انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في النرويج

فريق مقال للكتابةسنة واحدة

تعد النرويج أو بلاد الفايكنج من أبرز الدول السياحية في العالم لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة حيث تشتهر بالمضايق والجبال والسواحل التي تعشش بها العديد من أنواع الطيور المختلفة. بالإضافة إلى ذلك أنها تتمتع بالمنتجعات الخاصة بالتزلج والبحيرات والغابات التي ينجذب إليها العديد من السائحين المحبين والهواة للتزلج. والجدير بالذكر أيضاً أنها تتمتع بالعديد من المعالم السياحية، مثل: متحف سفن الفايكنغ قلعة اكيرشوس وجسر المدينة القديمة. كما تتميز النرويج بموقعها المثالي حيث تقع شمال القارة الأوربية وتجاور كل من فنلندا وروسيا والدنمارك. ويبلغ عدد سكانها الآن حوالي 5مليون نسمة تقريباً.

إذا كنت تنوي السفر إلى النرويج، فسنتناول في هذا المقال أهم المعالم السياحية في النرويج، والفنادق بالإضافة إلى أفضل الأوقات لزيارة المدينة، لذا تابع معنا المقال.

موقع النرويج

تقع دولة النرويج في شمال قارة أوروبا، وتحتل النصف الغربي من شبه الجزيرة الإسكندنافية. كما حصلت النرويج على استقلالها عام 1905 وأصبحت عاصمتها أوسلو. وتتميز النرويج بحدودها الجغرافيا، حيث يحدها بحر بارنتس من الشمال، البحر النرويجي من الغرب. كما أن لديها حدود برية من الشرق مع السويد وفنلندا وروسيا.

أهم المعالم السياحية في النرويج

تتميز النرويج أنها أرض الخلجان وسفن الفايكنج، وتعد من الدول الثرية مادياً وثريه أيضاً بطبيعتها الخلابة المنتشرة في جميع بلاد النرويج. ومن أكثر المستمتعين بالسياحة فيها محبي الرياضات المائية والشتوية حيث تتمتع النرويج غالباً بالبيئة الثلجية. كما أن النرويج تضم العديد العديد من المتاحف والقلاع والحدائق الطبيعية في مختلف البلاد، ومنها:

متحف سفن الفايكنغ

متحف سفن الفايكنغ يحتوي على أفضل سفن الفايكنغ على مستوى العالم، ويعد من أهم المعالم السياحية في النرويج. فالفايكنج هم مجموعة من المحاربين تواجدوا في الدول الإسكندنافية وقاموا بمداهمة واستعمار أماكن واسعة من أوروبا. وفي الفترة ما بين القرن التاسع والحادي عشر كانوا يتنقلون من الدول عبر السواحل باستخدام تلك السفن الموجودة في المتحف.

دليل السياحة في النرويج

دليل السياحة في النرويج

قلعة اكيرشوس

تتميز قلعة اكيرشوس أنها قادرة على اكتشاف تاريخ مدينة أوسلو، وذلك عن طريق مشاهدة أجمل إطلالة على المدينة بأكملها. كما توفر القلعة العديد من الجولات السياحية بها مصحوبة بأفضل المرشدين السياحيين في مدينة أوسلو. ويرجع تاريخ إنشاء القلعة إلى عام 1299 م وتم الانتهاء من بناء القلعة في القرن الثالث عشر الميلادي.

جبل فلوين

يعتبر جبل فلوين من أهم وَأَشْهُر المعالم السياحية الطبيعية في مدينة بيرغن والنرويج. حيث يصل ارتفاع قمة الجبل إلى 320 متراً تقريباً فوق سطح البحر. ويمكن الوصول إليها عن طريق القطار الجبلي المعلق.

بولاريا

يعد بولاريا أفضل مركز تعليمي في مدينة ترومسو ومن أشهر المعالم السياحية الموجودة في النرويج. ويتميز بموقعه المثالي حيث يقع المركز على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من مركز مدينة ترومسو. كما أنه يقدم المحاكاة للحياة في القطب الشمالي، حيث يقوم المركز بعرض مجموعة من الأفلام في سينما بانورامية لتوضيح كيف يذوب الجليد في القطب الشمالي، وكيف يؤثر ذلك على النباتات والحيوانات الموجودة هناك.

كاتدرائية نيداروس

تعتبر كاتدرائية نيداروس من أجمل وأشهر المعالم التاريخية في مدينة تروندهايم كما أنها من معالم السياحة في النرويج التي تجذب العديد من السياح أليها. وتتميز كاتدرائية نيداروس بتاريخها العريق حيث يعود تاريخ بناء الكاتدرائية إلى أواخر القرن الحادي عشر ميلادي خلال فترة حكم الملك أولاف تريجفاسون.

كما تتميز أيضاً بتصميمها المعماري الفريد من نوعه الذي يحتفظ بألوانه الرصاصية والخضراء القديمة. بالإضافة إلى أنها تتمتع بالعديد من التماثيل والأشكال والزخارف المختلفة علي جدرانها.

جسر المدينة القديمة

يعتبر جسر المدينة القديمة من أماكن السياحة في النرويج المميزة للغاية، وكان يطلق عليه اسم بوابة السعادة قديماً. كما أن الجسر والبوابات مازالوا يحتفظوا بشكلهم القديم على الرغم من إعادة بناءهم عام 1861م. وما يميز الجسر أن في نهايته منزلاً مميزاً للغاية كان يستخدم قديماً للحراسة على الجانب الغربي.

السيوف في الصخر

تعتبر السيوف في الصخر من النصب التذكاري الأكثر أهمية في النرويج، ويقع النصب التذكاري في مدينة ستانفجر. وهو عبارة عن 3 سيوف برونزية ضخمة مثبتة في الصخر متميزة بتصميمها الرائع حيث من قام بتصميمهما هو النحات فريتز رود خارج مدينة ستافنجر وترمز هذه السيوف إلى السلام والوحدة والحرية.

وتم بناء هذا النصب التذكاري لتخليد معركة هافرسفورد التي انتصر فيها الملك هيرالد فايرهاير، واستطاع توحيد البلاد تحت حكمه بعد ضم غرب النرويج. وبالرغم من أن النرويج كان يحكمها عدة ملوك إلا أنه استطاع الانتصار عليهم في تلك المعركة.

متحف سفالبارد

يعد متحف سفالبارد الموجود في Longyearbyen من أشهر المتاحف في النرويج حيث يحتوي المتحف علي معرضاً إعلامياً كبيراً. يقوم فيه المعرض بعرض تاريخ المدينة من وقت استكشافها حيث يعرض الصيادين القدامى وكيفية وصولهم لمرحلة التعدين. كما يوجد في المتحف قسماً رائعاً يشرح الحياة البرية من خلال مجسمات محطة لأهم الحيوانات التي تعيش في البيئة القطبية.

دليل السياحة في النرويج

دليل السياحة في النرويج

أهم وأفضل الفنادق في النرويج

تتميز الفنادق في النرويج بتقديم أفضل الخدمات التي تعمل على توفير الراحة التي يحتاج إليها الزوار. كما أنها توفر العديد من المميزات في الفنادق مما تتناسب مع جميع العادات والتقاليد لكل الشعوب بالإضافة إلى أن هناك العديد من الفنادق المنتشرة في النرويج، ومن الفنادق الموجودة الآتي:

فندق راديسون بلو بلازا

يتميز فندق راديسون بلو بلازا بأنه من أفضل الفنادق الموجودة في النرويج حيث يتميز بموقعه الاستثنائي الذي يقع في عاصمة أوسلو. ويعد الفندق أطول مبنى موجود في النرويج ويعتبر ناطحة سحاب تتكون من 37 طابق. كما يتمتع الفندق بالعديد من المميزات الأخرى، والتي منها:

مميزات فندق راديسون بلو بلازا

  • جميع غرفه عصرية تحتوي على تكييف هواء، وتلفاز بشاشة مسطحة وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.
  • الفندق يحتوي على عديد من المرافق، منها: حمام سباحة في الهواء الطلق ومركز للياقة البدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية.
  • يوجد في الفندق مطعم يقدم جميع الأطباق العالمية والمحلية الشهية.

فندق كلارين كوليكشن هفنكونترت

يتميز فندق كلارين كوليكشن هفنكونترت بمساحته الواسعة وقدرته على استقبال عدد كبير من السائحين. حيث إن الفندق يضم 116 غرفة فهو يعد من أكبر الفنادق في بيرجن. كما أن الفندق يتمتع بديكوره الأنيق وتصميمه العصري. بالإضافة إلى ذلك يقدم الفندق العديد من الخدمات للزائرين ومنها تنظيم العديد من الرحلات السياحية خلال فترة الإقامة وذلك للتمتع بالسياحة في النرويج، وهناك العديد من المميزات الأخرى، والتي منها الآتي:

مميزات فندق كلارين كوليكشن هفنكونترت

  • جميع الغرفة عصرية تحتوي على تكييف هواء، وتلفاز بشاشة مسطحة وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.
  • يقدم الفندق العديد من الخدمات والتي منها خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة وخدمة الغرف طوال أيام الأسبوع.
  • يحتوي الفندق على مكتب استقبال يعمل على مدار اليوم.
  • الفندق يحتوي على عديد من المرافق، منها: حمام سباحة في الهواء الطلق ومركز للياقة البدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية.
  • يوجد في الفندق مطعم يقدم جميع الأطباق العالمية والمحلية الشهية.
موقع النرويج
تقع دولة النرويج في شمال قارة أوروبا وتحتل النصف الغربي من شبه الجزيرة الإسكندنافية كما حصلت النرويج على استقلالها عام 1905 وأصبحت عاصمتها أوسلو وتتميز النرويج بحدودها الجغرافيا حيث يحدها بحر بارنتس من الشمال البحر النرويجي من الغرب كما أن لديها حدود برية من الشرق مع السويد وفنلندا وروسيا
أهم المعالم السياحية في النرويج
تتميز النرويج أنها أرض الخلجان وسفن الفايكنج وتعد من الدول الثرية ماديا وثريه أيضا بطبيعتها الخلابة المنتشرة في جميع بلاد النرويج ومن أكثر المستمتعين بالسياحة فيها محبي الرياضات المائية والشتوية حيث تتمتع النرويج غالبا بالبيئة الثلجية كما أن النرويج تضم العديد العديد من المتاحف والقلاع والحدائق الطبيعية في مختلف البلاد ومنها
متحف سفن الفايكنغ
متحف سفن الفايكنغ يحتوي على أفضل سفن الفايكنغ على مستوى العالم ويعد من أهم المعالم السياحية في النرويج فالفايكنج هم مجموعة من المحاربين تواجدوا في الدول الإسكندنافية وقاموا بمداهمة واستعمار أماكن واسعة من أوروبا وفي الفترة ما بين القرن التاسع والحادي عشر كانوا يتنقلون من الدول عبر السواحل باستخدام تلك السفن الموجودة في المتحفcaption id=attachment57781 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في النرويجcaption
قلعة اكيرشوس
تتميز قلعة اكيرشوس أنها قادرة على اكتشاف تاريخ مدينة أوسلو وذلك عن طريق مشاهدة أجمل إطلالة على المدينة بأكملها كما توفر القلعة العديد من الجولات السياحية بها مصحوبة بأفضل المرشدين السياحيين في مدينة أوسلو ويرجع تاريخ إنشاء القلعة إلى عام 1299 م وتم الانتهاء من بناء القلعة في القرن الثالث عشر الميلادي
جبل فلوين
يعتبر جبل فلوين من أهم وأشهر المعالم السياحية الطبيعية في مدينة بيرغن والنرويج حيث يصل ارتفاع قمة الجبل إلى 320 مترا تقريبا فوق سطح البحر ويمكن الوصول إليها عن طريق القطار الجبلي المعلق
بولاريا
يعد بولاريا أفضل مركز تعليمي في مدينة ترومسو ومن أشهر المعالم السياحية الموجودة في النرويج ويتميز بموقعه المثالي حيث يقع المركز على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام من مركز مدينة ترومسو كما أنه يقدم المحاكاة للحياة في القطب الشمالي حيث يقوم المركز بعرض مجموعة من الأفلام في سينما بانورامية لتوضيح كيف يذوب الجليد في القطب الشمالي وكيف يؤثر ذلك على النباتات والحيوانات الموجودة هناك
كاتدرائية نيداروس
تعتبر كاتدرائية نيداروس من أجمل وأشهر المعالم التاريخية في مدينة تروندهايم كما أنها من معالم السياحة في النرويج التي تجذب العديد من السياح أليها وتتميز كاتدرائية نيداروس بتاريخها العريق حيث يعود تاريخ بناء الكاتدرائية إلى أواخر القرن الحادي عشر ميلادي خلال فترة حكم الملك أولاف تريجفاسونكما تتميز أيضا بتصميمها المعماري الفريد من نوعه الذي يحتفظ بألوانه الرصاصية والخضراء القديمة بالإضافة إلى أنها تتمتع بالعديد من التماثيل والأشكال والزخارف المختلفة علي جدرانها
جسر المدينة القديمة
يعتبر جسر المدينة القديمة من أماكن السياحة في النرويج المميزة للغاية وكان يطلق عليه اسم بوابة السعادة قديما كما أن الجسر والبوابات مازالوا يحتفظوا بشكلهم القديم على الرغم من إعادة بناءهم عام 1861م وما يميز الجسر أن في نهايته منزلا مميزا للغاية كان يستخدم قديما للحراسة على الجانب الغربي
السيوف في الصخر
تعتبر السيوف في الصخر من النصب التذكاري الأكثر أهمية في النرويج ويقع النصب التذكاري في مدينة ستانفجر وهو عبارة عن 3 سيوف برونزية ضخمة مثبتة في الصخر متميزة بتصميمها الرائع حيث من قام بتصميمهما هو النحات فريتز رود خارج مدينة ستافنجر وترمز هذه السيوف إلى السلام والوحدة والحريةوتم بناء هذا النصب التذكاري لتخليد معركة هافرسفورد التي انتصر فيها الملك هيرالد فايرهاير واستطاع توحيد البلاد تحت حكمه بعد ضم غرب النرويج وبالرغم من أن النرويج كان يحكمها عدة ملوك إلا أنه استطاع الانتصار عليهم في تلك المعركة
متحف سفالبارد
يعد متحف سفالبارد الموجود في Longyearbyen من أشهر المتاحف في النرويج حيث يحتوي المتحف علي معرضا إعلاميا كبيرا يقوم فيه المعرض بعرض تاريخ المدينة من وقت استكشافها حيث يعرض الصيادين القدامى وكيفية وصولهم لمرحلة التعدين كما يوجد في المتحف قسما رائعا يشرح الحياة البرية من خلال مجسمات محطة لأهم الحيوانات التي تعيش في البيئة القطبيةcaption id=attachment57782 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في النرويجcaption
أهم وأفضل الفنادق في النرويج
تتميز الفنادق في النرويج بتقديم أفضل الخدمات التي تعمل على توفير الراحة التي يحتاج إليها الزوار كما أنها توفر العديد من المميزات في الفنادق مما تتناسب مع جميع العادات والتقاليد لكل الشعوب بالإضافة إلى أن هناك العديد من الفنادق المنتشرة في النرويج ومن الفنادق الموجودة الآتي
فندق راديسون بلو بلازا
يتميز فندق راديسون بلو بلازا بأنه من أفضل الفنادق الموجودة في النرويج حيث يتميز بموقعه الاستثنائي الذي يقع في عاصمة أوسلو ويعد الفندق أطول مبنى موجود في النرويج ويعتبر ناطحة سحاب تتكون من 37 طابق كما يتمتع الفندق بالعديد من المميزات الأخرى والتي منها
مميزات فندق راديسون بلو بلازا
جميع غرفه عصرية تحتوي على تكييف هواء وتلفاز بشاشة مسطحة وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية الفندق يحتوي على عديد من المرافق منها حمام سباحة في الهواء الطلق ومركز للياقة البدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية يوجد في الفندق مطعم يقدم جميع الأطباق العالمية والمحلية الشهية
فندق كلارين كوليكشن هفنكونترت
يتميز فندق كلارين كوليكشن هفنكونترت بمساحته الواسعة وقدرته على استقبال عدد كبير من السائحين حيث إن الفندق يضم 116 غرفة فهو يعد من أكبر الفنادق في بيرجن كما أن الفندق يتمتع بديكوره الأنيق وتصميمه العصري بالإضافة إلى ذلك يقدم الفندق العديد من الخدمات للزائرين ومنها تنظيم العديد من الرحلات السياحية خلال فترة الإقامة وذلك للتمتع بالسياحة في النرويج وهناك العديد من المميزات الأخرى والتي منها الآتي
مميزات فندق كلارين كوليكشن هفنكونترت
جميع الغرفة عصرية تحتوي على تكييف هواء وتلفاز بشاشة مسطحة وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية يقدم الفندق العديد من الخدمات والتي منها خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة وخدمة الغرف طوال أيام الأسبوع يحتوي الفندق على مكتب استقبال يعمل على مدار اليوم الفندق يحتوي على عديد من المرافق منها حمام سباحة في الهواء الطلق ومركز للياقة البدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية يوجد في الفندق مطعم يقدم جميع الأطباق العالمية والمحلية الشهية

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد