انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في السعودية

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تمتلك السعودية الكثير من المعالم السياحية التي يقبل على زياتها عدد كبير من الناس. كما أن السياحة في السعودية لها طابع فريد من نوعه في أكثر من بلد. فهي تحتوي علي وجهات ساحلية علي البحر الأحمر كما تتميز بأجمل المناظر الطبيعية. بالإضافة إلي وجود العديد من المساحات الخضراء التي تغطي الجبال والسهول والحدائق التي لا حصر لها، فقد تتنافس مع المغرب العربي. علاوة علي ذلك أن السياحة في السعودية تتمتع بوجود العديد من المواقع التراثية والمواقع الأثرية، كما أن بعضها يعود إلى فترة ما قبل الإسلام. ولذلك قامت الحكومة في السعودية بتطوير المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية، كما أنها قامت بتبسيط خدماتها ومرافقها مما يتناسب مع الدولة وحجمها لاستقطاب أكبر عدد من السياح من مختلف الأعراق والأديان.

أسباب السياحة في السعودية

  • وجود العديد من الأنشطة المختلفة في المملكة العربية السعودية.
  • وجود عدد كبير من الوجهات الساحلية في السعودية فريدة من نوعها وغير عادية.
  • تتمتع المملكة العربية السعودية بوجود المهرجانات التي تروق لجميع الأذواق.
  • مشاهدة التطوير الشامل للمملكة العربية السعودية.
  • إمكانية التمتع بأفضل المناظر الطبيعية.
  • العديد من المواقع التراثية والأثرية.

افضل الأماكن للسياحة في السعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية بوجود العديد من المدن التي تحتوي علي عدد من المعالم السياحية التي تجذب أنظار العديد لزيارتها. كما أننا سوف نذكر بعض المدن الموجودة في المملكة العربية السعودية.

مدينة الرياض

مدنية الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية. كما أنها أكبر مدنها وثالث أكبر عاصمة عربية من حيث عدد السكان. كما تحتوي مدينة الرياض علي عدد من المعالم السياحية التي سوف نتعرف عليها:

برج المملكة بالرياض

يعد برج المملكة بالرياض من أبرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية الحديثة. تم إنشاء هذا البرج في عام 2002 وأصبح أروع مركز تسوق في الرياض. يصل ارتفاع البرج إلي ما يقرب 300 متر. علاوة على ذلك يتميز البرج بتصميمه المعماري الفريد. كما أنه يتمتع بضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم والشقق السكنية والقاعات المآدب، وفندق الفور سيزونز.

بالإضافة إلي احتواءه علي ثاني أطول مسجد في العالم وهو “مسجد الملك عبد الله”. يقدم برج المملكة أفضل إطلالة بانوراميه على المدينة بأكملها من الأعلى، والتقاط أروع الصور أثناء التسوق في المحلات التجارية في المدخل الرئيسي للبرج.

منتزه الملك عبدالله

يعد من أجمل مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية. يقع منتزه الملك عبدالله في قلب مدينة الرياض وخاصة في المنطقة الماليزية. كما أن المنتزه يتكون من حديقة ضخمة توفر للزائرين مساحة واسعة من المساحات الخضراء، مما توفر لهم الحصول علي الراحة بسبب مناظرها الطبيعية. بالإضافة إلي وجود مسبح مائي ونوافير بالمنتصف. يوفر المنتزه العديد من الأنشطة الرياضية والتي تتمثل في: ملاعب رياضية، وصالات البلياردو،  ومدينة بأكملها لقضاء وقت الفراغ لجميع الأسرة كل يوم من العاشرة صباحًا.

دليل السياحة في السعودية

دليل السياحة في السعودية

مدينة جدة

تعتبر مدينة جدة من أجمل المدن الموجودة في المملكة العربية السعودية. كما أنها تعد أكثر المدن تنوعاً في وجهاتها السياحية. ولذلك يطلق عليها اسم عروس البحر الأحمر لأنها تتميز بأجمل شواطئ المملكة التي تمتد علي ساحل البحر الأحمر. بالإضافة إلى ذلك تمتلك العديد من الأسواق الشعبية، مولاتها الحديثة ايضا. كما أن أهم مميزات تراثها الشعبي في أسواقها الشعبية هي مطاعمها ومواقعها التاريخية المميزة.

درة العروس

درة العروس هي إحدى المناطق الواقعة في شمال جدة في منطقة ذهبان. حيث أنها تطل على ساحل البحر الأحمر، كما أنها توفر للزوار مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات الحياتية المتكاملة. بالإضافة إلي أن درة العروس الواقعة علي البحر الأحمر في جدة تستقبل جميع زوارها أفضل استقبال. كما أنها توفر لهم إمكانية التملك للوحدات السكنية، والعيش في وحداتها السكنية الفاخرة.

مسجد الرحمة العائم

يطلق علي مسجد الرجمة العائم اسم “مسجد فاطمة الزهراء”، حيث يسميه عامة الناس. يعد هذا المسجد أحد أشهر المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية.  كما أنه يجذب انتباه السائحين من مختلف الأديان والدول حول العالم للاستمتاع بمنظره الفريد في القلب. حيث يقع المسجد بالقرب من الكورنيش مما تصبح رؤيته متاحة امام أنظار السائحين. بالإضافة إلى أنه يتميز بتصميمه المعماري الداخلي والخارجي الفاخر، الذي توفره وحدات الإنارة الليلية، والصفاء وحفيف مياه البحر وارتفاعها خلال فترات المد والجزر الشديدة بشكل خاص.

علاوة علي ذلك يكتسب مسجد الرحمة العائم شهرة وأهمية لأنه من أقدم المساجد التي تم بناؤها على الواجهة البحرية منذ منتصف الثمانينيات.

شرم أبحر

تعد من أهم المناطق السياحية الموجودة في السعودية. حيث أنها تقع على بعد 30 كيلومترًا من مدينة جدة أو كما يطلق عليها عروس البحر الأحمر. يقع هذا الشاطئ الفريد من نوعه على الجانب الشرقي للبحر الأحمر، وغرب المملكة العربية السعودية. كما أن هذا الشاطئ يتوافد عليه السياح بكثرة في الصيف كوجهة سياحية صيفية ممتازة. بالإضافة إلي أن شرم أبحر تقدم لزوارها لحظات كثيرة من الاستجمام والاسترخاء من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية، علي سبيل المثال: الغطس، وحمامات الشمس. كما أننا لا يمكننا ان ننسى مشهد الغروب الرائع على هذا الشاطئ.

نافورة الملك فهد

تعتبر من أشهر المواقع السياحية السعودية التي تقع في قلب مدينة جدة. وتتميز بانها من أفضل سواحل مدينة جدة ومن أجمل شواطئ المملكة في قطاعها الغربي. بالإضافة إلي أن نافورة الملك فهد اكتسبت شهرة بفضل تصنيفها كأطول نافورة في العالم وأكبرها. حيث يتراوح حجمها وارتفاعها 18 طنًا من مياه البحر إلى 312 مترًا. كما أنها تتميز بوجود لمبات تصل إلى 500 بصيلة حيث يمكن رؤية ارتفاع النافورة من أي مكان في جدة.

ملاهي الشلال

تعتبر ملاهي الشلال هي من أفضل الحدائق الموجودة في جدة. فهي تعد من أجمل مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية. كما أنها مناسبة للرحلات العائلية والأطفال. بالإضافة إلي أنها توفر الكثير من الألعاب لمختلف الأعمار وأذواق الأطفال والشباب وكبار السن. علاوة علي ذلك أنها توفر صالات البلياردو وكرة الطاولة وصالات التزلج على الجليد. كما تشمل ملاهي الشلال وجود مسرحاً.

دليل السياحة في السعودية

دليل السياحة في السعودية

مدينة مكة المكرمة

تعد مدينة مكة المكرمة من أهم وأجمل مدن المملكة العربية السعودية. حيث ان جمالها يتم تقديسه من جماهير المسلمين. بالإضافة إلى وجود المعالم الدينية. كما أن مدينة مكة أقامت العديد من المشاريع الترفيهية الحديثة لخدمة الحجاج أثناء جولات الحج، بالإضافة إلي أنها تعمل علي توفير أكبر قدر من الراحة أثناء أداء دورهم. كل هذا أدى إلى تصنيف مكة من بين أكثر المدن جاذبية للمسافرين حول العالم بسبب ما تحتوي عليه من معالم سياحية دينية.

المسجد الحرام

يعتبر من أهم وأشهر المعالم السياحية الدينية الموجودة في المملكة العربية السعودية. يتمتع المسجد الحرام بأهميته وقدسيته بالنسبة للمسلمين وذلك لأنه وجهه الحج. ولكن بناء المسجد نفسه يضم حوالي 13 برجًا و 5 مداخل وأبواب رئيسية. بالإضافة إلي قاعة كبيرة للصلاة ومنطقة محيط من أربعة طوابق تتسع لمليوني إلى أربعة ملايين مصلي في المنطقة، حيث أنها يتراوح من 400 الى 800 متر.

جبل عرفات

يعتبر جبل عرفات من أبرز معالم المملكة العربية السعودية التي تتمتع بالقداسة الدينية. حيث يعتبر الصعود إليها أو الوقوف بالقرب منها في التاسع من شهر ذي الحجة من أهم احتفالات الحجاج للمسلمين. ويتميز جبل عرفات بموقعه الذي يقع بين مدينتي مكة والطائف على بعد 22 كيلو متر من مكة المكرمة.

ابراج البيت

تعتبر من أشهر المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية. حيث أنها تحمل أيضًا اسم فندق رويال تاور وذلك بفضل تصنيفه عام 2011 كثاني أطول ناطحة سحاب في العالم بعد برج خليفة. كما أن أبراج البيت تعتبر هي المبنى الحكومي للإقامة بالقرب من الحرم المكي. بالإضافة إلي أن ذلك الفندق هو الأطول من نوعه في العالم، وذلك لأنه يحتوي علي منطقة تسوق، متحف، صالة مؤتمرات ومرصد ديني مختلف من نوعه.

دليل السياحة في السعودية

دليل السياحة في السعودية

مدينة الطائف

تتميز مدينة الطائف بأنها زهرة المملكة العربية السعودية التي تفوح منها رائحة الماضي القديم، والمثير للدهشة. فهي تضم أفضل المناظر الطبيعية وأهم المناطق لزراعة الورود والفواكه اللذيذة في السعودية. بالإضافة إلي أنها تضم العديد من أجمل الآثار التاريخية والمواقع التراثية والأثرية.

منطقة الهدا

تعتبر واحدة من افضل المناطق الخاصة بالسياحة في المملكة العربية السعودية. حيث أنها تتميز بوجودها على ارتفاعات عالية قد تصل إلى 2000 متر فوق مستوى سطح البحر. كما أنها مغطاة بالنباتات على مدار العام. فعندما يتساقط عليها الضباب والبرد في الشتاء تظهر رائحة الفاكهة اللذيذة والمشهورة.

تقع منطقة الهدا على بعد حوالي 20 كيلو متر من مدينة الطائف. ولكن بالرغم من ذلك أنها توفر للسياح مجموعة واسعة من المواقع السياحية، علي سبيل المثال: الجبل الأخضر، والمنتزه المائي، ومنتزه الغضا. علاوة علي ذلك توفر منطقة الهدا العديد من المرافق الخدمية وترفيهية عالية المستوى، مثل: الحدائق، والمتنزهات، وصالات الألعاب، وأماكن لقضاء الشباب والعائلات، مما يجعلها إحدى مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية.

منطقة الشفا

من أهم معالم السياحة في السعودية الموجودة في مدينة الطائف. تعد هذه المنطقة متشابهه جداً في معالمها الطبيعية التي تتميز بها منطقة الهدا. ولكنها تقع في الشمال البابون. كما توفر المنطقة السياحية أشهى وألذ أنواع الفاكهة والعسل الجبلي الطبيعي النقي.

سوق عكاظ

يعتبر سوق عكاظ من أشهر المعالم السياحية الموجودة في المملكة العربية السعودية وخاصتاً في مدينة الطائف. كما أنه يتميز بتاريخه الذي يعود إلي عصور ما قبل الإسلام. كما أنها ما زالت تستقطب أكبر عدد من الناس من جميع أنحاء العالم. ولكن خاصة المهتمين بالأدب والثقافة والفنون. وذلك لأن التراث يطلق السوق عددا من الفعاليات الثقافية المتميزة

دليل السياحة في السعودية

دليل السياحة في السعودية

مثل: الشعر، والتصوير الفوتوغرافي، والقصص القصيرة، والمسرح، والفنون الشعبية، والفنون التشكيلية، والحرف اليدوية.

المدينة المنورة

المدينة المنورة تعتبر هي أقدس مدينة في المملكة العربية السعودية بعد مكة المكرمة. وذلك لاحتوائها على العديد من المساجد منذ رسالة الرسول وحياته. ارتبط بعضها بحقائق ذات أهمية دينية وتاريخية في الدين الإسلامي. حيث أنها كانت أول عاصمة إسلامية في التاريخ الإسلامي. مما يجعلها أهم مقصد سياحي في المملكة العربية السعودية خاصة بالنسبة للمسلمين.

مسجد النبوي الشريف

يعتبر واحد من أكبر وأشهر المساجد علي المستوي العالمي، وثاني مسجد شهدته المدينة المنورة. كما أنه يعد المسجد الثاني بعد المسجد الكبير، والذي ينجذب إليه الحجاج خلال رحلات الحج والعمرة.

تم بناء المسجد النبوي على يد النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالقرب من منزله الواقع في الصحن الجنوبي الشرقي للمسجد. كما يتميز المسجد النبوي الذي تنبأ بعدد من التوسعات على مر الأجيال، بقبته الخضراء ومداخله المتعددة، والتي يصل عددها إلى 85 منها 5 مداخل رئيسية. بالإضافة إلى وجود قبر النبي في محيطه مما يجعله من اهم معالم السياحة في السعودية.

مسجد قباء

يعد هو أول مسجد بناه الرسول صلى الله عليه وسلم أثناء هجرته من مكة إلى البلاد، مما جعله من أهم المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية. وبالتالي أصبح هو أول مسجد في البلاد لذلك له حق عظيم لقداسته بين جميع المسلمين.

يقع مسجد قباء في جنوب غرب المدينة المنورة علي مساحة 13500 متر مربع، ولكن على بعد 3 كيلومترات ونصف من المسجد النبوي.

مدينة ابها

مدينة أبها هي العاصمة لمنطقة عسير الموجودة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية وتعد هي المقر الإداري. حيث يطلق عليها جوهرة المدن في جنوب السعودية. وتمثل عاصمتها التجارية أبها. بالإضافة إلي أنها تحتوي علي بعض المعالم السياحية التي يأتي لزيارتها أعداد كبير من السائحين.

حديقة أبو خيال

تعتبر الحديقة من أكثر الأماكن الموجودة في أبها التي توفر الراحة والمتعة. ومن أهمها منتزه أبو خيال الذي يعد من أجمل المنتزهات السياحية في أبها. حيث أنه يغطي مساحة تصل إلي مائتي ألف متر مربع. تتميز الحديقة بانها تقدم العديد من الأنشطة الصيفية لزوراها، تتمثل هذه الأنشطة في: أكروبات السيرك المصري، والفولكلور، والكرنفالات، ومسرح خيمة الأطفال.

منتزة الأندلس

تعد من أجمل مناطق الجذب السياحي في السعودية. وذلك لأنها تتمتع بوجود المساحات الخضراء الواسعة. كما أن الحديقة تظل مفتوحة على مدار الساعة مما توفر إطلالة رائعة على أبها. وتتميز حديقة الأندلس بوجود أفضل المسطحات الخضراء وأنواع الزهور المختلفة التي يستمتع بها السائحين للحصول على الهدوء والاسترخاء. توفر حديقة الأندلس العديد من الأنشطة الترفيهية التي تقدمها للزائرين، وتتمثل في: ركوب الدراجات الهوائية.

جبل سودة

يعد من أكبر المعالم الطبيعية التي تتميز بها مدينة أبها. حيث يجب علي السائحين زيارتها أثناء السياحة في المملكة العربية السعودية. فيعد هذا الجبل هو أعلى قمة جبلية في المملكة على ارتفاع يزيد عن 3000 متر. كما يتميز الجبل في وسط ارتفاعه بوجود قرية صغيرة مطلة على سهل تهامة التي تعد من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في المملكة العربية السعودية. وذلك بفضل طبيعتها الخضراء وعدد حدائقها، فهي تشمل العديد من البحيرات، والشلالات المتدفقة والجميلة للغاية. بالإضافة إلي وجود التلفريك كوسيلة للتنقل الترفيهي بين أجزائها.

دليل السياحة في السعودية

دليل السياحة في السعودية

مدينة الدمام

تعتبر مدينة الدمام من أجمل المدن التي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في المملكة العربية السعودية. وذلك بفضل إطلالتها الرائعة على الخليج العربي. كما أنها تتمتع بأجمل وأنظف شواطئ المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى وجود العديد من المناطق الأثرية التي تتميز بالعودة إلى العصور القديمة.

جزيرة المرجان

هي جزيرة صناعية تقع على كورنيش الدمام بالقرب من منتزه الملك عبد الله. وتعد من اهم المناطق للجذب السياحي في المملكة العربية السعودية، وخاصة السياحة العائلية. كما أن الجزيرة توفر لزوارها فرصة الاستمتاع بمياه البحر الخلابة في هدوء مع ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل: الصيد، وركوب القوارب. ولكن يجب الزائرين شراء جميع احتياجاتهم من المأكولات والمشروبات، وذلك لعدم وجود مرافق الخدمة الكافية .

قرية الدولفين

تتمتع قرية الدولفين بأفضل موقع سياحي يطل على أحد أجمل شواطئ المملكة العربية السعودية.  تقع القرية بالقرب من جزيرة الكورنيش والمرجان، مما يجعل المنطقة بأكملها من أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلي أنه منتزه ترفيهي مجاني يتمتع بوجود سيرك وعروض الدلافين، مع إمكانية الاستمتاع بالهدوء والاسترخاء أمام البحر أثناء الصيد أو ركوب اليخت.

دليل السياحة في السعودية

دليل السياحة في السعودية

مدينة ينبع

تعتبر مدينة ينبع من أجمل مدن المملكة العربية السعودية، وذلك لما تتمتع به من شواطئ فريدة من نوعها. حيث أنها تتمتع بشواطئ نظيفة وأنيقة. كما أنها تتمتع بكثير من المواقع السياحية الفاخرة، والعديد من المتاحف البحرية والأرصفة واليخوت التي يمكن تأجيرها والاستمتاع ببحرها. علاوة علي ذلك يوجد العديد من المتنزهات والحدائق العامة.

الواجهات البحرية ينبع الصناعية

تمتلك مدينة ينبع شاطئ عام. حيث يمكن تصنيفه كواحد من أجمل الشواطئ في المملكة العربية السعودية، كما أنه يعج من أجمل الأماكن السياحية في السعودية للعائلات. ويوفر الشاطئ للعائلات خدمات مريحة ومرافق ترفيهية مثل: الممر، والحدائق وركن خاص لألعاب الأطفال، ومظلات للجلوس، ومناطق خضراء، وملاعب جولف، وكرة يد، ومواقع سياحية لإقامة مريحة.

جزيرة المحار

تعتبر جزيرة المحار من أهم المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية التي تقع في قلب مدينة ينبع الساحلية. تتميز الجزيرة بشاطئين من أجمل الشواطئ في المملكة وهما شاطئ الشروق وشاطئ الغروب، كما أنهم يحتلان مساحة الساحل. حيث تصل مساحة الجزيرة إلي ما تزيد عن 500 متر.

علاوة علي ذلك تعد الجزيرة من أبرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية وذلك بفضل الصالات، والمظلات، وأماكن الشواء، وأماكن للتجول والمشي لمسافات طويلة. بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية المائية، علي سبيل المثال: صيد الأسماك، واليخوت، وركوب القوارب، وركوب الأمواج شراعياً.

حديقة الصبح

هي من أفضل مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية للرحلات الشبابية والعائلية. وذلك لأنها تمتلك مساحات نباتية شاسعة مما تعطي إحساس كبير بالراحة. علاوة علي ذلك أنها توفر العديد من الفرص للتجول أو التنزه أو ركوب الدراجة أو التجديف في الحديقة. وذلك للاستمتاع بالهواء النقي مع وجود إطلالة جميلة على لوحة شاطئ ينبع.

مدينة الخبر

تعد مدينة الخبر من أجمل المدن الساحلية التي يجب زيارتها عند السياحة في السعودية. حيث أنها توفر فرصة جديدة للاستمتاع بجمال مياهها ورمالها الذهبية من خلال مجموعة من أفضل المواقع السياحية. بالإضافة إلى ذلك توفر عدد كبير من مسارات المشي أو القفز بالمظلات.

جسر الملك فهد

تأسس جسر الملك فهد في منتصف الثمانينيات كوسيلة لربط المملكة العربية السعودية بمملكة البحرين. حيث تم تأسيسه بطول 25 كيلو متر، كما أنه محاط بمياه البحر يصل عمقها إلى 12 متراً. ويتميز الجسر بوجود سحاب ركامي مما يجعله أحد أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية.

الواجهات البحرية في الخبر

تدعي هذه الوجهات البحرية بالكورنيش والتي يعد من أجمل المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية. حيث أنه يوفر الهدوء والاسترخاء أمام مياه البحر الصافية خاصة في فصل الربيع. كما أنه يعد وجهه مثالية للعائلات وذلك بفضل اجتماعات الحديقة، مع وجود منطقة لعب الأطفال. مع وجود المرافق الخدمية الجيدة التي توفرها لزوارها على بعد يصل إلى 4 كيلومترات.

قرية الدغيثر

تعد موقع الدغيثر أحد أشهر الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية.  سياحي يعد من أشهر إطلالات الرائعة على البحر من جميع الجهات. بالإضافة إلى وجود سلاسل من المطاعم العالمية التي تخدم مختلف أذواق زوارها.

دليل السياحة في السعودية

دليل السياحة في السعودية

مدينة أملج

تتشابه مدينة املج مع جزر المالديف في مناظرها الطبيعية. حيث أنها تعتبر من أهم وأجمل الوجهات الساحلية بين مختلف المدن السعودية. ولذلك يقبل عدد كبير من الزوار لديها. كما أن مدينة أملج تتميز بوجود العديد من الشواطئ الخلابة ذات المياه الهادئة التدريجية، والتي تضم مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية النادرة والشعاب المرجانية. بالإضافة إلي أنها تضم أسواق البرية، والحرف اليدوية.

شاطئ الدقم

يعد من أجمل الشواطئ في المملكة العربية السعودية. بفضل مياهه الصافية والأنشطة السياحية التي تتوفر للسائحين، مما يجعله من أهم الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية. يوفر الشاطئ للسياح الأنشطة الترفيهية التي تتمثل في: السباحة، والمشي، والتخييم على طول الممرات، والخيام المتكاملة بشكل كاف لخدمة وراحة الأسرة. بالإضافة إلى معسكرات جماعية شبابية على الشاطئ.

شاطئ رأس الشعبان

من أجمل الشواطئ في المملكة التي توجد في العجة. وتعتبر الأكثر مثالية لاصطحاب الأطفال للسباحة. حيث يختلف شاطئ رأس شيطان الذي يشبه الخليج تدريجياً في عمق مياهه. بالإضافة إلي أنه يوفر عددًا من الأنشطة الترفيهية، كما يتيح لزوارها إمكانية التخييم على الشاطئ، والغوص بين أجمل الشعاب المرجانية.

مدينة بلجرشي

تعد مدينة بلجرشي من أهم الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية. حيث أنها تتمتع بالهدوء والاسترخاء ضمن الطبيعة الخلابة التي تنعكس في السهول والمساحات الخضراء. تتمتع المدينة بأفضل الحدائق المميزة بإطلالة الرائعة على جبل أتريب وسهل تهامة. ا

منتزه الباحة الوطني

يعد من أجمل المناطق التي يجب زيارتها أثناء السفر إلي المملكة العربية السعودية. حيث يتمتع منتزه الباحة بمساحاته الخضراء الشاسعة والأشجار التي تحيط بها من كل مكان. كما أنه يحتوي علي أشجار النخيل والشمعدانات التي تميز مسارها الطويل والفريد. علاوة علي ذلك تضم ​​الحديقة العامة عددًا من المناطق لألعاب الأطفال، وملاعب رياضية، وأماكن للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة للحديقة.

أسباب السياحة في السعودية
وجود العديد من الأنشطة المختلفة في المملكة العربية السعودية وجود عدد كبير من الوجهات الساحلية في السعودية فريدة من نوعها وغير عادية تتمتع المملكة العربية السعودية بوجود المهرجانات التي تروق لجميع الأذواق مشاهدة التطوير الشامل للمملكة العربية السعودية إمكانية التمتع بأفضل المناظر الطبيعية العديد من المواقع التراثية والأثرية
افضل الأماكن للسياحة في السعودية
تتمتع المملكة العربية السعودية بوجود العديد من المدن التي تحتوي علي عدد من المعالم السياحية التي تجذب أنظار العديد لزيارتها كما أننا سوف نذكر بعض المدن الموجودة في المملكة العربية السعودية
مدينة الرياض
مدنية الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية كما أنها أكبر مدنها وثالث أكبر عاصمة عربية من حيث عدد السكان كما تحتوي مدينة الرياض علي عدد من المعالم السياحية التي سوف نتعرف عليها
برج المملكة بالرياض
يعد برج المملكة بالرياض من أبرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية الحديثة تم إنشاء هذا البرج في عام 2002 وأصبح أروع مركز تسوق في الرياض يصل ارتفاع البرج إلي ما يقرب 300 متر علاوة على ذلك يتميز البرج بتصميمه المعماري الفريد كما أنه يتمتع بضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم والشقق السكنية والقاعات المآدب وفندق الفور سيزونزبالإضافة إلي احتواءه علي ثاني أطول مسجد في العالم وهو مسجد الملك عبد الله يقدم برج المملكة أفضل إطلالة بانوراميه على المدينة بأكملها من الأعلى والتقاط أروع الصور أثناء التسوق في المحلات التجارية في المدخل الرئيسي للبرج
منتزه الملك عبدالله
يعد من أجمل مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية يقع منتزه الملك عبدالله في قلب مدينة الرياض وخاصة في المنطقة الماليزية كما أن المنتزه يتكون من حديقة ضخمة توفر للزائرين مساحة واسعة من المساحات الخضراء مما توفر لهم الحصول علي الراحة بسبب مناظرها الطبيعية بالإضافة إلي وجود مسبح مائي ونوافير بالمنتصف يوفر المنتزه العديد من الأنشطة الرياضية والتي تتمثل في ملاعب رياضية وصالات البلياردو  ومدينة بأكملها لقضاء وقت الفراغ لجميع الأسرة كل يوم من العاشرة صباحاcaption id=attachment61454 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في السعوديةcaption
مدينة جدة
تعتبر مدينة جدة من أجمل المدن الموجودة في المملكة العربية السعودية كما أنها تعد أكثر المدن تنوعا في وجهاتها السياحية ولذلك يطلق عليها اسم عروس البحر الأحمر لأنها تتميز بأجمل شواطئ المملكة التي تمتد علي ساحل البحر الأحمر بالإضافة إلى ذلك تمتلك العديد من الأسواق الشعبية مولاتها الحديثة ايضا كما أن أهم مميزات تراثها الشعبي في أسواقها الشعبية هي مطاعمها ومواقعها التاريخية المميزة
درة العروس
درة العروس هي إحدى المناطق الواقعة في شمال جدة في منطقة ذهبان حيث أنها تطل على ساحل البحر الأحمر كما أنها توفر للزوار مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات الحياتية المتكاملة بالإضافة إلي أن درة العروس الواقعة علي البحر الأحمر في جدة تستقبل جميع زوارها أفضل استقبال كما أنها توفر لهم إمكانية التملك للوحدات السكنية والعيش في وحداتها السكنية الفاخرة
مسجد الرحمة العائم
يطلق علي مسجد الرجمة العائم اسم مسجد فاطمة الزهراء حيث يسميه عامة الناس يعد هذا المسجد أحد أشهر المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية  كما أنه يجذب انتباه السائحين من مختلف الأديان والدول حول العالم للاستمتاع بمنظره الفريد في القلب حيث يقع المسجد بالقرب من الكورنيش مما تصبح رؤيته متاحة امام أنظار السائحين بالإضافة إلى أنه يتميز بتصميمه المعماري الداخلي والخارجي الفاخر الذي توفره وحدات الإنارة الليلية والصفاء وحفيف مياه البحر وارتفاعها خلال فترات المد والجزر الشديدة بشكل خاصعلاوة علي ذلك يكتسب مسجد الرحمة العائم شهرة وأهمية لأنه من أقدم المساجد التي تم بناؤها على الواجهة البحرية منذ منتصف الثمانينيات
شرم أبحر
تعد من أهم المناطق السياحية الموجودة في السعودية حيث أنها تقع على بعد 30 كيلومترا من مدينة جدة أو كما يطلق عليها عروس البحر الأحمر يقع هذا الشاطئ الفريد من نوعه على الجانب الشرقي للبحر الأحمر وغرب المملكة العربية السعودية كما أن هذا الشاطئ يتوافد عليه السياح بكثرة في الصيف كوجهة سياحية صيفية ممتازة بالإضافة إلي أن شرم أبحر تقدم لزوارها لحظات كثيرة من الاستجمام والاسترخاء من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية علي سبيل المثال الغطس وحمامات الشمس كما أننا لا يمكننا ان ننسى مشهد الغروب الرائع على هذا الشاطئ
نافورة الملك فهد
تعتبر من أشهر المواقع السياحية السعودية التي تقع في قلب مدينة جدة وتتميز بانها من أفضل سواحل مدينة جدة ومن أجمل شواطئ المملكة في قطاعها الغربي بالإضافة إلي أن نافورة الملك فهد اكتسبت شهرة بفضل تصنيفها كأطول نافورة في العالم وأكبرها حيث يتراوح حجمها وارتفاعها 18 طنا من مياه البحر إلى 312 مترا كما أنها تتميز بوجود لمبات تصل إلى 500 بصيلة حيث يمكن رؤية ارتفاع النافورة من أي مكان في جدة
ملاهي الشلال
تعتبر ملاهي الشلال هي من أفضل الحدائق الموجودة في جدة فهي تعد من أجمل مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية كما أنها مناسبة للرحلات العائلية والأطفال بالإضافة إلي أنها توفر الكثير من الألعاب لمختلف الأعمار وأذواق الأطفال والشباب وكبار السن علاوة علي ذلك أنها توفر صالات البلياردو وكرة الطاولة وصالات التزلج على الجليد كما تشمل ملاهي الشلال وجود مسرحاcaption id=attachment61455 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في السعوديةcaption
مدينة مكة المكرمة
تعد مدينة مكة المكرمة من أهم وأجمل مدن المملكة العربية السعودية حيث ان جمالها يتم تقديسه من جماهير المسلمين بالإضافة إلى وجود المعالم الدينية كما أن مدينة مكة أقامت العديد من المشاريع الترفيهية الحديثة لخدمة الحجاج أثناء جولات الحج بالإضافة إلي أنها تعمل علي توفير أكبر قدر من الراحة أثناء أداء دورهم كل هذا أدى إلى تصنيف مكة من بين أكثر المدن جاذبية للمسافرين حول العالم بسبب ما تحتوي عليه من معالم سياحية دينية
المسجد الحرام
يعتبر من أهم وأشهر المعالم السياحية الدينية الموجودة في المملكة العربية السعودية يتمتع المسجد الحرام بأهميته وقدسيته بالنسبة للمسلمين وذلك لأنه وجهه الحج ولكن بناء المسجد نفسه يضم حوالي 13 برجا و 5 مداخل وأبواب رئيسية بالإضافة إلي قاعة كبيرة للصلاة ومنطقة محيط من أربعة طوابق تتسع لمليوني إلى أربعة ملايين مصلي في المنطقة حيث أنها يتراوح من 400 الى 800 متر
جبل عرفات
يعتبر جبل عرفات من أبرز معالم المملكة العربية السعودية التي تتمتع بالقداسة الدينية حيث يعتبر الصعود إليها أو الوقوف بالقرب منها في التاسع من شهر ذي الحجة من أهم احتفالات الحجاج للمسلمين ويتميز جبل عرفات بموقعه الذي يقع بين مدينتي مكة والطائف على بعد 22 كيلو متر من مكة المكرمة
ابراج البيت
تعتبر من أشهر المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية حيث أنها تحمل أيضا اسم فندق رويال تاور وذلك بفضل تصنيفه عام 2011 كثاني أطول ناطحة سحاب في العالم بعد برج خليفة كما أن أبراج البيت تعتبر هي المبنى الحكومي للإقامة بالقرب من الحرم المكي بالإضافة إلي أن ذلك الفندق هو الأطول من نوعه في العالم وذلك لأنه يحتوي علي منطقة تسوق متحف صالة مؤتمرات ومرصد ديني مختلف من نوعهcaption id=attachment61456 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في السعوديةcaption
مدينة الطائف
تتميز مدينة الطائف بأنها زهرة المملكة العربية السعودية التي تفوح منها رائحة الماضي القديم والمثير للدهشة فهي تضم أفضل المناظر الطبيعية وأهم المناطق لزراعة الورود والفواكه اللذيذة في السعودية بالإضافة إلي أنها تضم العديد من أجمل الآثار التاريخية والمواقع التراثية والأثرية
منطقة الهدا
تعتبر واحدة من افضل المناطق الخاصة بالسياحة في المملكة العربية السعودية حيث أنها تتميز بوجودها على ارتفاعات عالية قد تصل إلى 2000 متر فوق مستوى سطح البحر كما أنها مغطاة بالنباتات على مدار العام فعندما يتساقط عليها الضباب والبرد في الشتاء تظهر رائحة الفاكهة اللذيذة والمشهورةتقع منطقة الهدا على بعد حوالي 20 كيلو متر من مدينة الطائف ولكن بالرغم من ذلك أنها توفر للسياح مجموعة واسعة من المواقع السياحية علي سبيل المثال الجبل الأخضر والمنتزه المائي ومنتزه الغضا علاوة علي ذلك توفر منطقة الهدا العديد من المرافق الخدمية وترفيهية عالية المستوى مثل الحدائق والمتنزهات وصالات الألعاب وأماكن لقضاء الشباب والعائلات مما يجعلها إحدى مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية
منطقة الشفا
من أهم معالم السياحة في السعودية الموجودة في مدينة الطائف تعد هذه المنطقة متشابهه جدا في معالمها الطبيعية التي تتميز بها منطقة الهدا ولكنها تقع في الشمال البابون كما توفر المنطقة السياحية أشهى وألذ أنواع الفاكهة والعسل الجبلي الطبيعي النقي
سوق عكاظ
يعتبر سوق عكاظ من أشهر المعالم السياحية الموجودة في المملكة العربية السعودية وخاصتا في مدينة الطائف كما أنه يتميز بتاريخه الذي يعود إلي عصور ما قبل الإسلام كما أنها ما زالت تستقطب أكبر عدد من الناس من جميع أنحاء العالم ولكن خاصة المهتمين بالأدب والثقافة والفنون وذلك لأن التراث يطلق السوق عددا من الفعاليات الثقافية المتميزةcaption id=attachment61457 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في السعوديةcaptionمثل الشعر والتصوير الفوتوغرافي والقصص القصيرة والمسرح والفنون الشعبية والفنون التشكيلية والحرف اليدوية
المدينة المنورة
المدينة المنورة تعتبر هي أقدس مدينة في المملكة العربية السعودية بعد مكة المكرمة وذلك لاحتوائها على العديد من المساجد منذ رسالة الرسول وحياته ارتبط بعضها بحقائق ذات أهمية دينية وتاريخية في الدين الإسلامي حيث أنها كانت أول عاصمة إسلامية في التاريخ الإسلامي مما يجعلها أهم مقصد سياحي في المملكة العربية السعودية خاصة بالنسبة للمسلمين
مسجد النبوي الشريف
يعتبر واحد من أكبر وأشهر المساجد علي المستوي العالمي وثاني مسجد شهدته المدينة المنورة كما أنه يعد المسجد الثاني بعد المسجد الكبير والذي ينجذب إليه الحجاج خلال رحلات الحج والعمرةتم بناء المسجد النبوي على يد النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالقرب من منزله الواقع في الصحن الجنوبي الشرقي للمسجد كما يتميز المسجد النبوي الذي تنبأ بعدد من التوسعات على مر الأجيال بقبته الخضراء ومداخله المتعددة والتي يصل عددها إلى 85 منها 5 مداخل رئيسية بالإضافة إلى وجود قبر النبي في محيطه مما يجعله من اهم معالم السياحة في السعودية
مسجد قباء
يعد هو أول مسجد بناه الرسول صلى الله عليه وسلم أثناء هجرته من مكة إلى البلاد مما جعله من أهم المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية وبالتالي أصبح هو أول مسجد في البلاد لذلك له حق عظيم لقداسته بين جميع المسلمينيقع مسجد قباء في جنوب غرب المدينة المنورة علي مساحة 13500 متر مربع ولكن على بعد 3 كيلومترات ونصف من المسجد النبوي
مدينة ابها
مدينة أبها هي العاصمة لمنطقة عسير الموجودة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية وتعد هي المقر الإداري حيث يطلق عليها جوهرة المدن في جنوب السعودية وتمثل عاصمتها التجارية أبها بالإضافة إلي أنها تحتوي علي بعض المعالم السياحية التي يأتي لزيارتها أعداد كبير من السائحين
حديقة أبو خيال
تعتبر الحديقة من أكثر الأماكن الموجودة في أبها التي توفر الراحة والمتعة ومن أهمها منتزه أبو خيال الذي يعد من أجمل المنتزهات السياحية في أبها حيث أنه يغطي مساحة تصل إلي مائتي ألف متر مربع تتميز الحديقة بانها تقدم العديد من الأنشطة الصيفية لزوراها تتمثل هذه الأنشطة في أكروبات السيرك المصري والفولكلور والكرنفالات ومسرح خيمة الأطفال
منتزة الأندلس
تعد من أجمل مناطق الجذب السياحي في السعودية وذلك لأنها تتمتع بوجود المساحات الخضراء الواسعة كما أن الحديقة تظل مفتوحة على مدار الساعة مما توفر إطلالة رائعة على أبها وتتميز حديقة الأندلس بوجود أفضل المسطحات الخضراء وأنواع الزهور المختلفة التي يستمتع بها السائحين للحصول على الهدوء والاسترخاء توفر حديقة الأندلس العديد من الأنشطة الترفيهية التي تقدمها للزائرين وتتمثل في ركوب الدراجات الهوائية
جبل سودة
يعد من أكبر المعالم الطبيعية التي تتميز بها مدينة أبها حيث يجب علي السائحين زيارتها أثناء السياحة في المملكة العربية السعودية فيعد هذا الجبل هو أعلى قمة جبلية في المملكة على ارتفاع يزيد عن 3000 متر كما يتميز الجبل في وسط ارتفاعه بوجود قرية صغيرة مطلة على سهل تهامة التي تعد من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في المملكة العربية السعودية وذلك بفضل طبيعتها الخضراء وعدد حدائقها فهي تشمل العديد من البحيرات والشلالات المتدفقة والجميلة للغاية بالإضافة إلي وجود التلفريك كوسيلة للتنقل الترفيهي بين أجزائهاcaption id=attachment61458 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في السعوديةcaption
مدينة الدمام
تعتبر مدينة الدمام من أجمل المدن التي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في المملكة العربية السعودية وذلك بفضل إطلالتها الرائعة على الخليج العربي كما أنها تتمتع بأجمل وأنظف شواطئ المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى وجود العديد من المناطق الأثرية التي تتميز بالعودة إلى العصور القديمة
جزيرة المرجان
هي جزيرة صناعية تقع على كورنيش الدمام بالقرب من منتزه الملك عبد الله وتعد من اهم المناطق للجذب السياحي في المملكة العربية السعودية وخاصة السياحة العائلية كما أن الجزيرة توفر لزوارها فرصة الاستمتاع بمياه البحر الخلابة في هدوء مع ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية مثل الصيد وركوب القوارب ولكن يجب الزائرين شراء جميع احتياجاتهم من المأكولات والمشروبات وذلك لعدم وجود مرافق الخدمة الكافية
قرية الدولفين
تتمتع قرية الدولفين بأفضل موقع سياحي يطل على أحد أجمل شواطئ المملكة العربية السعودية  تقع القرية بالقرب من جزيرة الكورنيش والمرجان مما يجعل المنطقة بأكملها من أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلي أنه منتزه ترفيهي مجاني يتمتع بوجود سيرك وعروض الدلافين مع إمكانية الاستمتاع بالهدوء والاسترخاء أمام البحر أثناء الصيد أو ركوب اليختcaption id=attachment61459 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في السعوديةcaption
مدينة ينبع
تعتبر مدينة ينبع من أجمل مدن المملكة العربية السعودية وذلك لما تتمتع به من شواطئ فريدة من نوعها حيث أنها تتمتع بشواطئ نظيفة وأنيقة كما أنها تتمتع بكثير من المواقع السياحية الفاخرة والعديد من المتاحف البحرية والأرصفة واليخوت التي يمكن تأجيرها والاستمتاع ببحرها علاوة علي ذلك يوجد العديد من المتنزهات والحدائق العامة
الواجهات البحرية ينبع الصناعية
تمتلك مدينة ينبع شاطئ عام حيث يمكن تصنيفه كواحد من أجمل الشواطئ في المملكة العربية السعودية كما أنه يعج من أجمل الأماكن السياحية في السعودية للعائلات ويوفر الشاطئ للعائلات خدمات مريحة ومرافق ترفيهية مثل الممر والحدائق وركن خاص لألعاب الأطفال ومظلات للجلوس ومناطق خضراء وملاعب جولف وكرة يد ومواقع سياحية لإقامة مريحة
جزيرة المحار
تعتبر جزيرة المحار من أهم المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية التي تقع في قلب مدينة ينبع الساحلية تتميز الجزيرة بشاطئين من أجمل الشواطئ في المملكة وهما شاطئ الشروق وشاطئ الغروب كما أنهم يحتلان مساحة الساحل حيث تصل مساحة الجزيرة إلي ما تزيد عن 500 مترعلاوة علي ذلك تعد الجزيرة من أبرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية وذلك بفضل الصالات والمظلات وأماكن الشواء وأماكن للتجول والمشي لمسافات طويلة بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية المائية علي سبيل المثال صيد الأسماك واليخوت وركوب القوارب وركوب الأمواج شراعيا
حديقة الصبح
هي من أفضل مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية للرحلات الشبابية والعائلية وذلك لأنها تمتلك مساحات نباتية شاسعة مما تعطي إحساس كبير بالراحة علاوة علي ذلك أنها توفر العديد من الفرص للتجول أو التنزه أو ركوب الدراجة أو التجديف في الحديقة وذلك للاستمتاع بالهواء النقي مع وجود إطلالة جميلة على لوحة شاطئ ينبع
مدينة الخبر
تعد مدينة الخبر من أجمل المدن الساحلية التي يجب زيارتها عند السياحة في السعودية حيث أنها توفر فرصة جديدة للاستمتاع بجمال مياهها ورمالها الذهبية من خلال مجموعة من أفضل المواقع السياحية بالإضافة إلى ذلك توفر عدد كبير من مسارات المشي أو القفز بالمظلات
جسر الملك فهد
تأسس جسر الملك فهد في منتصف الثمانينيات كوسيلة لربط المملكة العربية السعودية بمملكة البحرين حيث تم تأسيسه بطول 25 كيلو متر كما أنه محاط بمياه البحر يصل عمقها إلى 12 مترا ويتميز الجسر بوجود سحاب ركامي مما يجعله أحد أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية
الواجهات البحرية في الخبر
تدعي هذه الوجهات البحرية بالكورنيش والتي يعد من أجمل المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية حيث أنه يوفر الهدوء والاسترخاء أمام مياه البحر الصافية خاصة في فصل الربيع كما أنه يعد وجهه مثالية للعائلات وذلك بفضل اجتماعات الحديقة مع وجود منطقة لعب الأطفال مع وجود المرافق الخدمية الجيدة التي توفرها لزوارها على بعد يصل إلى 4 كيلومترات
قرية الدغيثر
تعد موقع الدغيثر أحد أشهر الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية  سياحي يعد من أشهر إطلالات الرائعة على البحر من جميع الجهات بالإضافة إلى وجود سلاسل من المطاعم العالمية التي تخدم مختلف أذواق زوارهاcaption id=attachment61460 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في السعوديةcaption
مدينة أملج
تتشابه مدينة املج مع جزر المالديف في مناظرها الطبيعية حيث أنها تعتبر من أهم وأجمل الوجهات الساحلية بين مختلف المدن السعودية ولذلك يقبل عدد كبير من الزوار لديها كما أن مدينة أملج تتميز بوجود العديد من الشواطئ الخلابة ذات المياه الهادئة التدريجية والتي تضم مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية النادرة والشعاب المرجانية بالإضافة إلي أنها تضم أسواق البرية والحرف اليدوية
شاطئ الدقم
يعد من أجمل الشواطئ في المملكة العربية السعودية بفضل مياهه الصافية والأنشطة السياحية التي تتوفر للسائحين مما يجعله من أهم الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية يوفر الشاطئ للسياح الأنشطة الترفيهية التي تتمثل في السباحة والمشي والتخييم على طول الممرات والخيام المتكاملة بشكل كاف لخدمة وراحة الأسرة بالإضافة إلى معسكرات جماعية شبابية على الشاطئ
شاطئ رأس الشعبان
من أجمل الشواطئ في المملكة التي توجد في العجة وتعتبر الأكثر مثالية لاصطحاب الأطفال للسباحة حيث يختلف شاطئ رأس شيطان الذي يشبه الخليج تدريجيا في عمق مياهه بالإضافة إلي أنه يوفر عددا من الأنشطة الترفيهية كما يتيح لزوارها إمكانية التخييم على الشاطئ والغوص بين أجمل الشعاب المرجانية
مدينة بلجرشي
تعد مدينة بلجرشي من أهم الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية حيث أنها تتمتع بالهدوء والاسترخاء ضمن الطبيعة الخلابة التي تنعكس في السهول والمساحات الخضراء تتمتع المدينة بأفضل الحدائق المميزة بإطلالة الرائعة على جبل أتريب وسهل تهامة ا
منتزه الباحة الوطني
يعد من أجمل المناطق التي يجب زيارتها أثناء السفر إلي المملكة العربية السعودية حيث يتمتع منتزه الباحة بمساحاته الخضراء الشاسعة والأشجار التي تحيط بها من كل مكان كما أنه يحتوي علي أشجار النخيل والشمعدانات التي تميز مسارها الطويل والفريد علاوة علي ذلك تضم ​​الحديقة العامة عددا من المناطق لألعاب الأطفال وملاعب رياضية وأماكن للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة للحديقة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد