تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في اكسفورد

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في اكسفورد
فريق مقال للكتابة 187
دليل السياحة في اكسفورد

تقع مدينة أكسفورد في أوكسفوردشاير داخل وادي نهر التايمز في جنوب شرق إنجلترا، وتسمى بمدينة الأبراج الحالمة وهناك العديد من المعالم السياحية التي تميز المدينة، ومنها: الطرز المعمارية الإنجليزية، وأبرزها مقصورة رادكليف التي تم إنشاؤها في القرن الثامن عشر. بالإضافة إلى أنها تمتلك واحدة من أقدم الجامعات المعروفة على مستوى العالم والتي يتحدث سكانها اللغة الإنجليزية. وأيضاً تتميز مدينة أكسفورد بأنها تقدم للسائحين مجموعة من الأنشطة الترفيهية بما في ذلك التجديف في نهر التايمز، والمشي على كرسي العجلة، وركوب الدراجات في الشوارع المرصوفة بالحصى ومشاهدة الموسيقيين الذين يتجولون في الأماكن جنبًا إلى جنب مع الفنانين. كما أن لديها العديد من الأنشطة المهمة مثل صناعة السيارات، وتعد أكسفورد مدينة أسطورية، لأن بمجرد التجول فيها، ستأخذك في رحلة تاريخية إلى العصور القديمة، حيث ستجد الكنائس القوطية التاريخية في كل مكان.

نظراً لجمال المدينة وشهرتها سوف نتناول أفضل المناطق السياحة في مدنية أكسفورد والمعالم السياحة والفنادق والمطاعم والأسواق والمنتجعات الموجودة فيها ليصبح دليل سياحي معك عند زيارة أكسفورد، لذا تابع معنا.

أهم المعالم السياحية في أكسفورد

قلعة أكسفورد في أكسفورد

تعتبر قلعة أكسفورد الضخمة أحد الرموز التاريخية التقليدية التي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر الميلادي، وتقع داخل الجانب الغربي من المدينة في وسط المدينة في داشاير، وتعتبر واحدة من أهم المعالم الأثرية المتبقية من العصور الوسطى حتى الآن، ويوجد بداخل القلعة العديد من المعالم السياحية الشهيرة كما تتميز أيضًا بتصميمها المعماري الجميل الذي يرجع إلى العصور الوسطى.

حديقة جامعة أكسفورد النباتية

تعتبر حديقة أكسفورد النباتية واحدة من أقدم الحدائق النباتية في بريطانيا وواحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي حيوية، حيث تستقبل سنويًا آلاف السياح والسكان المحليين والطلاب الذين يختارون التنزه والمرح وإجراء بعض التجارب العلمية. وتحتوي هذه الحديقة علي نباتات من جميع أنحاء العالم، وهي من الأماكن المهمة التي يزورها الطلاب للبحث والأهداف العلمية والتجريبية لجامعة أكسفورد البريطانية، بالإضافة إلى ذلك يتم زراعة النباتات الطبية والنباتات المستخدمة في المشروعات البحثية فيها ويصل عددها إلى 8000 نوع.

كما يوجد بداخلها العديد من المجموعات النباتية الأكثر تنوعًا في العالم، كذلك تحتوي على قسم خاص للحدائق الصخرية، وتعد زيارة حديقة جامعة أكسفورد النباتية من التجارب الممتازة لمحبي الطبيعة واكتشاف نباتات جديدة.

دليل السياحة في اكسفورد

دليل السياحة في اكسفورد

نهر التايمز في

يعد نهر التايمز من أكثر الأماكن ثراءً في ظل وجود الأنشطة الترفيهية، ويقع في جنوب إنجلترا بطول 346 كم وهو أطول نهر فيه بينما ينبع النهر من منطقة Kimball في إنجلترا. ويمر عبر العديد من المدن البريطانية منها Reading وSlough وLondres. وتمر فروعه أيضا داخل المدينة خلف كلية Christchurch وهي مخصصة بشكل خاص لتعليم التجديف على طول نهر التايمز. كذلك في طقس الربيع والصيف من الرائع أن تتطلب رحلة بحرية على النهر. وما يجعلها أكثر سحراً وسرورًا هو وجود الأوز والبط والبجع الذي يحيط بالقوارب وسوف تقترب منهم وتطعمهم. وستستأجر أيضًا بونت على نهر Cherwell وتناول عشاء لذيذ على متن القارب والاستمتاع بالمناظر الساحرة للنهر.

حديقة هاركورت

تحتوي حديقة هاركورت علي الأشجار المعمرة والمحلية ومن ضمنها: أشجار البلوط الكبيرة التي تزيد من سحر هذا المكان. وتعتبر حديقة هاركورت واحدة من أروع الحدائق القديمة في بريطانيا ،وتجذب الحديقة العديد من السائحين لقضاء أوقات ممتعة في قلب الطبيعة. كما توفر الحديقة للزوار مجموعة متنوعة من الأنشطة الممتعة، ومنها: الجري والمشي وسط الطبيعة الجميلة والهواء النقي.

أفضل الفنادق السياحة في أكسفورد

فندق جيروي إن أكسفورد

يعتبر فندق جيروي إن أكسفورد من فئة 4 نجوم، ويقع Jurys Inn Oxford على بعد 5 دقائق فقط بالسيارة من وسط المدينة التاريخي. وعلى مسافة 800 متر من الطريق السريع A34، ومن مميزات الفندق:

مميزات الفندق

  1. يحتوي الفندق علي غرف نوم فسيحة لكل منها سرير Dream وتلفزيون ووسائل راحة ومرافق صنع الشاي والقهوة وحمام خاص فردي مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.
  2. يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار اليوم.
  3. يحتوي الفندق على مطعم وبار يقدمان قائمة متنوعة، بما في ذلك المأكولات الانتقائية العالمية.
  4. يتم تقديم بوفيه إفطار ساخن وبارد يوميًا مع مجموعة متنوعة من المشروبات.

فندق أوكسفورد سبايرز

يعتبر فندق The Oxford Spiers من فئة الـ 4 نجوم وتحيط به حديقة مذهلة، ويتميز بحوض سباحة وجيم وسبا. ويقع الفندق على بعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من وسط المدينة التاريخي، ومن ضمن مميزات الفندق الآتي:

مميزات الفندق

  1. يحتوي الفندق على غرف نوم بحمام داخلي ويستمتع الضيوف بمنتجع صحي وسبا Willows، والذي يضم ساونا وغرفة بخار ومجموعة متنوعة من علاجات التجميل المتنوعة.
  2. يقدم مطعم Deacon’s المأكولات اللذيذة والمأكولات خلال أجواء راقية.
  3. يقدم بار Deacon’s وجبات خفيفة والعديد من المشروبات المتنوعة.
  4. يوفر الفندق خدمة الوأي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة.
دليل السياحة في اكسفورد

دليل السياحة في اكسفورد

فندق هوليداي إن

يتميز Holiday Inn Oxford بموقعه الممتاز حيث يقع في وسط المدينة وبالقرب من العديد من المعالم السياحية الشهيرة، ومن المميزات الأخرى للفندق:

مميزات الفندق

  1. يقدم الفندق غرفًا حديثة مجهزة بمرافق صنع الشاي والقهوة وتلفزيون بشاشة مسطحة.
  2. تحتوي جميع الغرف على حمام شخصي مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.
  3. يحتوي الفندق على مطعم Junction الأنيق الذي يقدم وجبات إفطار إنجليزية كاملة وقائمة متنوعة طوال اليوم كما يحتوي الفندق على غرفة بار يمكنك الجلوس فيه وتناول بعض المشروبات .
  4. يمكن للضيوف متابعة برامج اللياقة البدنية الخاصة بهم داخل الجيم الصغير المتوفر بداخل الفندق.

فندق بست ويسترن بلس

يقع فندق Best Western Plus Oxford Linton Lodge على مسافة قصيرة بالسيارة من قصر بلينهايم وقرية بيسستر. كما يقع على بعد يقع على بعد خطوات من وسط المدينة، ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات الفندق

  1. يعود تاريخ هذا الفندق إلى العصور القديمة، ويحتوي على مجموعة متنوعة من الغرف ذات الحمامات الداخلية.
  2. يقدم مطعم الفندق العديد من الوجبات المتنوعة، ويوفر حديقة رائعة بها أماكن جلوس ممتازة.
  3. يتميز الفندق بصالة كبيرة، حيث يمكن للضيوف استخدامها مجانًا.
  4. يوفر الفندق خدمة الوأي فأي المجانية في جميع أنحاء الإقامة، كما يوفر مواقف مجانية للسيارات.

ما هي أفضل المطاعم السياحة في أكسفورد؟

  1. مطعم مطبخ انتيب
  2. المطعم لو كيش
  3. مطعم الشامي
  4. مطعم أوكسفورد جريل

ما هي أفضل الأسواق والمولات السياحية في أكسفورد؟

  1.  سوق مغطى أكسفورد
  2. سوق غلوستر الأخضر
  3. السوق هيدينجتون
  4. سوق شمال بارادي

أسعار السياحة في أكسفورد

سعر المواد الغذائية مقارنة بالرياض

أسعار المواد الغذائية في أكسفورد أغلى بنسبة 61.61٪ من الرياض.

أسعار سيارات الأجرة

سعر سيارة الأجرة في أكسفورد أغلى من الرياض بنسبة 450٪ ،فإذا كنت تستخدم وسائل النقل العام في بريطانيا باستخدام بطاقة المرور الشهرية. فستدفع 13.03 دولار مقابل ما تدفعه في الرياض وهو 2 ريال وإذا كنت تقود سيارة. فستكلف 6.30 ريالًا لكل لتر من البنزين تمامًا. بينما ما تدفعه في الرياض يكلفك 1.04 ريال للتر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة