال المناظر الطبيعية فيها والثراء الثقافي المميز لهذه المعالم ومن أهم المدن السياحية في الهند
اجرا الهند Agra
إذا اردت ان تتعرف على تاريخ الهند واصالته وشكله المعماري الذي يجذب الأنظار إليه فننصحك بزيارة أغرا ذلك لأنها من أكثر الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة كما أنها تعد من أشهر المدن الهندية ومن أكثر الأماكن جذبا للسياح إليها من جميع أنحاء العالم ومن أهم المعالم السياحية فيها
تاج محل
هو ضريح ضخم يقع في الهند تم تشيده من قبل الإمبراطور شاه جهان وذلك بهدف تخليد ذكرى زوجته الذي كان يحبها كثيرا كما يعتبر تاج محل من أجمل المباني المعمارية في العالم حيث ان تصاميمه وعمارته عبارة عن مزج بين العديد من الحضارات والتي منها الحضارة المغولية والإسلامية وأيضا الهندية
القلعة الحمراء الشهيرة
تعتبر القلعة الحمراء من أبرز المعالم السياحية في الهند وذلك لأنها تعتبر رمز الحضارة المغولية كما كانت قديما عاصمة للمغول حتى نهاية عهد الإمبراطور المغولي بهادور شاه ظفر عام 1857 عندما تم نفيه من قبل حكومة الهند البريطانيةوقد قامت القوات البريطانية باستخدام القلعة الحمراء كمعسكر للجيش حتى خروج القوات البريطانية من الهند عام 1947 أما الآن فالقلعة موقع سياحي شهير وعالمي متميز بتصاميمه الرائع المصمم على الهندسة الإسلاميةcaption id=attachment56742 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في الهندcaption
المدينة الإمبريالية
تعتبر من اهم معالم أغرا وذلك لأنها تحتوي على قصر جهانكير بالإضافة إلى العديد من القصور الخيالية لذلك عندما تنوي زيارة الهند أقترح عليك زيارة تلك المدينة لأنها من اكثر المعالم السياحية التي ستستمع بزيارتها كثيرا
ولاية راجاستان Rajasthan
ولاية راجاستان هي أكبر الولايات الهندية وتعتبر من أكثر المعالم السياحية المميزة في الهند وذلك بسبب احتوائها على العديد من المعابد الجميلة والقصور المذهلة كذلك حصون منحوتة باحترافية وبدقة ومهارة عاليةلذلك إذا كنت من محبي الصحراء أو المدن الزرقاء أو القصور أو الحصون العملاقة فستجد كل ذلك في ولاية راجستان التي تعد من أهم معالمها السياحية الآتي
جايسالمير
تعرف مدينة جايسالمبر باسم المدينة الذهبية وذلك بسبب ما تتمتع به من جمال في التصميم وهندسة معمارية عظيمة يطغي عليها اللون الأصفر وذلك لأن جميع الهياكل في هذه المدينة مبنية من الرمال الصفراء
جودبور
يطلق على جودبور المدينة الزرقاء وذلك بسبب المباني الزرقاء التي تكسوها حيث تبدو تلك المدينة العظيمة وكأنها واحة في غاية الروعة والجمال وذلك نتيجة ما تمتلكه من مباني زرقاء في غاية الجمال تحتوي على أبراج الساعة الطويلة ومراكز تسوق من بينها الأسواق التي تتميز بحرفها اليدوية بالإضافة إلى ملابسها الأنيقة ومن هذه الأسواق سوق برج الساعة وسوق بوابة سوقي
السياحة في الهند مومباي Mumbai
مومباي من اهم المعالم التي تجسد الحضارة والثقافة الهندية العظيمة حيث بإمكان السياح أن يستكشفوا الدكاكين والمقاهي القديمة لعرض عبق وتراث الهند ومن ضمن معالمها السياحية
بوابة الهند
تعد بوابة الهند واحدة من أعظم المباني التي تتميز بتاريخها العريق فإذا كنت من محبي التراث فعليك بزيارة تلك البوابة فهذه البوابة لها تاريخ عريق حيث استقبلت الملك البريطاني جورج الخامس وزوجته الملكة ماري قديما وودعت جنود الاحتلال البريطاني أثناء رحيلهم عن الهند كما تشتهر البوابة بتصاميمها الرائعة العاكسة للثقافات الهندية والإسلامية والرومانية
السياحة في الهند كيرلا
تضم كيرلا العديد من المعالم التي تلبي كافة أذواق السياح فالسائح المحب للطبيعة سيجد العديد من حقول مونار للشاي والتوابل والغابات الاستوائية والشلالات والمحميات الطبيعية والحدائق بالإضافة إلى الجبال المكسوة بالخضرة أو الشواطئكما سيجد السائح المحب للتاريخ العديد من المتاحف الأثرية والمعابد والمساجد والكنائس العريقة التي تعود لقرون مديدة كذلك يمكن للسائح المحب للترفيه تسلق القمم الجبلية زيارة الحدائق البرية والمحميات المفتوحة ورحلات القوارب لذا تعد كيرلا من أكثر الأماكن السياحية العالمية جذبا للسياح في الهند ومن معالم كيرلا السياحية
متحف كيرلا للفنون والتاريخ
يقع متحف كيرلا في منطقة إدبالي بمدينة كوتشي ويعد من أقدم المتاحف التاريخية الفنية في المدينة التي تستعرض تراثها الفني من خلال 200 لوحة وتمثال رائعي التصميم حيث قام بتصميمهما أعظم فناني ونحاتي الهند في العصر الحديث
متحف الفلكلور
يعد متحف الفلكلور من المعالم السياحية التي تصلح للزيارات العائلية بصحبة الأطفال للاستمتاع بمشاهدة الرقصات التراثية والعروض الفنية المذهلة في الهند كما يعد من المتاحف التي احتضنتها كيرلا بهدف إحياء التراث والفنون الشعبية التي تشتهر بها المدينةcaption id=attachment56743 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في الهندcaption
اهم الفنادق في الهند
تتميز الهند بفنادقها التي لها طابع خاص بها وإطلالات رائعة على أهم المعالم السياحية ومن أهم الفنادق في الهند
فندق تاج محل بالاس
يتميز تاج محل بالاس بغرفه المريحة والنظيفة وتصاميمه الأنيقة ذات الطراز الهندي المميز كما يتميز بإطلالات غرفه الرائعة على البحر أو المدينة علاوة على ذلك جميع الغرف مجهزة بتلفزيون بشاشة مسطحة ميني بار حمام خاص كذلك مجفف شعر ولا ننسى أن نذكر أن الفندق يقدم خيارات متنوعة لتناول الطعم حيث يتواجد فيه 10 مطاعم تقدم أشهى المأكولات الأسيوية والعالمية اللذيذة
فندق ذا سانت ريجيس مومباي
يعتبر فندق سانت ريجيس أفضل الفنادق في مدينة مومباي ذلك لأنه يوفر غرف إقامة من الطراز الرفيع ومجهزة بأحدث وسائل الراحة كما يتميز الفندق أيضا بموقعه المهم في المنطقة التجارية والأماكن الترفيهية بالمدينة بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المرافق المتنوعة ومن ضمنها مركز استجمام مركز لياقة بدنية وحمامات سباحة كذلك يحتوي على العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات الشرقية الهندية اليابانية وأطباق من منطقة البحر الأبيض المتوسط
مطعم خيبر
يعتبر مطعم خبير من أهم المطاعم وأرقاهم في مومباي ويتميز بأنه من أكثر المطاعم التي تتمتع بشهرة كبيرة كما أنه مصنف من فئة ال 5 النجوم ذلك لأنه يقدم ألذ المأكولات العربية المتنوعة وحاصل على مراقبة الجودة العالمية من حيث كل من نظافة المكان وجودة المأكولات وجودة الخدمات المقدمة وغيرهم مما ساهم في جعله من أكثر المطاعم التي تستقبل سنويا أكبر وأهم المشهورين والسياسيين حول العالم
مطعم شاليمار
إذا قمت بزيارة مومباي عليك بزيارة مطعم شاليمار وذلك لأنه من المطاعم المميزة التي تقدم وجبات عالمية ومحلية شهية بالإضافة إلى انه يتميز أيضا بأسعاره المناسبة وخدماته الرائعة التي يقدمها كذلك وجود طاقم عمل مميز

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد