تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في اذربيجان

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في اذربيجان
yourcolor 185
دليل السياحة في اذربيجان

دليل السياحة في اذربيجان

السياحة في اذربيجان تعد من أهم مصادر الدخل القومي للدولة حيث أن اذربيجان تعتبر أحد أفضل الدول السياحية حول العالم في الفترة الحالية وتعد من أروع أماكن الاستجمام والاسترخاء، حيث تمتلك اذربيجان الكثير من الأماكن التي تتميز بالمناظر الطبيعية الخضراء وبعض المعالم السوفيتية والمعالم الأثرية الرائعة التي تجذب السياح مثل باكو وقوبا ومدينة غابالا التي تتميز بالغابات والجبال الثلجية الرائعة التي تجعل تجربة السياحة مثيرة في دولة اذربيجان.

سنقدم لك في هذا الدليل أشهر وأفضل الأماكن والمعالم السياحية في اذربيجان وأفضل الفنادق والمعلومات اللازمة لمساعدتك علي السياحة في اذربيجان وقضاء وقت ممتع.

دليل السياحة في اذربيجان

تقع اذربيجان بين ست دول تركية مستقلة في منطقة القوقاز في أوراسيا في مفترق الطرق بين أوروبا الشرقية وآسيا الغربية، ويحدها بحر قزوين من الشرق وروسيا من الشمال وجورجيا من الشمال الغربي وأرمينيا من الغرب وإيران من الجنوب، تتميز أذربيجان بالمناظر الطبيعية والغابات والجبال المرتفعة التي تعطي مظهرًا خلابًا كما تشبه تركيا إلي حد كبير في العادات والتقاليد، كما أنها تتميز بالعديد من المعالم السياحية المميزة وتحتوي أيضا على مجموعة رائعة من أفضل الفنادق التي توفر إمكانية قضاء وقت ممتع بها، بالإضافة إلي العديد من المعالم الأثرية والدينية الرائعة والشواطئ الرملية والمياه النقية للسباحة والتزلج علي الماء.

المناخ في اذربيجان

المناخ في دولة اذربيجان يكون معتدلًا في الربيع والخريف ومائل للحرارة في الصيف وشديد البرودة في الشتاء. تتسم اذربيجان بأنها من أفضل دول السياحة في الفترة التي تتراوح من شهر يونيو الى شهر سبتمبر لأن هذه الفترة تعتبر أجمل فترات المناخ في اذربيجان، حيث أن الجو يكون معتدلًا فيها بفضل المناظر الطبيعية الرائعة الموجودة في البلاد.

أهم الأماكن والمدن السياحية في اذربيجان

دليل السياحة في اذربيجان

دليل السياحة في اذربيجان

تحتوي اذربيجان على عدد كبير من الأماكن السياحية التي توفر مجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية المميزة ومن أهم هذه الأماكن:

السياحة في باكو

باكو هي مدينة تقع على ساحل بحر قزوين في الطرف الجنوبي لشبه جزيرة أبشرون، تعد مدينة باكو هي عاصمة اذربيجان وهى الفاصل في اذربيجان بين مدينة دبي الإماراتية وباريس العاصمة الفرنسية. كما اشتهرت مدينة باكو بأنها أفضل مدن السياحة في اذربيجان و ذلك لما تحتويه المدينة من أماكن ومعالم سياحية مميزة، كما أنها تتمتع بمناخ استوائي معتدل.

كما أصبحت باكو في الأونة الأخيرة أهم وأكثر المناطق السياحية التي تجذب السياح اليها في دولة اذربيجان، حيث أصبح يأتي اليها العديد من السياح من مختلف الدول حول العالم وذلك لما تحتويه مدينة باكو العاصمة الاذربيجانية أيضا من معالم أثرية وتاريخية ودينية تبهر السياح وتجعلهم يأتون اليها، و من الأماكن التاريخية في باكو هو المجمع الملكي القديم وبرج العذراء الشهير الذي يزوره السياح من شتى دول العالم لرؤية تصميمه المعماري الرائع، بالإضافة الى بعض المباني السوفيتية التي تأخذ شكل مميز في باكو.

السياحة في قوبا

من البلاد التي منا الله عليها بالجمال هي مدينة قوبا التي تعد من أفضل مدن اذربيجان السياحية والطبيعية. حيث تتميز قوبا بالعديد من الجبال والغابات الجبلية الخضراء والغابات الثلجية. وتعد جبال مدينة قوبا جزء من مجموعة جبال القوقاز و تحتوي هذه الجبال على مناظر من جمال الطبيعة لا يمكن وصفها، و من أفضل هذه الجبال ، جبل شاهداغ اذربيجان الذي يعتبر أكبر منتجع جبلي في المدينة، حيث تمارس عليه مجموعة مميزة من الرياضات الشتوية ويعتبر ثاني أفضل واجهة جبلية سياحية في العالم في الفترة الحالية ، حيث أن السياح الروس يأتون بكثرة الى قوبا للاستمتاع بالتزلج على الجبال الثلجية الرائعة الموجودة بها. بالإضافة إلى العديد من المعالم الدينية الموجودة في قوبا مثل مسجد جمعة ومسجد سكينة خانم ، الحمام المقنطر والقرية الحمراء والعديد من المعالم السياحية الأخرى المميزة.

السياحة في غابالا

غابالا هي أفضل المناطق الموجودة في اذربيجان وينصح بزيارتها في الصيف ، لآن المناظر الطبيعية والغابات الخضراء وتضاريس الجبال المرتفعة الموجودة بها تعطي أفضل رؤية للبلد الأجمل في اذربيجان غابالا. يمكنك الاستمتاع في الشتاء ايضًا في غابالا بالتزحلق والتسلق على الجبال الرائعة ، حيث أنها تحتوي علي الكثير من الجبال ، كما يوجد أيضا مساحات خضراء واسعة لممارسة عدد كبير من الأنشطة مثل ممارسة الرماية و الجري والتأمل في الطبيعة. يوجد أيضا في غابالا أيضا العديد من المطاعم والمقاهي المعروفة في اذربيجان و التي تقدم أفضل أنواع الأطعمة والمشروبات. تتعدد المعالم السياحية في غابالا ، مثل، البحيرات السبع وبيدي جوزيل ومنتزه البلدية الترفيهي الذي يشبه المسرح اليوناني.

أفضل فنادق السياحة في اذربيجان

دليل السياحة في اذربيجان

دليل السياحة في اذربيجان

تحتوي اذربيجان على فنادق متنوعة تساعد في قضاء احتياجات السياح أثناء زيارتها أهم هذه الفنادق :

فندق بوليفارد باكو

يقع الفندق في مدينة باكو ويعتبر الفندق هو واحد من أفضل فنادق مدينة باكو ودولة اذربيجان ، حيث أنه يحصل دائمًا على تعليقات إيجابية من قبل السياح الذين يتوافدون اليه بكثره. الفندق قريب من بحر قزوين، كما أنه قريب أيضا بالعديد من المعالم السياحية الموجودة في باكو و محاط بالعديد من المطاعم والمقاهي المميزة التي توفر على المقيمين بالتنزه وزيارة الكثير من الأماكن السياحية الموجودة في المدينة بطريقة ميسرة.

يوفر فندق بوليفارد باكو حوض استحمام ويوفر العديد من الغرف أيضا وهذه الغرف مزودة بتكييف هواء و مجهزة بجهاز واي فاي وتلفزيون وهاتف للاتصال وبها جميع أدوات المعيشة اللازمة. كما أن الفندق يقدم غرف كبيرة ، فهو يعتبر من أكبر الفنادق في اذربيجان من حيث المساحة. حيث أنه يوفر غرف واسعة للسياح. كما يوفر أيضا العديد من الأماكن الأخرى الخاصة بالأطفال وغرف خاصة بالمدخنين ، بالإضافة الى أنه يوجد شاطئ جميل بالقرب من الفندق مما يجعل الوقوف والرؤية من شرفة الفندق تبدو رائعة.

فندق شيكي اذربيجان

يقع فندق شيكي في مدينة شيكي المميزة في اذربيجان ويوفر الفندق اجنحة وغرف رائعة ومكيفة وتحتوي على ميني بار وحمام به حوض استحمام ودش ومصفف للشعر ويوجد في الغرف واي فاي وتلفزيون أيضا. كما أن الفندق يحتوي على مطعم رائع يوفر وجبه الفطار والغداء بشكل مجاني للزوار ويوفر فندق شيكي تجربة سياحة مميزة للسياح أيضا ، حيث أنه يقع بالقرب من أفضل الشواطئ في مدينة شيكي ، حيث أنه يمكنك التنزه والسباحة في شاطئ قريب من جناح الاسترخاء الخاص بك، كما يوفر الفندق أيضا أماكن واسعة للأطفال لممارسة اللعب.

فندق هيلتون باكو

فندق هيلتون باكو هو فندق يقع في العاصمة باكو أيضا وهو فندق معروف في اذربيجان ، حيث يأتي اليه عدد كبير من السياح سنويًا ويتميز فندق هيلتون باكو بغرف واسعة تحتوي على مكتب وميني بار وجهاز تلفزيون وواي فاي وتكييف هواء. يوجد في الفندق مطعم يوفر وجبات الفطار والغداء مجانًا ، كما أنه يوجد حمام سباحة كبير في الفندق ويوجد غرف للاستجمام والاسترخاء والمساج، بالإضافة الى موقف سيارات لركن السيارات أيضا.

بذلك نكون قد قدمنا لك أفضل تجربة للسياحة في اذربيجان. كما أنه قمنا أيضا بتزويدك بمعرفة كافة المعلومات التي تخص دليل السياحة الكامل في اذربيجان وأبرز الأماكن والمدن والمعالم السياحية الموجودة بها. بالإضافة الى أهم الفنادق بها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة