تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في النمسا

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في النمسا
فريق مقال للكتابة 416
دليل السياحة في النمسا

تعتبر النمسا من أجمل بلدان العالم حيث تبلغ مساحتها حوالي 83 كم مربع، وتتميز النمسا بتنوع الثقافات واللغات بها، ومن ضمن لغاتها، اللغة البولندية والكرواتية والنجاريه وألمانية. كما تتميز النمسا بمستوي معيشي يعد من الأفضل المستويات في العالم. فعند سفرك إلي النمسا سوف تجد العديد من المعالم الحضارية والمناظر الطبيعة الجميلة، وكذلك الكثير من المعالم السياحية العريقة ومنها: قصر شونبرون، بحيرة زيل، قلعة هوهن سالزبورغ، بحيرة هالشتات. ونتيجة لذلك أحتلت النمسا المركز ال19 من حيث عدد الزائرين بها.

سنتناول في هذا المقال دليل السياحة في النمسا لتساعدك في التعرف على أهم المعالم السياحية والمدن السياحية في النمسا بالإضافة إلى أهم أفضل الفنادق ومراكز التسوق بها، فتابع معنا.

ما هي أهم المدن السياحة في النمسا؟

تنفرد كل مدينة بطابع ومعلم خاص عن غيرها من مدن النمسا، وهنا سنتعرف على اهم المدن السياحة في النمسا وأهم ما يميز كل مدينة، ومن ضمن أهم معالمها:

السياحة في فيينا

تعتبر مدينة فيينا عاصمة النمسا وأجمل مدنها، كما تعتبر مدينة الأكبر من حيث عدد السكان والمساحة، حيث يبلغ عدد سكان المدينة أكثر من مليون وسبعمائة ألف نسمة. بالإضافة إلى ذلك تمتلك فيينا أهم مطارات النمسا والقنصليات والمقرات الدبلوماسية والسفارات لعدد كبير من البلدان. وقد تم اختيارها رفي الكثير من المرات كأفضل مدينة في العالم من حيث مستوى جودة المعيشة فيها.

وتشتهر المدينة أيضاً بقصصها ولياليها الصاخبة التي لا تتوقف، فقديماً غنت لها أسمهان وقالت “ليالي الأنس في فيينا”. والجدير بالذكر أيضاً معالمها السياحية الرائعة، والتي من أهمها: قصر شونبرون، وحديقة ملاهي براتر، وقصر هوفبورغ.

السياحة في زيلامسي

تعتبر مدينة زيلامسي من أجمل مدن النمسا، وتتميز بمناظر طبيعتها الخلابة، كما تشتهر برياضة التزلج علي الجليد في الشتاء. بالإضافة إلى ذلك تتميز زيلامسي بموقعها الاستثنائي حيث تقع المدينة علي ضفاف بحيرة زيل الجميلة والمعروفة بمياهها الزرقاء، فتمنحك الفرصة لممارسة رياضة الغوص والسباحة والاستمتاع بشلالاتها الرائعة. تشتهر أيضاً بمعالمها السياحية، والتي من ضمنها: بحيرة زيل، قمة شمتنهوه، ومنتزه اليزابيث.

السياحة في سالزبورغ

تقع مدينة سالزبورغ بالقرب من جبال الألب، وهي مسقط رأس الموسيقار العالمي موزارت. وتعتبر المدينة من أجمل مدن النمسا، حيث تمتلك جو جميل ممتع وبحيرات زرقاء رائعة وكذلك أنشطة ترفيهية متنوعة وسوف تتعرف من خلال زيارتك لها علي المناطق الشعبية والحواري الضيقة وكذلك ستحظى بفرصة تذوق المأكولات الشهية والمشروبات المحلية اللذيذة. وأكثر ما يميز مدينة سالزيورغ احتوائها على أشهر المعالم السياحية العالمية، التي من ضمنها: قصر ميرابيل وقلعة هوهن سالزبورغ ومحل ميلاد موزارت.

دليل السياحة في النمسا

دليل السياحة في النمسا

السياحة في كايرون

تقع مدينة كايرون بالقرب من جبال الألب الشهيرة وتعتبر من أجمل مدن النمسا، وتستمر السياحة بالمدينة طول العام ففي الشتاء يمكنك ممارسة رياضة التزلج علي الجليد. بينما في الصيف يمكنك التمتع بالتسلق علي مترفعتها الجبلية الجميلة، لذا فهي وجهة سياحية لمحبي الاستكشاف والمغامرة. كما تحتوي مدينة كايرون علي العديد من المعالم السياحة التي تجذب السياح اليها ومنها: جبل كتز شتاين هورن كابرون، زحليقة كابرون وقلعة كابرون.

السياحة في انسبروك

تحتوي مدينة انسبروك التاريخية على العديد من المزارات السياحية، كما تتميز بموقعها الاستثنائي علي نهر الإن وطبيعتها الخلابة. وتشتهر أيضاً بمعالمها السياحية الرائعة، والتي منها: حديقة حيوانات الألب، مبني السقف الذهبي وكذلك قلعة امبراس.. وتحتوي انسبروك علي العديد من المقاهي والمطاعم والفنادق والأسواق والعديد من الأماكن الترفيهية، خاصة في فصل الشتاء. وقد لقبت المدينة بأنها مركز الرياضة الشتوي، وذلك لاحتوائها علي جبال الالب وممارسة رياضة التزلج علي الجليد.

السياحة في قرية هالشتات

تطل قرية هالشتات علي نهر هالشتات وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، كما تتميز باحتوائها علي العديد من المزارات الأثرية والتي تستقطب بدورها الكثير من السياح حول العالم وتتميز القرية النمساوية بطابعها الخاص ووجهتها الرائعة وأيضاً معالمها الريفية الرائعة. وتحتوي قرية هالشتات علي العديد من المعالم السياحة ومنها: بحيرة هالشتات، ومدينة هالشتات القديمة، كذلك ساحة السوق Markt platz.

ما هي أفضل الفنادق السياحة في النمسا؟

فندق غراند فيينا

يقع فندق غراند فيينا الفاخر على مسافة 3 دقائق فقط سيراً على الأقدام من شارع كارنتنير للتسوق الشهير ودار أوبرا فيينا. ويرجع تاريخ الفندق لعام 1870 ميلادي، كما يتميز الفندق بالرقي والفخامة، وكذلك حسن الضيافة والمرافق الخدمية عالية المستوى. بالإضافة إلى ذلك يعد الفندق من ارقي الفنادق في فيينا، وذلك لأنه يوفر مجموعة رائعة من الأجنحة الفاخرة والغرف وخيارات متنوعة من الأكلات المميزة، ووسائل الترفيه الرائعة كل هذا جعل تجربة الإقامة في الفندق مميزة ولا تنسى.

فندق ماريوت فيينا

يقع فندق ماريوت بوسط مدينة فيينا التاريخية علي مسافة 10 دقائق من دار أوبرا فيينا ومراكز التسوق الشهيرة وكاتدرائية سانت ستيفن بالإضافة إلي موقعه المميز في قلب فيينا. ويتميز الفندق باحتوائه علي غرف تمزج بين الراحة الفريدة والتصميم المعاصر، كما يتمتع الفندق بإطلالة مميزة علي مناظر رائعة للمدينة. ويوفر الفندق أيضاً مسبح داخلي مدفأ ونادي صحي مجهز، كذلك تقدم مطاعم الفندق أشهي المأكولات العالمية المتنوعة.

فندق ألبين شتايغنبيرغر كابرون

يقع فندق ألبين شتايغنبيرغر في قلب كابرون وعلى ارتفاع 768 متراً فوق مستوي البحر بين الجبال والأنهار الجليدية والبحيرة. حيث يوفر الفندق الكثير من الاطلالات الرائعة والمناظر البانورامية. كما يتميز الفندق باحتوائه على 6 غرف سونا وحديقة و4 غرف استرخاء، بالإضافة إلي مسبح داخلي مميز وكراسي تشميش. بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من علاجات الرفاهية وعلاجات التجميل والعلاجات المتخصصة، وكذلك غرف للياقة البدنية مزودة بأحدث المعدات لممارسة التمارين الرياضية.

فندق Fenix Hall Boutique Hotel Hallstatt

يقع فندق Fenix Hall في هالشتات علي مسافة 200 متر من بحيرة هالشتات و800 متر من وسط المدينة، بينما يبعد الفندق حوالي 3 دقائق عن مناجم ملح سالزفيتين هالشتات كما تتميزغرف الفندق بتصاميمها المميزة علي الطرا الريفي العصري وإطلالاتها الرائعة علي الجبل. وكذلك أرضياتها الخشبية المميزة وآلة صنع القهوة وتلفزيون بشاشة مسطحة وكذلك حمام واسع، بالإضافة إلي خدمة واي فاي مجانية في جميع أنحاء الإقامة.

دليل السياحة في النمسا

دليل السياحة في النمسا

فندق جراند زيلامسي النمسا

تم تصنيف فندق جراند زيلامسي من فئة الـ 4 نجوم، حيث يوفر الفندق كل ما يجعل الإقامة به مثالية ويحتل الفندق موقعاً فريداً علي شاطئ بحيرة زيل. كما يحتوي الفندق علي شاطئ خاص مع منطقة مخصصة لحمامات الشمس، بالإضافة إلى أنه يوفر أماكن إقامة مريحة وإطلالات رائعة بجانب احتوائه علي العديد من المطاعم والوسائل الترفيهية.

ما هي أفضل الاسواق السياحة في النمسا؟

شارع مارياهيلفر

يعتبر شارع مارياهيلفر من أبرز أسواق فينيا، حيث يحتوي علي المتاجر والمحلات التجارية التي تبيع أشهر المنتجات الجلدية والألبسة وكذلك الأكسسوارات والأثاث والهدايا كما يتميز الشارع بموقعه المتميز حيث يقع بالقرب من محطة قطارات فيينا الرئيسية.

رينجستراسين جاليريين

يقع مركز رينجسبراسين جاليريين بقلب مدينة فيينا وبالقرب من دار الاوبرا، كما يعتبر من أفضل مراكز التسوق في فيينا. حيث يضم المركز أشهر المتاجروالماركات العالمية منها: فيرزاتشي واديداس، وبجانب ذلك يحتوي على عدد كبير من المقاهي والمطاعم المميزة.

مجمع لوغنر سيتي

يتواجد مجمع لوغنر سيتي في الجهة الغربية بالمدينة، ويعد من أكبر مراكز التسوق في فيينا. حيث يضم المجمع أكثر من 100 متجر متنوع وكذلك العديد من المقاهي والمطاعم ودور السينما والمجمعات الترفيهية ومركز صحي متكامل.

مجمع إس سي إس

يعد مجمع إس سي إس من اكبر مجمعات التسوق في النمسا وأوروبا بأكملها، فهو مجمع متكامل يضم كل ما تحتاجه من أحذية. وملابس واكسسوارات ومفروشات. ويشمل المجمع على أكثر من 330 محل تجاري. كما يحتوي علي أفضل الماركات المحلية والعالمية المعروفة.

ناش ماركت فيينا

سوق ناش ماركت هو واحد من أكبر الأسواق الخدمية في فيينا، حيث يوفر كل المواد الغذائية اللازمة من فواكه وخضروات. كما يحتوي السوق أشهر المطاعم التي تقدم المأكولات التركية، والإيطالية، والسورية، والهندية. لذا ستجد تنوع ثقافي مميز.

ما هي أفضل المطاعم السياحة في النمسا

  • مطعم Lord of S.
  • باريس.
  • مطعم كنت.
  • مطعم أكيكو.

ختاماً، في نهاية هذا المقال قدمنا لكم أفضل المدن والمعالم السياحية في النمسا وأفضل الفنادق وكذلك أفضل الأسواق والمطاعم السياحية في النمسا، دمتم بخير.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة