انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في ازمير

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعتبر مدينة ازمير التي تعرف باسم عروس بحر إيجه واحدة من أهم المعالم والوجهات السياحية في تركيا، وتتميز بموقعها المثالي وإطلالاتها الرائعة حيث تقع على ساحل بحر إيجة في تركيا. كما تتميز باحتوائها على العديد من الشواطئ الساحرة والخلابة. بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية، ومنها متحف بقايا اغورا ازمير، مدينة افسس القديمة، قلعة كاديفالي وبرج الساعة.

سنتناول في هذا المقال أهم المعالم السياحية في أزمير، وأشهر الفنادق وأماكن الإقامة التي تتميز بإطلالاتها الرائعة كما سنتناول أيضاً أشهر المطاعم، ليصبح دليل سياحي معك عند زيارة المدينة، فتابع معنا.

نبذة عن مدينة ازمير

تقع مدينة أزمير في غرب الأناضول في تركيا، وتعد ثالث مدينة من حيث عدد السكان في تركيا بعد إسطنبول وأنقرة. كما أنها ميناء التصدير الرئيسي، ومركز بيع منتجات وديان بحر إيجة الغنية بالمحاصيل الزراعية. بالإضافة إلى ذلك تحتوى على سوق مهم لتوزيع المنتجات المصنعة المستوردة، كما يقام بها معرض سنوي ويعد الحدث التجاري الأكثر حيوية داخل المنطقة، على الجانب الآخر تعتبر إزمير ثاني مدينة صناعية تركية بعد إسطنبول.

وأًصبحت مدينة ازمير مؤخراً محط أنظار السياح، وذلك لأنها تضم ​​العديد من المعالم السياحية والثقافية والترفيهية، مثل الساحات والمتاحف الأثرية والشواطئ والمتنزهات. كما تتميز ازمير بأنها مدينة رائعة ذات طبيعة خلابة ومناخ معتدل، وذلك لأنها تقع على بحر إيجة. وتم تصنيف مدينة ازمير كمركز تجاري مهم داخل المنطقة بسبب احتوائها على أكبر الموانئ التركية بعد ميناء إسطنبول.

وتعتبر ازمير مزيجًا متجانسًا من حضارات مختلفة وشوارع رائعة تأخذك مدينة ازمير التركية في رحلة لا تقارن ما بين مناطق الجذب السياحي الرائعة والفرص الترفيهية الممتعة. لذلك لا عجب أن هذه المدينة الجميلة هي من المدن التركية الرائدة في العديد من المجالات.

أهم المعالم السياحية في ازمير

متحف بقايا اغورا ازمير

متحف بقايا اغورا ازمير يضم العديد من الآثار التاريخية التي تعود إلى العهد الإغريقي والعثماني، وتتشكل البقايا من بعض الآثار المعمارية مثل قصر الملك والمعابد والمنازل المبنية من الصخر. وبالتالي يمكنك الاستمتاع بالتعرف على التاريخ المعماري من خلال هذا المكان التاريخ الرائع، لذلك يعتبر متحف بقايا اغورا ازمير من أهم الأماكن السياحية في تركيا وليس أزمير فقط.

مدينة افسس القديمة

تعد مدينة افسس الإغريقية من أشهر المعالم السياحية وأقدمها في ازمير، حيث تعود جذورها إلى سنة 6000 قبل الميلاد. فكانت تعتبر مركز تجارى وثقافي للعالم القديم. وذلك لأنها تحتضن بداخلها الكثير من البيوت التاريخية وبقايا المسرح الاثري الضخم ومكتبة سيلوس التاريخية العريقة.

قلعة كاديفيكالي

تعتبر قلعة كاديفيكالى من أهم وأبرز المعالم السياحية حيث يعود تاريخها الى الحقبة الرومانية. وتقع القلعة على جبل كاديفيكالى وهذا ما جعلها تتميز بموقع استراتيجي، كما تتميز بإطلالات رائعة على أغلب أجزاء المدينة وخليج ازمير. بالإضافة إلى ذلك تتميز بضخامتها ونقوشها البيزنطية والرومانية التي لا تزال واضحة على جدرانها. فقد كانت في الأصل تستخدم كقلعة عسكرية وحصن منيع لحماية المدينة.

دليل السياحة في ازمير

دليل السياحة في ازمير

برج الساعة ازمير

يقع برج الساعة ازمير الذى يبلغ ارتفاعه 25 متراً وسط ساحة كوناك ويعود تاريخه بنائه إلى 1901. ويعتبر برج الساعة رمز لمدينة ازمير، وذلك لأنه بنى للاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لحكم السلطان عبد المجيد الثاني. أما الساعة المثبتة عليه فكانت هدية من الإمبراطور الألماني ويليم الثاني. لذا يعتبر برج الساعة من أهم المعالم السياحية في مدينة ازمير.

افضل الفنادق السياحية في ازمير

فندق كاى

يعد فندق كاى في من أشهر الفنادق السياحية في ازمير، ويرجع ذلك لموقعه المثالي حيث يقع الفندق في مبنى تاريخي بقلب مدينة ازمير وبالقرب من العديد من المعالم السياحية. ويبعد فندق كاى 17 كم من مطار عدنان مندريس الدول. كما يشتهر الفندق بتقديم العديد من الخدمات، ومن ضمنها الخدمات التالية:

مميزات الفندق 

  • الغرف تحتوى على تلفزيون بالإنترنت (آي بي تي في) وهواتف آي بي وقاعدة الآي فون.
  • خدمة إنترنت مجانية في جميع أنحاء الفندق.
  • تشمل مرافق الفندق مطعم على البحر، وحمام سباحة بالإضافة إلى مركز لياقة بدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية.
  • يحتوي الفندق على مطعم Key مأكولات دولية مع ذوق بحر إيجة.
  • خدمة نقل من وإلى المطار بالإضافة إلى خدمة تأجير السيارات.
  • الغرف تحتوى على مينى بار يتضمن مشروبات مجانية غير كحولية وشاي وقهوة.
  • يتميز بوفيه الإفطار بمأكولات تركية وعالمية.
  • يقدم الفندق الغداء والعشاء بنظام قائمة المأكولات الانتقائية.
  • خدمة تناول الطعام في الغرف على مدار 24 ساعة يومياً.
  • يوفر الفندق خدمة الغرف وخدمة غسيل وكي الملابس على مدار اليوم.

فندق هيلتون جاردن إن أزمير بايراكلي

يقع فندق Hilton Garden Inn Izmir Bayrakli بالقرب من محطة مترو سالهين، ويتميز بإطلالة متميزة على بحر إيجة. كما يمكنك الوصول لوسط المدينة من خلال مترو إزبان في 15 دقيقة ويمكنك الوصول إلى مطار عدنان مندريس في خلال 35 دقيقة. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستمتاع بالمطاعم المحلية ومراكز التسوق التي تقع بالقرب من الفندق. ومن ضمن المميزات التي يتمتع بها الفندق:

مميزات الفندق 

 

  • يوفر وجبة إفطار على حسب الطلب في جريل وبار Garden.
  • يقدم المطعم بالفندق أطباق محلية انتقائية للغداء والعشاء.
  • يوفر مجموعة متنوعة من المشروبات والوجبات الخفيفة من Pavilion Pantry الذي يعمل على مدار 24 ساعة.
  • يحتوى الفندق على مركز لياقة بدنية مجهز تجهيزاً جيداً لممارسة جميع التمارين الرياضية.
  • خدمة واى فاى مجانية.
  • يوفر الفندق مكان مخصص للمناسبات يتسع لـ 150 شخص.
  • منطقة لوقوف السيارات في الداخل/ الخارج.

فندق رينسانس أزمير

يتميز فندق رينسانس بموقعه المثالي في قلب مدينة ازمير حيث يقع بالقرب من العديد من المعالم السياحية الشهيرة. وعلى بعد خطوات من ممشى شاطئ البحر الشهير كوردون. كما يقع على بعد 17 كم من مطار إزمير عدنان مندريس. ومن ضمن المميزات التي يتمتع بها الفندق ما يلي:

مميزات الفندق 

دليل السياحة في ازمير

دليل السياحة في ازمير

  • تحتوى الغرف على تكييف وتليفزيون بشاشة مسطحة للقنوات الفضائية وميني بار.
  • يحتوى الفندق على حمام سباحة داخلي وساونا وحمام تركى.
  • يتوفر بالفندق مركز لياقة بدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية ومرافق مساج.
  • مطعم الفندق يتميز بإطلالة على خليج ازمير.
  • الفندق يقدم وجبة الإفطار على طراز البوفيه.
  • خدمة تحويل عملات.
  • يوفر الفندق خدمة الواى فاى المجانية في جميع أنحاء الإقامة.
  • يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار اليوم.

فندق إسميرا

يقع فندق إسميرا فى قلب مدينة ازمير، وعلى بعد 500 متر من بحر إيجه فقط. كما يقع مركز ازمير للمعراض على بعد 5 دقائق فقط سيراً على الأقدام ، بينما يقع مطار عدنان مندريس على بعد 15 كم فقط. أما محطة خدمة نقل المطار العامة فتقع على بعد 50 متر من مكان الإقامة. ومن ضمن الخدمات المميزة التي يقدمها الفندق:

مميزات الفندق 

  • الغرف بالفندق مصممة على الطراز العصري.
  • تحتوى جميع الغرف على تكييف هواء وتلفزيون مع قنوات فضائية وميني بار بينما تحتوى بعض الغرف على تلفزيون إل سي دي وساونا.
  • يقدم المطعم أشهى المأكولات العالمية والتركية.
  • يتميز الفندق باحتوائه على بار الجاز الذى يقدم تشكيلة كبيرة من الكوكتيلات والمشروبات المتنوعة.
  • يوفر الفندق خدمة الواى فاى المجانية في جميع أنحاء الإقامة.
  • يتوفر بالفندق نادى صحى للصبا والساونا.

أفضل المطاعم في مدينة إزمير

مطعم جومبا

يقدم مطعم جومبا أشهى المأكولات التركية المحلية والعالمية، ويعد من أجمل المطاعم بمدينة ازمير ويتميز بإطلالاته الرائعة حيث يمكنك الاستمتاع بأشهى الوجبات وسط الخضرة والطبيعة الخلابة.

مطعم سيياجيك ليمان

يقع مطعم سيياجيك ليمان يمنطقه ميناء سيياجيك التي تعتبر من أفضل مناطق المدينة من حيث المأكولات البحرية، ويعتبر من أجمل مطاعم مدينة ازمير بتركيا ومن أشهرها. فيمكنك الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات مع إطلالات رائعة.

مطعم يوسون

يعتبر مطعم يوسون من أفضل مطاعم ازمير التي تقدم ألذ وأشهى المأكولات ووجبات السمك اللذيذة، ويتميز بعرضه للأسماك الطازجة لتختار ما يناسبك منها. كما يتميز المطعم بموقعه المثالي في قلب المدينة وبإطلالاته الرائعة.

نبذة عن مدينة ازمير
تقع مدينة أزمير في غرب الأناضول في تركيا وتعد ثالث مدينة من حيث عدد السكان في تركيا بعد إسطنبول وأنقرة كما أنها ميناء التصدير الرئيسي ومركز بيع منتجات وديان بحر إيجة الغنية بالمحاصيل الزراعية بالإضافة إلى ذلك تحتوى على سوق مهم لتوزيع المنتجات المصنعة المستوردة كما يقام بها معرض سنوي ويعد الحدث التجاري الأكثر حيوية داخل المنطقة على الجانب الآخر تعتبر إزمير ثاني مدينة صناعية تركية بعد إسطنبولوأصبحت مدينة ازمير مؤخرا محط أنظار السياح وذلك لأنها تضم ​​العديد من المعالم السياحية والثقافية والترفيهية مثل الساحات والمتاحف الأثرية والشواطئ والمتنزهات كما تتميز ازمير بأنها مدينة رائعة ذات طبيعة خلابة ومناخ معتدل وذلك لأنها تقع على بحر إيجة وتم تصنيف مدينة ازمير كمركز تجاري مهم داخل المنطقة بسبب احتوائها على أكبر الموانئ التركية بعد ميناء إسطنبولوتعتبر ازمير مزيجا متجانسا من حضارات مختلفة وشوارع رائعة تأخذك مدينة ازمير التركية في رحلة لا تقارن ما بين مناطق الجذب السياحي الرائعة والفرص الترفيهية الممتعة لذلك لا عجب أن هذه المدينة الجميلة هي من المدن التركية الرائدة في العديد من المجالات
متحف بقايا اغورا ازمير
متحف بقايا اغورا ازمير يضم العديد من الآثار التاريخية التي تعود إلى العهد الإغريقي والعثماني وتتشكل البقايا من بعض الآثار المعمارية مثل قصر الملك والمعابد والمنازل المبنية من الصخر وبالتالي يمكنك الاستمتاع بالتعرف على التاريخ المعماري من خلال هذا المكان التاريخ الرائع لذلك يعتبر متحف بقايا اغورا ازمير من أهم الأماكن السياحية في تركيا وليس أزمير فقط
مدينة افسس القديمة
تعد مدينة افسس الإغريقية من أشهر المعالم السياحية وأقدمها في ازمير حيث تعود جذورها إلى سنة 6000 قبل الميلاد فكانت تعتبر مركز تجارى وثقافي للعالم القديم وذلك لأنها تحتضن بداخلها الكثير من البيوت التاريخية وبقايا المسرح الاثري الضخم ومكتبة سيلوس التاريخية العريقة
قلعة كاديفيكالي
تعتبر قلعة كاديفيكالى من أهم وأبرز المعالم السياحية حيث يعود تاريخها الى الحقبة الرومانية وتقع القلعة على جبل كاديفيكالى وهذا ما جعلها تتميز بموقع استراتيجي كما تتميز بإطلالات رائعة على أغلب أجزاء المدينة وخليج ازمير بالإضافة إلى ذلك تتميز بضخامتها ونقوشها البيزنطية والرومانية التي لا تزال واضحة على جدرانها فقد كانت في الأصل تستخدم كقلعة عسكرية وحصن منيع لحماية المدينةcaption id=attachment59728 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في ازميرcaption
برج الساعة ازمير
يقع برج الساعة ازمير الذى يبلغ ارتفاعه 25 مترا وسط ساحة كوناك ويعود تاريخه بنائه إلى 1901 ويعتبر برج الساعة رمز لمدينة ازمير وذلك لأنه بنى للاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لحكم السلطان عبد المجيد الثاني أما الساعة المثبتة عليه فكانت هدية من الإمبراطور الألماني ويليم الثاني لذا يعتبر برج الساعة من أهم المعالم السياحية في مدينة ازمير
فندق كاى
يعد فندق كاى في من أشهر الفنادق السياحية في ازمير ويرجع ذلك لموقعه المثالي حيث يقع الفندق في مبنى تاريخي بقلب مدينة ازمير وبالقرب من العديد من المعالم السياحية ويبعد فندق كاى 17 كم من مطار عدنان مندريس الدول كما يشتهر الفندق بتقديم العديد من الخدمات ومن ضمنها الخدمات التالية
مميزات الفندق 
الغرف تحتوى على تلفزيون بالإنترنت آي بي تي في وهواتف آي بي وقاعدة الآي فون خدمة إنترنت مجانية في جميع أنحاء الفندق تشمل مرافق الفندق مطعم على البحر وحمام سباحة بالإضافة إلى مركز لياقة بدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية يحتوي الفندق على مطعم Key مأكولات دولية مع ذوق بحر إيجة خدمة نقل من وإلى المطار بالإضافة إلى خدمة تأجير السيارات الغرف تحتوى على مينى بار يتضمن مشروبات مجانية غير كحولية وشاي وقهوة يتميز بوفيه الإفطار بمأكولات تركية وعالمية يقدم الفندق الغداء والعشاء بنظام قائمة المأكولات الانتقائية خدمة تناول الطعام في الغرف على مدار 24 ساعة يوميا يوفر الفندق خدمة الغرف وخدمة غسيل وكي الملابس على مدار اليوم
فندق هيلتون جاردن إن أزمير بايراكلي
يقع فندق Hilton Garden Inn Izmir Bayrakli بالقرب من محطة مترو سالهين ويتميز بإطلالة متميزة على بحر إيجة كما يمكنك الوصول لوسط المدينة من خلال مترو إزبان في 15 دقيقة ويمكنك الوصول إلى مطار عدنان مندريس في خلال 35 دقيقة بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستمتاع بالمطاعم المحلية ومراكز التسوق التي تقع بالقرب من الفندق ومن ضمن المميزات التي يتمتع بها الفندقمميزات الفندق   يوفر وجبة إفطار على حسب الطلب في جريل وبار Garden يقدم المطعم بالفندق أطباق محلية انتقائية للغداء والعشاء يوفر مجموعة متنوعة من المشروبات والوجبات الخفيفة من Pavilion Pantry الذي يعمل على مدار 24 ساعة يحتوى الفندق على مركز لياقة بدنية مجهز تجهيزا جيدا لممارسة جميع التمارين الرياضية خدمة واى فاى مجانية يوفر الفندق مكان مخصص للمناسبات يتسع لـ 150 شخص منطقة لوقوف السيارات في الداخل الخارج
فندق رينسانس أزمير
يتميز فندق رينسانس بموقعه المثالي في قلب مدينة ازمير حيث يقع بالقرب من العديد من المعالم السياحية الشهيرة وعلى بعد خطوات من ممشى شاطئ البحر الشهير كوردون كما يقع على بعد 17 كم من مطار إزمير عدنان مندريس ومن ضمن المميزات التي يتمتع بها الفندق ما يليمميزات الفندق caption id=attachment59729 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في ازميرcaption تحتوى الغرف على تكييف وتليفزيون بشاشة مسطحة للقنوات الفضائية وميني بار يحتوى الفندق على حمام سباحة داخلي وساونا وحمام تركى يتوفر بالفندق مركز لياقة بدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية ومرافق مساج مطعم الفندق يتميز بإطلالة على خليج ازمير الفندق يقدم وجبة الإفطار على طراز البوفيه خدمة تحويل عملات يوفر الفندق خدمة الواى فاى المجانية في جميع أنحاء الإقامة يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار اليوم
فندق إسميرا
يقع فندق إسميرا فى قلب مدينة ازمير وعلى بعد 500 متر من بحر إيجه فقط كما يقع مركز ازمير للمعراض على بعد 5 دقائق فقط سيرا على الأقدام بينما يقع مطار عدنان مندريس على بعد 15 كم فقط أما محطة خدمة نقل المطار العامة فتقع على بعد 50 متر من مكان الإقامة ومن ضمن الخدمات المميزة التي يقدمها الفندقمميزات الفندق  الغرف بالفندق مصممة على الطراز العصري تحتوى جميع الغرف على تكييف هواء وتلفزيون مع قنوات فضائية وميني بار بينما تحتوى بعض الغرف على تلفزيون إل سي دي وساونا يقدم المطعم أشهى المأكولات العالمية والتركية يتميز الفندق باحتوائه على بار الجاز الذى يقدم تشكيلة كبيرة من الكوكتيلات والمشروبات المتنوعة يوفر الفندق خدمة الواى فاى المجانية في جميع أنحاء الإقامة يتوفر بالفندق نادى صحى للصبا والساونا
مطعم جومبا
يقدم مطعم جومبا أشهى المأكولات التركية المحلية والعالمية ويعد من أجمل المطاعم بمدينة ازمير ويتميز بإطلالاته الرائعة حيث يمكنك الاستمتاع بأشهى الوجبات وسط الخضرة والطبيعة الخلابة
مطعم سيياجيك ليمان
يقع مطعم سيياجيك ليمان يمنطقه ميناء سيياجيك التي تعتبر من أفضل مناطق المدينة من حيث المأكولات البحرية ويعتبر من أجمل مطاعم مدينة ازمير بتركيا ومن أشهرها فيمكنك الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات مع إطلالات رائعة
مطعم يوسون
يعتبر مطعم يوسون من أفضل مطاعم ازمير التي تقدم ألذ وأشهى المأكولات ووجبات السمك اللذيذة ويتميز بعرضه للأسماك الطازجة لتختار ما يناسبك منها كما يتميز المطعم بموقعه المثالي في قلب المدينة وبإطلالاته الرائعة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد