انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في اخالتسيخ

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعد اخالتسيخ من أفضل المدن السياحية الموجودة في جورجيا، وذلك لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية والمباني التاريخية مثل متحف إيفاني وقلعة اتسكوري بالإضافة إلى المعالم الأثرية والدينية كالمساجد الأحمدية والكنائس ذات الطابع المعماري الأثري كما تتمتع باحتوائها على العديد من المدرجات والقلاع الأثرية التي تعود إلى العصور الوسطى. واستمدت أهميتها أيضاً عندما كانت مركز للإمبراطورية العثمانية في عام 1579. ثم أصبحت بعد ذلك مركز للإمبراطورية الروسية مما ساهم في امتلاكها العديد من القصص التاريخية المسلية والرائعة.

ونظراً لأهمية اخالتسيخ السياحية سنتناول في هذا المقال أهم المعالم السياحة فيها بالإضافة إلى أهم الفنادق والمطاعم ليصبح دليل سياحي معك عند زيارة اخالتسيخ، وللتعرف أكثر على معالم المدينة.

موقع مدينة اخالتسيخ السياحية

تقع مدينة اخالتسيخ في الجنوب الغربي لمدينة جورجيا بالتحديد على ضفة نهر بوستوخوفي الصغير الذي يفصل اخالتسيخ عن بلدتها القديمة، ويقسمها إلى نصفين شمالي وجنوبي.

أهم المعالم السياحية في اخالتسيخ

تعد مدينة اخالتسيخ من أهم المدن المتميزة في جنوب جورجيا، وذلك لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية والأثرية. كما أن المدينة تحتوي على عدد كبير من المزارات السياحية التي تجعلها واحدة من أبرز المدن السياحية في جورجيا. بسبب جذبها للعديد من السائحين ذات الشعوب والثقافات المختلفة من جميع أنحاء العالم، ومن أهم المعالم السياحية في مدينة اخالتسيخ:

قلعة راباتي

تعد قلعة راباتي من أهم المعالم السياحية في اخالتسيخ، وذلك لاحتوائها على العديد من الآثار السياحية الفريدة من نوعها، كما تتمتع أيضاً بفن العمارة المستوحى من العديد من الثقافات. ويعود تاريخ قلعة راباتي إلي القرون الوسطى ولكن بالتحديد القرن التاسع. ومؤخراً قامت الحكومة الجورجية بإعادة ترميم القلعة وبناء العديد من المرافق والمعالم المعمارية التي تحيط القلعة.

دليل السياحة في اخالتسيخ

دليل السياحة في اخالتسيخ

دير فارديزيا

يعد دير فارديزيا من أشهر وأجمل المعالم السياحية التاريخية والأثرية التي تقع في اخالتسيخ. كما أنه يعتبر من الوجهات التاريخية الرئيسية للبلاد. ويتميز الدير بأنه تم تشييده أعلى جبل أورشيلي في عهد الملكة تمارا التي تعد أصغر وأول امرأة حكمت مدينة جورجيا بأكملها. وتم بناء الدير لأن الملكة كانت تُعرف بتدينها الشديد وقامت ببناء الدير خوفاً على تدينها ولإقامة جميع الطقوس الدينية به.

واهتمت الملكة اهتماماً شديداً بجمال الدير، فقامت ببناء العديد من البيوت والأدراج المنحوتة في عمق الجبل، وأقامت 13 طابق فوق بعضهم و6000 غرفة من الداخل. ولكن نظراَ للظروف المناخية التي مر بها هذا الدير لم يتبقى منه إلا 300 غرفة فقط. وتم تدمير الباقي نتيجة الزلزال الكبير الذي ضرب المدينة بأكملها وقتل الرهبان التي كانت تسكن داخله.

دير سابارا

تم بناء دير سابارا في القرن التاسع الميلادي، وتم تجديده في القرنين الثالث عشر والسابع عشر الميلاديين. وكان الدير حينها يضم العديد من الشخصيات المختلفة التي تم رهبنتهم في تاريخ الكنسية الجورجية. وفي نهاية القرن الثالث عشر تم تغير اسمه إلي سابا بواسطة سارجيس جاكيلي الذي كان حاكماً في هذا الوقت. وتم اختيار هذا الاسم نسبة إلى اسم القديس الذي تبناه والده. ويتميز دير سابارا بأنه يعد من أهم الكنائس المعمارية في عصرها بسبب لوحاته الجدارية فائقة الجودة التي تعود للقرن الرابع عشر. ولكن في نهاية القرن السادس عشر وحتى بداية القرن السابع عشر أصبح دير سابارا فارغًا بسبب توسعات الإمبراطورية العثمانية.

متحف إيفاني جافاخيشفيلي

يقع متحف إيفاني جافاخيشفيلي التاريخي في مقاطعة سامتيسخي في جافاخيتي على أرض راباتي. ويتميز المتحف بأنه يضم جزء كبير وهام من التراث الثقافي للمنطقة التي يقع بها. حيث يحتوي على العديد من المخطوطات القديمة والكتابيات. كما يتميز باحتوائه على العديد من الآثار القديمة والنقوش العتيقة على الجدران والمواد الإثنوغرافية والتوثيق الفوتوغرافي. ولكن أشهر ما يحوي المتحف من آثار هو صندوق المخطوطات والكتب القديمة.

قلعة اتسكوري

قلعة اتسكوري هي من أهم وأقدم الأماكن الأثرية في مدينة اخالتسيخ، حيث تم بناء القلعة في القرن التاسع. وتم بنائها بهدف الدفاع عن المدينة وحمايتها من أي ضرر من الممكن أن يصيبها.

تتميز قلعة اتسكوري بموقعها الذي يقع على منحدر صخري، مما جعلها تتميز بإطلالات رائعة وساحرة على المدينة والمناطق المحيطة بها. كما تتميز القلعة بسهولة الوصول إليها وذلك من خلال السير من أسفل التل إلى أعلاه على الأقدام.

دليل السياحة في اخالتسيخ

دليل السياحة في اخالتسيخ

أهم الفنادق في مدينة اخالتسيخ السياحية

تحتوي مدينة اخالتسيخ على العديد من الفنادق الهامة التي تستقبل بها الزوار من جميع أنحاء العالم، وتتميز فنادقها بأنها توفر الخدمات المميزة التي تتناسب مع جميع الشعوب المختلفة. كما تتميز أيضاً باختلاف مناطق تواجدها مما يجعل الأمر يتناسب مع جميع الزائرين لها، ومن أهم الفنادق السياحية في مدينة اخالتسيخ:

فندق جينو ويلنيس راباث

يعد فندق جينو ويلنيس راباث من أفضل الفنادق الموجودة في مدينة اخالتسيخ السياحية، ذلك لأنه يتميز بموقعه الجذاب الواقع في وسط المدينة داخل حرم قلعه راباتي. وساهم موقعه في جعله صاحب أجمل وأروع إطلالة في المدينة. بالإضافة إلى ذلك يتميز الفندق بتقديم العديد من الخدمات المختلفة لتوفير الراحة التامة للسياح. كما أنه يوفر أنظمة لترتيب الرحلات السياحية في أرجاء مدينة اخالتسيخ.

فندق تليفاس

يتميز فندق تليفاس بموقعه الذي يجذب العديد من السياح حيث إنه يقع بالقرب من قلعة راباتي، كما يتمتع الفندق بتقديم العديد من الخدمات بأعلى جودة ممكنة. بالإضافة إلى أنه يضم 23 غرفة مكيفة تتميز بوجود تلفزيونات حديثة، وحمامات خاصة بها مستلزمات مجانية للعناية الشخصية ومجففات شعر. علاوة علي ذلك تضم الغرف جميع وسائل الراحة من ماكينات صنع القهوة والشاي، وخدمة الغرف يومياً وخدمة الواي فاي المجانية وغيرها.

فندق سيرمي

يعد فندق سيرمي بأنه من أكبر الفنادق اِتساعًا في مدينة اخالتسيخ، حيث إنه يضم 152 غرفة ضيافة يتوفر بها العديد من الخدمات، ومنها: ثلاجات صغيرة، تلفزيون، شرفات خاصة، خدمة الواي فاي المجانية، حمامات خاصة بها أحواض استحمام وتجهيزات دش مع مستلزمات مجانية للعناية الشخصية ومجففات شعر.

بالإضافة إلى ذلك يقدم الفندق العديد من المرافق الأخرى مثل السبا وغيرها من الخدمات، وجلسات التدليك وعلاجات الجسم التي توفر الشعور بالراحة والاستمتاع. علاوة على ذلك يضم فندق سيرمي جميع وسائل الرائحة المميزة من سرعة إنهاء إجراءات الوصول وخدمة الغسيل والتنظيف الجاف.

موقع مدينة اخالتسيخ السياحية
تقع مدينة اخالتسيخ في الجنوب الغربي لمدينة جورجيا بالتحديد على ضفة نهر بوستوخوفي الصغير الذي يفصل اخالتسيخ عن بلدتها القديمة ويقسمها إلى نصفين شمالي وجنوبي
أهم المعالم السياحية في اخالتسيخ
تعد مدينة اخالتسيخ من أهم المدن المتميزة في جنوب جورجيا وذلك لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية والأثرية كما أن المدينة تحتوي على عدد كبير من المزارات السياحية التي تجعلها واحدة من أبرز المدن السياحية في جورجيا بسبب جذبها للعديد من السائحين ذات الشعوب والثقافات المختلفة من جميع أنحاء العالم ومن أهم المعالم السياحية في مدينة اخالتسيخ
قلعة راباتي
تعد قلعة راباتي من أهم المعالم السياحية في اخالتسيخ وذلك لاحتوائها على العديد من الآثار السياحية الفريدة من نوعها كما تتمتع أيضا بفن العمارة المستوحى من العديد من الثقافات ويعود تاريخ قلعة راباتي إلي القرون الوسطى ولكن بالتحديد القرن التاسع ومؤخرا قامت الحكومة الجورجية بإعادة ترميم القلعة وبناء العديد من المرافق والمعالم المعمارية التي تحيط القلعةcaption id=attachment57529 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في اخالتسيخcaption
دير فارديزيا
يعد دير فارديزيا من أشهر وأجمل المعالم السياحية التاريخية والأثرية التي تقع في اخالتسيخ كما أنه يعتبر من الوجهات التاريخية الرئيسية للبلاد ويتميز الدير بأنه تم تشييده أعلى جبل أورشيلي في عهد الملكة تمارا التي تعد أصغر وأول امرأة حكمت مدينة جورجيا بأكملها وتم بناء الدير لأن الملكة كانت تعرف بتدينها الشديد وقامت ببناء الدير خوفا على تدينها ولإقامة جميع الطقوس الدينية بهواهتمت الملكة اهتماما شديدا بجمال الدير فقامت ببناء العديد من البيوت والأدراج المنحوتة في عمق الجبل وأقامت 13 طابق فوق بعضهم و6000 غرفة من الداخل ولكن نظرا للظروف المناخية التي مر بها هذا الدير لم يتبقى منه إلا 300 غرفة فقط وتم تدمير الباقي نتيجة الزلزال الكبير الذي ضرب المدينة بأكملها وقتل الرهبان التي كانت تسكن داخله
دير سابارا
تم بناء دير سابارا في القرن التاسع الميلادي وتم تجديده في القرنين الثالث عشر والسابع عشر الميلاديين وكان الدير حينها يضم العديد من الشخصيات المختلفة التي تم رهبنتهم في تاريخ الكنسية الجورجية وفي نهاية القرن الثالث عشر تم تغير اسمه إلي سابا بواسطة سارجيس جاكيلي الذي كان حاكما في هذا الوقت وتم اختيار هذا الاسم نسبة إلى اسم القديس الذي تبناه والده ويتميز دير سابارا بأنه يعد من أهم الكنائس المعمارية في عصرها بسبب لوحاته الجدارية فائقة الجودة التي تعود للقرن الرابع عشر ولكن في نهاية القرن السادس عشر وحتى بداية القرن السابع عشر أصبح دير سابارا فارغا بسبب توسعات الإمبراطورية العثمانية
متحف إيفاني جافاخيشفيلي
يقع متحف إيفاني جافاخيشفيلي التاريخي في مقاطعة سامتيسخي في جافاخيتي على أرض راباتي ويتميز المتحف بأنه يضم جزء كبير وهام من التراث الثقافي للمنطقة التي يقع بها حيث يحتوي على العديد من المخطوطات القديمة والكتابيات كما يتميز باحتوائه على العديد من الآثار القديمة والنقوش العتيقة على الجدران والمواد الإثنوغرافية والتوثيق الفوتوغرافي ولكن أشهر ما يحوي المتحف من آثار هو صندوق المخطوطات والكتب القديمة
قلعة اتسكوري
قلعة اتسكوري هي من أهم وأقدم الأماكن الأثرية في مدينة اخالتسيخ حيث تم بناء القلعة في القرن التاسع وتم بنائها بهدف الدفاع عن المدينة وحمايتها من أي ضرر من الممكن أن يصيبهاتتميز قلعة اتسكوري بموقعها الذي يقع على منحدر صخري مما جعلها تتميز بإطلالات رائعة وساحرة على المدينة والمناطق المحيطة بها كما تتميز القلعة بسهولة الوصول إليها وذلك من خلال السير من أسفل التل إلى أعلاه على الأقدامcaption id=attachment57530 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في اخالتسيخcaption
أهم الفنادق في مدينة اخالتسيخ السياحية
تحتوي مدينة اخالتسيخ على العديد من الفنادق الهامة التي تستقبل بها الزوار من جميع أنحاء العالم وتتميز فنادقها بأنها توفر الخدمات المميزة التي تتناسب مع جميع الشعوب المختلفة كما تتميز أيضا باختلاف مناطق تواجدها مما يجعل الأمر يتناسب مع جميع الزائرين لها ومن أهم الفنادق السياحية في مدينة اخالتسيخ
فندق جينو ويلنيس راباث
يعد فندق جينو ويلنيس راباث من أفضل الفنادق الموجودة في مدينة اخالتسيخ السياحية ذلك لأنه يتميز بموقعه الجذاب الواقع في وسط المدينة داخل حرم قلعه راباتي وساهم موقعه في جعله صاحب أجمل وأروع إطلالة في المدينة بالإضافة إلى ذلك يتميز الفندق بتقديم العديد من الخدمات المختلفة لتوفير الراحة التامة للسياح كما أنه يوفر أنظمة لترتيب الرحلات السياحية في أرجاء مدينة اخالتسيخ
فندق تليفاس
يتميز فندق تليفاس بموقعه الذي يجذب العديد من السياح حيث إنه يقع بالقرب من قلعة راباتي كما يتمتع الفندق بتقديم العديد من الخدمات بأعلى جودة ممكنة بالإضافة إلى أنه يضم 23 غرفة مكيفة تتميز بوجود تلفزيونات حديثة وحمامات خاصة بها مستلزمات مجانية للعناية الشخصية ومجففات شعر علاوة علي ذلك تضم الغرف جميع وسائل الراحة من ماكينات صنع القهوة والشاي وخدمة الغرف يوميا وخدمة الواي فاي المجانية وغيرها
فندق سيرمي
يعد فندق سيرمي بأنه من أكبر الفنادق اتساعا في مدينة اخالتسيخ حيث إنه يضم 152 غرفة ضيافة يتوفر بها العديد من الخدمات ومنها ثلاجات صغيرة تلفزيون شرفات خاصة خدمة الواي فاي المجانية حمامات خاصة بها أحواض استحمام وتجهيزات دش مع مستلزمات مجانية للعناية الشخصية ومجففات شعربالإضافة إلى ذلك يقدم الفندق العديد من المرافق الأخرى مثل السبا وغيرها من الخدمات وجلسات التدليك وعلاجات الجسم التي توفر الشعور بالراحة والاستمتاع علاوة على ذلك يضم فندق سيرمي جميع وسائل الرائحة المميزة من سرعة إنهاء إجراءات الوصول وخدمة الغسيل والتنظيف الجاف

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد