انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في الرياض

فريق مقال للكتابة3 سنوات

الرياض هي واحدة من أبرز المدن التي تحتوي علي العديد من المعالم السياحية المميزة والمثيرة للإعجاب لأنها عاصمة المملكة العربية السعودية. كما تعتبر من أكبر مدنها من حيث المساحة وعدد السكان. حيث تعد الرياض من أهم المدن العربية في الوطن العربي. وتتنوع فيها الأماكن السياحية ما بين المعالم التاريخية والحدائق والأماكن الترفيهية.

بالإضافة إلى الإقامة الفاخرة التي توفرها المدينة لضيوفها، لذلك ستجد في الرياض مواقع تاريخية قديمة ومتاحف رائعة وحدائق خلابة وأماكن ترفيهية ممتعة مناسبة للسياحة العائلية، بالإضافة إلي متعه التسوق داخل أفخم المولات.

اهم المعالم السياحية في الرياض

 برج المملكة

يقع برج المملكة في وسط الرياض. حيث يبلغ ارتفاع قمة البرج حوالي 300 متر . لذلك فإن برج المملكة يعد من أبرز الأماكن السياحية وأكثرها حيوية في الرياض وداخل المملكة العربية السعودية وأشهرها. من ناحية أخرى يضم البرج مركزًا تجاريًا رائعًا وقاعة احتفالات وأرضيات المكاتب وأجنحة المكاتب والشقق الفاخرة، بالإضافة إلى فندق فور سيزونز وعدد كبير من المطاعم العالمية.

علاوة على ذلك يتميز برج المملكة بإطلالة مميزة يمكن رؤيتها من أبعد نقطة داخل المدينة. وقد يكون الجسر الذي يُشار إليه على أنه جسر المشاهدة الذي يربط طرفي البرج أحد أهم ميزاته الحيوية. مما يتيح لك التحقق من منظر ساحر للمدينة مع معالمها من أفضل نقطة مشاهدة متاحة على الإطلاق.

اماكن سياحية في الرياض للعائلات

من الممكن ان تكون حديقة الحيوانات في الرياض مركزًا شعبيًا وترفيهيًا رائعًا. حيث يقع موقعه في منطقة يسهل الوصول إليها ، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من المرافق التي تخدم السياح، بما في ذلك المطاعم ومحلات بيع الهدايا وغيرها. تعتبر من أهم الأماكن السياحية في الرياض.

والأهم من ذلك كله تضم حديقة حيوانات الرياض مجموعة متنوعة من المساحات الخضراء المغطاة بأشجار النخيل والصبار وأحواض الزهور. وكذلك مواقف للسيارات ومراحيض متنوعة وألعاب خاصة للأطفال وقطار ومتاجر متنوعة تبيع الهدايا والوجبات. في غضون ذلك ينتشر الضوء الناتج منها في جميع أنحاء الحديقة.

وادي حنيفة

يعتبر وادي حنيفة من أفضل الأماكن السياحية في الرياض لمن يريد التنزه وقضاء أجمل أوقات الراحة والاسترخاء مع أسرهم ، وذلك بفضل بيئته الخالية من الملوثات والجراثيم. كما تقع ضمن منطقة العارض ، وتمتد على مساحة 120 كم.

وتتعدد الأودية التي تصب في هذا الوادي مثل العامرية ، والمهدية ، وبير ، ونمار ، والأوسط ، ولوحة ، والعيسين ، والبطحاء ، وصفار ، ولبان ، والأبيطة.

باختصار تضم العديد من المتنزهات للزوار مثل منتزه الألب ومنتزه سد وادي حنيفة ومنتزه منطقة المعالجة الحيوية ومنتزه ستون دام ومنتزه بحيرة المصاني وبالتالي حديقة بحيرة الجازعة.

دليل السياحة في الرياض

دليل السياحة في الرياض

برج الفيصلية

يعد برج الفيصلية من أجمل الأبراج وأكثرها حيوية في المملكة العربية السعودية ويجذب انتباه الزوار. بالإضافة إلى انه يحتل المرتبة الأربعين ضمن قائمة أطول المباني في العالم ، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 267 مترًا على حي 55 ألف متر مربع.

علاوة على ذلك يتميز الشكل الخارجي للبرج أيضًا بأنه يشبه الهرم المقلوب تقريبًا متبوعًا بكرة زجاجية. كما يتكون البرج من أسواق تجارية رائعة وفنادق وشقق وقاعة احتفالات.

يقع البرج داخل حي العليا شمال مدينة الرياض. يتكون البرج من ثلاثين طابقا، بمساحات تبدأ من 1500 م 2 في البداية إلى 500 م فصاعدا في أعلى البرج. تم تشييده من الخرسانة الجاهزة ، وبالتالي يعلو الجزء الخرساني هيكل معدني مفتوح بارتفاع 93 مترًا.

لاند مارك جاردن

تضم حديقة المعالم نماذج كبيرة تحاكي المزارات السياحية سواء داخل العالم أو داخل المملكة العربية السعودية حيث تبلغ مساحة الحديقة حوالي 25 ألف متر مربع. تعتبر حديقة المعالم من افضل وأبرز حدائق الرياض وتقع على الطريق الجانبي الشرقي بمدينة الرياض. تمتد الحديقة على مساحة 25 ألف متر مربع.

وهي مقسمة إلى ثلاثة أقسام، القسم الأساسي يشمل الآثار الدولية، والثاني يشمل الآثار المحلية، والثالث يشمل المعالم المرتبطة بعنصر الماء. تضم الحديقة بحيرة خلابة على حي مساحته 350 مترًا مربعًا بجوار الكافتيريا ومنطقة الميني ماركت حيث توجد جلسات جميلة تطل على البحيرة.

أهم المتاحف الموجودة في الرياض

تحتوي متاحف الرياض على أهم مقتنيات تمثل تاريخ السيادة، وتعد هذه المتاحف أيضًا من أهم الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية.

المتحف الوطني بالرياض

قد يكون المتحف الوطني السعودي متحفًا وطنيًا ضخمًا داخل المملكة العربية السعودية. بحي المربع وسط مدينة الرياض العاصمة.

يتكون المتحف من ثماني قاعات عرض مقسمة بما يتفق مع موضوعات التطور الطبيعي والبشري والثقافي والسياسي وغير العلماني لشبه الجزيرة العربية بما يتوافق مع سيناريو العرض المتحفي، كل الشكر لحدث المملكة العربية السعودية في مراحله الثلاث. العدد الكامل للأفلام والمؤثرات الصوتية، بالإضافة إلى 45 نموذجًا.

متحف الآثار بالرياض

يعتبر متحف الآثار بالرياض من أهم المتاحف في الرياض، والذي أنشأته جامعة الملك سعود عام 1967 م، ويقع في قلب مدرسة الآثار. وأواني خزفية.

بالإضافة إلى الحلي والتماثيل واللوحات الجدارية، وكذلك العملات المعدنية النادرة وآخرون. كما يضم المتحف مجموعة من العملات القديمة تعود إلى عصور ما قبل الإسلام، يبلغ عددها 873 قطعة من مختلف المعادن مثل الذهب والفضة والنحاس.

دليل السياحة في الرياض

دليل السياحة في الرياض

 قصر المصمك

قد يكون قصر المصمك معلما تاريخيا بارزا لا يخفي عن أهل السيادة وخاصة أهل مدينة الرياض ، في غضون ذلك يحتل مكانة بارزة في تاريخ السيادة ، لأنه نقطة التأسيس من التي تشرق وأشعة تأسيس وتوحيد مناطق مملكتنا الحبيبة.

وبالتالي يعد قصر المصمك من أفضل المتاحف في مدينة الرياض، حيث تم إنشاؤه عام 1895 م، كما يعد هذا الحصن من أبرز المعالم السياحية داخل العاصمة، وفي فنائه افتتحت مدينة الرياض بعد ملحمة ممتازة .

في الختام تم افتتاحه كمتحف في التسعينيات وبالتالي يحتوي المتحف على مجموعة من الصور والخرائط والنماذج

أفضل المنتزهات والحدائق في الرياض

تحتوي المتنزهات والحدائق في الرياض على الكثير من المرافق الترفيهية للعائلات والتي ستتأكد من خلالها أنك ستقضي ببساطة أفضل وقت ممتع مع عائلتك. نستعرض أهمها:

حديقة المنزل

من أبرز ما يميز الحديقة وجود برج الرياض في وسطها. البرج محاط بمصادر رائعة وشلالات. كما تتميز الحديقة بوجود منطقة لعب للأطفال محاطة بمساحة شاسعة من المساحات الخضراء. كما يوجد في الحديقة مطاعم ومقاهي وأماكن للشراء ، وهناك احتمالية لتسلق البرج والتجول في الأعلى والاستمتاع بمنظر الحديقة وبالتالي مدينة الرياض من الأعلى. بالإضافة الي  تتميز الحديقة بوسائل مواصلات بالداخل والاستمتاع بأجوائها الهادئة بالقوارب الصغيرة ، كما يوجد بها قاعة لإقامة الحفلات.

حديقة العليا بالرياض

حديقة العليا هي نفسها لأن المزرعة حديقة سابقاً. الحديقة مكتظة بالمساحات الخضراء الجميلة والأشجار الكثيفة ومناطق الجلوس المغطاة للتستر من أشعة الشمس.

يوجد في الحديقة حي مليء بالألعاب المثيرة للصغار ، وهناك القليل من الشبكة الحديدية ، وبالتالي فإن الحديقة مناسبة للغاية للهدوء والاسترخاء في الصباح ، خاصة في الظلام ، حيث الإضاءة هادئة ورومانسية مع نافورة رائعة بداخلها وسط الحديقة مغطى ومضاء في الظلام لتمتد حلاوة الحديقة على جمالها

حديقة البيجان

تحتوي حديقة البيجان على عدد ضخم من الفلل والشقق الفاخرة مع توفير أحدث الألعاب المائية ، وكذلك كمحلات تجارية ومطاعم عالمية ، وكذلك مطاعم مغذية.

تقع حديقة البيجان في قلب مدينة الرياض على شارع الملك فهد مقابل جامعة اليمامة. إنه منتجع شامل وحديث ومتكامل به دورات مائية وكنائس صغيرة وغيرها. . وفيها تقام جلسات شعر بها العديد من الفعاليات والألعاب الفردية والجماعية وألعاب الأطفال.

منتزه غرناطة

توجد حديقة غرناطة في حي غرناطة في الرياض ، وقد سقطت من حبها من إحدى القصص الخيالية الأسطورية. لا يبدو وكأنه حدائق عادية في أقل تقدير بفضل تصميمه المميز والفريد.

تم تجديد الحديقة مؤخرًا والعناية بها بعد أن غرقت في إهمال طويل ، على الرغم من كونها من أجمل الحدائق داخل المدينة . ولكن بعد العناية بها ، أصبحت أجمل من ذي قبل ، وامتلأت بالنوافير والنوافير. مساحات خضراء مناسبة جدا للعائلات للجلوس وقضاء اوقات الهدوء ولطيفة.

افضل الفنادق في الرياض

دليل السياحة في الرياض

دليل السياحة في الرياض

تضم العاصمة الرياض عددًا من أفضل الفنادق في المملكة العربية السعودية ذات المواقع المهمة والمتميزة . لذلك سنقلص جهدك في التحقق من أفضل فندق في الرياض ونزودك بعدد من توصياتنا لأفضل الخيارات التي يمكنك الحصول عليها عند حجز الفنادق السياحية في الرياض.

فندق ريتز كارلتون الرياض

أفضل فندق في الرياض للعريس بواجهته ولوبي أسطوري ومدخله الأنيق ، بوحداته الفخمة المجهزة ، وحمامات السباحة الخاصة المطلة على الحدائق ، واللياقة والسبا ، والتنقلات من وإلى المطار.
يقع الفندق بجوار دار الملك عبد العزيز للمؤتمرات مقابل حي السفارات على بعد 46 كم من مطار الملك خالد الدولي.

فندق فيرمونت الرياض

من أفضل الفنادق الصديقة للبيئة في الرياض .و يتميز بواجهة باهظة الثمن ووحدات أنيقة. كما يوفر مرافق ترفيهية مثل حمامات السباحة الخاصة وقاعة اللياقة البدنية وتنظيم الجولات السياحية.
يقع الفندق في بوابة قرطبة للأعمال على بعد 10.7 كم من غرناطة مول و 20.7 كم من مطار الرياض الدولي.

فندق حياة ريجنسي

أفضل فندق في الرياض لحفلات الزفاف وعطلات شهر العسل . من خلال قاعات الولائم الأنيقة والوحدات الفاخرة المطلة على المدينة وحمام السباحة الخاص واللياقة البدنية والمنتجع الصحي والنادي الترفيهي وملعب الأطفال ومرافق الاجتماعات.
يقع الفندق بالقرب من وسط المدينة على بعد 1.8 كم من برج المملكة و 38 كم من مطار الرياض الدولي.

فندق نارسس

أفضل فندق في الرياض حصد جوائز عالمية بوحداته الكلاسيكية الأنيقة والمجهزة . وخدمات السبا مقابل رسوم إضافية ، وخدمات النقل من وإلى المطار ، والجولات ، والاجتماعات والشركات ، والمطاعم المتنوعة.
يقع الفندق على بعد 1.2 كم من برج ومول الفيصلية و 40.3 من مطار الملك خالد الدولي.

فندق هوليدي جلف الرياض

من افضل فنادق الرياض يوفر وحدات بسيطة مع مطبخ مجهز بالكامل ، مع وجبات الإفطار ، وحمام سباحة داخلي ، ومركز أعمال ، وخدمة صف السيارات ، وخدمة نقل المطار.
يقع الفندق على بعد 8.2 كم من الحكير لاند و 24.2 كم من مطار الملك خالد بالرياض.

 برج المملكة
يقع برج المملكة في وسط الرياض حيث يبلغ ارتفاع قمة البرج حوالي 300 متر لذلك فإن برج المملكة يعد من أبرز الأماكن السياحية وأكثرها حيوية في الرياض وداخل المملكة العربية السعودية وأشهرها من ناحية أخرى يضم البرج مركزا تجاريا رائعا وقاعة احتفالات وأرضيات المكاتب وأجنحة المكاتب والشقق الفاخرة بالإضافة إلى فندق فور سيزونز وعدد كبير من المطاعم العالميةعلاوة على ذلك يتميز برج المملكة بإطلالة مميزة يمكن رؤيتها من أبعد نقطة داخل المدينة وقد يكون الجسر الذي يشار إليه على أنه جسر المشاهدة الذي يربط طرفي البرج أحد أهم ميزاته الحيوية مما يتيح لك التحقق من منظر ساحر للمدينة مع معالمها من أفضل نقطة مشاهدة متاحة على الإطلاق
اماكن سياحية في الرياض للعائلات
من الممكن ان تكون حديقة الحيوانات في الرياض مركزا شعبيا وترفيهيا رائعا حيث يقع موقعه في منطقة يسهل الوصول إليها بالإضافة إلى احتوائه على العديد من المرافق التي تخدم السياح بما في ذلك المطاعم ومحلات بيع الهدايا وغيرها تعتبر من أهم الأماكن السياحية في الرياضوالأهم من ذلك كله تضم حديقة حيوانات الرياض مجموعة متنوعة من المساحات الخضراء المغطاة بأشجار النخيل والصبار وأحواض الزهور وكذلك مواقف للسيارات ومراحيض متنوعة وألعاب خاصة للأطفال وقطار ومتاجر متنوعة تبيع الهدايا والوجبات في غضون ذلك ينتشر الضوء الناتج منها في جميع أنحاء الحديقة
وادي حنيفة
يعتبر وادي حنيفة من أفضل الأماكن السياحية في الرياض لمن يريد التنزه وقضاء أجمل أوقات الراحة والاسترخاء مع أسرهم وذلك بفضل بيئته الخالية من الملوثات والجراثيم كما تقع ضمن منطقة العارض وتمتد على مساحة 120 كموتتعدد الأودية التي تصب في هذا الوادي مثل العامرية والمهدية وبير ونمار والأوسط ولوحة والعيسين والبطحاء وصفار ولبان والأبيطةباختصار تضم العديد من المتنزهات للزوار مثل منتزه الألب ومنتزه سد وادي حنيفة ومنتزه منطقة المعالجة الحيوية ومنتزه ستون دام ومنتزه بحيرة المصاني وبالتالي حديقة بحيرة الجازعةcaption id=attachment57339 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في الرياضcaption
برج الفيصلية
يعد برج الفيصلية من أجمل الأبراج وأكثرها حيوية في المملكة العربية السعودية ويجذب انتباه الزوار بالإضافة إلى انه يحتل المرتبة الأربعين ضمن قائمة أطول المباني في العالم حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 267 مترا على حي 55 ألف متر مربععلاوة على ذلك يتميز الشكل الخارجي للبرج أيضا بأنه يشبه الهرم المقلوب تقريبا متبوعا بكرة زجاجية كما يتكون البرج من أسواق تجارية رائعة وفنادق وشقق وقاعة احتفالاتيقع البرج داخل حي العليا شمال مدينة الرياض يتكون البرج من ثلاثين طابقا بمساحات تبدأ من 1500 م 2 في البداية إلى 500 م فصاعدا في أعلى البرج تم تشييده من الخرسانة الجاهزة وبالتالي يعلو الجزء الخرساني هيكل معدني مفتوح بارتفاع 93 مترا
لاند مارك جاردن
تضم حديقة المعالم نماذج كبيرة تحاكي المزارات السياحية سواء داخل العالم أو داخل المملكة العربية السعودية حيث تبلغ مساحة الحديقة حوالي 25 ألف متر مربع تعتبر حديقة المعالم من افضل وأبرز حدائق الرياض وتقع على الطريق الجانبي الشرقي بمدينة الرياض تمتد الحديقة على مساحة 25 ألف متر مربعوهي مقسمة إلى ثلاثة أقسام القسم الأساسي يشمل الآثار الدولية والثاني يشمل الآثار المحلية والثالث يشمل المعالم المرتبطة بعنصر الماء تضم الحديقة بحيرة خلابة على حي مساحته 350 مترا مربعا بجوار الكافتيريا ومنطقة الميني ماركت حيث توجد جلسات جميلة تطل على البحيرة
أهم المتاحف الموجودة في الرياض
تحتوي متاحف الرياض على أهم مقتنيات تمثل تاريخ السيادة وتعد هذه المتاحف أيضا من أهم الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية
المتحف الوطني بالرياض
قد يكون المتحف الوطني السعودي متحفا وطنيا ضخما داخل المملكة العربية السعودية بحي المربع وسط مدينة الرياض العاصمةيتكون المتحف من ثماني قاعات عرض مقسمة بما يتفق مع موضوعات التطور الطبيعي والبشري والثقافي والسياسي وغير العلماني لشبه الجزيرة العربية بما يتوافق مع سيناريو العرض المتحفي كل الشكر لحدث المملكة العربية السعودية في مراحله الثلاث العدد الكامل للأفلام والمؤثرات الصوتية بالإضافة إلى 45 نموذجا
متحف الآثار بالرياض
يعتبر متحف الآثار بالرياض من أهم المتاحف في الرياض والذي أنشأته جامعة الملك سعود عام 1967 م ويقع في قلب مدرسة الآثار وأواني خزفيةبالإضافة إلى الحلي والتماثيل واللوحات الجدارية وكذلك العملات المعدنية النادرة وآخرون كما يضم المتحف مجموعة من العملات القديمة تعود إلى عصور ما قبل الإسلام يبلغ عددها 873 قطعة من مختلف المعادن مثل الذهب والفضة والنحاسcaption id=attachment57342 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في الرياضcaption
 قصر المصمك
قد يكون قصر المصمك معلما تاريخيا بارزا لا يخفي عن أهل السيادة وخاصة أهل مدينة الرياض في غضون ذلك يحتل مكانة بارزة في تاريخ السيادة لأنه نقطة التأسيس من التي تشرق وأشعة تأسيس وتوحيد مناطق مملكتنا الحبيبةوبالتالي يعد قصر المصمك من أفضل المتاحف في مدينة الرياض حيث تم إنشاؤه عام 1895 م كما يعد هذا الحصن من أبرز المعالم السياحية داخل العاصمة وفي فنائه افتتحت مدينة الرياض بعد ملحمة ممتازة في الختام تم افتتاحه كمتحف في التسعينيات وبالتالي يحتوي المتحف على مجموعة من الصور والخرائط والنماذج
أفضل المنتزهات والحدائق في الرياض
تحتوي المتنزهات والحدائق في الرياض على الكثير من المرافق الترفيهية للعائلات والتي ستتأكد من خلالها أنك ستقضي ببساطة أفضل وقت ممتع مع عائلتك نستعرض أهمها
حديقة المنزل
من أبرز ما يميز الحديقة وجود برج الرياض في وسطها البرج محاط بمصادر رائعة وشلالات كما تتميز الحديقة بوجود منطقة لعب للأطفال محاطة بمساحة شاسعة من المساحات الخضراء كما يوجد في الحديقة مطاعم ومقاهي وأماكن للشراء وهناك احتمالية لتسلق البرج والتجول في الأعلى والاستمتاع بمنظر الحديقة وبالتالي مدينة الرياض من الأعلى بالإضافة الي  تتميز الحديقة بوسائل مواصلات بالداخل والاستمتاع بأجوائها الهادئة بالقوارب الصغيرة كما يوجد بها قاعة لإقامة الحفلات
حديقة العليا بالرياض
حديقة العليا هي نفسها لأن المزرعة حديقة سابقا الحديقة مكتظة بالمساحات الخضراء الجميلة والأشجار الكثيفة ومناطق الجلوس المغطاة للتستر من أشعة الشمسيوجد في الحديقة حي مليء بالألعاب المثيرة للصغار وهناك القليل من الشبكة الحديدية وبالتالي فإن الحديقة مناسبة للغاية للهدوء والاسترخاء في الصباح خاصة في الظلام حيث الإضاءة هادئة ورومانسية مع نافورة رائعة بداخلها وسط الحديقة مغطى ومضاء في الظلام لتمتد حلاوة الحديقة على جمالها
حديقة البيجان
تحتوي حديقة البيجان على عدد ضخم من الفلل والشقق الفاخرة مع توفير أحدث الألعاب المائية وكذلك كمحلات تجارية ومطاعم عالمية وكذلك مطاعم مغذيةتقع حديقة البيجان في قلب مدينة الرياض على شارع الملك فهد مقابل جامعة اليمامة إنه منتجع شامل وحديث ومتكامل به دورات مائية وكنائس صغيرة وغيرها وفيها تقام جلسات شعر بها العديد من الفعاليات والألعاب الفردية والجماعية وألعاب الأطفال
منتزه غرناطة
توجد حديقة غرناطة في حي غرناطة في الرياض وقد سقطت من حبها من إحدى القصص الخيالية الأسطورية لا يبدو وكأنه حدائق عادية في أقل تقدير بفضل تصميمه المميز والفريدتم تجديد الحديقة مؤخرا والعناية بها بعد أن غرقت في إهمال طويل على الرغم من كونها من أجمل الحدائق داخل المدينة ولكن بعد العناية بها أصبحت أجمل من ذي قبل وامتلأت بالنوافير والنوافير مساحات خضراء مناسبة جدا للعائلات للجلوس وقضاء اوقات الهدوء ولطيفة
افضل الفنادق في الرياض
caption id=attachment57341 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في الرياضcaptionتضم العاصمة الرياض عددا من أفضل الفنادق في المملكة العربية السعودية ذات المواقع المهمة والمتميزة لذلك سنقلص جهدك في التحقق من أفضل فندق في الرياض ونزودك بعدد من توصياتنا لأفضل الخيارات التي يمكنك الحصول عليها عند حجز الفنادق السياحية في الرياض
فندق ريتز كارلتون الرياض
أفضل فندق في الرياض للعريس بواجهته ولوبي أسطوري ومدخله الأنيق بوحداته الفخمة المجهزة وحمامات السباحة الخاصة المطلة على الحدائق واللياقة والسبا والتنقلات من وإلى المطاريقع الفندق بجوار دار الملك عبد العزيز للمؤتمرات مقابل حي السفارات على بعد 46 كم من مطار الملك خالد الدولي
فندق فيرمونت الرياض
من أفضل الفنادق الصديقة للبيئة في الرياض و يتميز بواجهة باهظة الثمن ووحدات أنيقة كما يوفر مرافق ترفيهية مثل حمامات السباحة الخاصة وقاعة اللياقة البدنية وتنظيم الجولات السياحيةيقع الفندق في بوابة قرطبة للأعمال على بعد 107 كم من غرناطة مول و 207 كم من مطار الرياض الدولي
فندق حياة ريجنسي
أفضل فندق في الرياض لحفلات الزفاف وعطلات شهر العسل من خلال قاعات الولائم الأنيقة والوحدات الفاخرة المطلة على المدينة وحمام السباحة الخاص واللياقة البدنية والمنتجع الصحي والنادي الترفيهي وملعب الأطفال ومرافق الاجتماعاتيقع الفندق بالقرب من وسط المدينة على بعد 18 كم من برج المملكة و 38 كم من مطار الرياض الدولي
فندق نارسس
أفضل فندق في الرياض حصد جوائز عالمية بوحداته الكلاسيكية الأنيقة والمجهزة وخدمات السبا مقابل رسوم إضافية وخدمات النقل من وإلى المطار والجولات والاجتماعات والشركات والمطاعم المتنوعةيقع الفندق على بعد 12 كم من برج ومول الفيصلية و 403 من مطار الملك خالد الدولي
فندق هوليدي جلف الرياض
من افضل فنادق الرياض يوفر وحدات بسيطة مع مطبخ مجهز بالكامل مع وجبات الإفطار وحمام سباحة داخلي ومركز أعمال وخدمة صف السيارات وخدمة نقل المطاريقع الفندق على بعد 82 كم من الحكير لاند و 242 كم من مطار الملك خالد بالرياض

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد