انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في إيطاليا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

إيطاليا من أكثر الدول الجاذبة للسياح، وذلك لما تحتوي عليه من مدن سياحية متعددة، وأماكن تاريخية متنوعة من زمن الإمبراطورية الرومانية وعصر النهضة كمدينة روما الجميلة، مدينة فينيسيا، ومدينة ميلان. وتتميز معالمها بأن لها طابعها الخاص. فتتميز مدن الشمال بإطلالة جبال الألب الخلابة ولكن مدن الجنوب تتمتع بالإطلالة الساحرة علي السواحل الممتدة علي طول البحر الأبيض المتوسط. بالإضافة إلى ذلك تضم إيطاليا اكثر من خمسين موقعاً اثرياً ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي. مما يجعلها من أكثر دول العالم استقطاباً للسياح من جميع انحاء العالم. علاوة علي ذلك توفر العديد من الفنادق المجهزة بأفضل الخدمات لاستقبال الزوار.

سنتناول في هذا المقال أهم المعالم والمدن السياحية في إيطاليا، وأشهر الفنادق فيها ليصبح دليل سياحي معك عند زيارة إيطاليا، فتابع معنا.

Table of Contents

موقع إيطاليا

تقع إيطاليا في شبه الجزيرة في جنوب وسط قارة أوروبا، يصل امتداد مدينة إيطاليا جنوباً إلى البحر الأبيض المتوسط. ويحدها من الشرق البحر الأدرياتيكي، ومن الجنوب بحر صقلية، ومن الجنوب الشرقي البحر الأيوني، كما يحدها البحر الليغوري والبحر التيراني من الشرق.

أهمية السياحة في إيطاليا

تهتم مدينة إيطاليا بالسياحة بشكل كبير وذلك لأن اقتصادها المحلي يعتمد عليها. ويتم ذلك من خلال استقطاب ملايين السياح بشكل سنوي من انحاء العالم مما يساهم في نمو القطاعات المختلفة، ومنها: الفنادق، خدمات النقل والمواصلات، أماكن الترفيهية. كما تساهم في دعم قطاع السياحة والاهتمام بالبنية التحتية للمدن السياحية الموجودة في إيطاليا. مما تعمل علي توفير المزيد من فرص العمل. وبالتالي يرتفع مستوى دخل أفراد المجتمع الإيطالي.

أهم المعالم السياحة في إيطاليا

تتمتع إيطاليا بأنها من أكبر الدول السياحية حول العالم، حيث يصل عدد زوارها نحو 43.7 مليون سائح سنوياً. كما أنها تم تصنيفها كرابع أكبر مستفيد من السياحة في العالم وخامس البلاد زيارة. حيث يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم لزيارة معالمها الاثرية والتاريخية وسواحلها الجميلة الممتدة علي البحر الأبيض المتوسط ولرؤية الجبال والآثار القديمة من الحضارة اليونانية والحضارة الرومانية. بالإضافة إلى ذلك تتمتع إيطاليا باحتوائها على العديد من المدن السياحية التاريخية والعالمية. وكل مدينة منهم لها تاريخها ومعالمها الاثرية الخاصة ومن ضمن هذه المدن الآتي:

دليل السياحة في إيطاليا

دليل السياحة في إيطاليا

مدينة روما من مدن السياحة في إيطاليا

تعد روما من أهم وأكبر مدن إيطاليا، وتتميز المدينة بموقعها الذي يطل علي نهر التيبر. بالإضافة إلى ذلك تتميز المدينة باحتوائها على العديد من المعالم السياحية والتاريخية والأثرية والمسارح والعديد من المعالم الأخرى. فمعالم روما السياحية لا تنتهي. فمدينة روما تشبه المتحف بحجم مدينة كاملة من كثرة جمالها الذي يفوق الخيال. ومن ضمن المعالم الأثرية التي تتميز بها مدينة روما:

الكولوسيوم

يعد مدرج كولوسيوم من أبرز معالم مدينة روما وإيطاليا بأكملها. فيبلغ طوله إلى حوالي 189 متراً. بالإضافة إلى ذلك  يتميز المدرج بتصميمه الهندسي الروماني الفريد من نوعه. وقد تم إدراج الكولوسيوم ضمن عجائب الدنيا السبع الجديدة في عام 2007.

نافورة تريفي

تعتبر نافورة تريفي من أشهر الأماكن السياحية في مدينة روما وإيطاليا. كما انها تعتبر نافذة الحظ حسب الاعتقادات القديمة، فيتم إلقاء 3000 يورو يومياً بها.

البانثيون

تم بناء البانثيون لعدة أغراض ولكن أهمها لضم كل الالهة الرومانية في القرن التاسع عشر. فهو يعتبر من أقدم المباني في مدينة روما. كما انه يعد ككنيسة. وتم بناء البانثيون في عهد الإمبراطورية الرومانية هادريان بمساعدة عدد من المهندسين البارعين في التصميم المعماري. مما جعلوه يتميز بقبته الضخمة من الأعلى. وتعد الآن هي أكبر قبة خرسانية غير مسلحة في العالم.

مدينة ميلان

تقع مدينة ميلان أي المشهورة ب”ميلانو” في الجزء الشمالي من إيطاليا بجانب سلسلة جبال الألب. مما أعطاها موقع استراتيجي بين مدن إيطاليا وجعلها واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم الجاذبة للسياحة في إيطاليا. وتحتوي مدينة ميلان علي مزيج خاص من المباني التاريخية القديمة وناطحات السحاب العالية. كما انها تحتوي علي العديد من المعالم السياحية التي تجذب العديد من السياح اليها، ومنها:

كاتدرائية ميلانو

تعد من اشهر المعالم السياحية في إيطاليا، فهي بمثابة الرمز الروحي للسياحة فيها. وتعتبر الكنيسة من أفضل الكنائس المبنية علي الطراز القوطي المزخرف. وقد تم بناءها في القرن 14 الميلادي. وترتكز الكنيسة علي 52 عمود قوي وبها العديد من النوافذ الكبيرة الملونة. وتشمل العديد من اللوحات والأعمال الفنية التي قام بها أشهر الفنانين والرسامين في العالم.

غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني

دليل السياحة في إيطاليا

دليل السياحة في إيطاليا

يعتبر غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني مجمع تجاري كبير يشبه السوق، ويعود تاريخه الى منتصف القرن التاسع عشر الميلادي. وقام بتصميم المجمع الفنان جيوسيبي مينجوني فوق أرضية من الفسيفساء منذ عام 1865. كما أصبح أكبر ممر للتسوق في إيطاليا في ذلك الوقت، ويعتبر أحد أبرز معالم السياحة في إيطاليا الخاصة بمدينة ميلانو.

قلعة سفورزيسكو

تعبر قلعة سفورزيسكو هي احدي أهم معالم السياحة في إيطاليا الخاصة بمدينة ميلان. وقد تم بناء القلعة علي يد “فرانشيسكو سفورزا” ولذلك سميت القلعة علي اسمه في القرن الخامس عشر ميلادي. حيث انها عبارة عن قلعة مترامية الأطراف بنى فيها قصره السكني على قمة أساسات القلعة خلال القرون الوسطى. وجعل هذه القلعة فائقة الجمال حيث قام ببناء النوافير والحدائق والورود والجسر والبرج. كما جعلها تضم مجموعة من اللوحات الجدارية الداخلية، والتحف الفنية لمايكل أنجلو. ولكن اليوم أصبحت القلعة هي الموطن الرسمي لعدة متاحف صغيرة، علي سبيل المثال : المتحف الأثري، ومتحف التاريخ الطبيعي. كما يقام بها الحفلات الموسيقية والمعارض على مدار السنة.

مدنية فينيسيا من أعرق مدن السياحة في إيطاليا

تتميز مدينة فينيسيا بأنها من أجمل مدن السياحة في إيطاليا. وبالتالي تتمتع مدينة فينيسيا بتاريخ عظيم ومعالم أثرية سياحية تاريخية عريقة. كما تتميز مدينة فينيسيا انها تتكون من 117 جزيرة صغيرة متصلة ببعضها البعض بسلسلة من الجسور وتفصلها شبكة من القنوات المائية والتي تعطيها شكل جمالي رائع. حيث ان المدينة ممتلئة بأماكن فائقة الجمال تعمل علي جذب السياح من جميع انحاء العالم لها. فمن الأماكن السياحية التي تتمتع بها مدينة فينيسيا:

القنال الكبير

تعتبر القنال الكبير ممرا رئيسيا للمياه في مدينة فينيسيا. قد يصل طول القنال الي 3800 متر. كما يعلوها من الأعلى عدد من الجسور بالإضافة الي وجود المنازل والمطاعم المجاورة بها.

تعمل هذه القناه وسيلة الانتقال الأساسية في مدينة فينيسيا. كما انها تتميز بأنها تمر بالعديد من المعالم السياحية والأماكن الجاذبة لعديد من السائحين. كما ان القنال يمر علي اكثر من 170 مبني يرجع تاريخه الي القرن الثالث عشر والثامن عشر ميلادي.

ساحة سان ماركو

يطلق علي ساحة سان ماركو بساحة القديس مارك، وتعد هي الساحة الرئيسية في مدينة فينيسيا. كما تتميز بنهايتها التي تقع علي كنيسة القديس مرقص الكبرى، ويوجد في مجاورها الممر المائي للبحيرة.

جسر ريالتو من أشهر معالم السياحة في إيطاليا

دليل السياحة في إيطاليا

دليل السياحة في إيطاليا

يعتبر هذا الجسر من أقدم وأشهر الجسور الممتدة على أكبر ممر مائي بمدينة فينيسيا. كما أنه يربط بين منطقتي سان ماركو وسان بولو. بالإضافة إلى ذلك يعد الجسر صاحب تاريخ عظيم حيث أنه ظل لقرون مبني من الخشب حتي تم انهياره في القرن الـ 16. فقررت السلطات إعادة بناءه من الأحجار بدلا من الخشب. بالتالي يعد جسر ريالتو هو القلب الحقيقي لمدينة فينيسيا، ومن أهم معالمها السياحية.

مدينة فلورنسا من أقدم مدن السياحة في إيطاليا

تقع مدينة فلورنسا في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا، وتحتل موقع استراتيجي جذاب للعديد من السائحين. وتتميز مدينة فلورنسا بأنها محاطة بأسوار جبلية تشكلت عبر التلال المحيطة بالمدينة، كما ان لديها بحر ارنو الذي يعمل علي تغذية الغابات وتتميز بمناخها المعتدل الحار صيفاً والبارد الرطب شتاء. وتضم مدينة فلورنسا علي العديد من المعالم الحضارية التي تتميز بها منذ العصور الوسطي، فمن أهم معالم مدينة فلورنسا:

معرض أوفيزي

هذا المعرض عبارة عن متحف فني بارز، ويعتبر من أهم المتاحف الموجودة في إيطاليا. ورمزاَ من رموز مدينة فلورنسا وذلك لما يحتويه المتحف من أعمال فنية لا تقدر بثمن. كما ان المعرض يحتوي علي مقتنيات الأسر الحاكمة والعديد من المنحوتات واللوحات الفنية التي تعود لأبطال عصر النهضة، علي سبيل المثال: سيمون مارتيني ، وجنتيلي دا فابريانو.

جسر فتشيو

يعتبر جسر فتشيو من أقدم وأشهر الجسور في إيطاليا، ويربط جسر فتشيو بكل ثقله بين طرفي نهر السائر. وقد تم بناء العديد من المباني والعمارات على هذا الجسر. كما تم بناء سقف علي جسر فتشيو لحماية المواطنين من درجات الحرارة العالية والامطار والثلوج والصواعق في فصل الشتاء.

مبني بيازا دل

يعتبر بيازا دل دومو واحدة من أعظم الساحات السياحية في إيطاليا. وذلك لكثرة المباني والمعالم الأثرية القريبة، الت يمن ضمنها: متحف اوبرا ديل دومو ، برج جيوتو ، وكاتدرائية فلورنسا. لذا تشهد ساحة بيازا دل دومو نصيباً عالياً من إجمالي الزائرين لمدينة فلورنسا. ومن ضمن أشهر معالمها السياحية:

مدينة نابولي

تعد مدينة نابولي أحد أقدم وأعرق مدن السياحة في إيطاليا فهي تعد ثالث أكبر المدن بها. ويرجع تاريخها إلى أكثر من 2800 عام. وتقع مدينة نابولي في جنوب إيطاليا حيث تم تصنيفها حديثاً في قائمة اليونسكو ضمن التراث العالمي، وذلك لاحتوائها على علي ابرز المعالم السياحية في إيطاليا، ومنها:

دليل السياحة في إيطاليا

دليل السياحة في إيطاليا

قلعة ديلوفو

تتميز قلعة ديلوفو بأفضل إطلالة تاريخية وحضارية علي خليج نابولي. وتقع قلعة ديلوفو على شبه الجزيرة. وتتميز بأنها محاطة بالبحر من 3 جهات مما يجعل موقعها متميز جداً لكل الزائرين لها.

حديقة فيزوف الوطنية

تم انشاء حديقة فيزوف الوطنية عام 1995 وأصبحت الآن رمزاً من الرموز السياحية في إيطاليا. وتتميز الحديقة بمساحتها الواسعة حيث تبلغ مساحة الحديقة ما يقارب حوالي الـ 135 كيلومتر مربع. كما تتميز باحتوائه على العديد من النباتات التي قد تصل 612 نوع من النباتات الخضراء والازهار المتنوعة، و227 نوع من الحيوانات البرية. علاوة ذلك تحتوي علي العديد من التماثيل والمنحوتات التي تجذب العديد من السياح لها.

كنيسة سانسيفيرو

تعتبر كنيسة سانسفيرو من أصغر الكنائس الموجودة في إيطاليا. ولكن بالرغم من ذلك تعتبر من أهم المعالم السياحية في مدينة نابولي. وذلك لأن الكنيسة تتمتع بتاريخ عظيم كما ان المحويات الداخلية لها تنقل عراقة هذا التاريخ. ويوجد العديد من الفنانين الإيطاليين المشاهير الذين وضعوا بصماتهم في ثلاثين عملاً فنياً بداخل الكنيسة، علي سبيل المثال : النصب التذكاري لسانجرو، وغيرها الكثير من الاعمال الموجودة في طوابق كنيسة سانسيفيرو.

مدينة بيزا

تتميز مدينة بيزا بالمعالم الحضارية والثقافية العديدة، وتعد من أشهر المدن السياحية، وذلك لأنها تحتضن العديد من المعالم السياحية، والتي من ضمنها الآتي:

برج بيزا المائل

يتميز البرج بميلانه الغير مقصود بالرغم من انه كان خطأ هندسي إلا ان البرج اصبح من معالم السياحة في إيطاليا. وقد استغرق بناؤه ما يقارب من 200 عام تقريباً. وقام العديد من المهندسين بالمحاولات المستديمة لوقف الإمالة بالبرج لأنها ظلت في تزايد يوماً بعد يوم. ولكن جميع تلك المحاولات بائت بالفشل. بالرغم من ذلك في عام 2008 أتى فريق من المهندسين وجعلوا البرج يستقر بشكل كامل لأول مرة، وذلك بعد 800 عام من الميلان المستمر.

كاتدرائية بيزا

تقع كاتدرائية بيزا في مدينة بيزا بإيطاليا ويعود تاريخ هذه الكاتدرائية إلى العصور الوسطى. حيث تم بنائها في القرن الـ 11 بالتحديد. وتتمتع بإقبال واسع وكبير من السائحين وذلك لمكانتها الدينية. كما ان كاتدرائية بيزا تتميز بوجود العديد من الزخارف التي تتمتع بالإبداع الهندسي والإنساني. وتعتبر الكاتدرائية من أهم رموز العمارة الرومانسيكية، ومن معالمها: القبة الاهليجية.

حديقة ميليارينو الطبيعية

دليل السياحة في إيطاليا

دليل السياحة في إيطاليا

تعتبر حديقة ميليارينو الطبيعية هي الحل الأمثل للتمتع بالطبيعة الخلابة وذلك لأنها تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية والساحات الخضراء الواسعة. كما يوجد بها العديد من الأشجار المختلفة التي يمكن التنزه بينها سيراً علي الاقدام للحصول علي الراحة. أيضاً تتميز حديقة ميليارينو بإطلالاتها الرائعة علي نهر أرنو الذي يمكن من خلاله التمتع بركوب القوارب الصغيرة.

جزيرة كابري من أفضل الأماكن السياحة في إيطاليا

تعتبر جزيرة كابري هي إحدى أجمل الجزر في العالم. تتميز الجزيرة بمناظرها الطبيعية الخلابة ومعالمها السياحية المميزة. ولكن بالرغم من صغر حجم الجزيرة، إلا أنها من أكثر الأماكن جاذبة للسياحة في إيطاليا بل هي من أكثر الجزر الجاذبة للسياحة في العالم.

حيث ان جزيرة كابري تنقسم إلى قسمين، القسم الشرقي الذي يطلق عليه جزيرة “كابري” ، و الجزء الغربي الذي يدعى بـجزيرة “أناكابري”. كما يمكن للسائحين الصعود أعلى جبل مونتي سولارو ومشاهدة الجزيرة و ما حولها بالكامل، حيث ان الجبل يعد أعلى قمة في الجزيرة. كما ان بها العديد من الأماكن السياحة في إيطاليا، ومنها:

حدائق أغسطس

تتميز حديقة أغسطس ان بها أصول الورد الأحمر كما يوجد بها قلاع النرجس وهيمنة اللون الأخضر الطبيعي. تتمتع حدائق أغسطس ان بها العددي من أنواع النباتات الخاصة بالزينة المختلفة والمتنوعة.

كما ان بها ممر صغير لا يقل جمالا عن الحديقة مزين أيضاً بالأزهار والنباتات الخضراء لكنه يوصل بين حديقة أغسطس وحديقة الغناء التي تعلو تدريجيا عنها. وهي تتميز بإطلالتها علي البحر مما تتميز بإطلالتها الجذابة.

الكهف الأزرق من أروع أماكن السياحة في إيطاليا

يعتبر الكهف الأزرق هو من أكثر معالم السياحة في إيطاليا. يتميز الكهف الأزرق بعمقه الذي يتجاوز 150 متر. مما تدخله أشعة الشمس اليه لتبعث الحياة الكاملة به من خلال انعكاس ضوئي يخلق لوناً أزرق بداخل الكهف ليعطيه سر اسمه وسبب لونه الخلاب الذي يتميز به.

أهم و أفضل الفنادق والمنتجعات الموجودة في إيطاليا

توفير جميع فندق إيطاليا جميع سبل الراحة لزائريها، كما ان جميع فنادق إيطاليا تعد من افضل الفنادق وفقاً للمعاير العالمية. وذلك لما تقدمه من مميزات وخدمات تتناسب مع جميع الشعوب التي تأتي لزيارتها. ومن أفضل الفنادق في إيطاليا الآتي:

فندق سافوي بروما

يعد فندق سافوي بروما من أفضل فنادق روما السياحية، وذلك لأنه يتمتع بطراز كلاسيكي لكل من واجهته الخارجية وديكوراته الداخلية. كما ان الفندق يوفر العديد من الأنشطة والخدمات التي تعمل علي راحة الزائرين لها. أيضاً يقدم الفندق مجموعة من الرحلات السياحية لزيارة جميع المعالم السياحية الموجودة في روما. ويتميز الفندق بموقعه الاستثنائي حيث يقع الفندق علي بعد حوالي 7 دقائق سيراً علي الأقدام من ساحة بيازا باربريني. وتتميز جميع الغرف باحتوائها على شاشة تلفزيون مسطحة ومنطقة للعمل بالإضافة إلى حمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.

فندق بارك حياة في مدينة ميلان

يعتبر فندق بارك حياة الذي يقع في مدينة ميلانو من افضل فنادق السياحة، وذلك لأنه يقدم العديد من الخدمات والمرافق للزائرين. كما أن فندق بارك حياة يعد من فئة الـ 5 نجوم وذلك بسبب موقعه المميز. الذي يتناسب مع جميع السائحين القادمين من جميع أنحاء العالم لتمتع بالسياحة في إيطاليا ومدينة ميلانو بكل معالمها السياحية. كما ان الفندق يتميز بتقديم العديد من الرحلات السياحية المختلفة للتعرف علي المعالم الموجودة في مدينة ميلان.

دليل السياحة في إيطاليا

دليل السياحة في إيطاليا

بالإضافة إلى ذلك يحتوي الفندق على حمام سباحة ومركز سبا ومركز لياقة بدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية. كما أن جميع غرفه تحتوي على شاشة تلفزيون مسطحة ومنطقة للعمل بالإضافة إلى حمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.

فندق غيرتي بلاس في مدينة فينيسيا

يعد فندق غيرتي من أبرز القصور التي تتمتع بها مدينة فينيسيا ومن أهم الفنادق الهامة لإقامة الزائرين أثناء السياحة في إيطاليا. وقد تم بناء القصر في القرن السادس عشر وتم استخدامه سابقاً كمحطة لاستقبال سفراء الفاتيكان. وتم تجديده ليصبح اكثر اتساعا فأصبح يضم 82 غرفة تتميز بأنها تأخذ الطابع القديم من عصر النهضة. ويتميز الفندق بأنه يوفر العديد من الخدامات والمرافق التي تجعله يتناسب مع العديد من الشعوب المختلفة. ومن ضمنها: مركز سبا وحمام سباحة والعديد من المطاعم التي تقدم أشهى وألذ المأكولات. وتتمتع الغرف باحتوائها على مدفئة ،شاشة تلفزيون ومنطقة للعمل بالإضافة إلى حمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.

فندق غراند منيرفا في مدينة فلورنسا

يقع فندق غراند منيرفا في مدينة فلورنسا مما يجعله من الفنادق الرائدة للسياحة في إيطاليا. كما ان الفندق به العديد من المميزات والخدمات التي يقدمها للزائرين. ويتميز فندق غراند منيرفا بوجود مسبح في الهواء الطلق على السطح فهو من العوامل الأساسية التي تجعل الفندق من الفنادق المتميزة جداً في مدينة فلورنسا خاصةً في فصل الصيف. بالإضافة إلى ذلك يوفر الفندق العديد من الخدمات المختلفة للضيوف، حيث أنه يقدم خدمات تنظيم الغرف وغسيل الملابس وتحتو يكل غرفة على حمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية. بالإضافة إلي ذلك يوفر الفندق خدمة نقل من وإلى المطار وخدمات لسهولة الوصول إلى جميع مناطق الجذب السياحي في المناطق التاريخية في مدينة فلورنسا.

فندق جراند فيسوفيو في مدينة نابولي

يعتبر فندق جراند فيسوفيو من أفضل الفنادق التي تتميز بالطراز التاريخي في مدينة في نابولي. ويتمتع فندق جراند فيسوفيو بموقعه المتميز الذي يقع في حي سانتا لوسيا التاريخي كما أنه يتمتع بإطلالته المتميزة علي البحر مباشرة التي تعمل علي جذب العديد من السائحين إليه. ويحتوي فندق جراند فيسوفيو علي العديد من وسائل الراحة لجميع الزائرين. ويتمتع بصاله استقبال رائعة مزينة بالعديد من الازهار والورود المختلفة. كما ان جميع غرف الفندق تتميز باحتوائها على مدفئة، شاشة تلفزيون مسطحة منطقة للعمل وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.

فندق سان رانييري في مدينة بيزا

يقع فندق سان رانييري علي بعد أقل من 2 كيلو متر من نهر أرنو وعلي بعد 4.7 من برج بيزا المائل. ويتميز الفندق بتصميمه العصري الجميل حيث أن جميع الغرف ذات وجهات عصرية رائعة وإطلالات متميزة مما يجعل هذا الفندق من الفنادق الرائدة للسياحة في إيطاليا. وذلك بسبب الخدمات والمميزات التي يقوم الفندق بتقدمها للزائرين.

بالإضافة إلى ذلك تتميز الغرف باحتوائها على كل سبل الراحة خيث تحتوي على مدفئة، شاشات التليفزيون، خدمات الانترنت اللاسلكية المجانية. كما ان الفندق يتعاون مع فريق استقبال يعمل على مدار 24 ساعة مما يجعله يقدم عدد كبير من الخدمات التي يحتاجها الزائرين خلال اليوم.

دليل السياحة في إيطاليا

دليل السياحة في إيطاليا

فندق ويبر اماسادور في جزيرة كابري

يتميز فندق ويبر اماسادور بموقعه المتميز حيث أنه يقع علي تلة تطل علي خليج مارينا بيكولا ولكن بالتحديد يقع علي بعد 1.1 كيلو متر من ساحة بيازيتا. ويبعد أيضاً حوالي 9 كيلو متر من البحر الأزرق. ويحتوي فندق ويبر امباسادور علي العديد من الغرف التي تتمتع بكثير من الخدامات المختلفة والمتنوعة، التي تتمثل في مقاعد الجلوس، مرافق صنع الشاي والقهوة، خدمات الانترنت اللاسلكي كما ان جميع الغرف تتمتع بأفضل المفروشات الموجودة وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.

أفضل أوقات السياحة في إيطاليا

يعد أفضل وقت لزيارة إيطاليا خلال فصل الربيع الفترة من شهر أبريل إلى شهر يونيو. كما يمكن زيارة إيطاليا في فصل الخريف ويمكنك أيضاً التمتع بالسياحة في إيطاليا في الفترة بين شهر سبتمبر إلى شهر أكتوبر. ففي فصل الصيف ستجد العديد من المناطق في الدولة على نطاق واسع تتمتع بدرجات حرارة معتدلة. وفي فصل الخريف ستجد المهرجانات في جميع أنحاء الدولة وستستمتع باحتفالات الأعياد ورؤية الأزهار البرية وجبال الألب الريفية الرائعة.

وخلال فصل الخريف ستجد مجموعة كبيرة من مهرجانات الطعام الرائعة ويمكنك أيضاً الاستمتاع بموسم الحصاد للعديد من المزارع الطبيعي. بالتالي تتمتع إيطاليا بمناخها الجميل طوال العام مما يجعل السياحة في إيطاليا علي اتم استعداد لاستقبال العديد من السياح من جميع انحاء العالم.

موقع إيطاليا
تقع إيطاليا في شبه الجزيرة في جنوب وسط قارة أوروبا يصل امتداد مدينة إيطاليا جنوبا إلى البحر الأبيض المتوسط ويحدها من الشرق البحر الأدرياتيكي ومن الجنوب بحر صقلية ومن الجنوب الشرقي البحر الأيوني كما يحدها البحر الليغوري والبحر التيراني من الشرق
أهمية السياحة في إيطاليا
تهتم مدينة إيطاليا بالسياحة بشكل كبير وذلك لأن اقتصادها المحلي يعتمد عليها ويتم ذلك من خلال استقطاب ملايين السياح بشكل سنوي من انحاء العالم مما يساهم في نمو القطاعات المختلفة ومنها الفنادق خدمات النقل والمواصلات أماكن الترفيهية كما تساهم في دعم قطاع السياحة والاهتمام بالبنية التحتية للمدن السياحية الموجودة في إيطاليا مما تعمل علي توفير المزيد من فرص العمل وبالتالي يرتفع مستوى دخل أفراد المجتمع الإيطالي
أهم المعالم السياحة في إيطاليا
تتمتع إيطاليا بأنها من أكبر الدول السياحية حول العالم حيث يصل عدد زوارها نحو 437 مليون سائح سنويا كما أنها تم تصنيفها كرابع أكبر مستفيد من السياحة في العالم وخامس البلاد زيارة حيث يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم لزيارة معالمها الاثرية والتاريخية وسواحلها الجميلة الممتدة علي البحر الأبيض المتوسط ولرؤية الجبال والآثار القديمة من الحضارة اليونانية والحضارة الرومانية بالإضافة إلى ذلك تتمتع إيطاليا باحتوائها على العديد من المدن السياحية التاريخية والعالمية وكل مدينة منهم لها تاريخها ومعالمها الاثرية الخاصة ومن ضمن هذه المدن الآتيcaption id=attachment59036 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في إيطالياcaption
مدينة روما من مدن السياحة في إيطاليا
تعد روما من أهم وأكبر مدن إيطاليا وتتميز المدينة بموقعها الذي يطل علي نهر التيبر بالإضافة إلى ذلك تتميز المدينة باحتوائها على العديد من المعالم السياحية والتاريخية والأثرية والمسارح والعديد من المعالم الأخرى فمعالم روما السياحية لا تنتهي فمدينة روما تشبه المتحف بحجم مدينة كاملة من كثرة جمالها الذي يفوق الخيال ومن ضمن المعالم الأثرية التي تتميز بها مدينة روما
الكولوسيوم
يعد مدرج كولوسيوم من أبرز معالم مدينة روما وإيطاليا بأكملها فيبلغ طوله إلى حوالي 189 مترا بالإضافة إلى ذلك  يتميز المدرج بتصميمه الهندسي الروماني الفريد من نوعه وقد تم إدراج الكولوسيوم ضمن عجائب الدنيا السبع الجديدة في عام 2007
نافورة تريفي
تعتبر نافورة تريفي من أشهر الأماكن السياحية في مدينة روما وإيطاليا كما انها تعتبر نافذة الحظ حسب الاعتقادات القديمة فيتم إلقاء 3000 يورو يوميا بها
البانثيون
تم بناء البانثيون لعدة أغراض ولكن أهمها لضم كل الالهة الرومانية في القرن التاسع عشر فهو يعتبر من أقدم المباني في مدينة روما كما انه يعد ككنيسة وتم بناء البانثيون في عهد الإمبراطورية الرومانية هادريان بمساعدة عدد من المهندسين البارعين في التصميم المعماري مما جعلوه يتميز بقبته الضخمة من الأعلى وتعد الآن هي أكبر قبة خرسانية غير مسلحة في العالم
مدينة ميلان
تقع مدينة ميلان أي المشهورة بميلانو في الجزء الشمالي من إيطاليا بجانب سلسلة جبال الألب مما أعطاها موقع استراتيجي بين مدن إيطاليا وجعلها واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم الجاذبة للسياحة في إيطاليا وتحتوي مدينة ميلان علي مزيج خاص من المباني التاريخية القديمة وناطحات السحاب العالية كما انها تحتوي علي العديد من المعالم السياحية التي تجذب العديد من السياح اليها ومنها
كاتدرائية ميلانو
تعد من اشهر المعالم السياحية في إيطاليا فهي بمثابة الرمز الروحي للسياحة فيها وتعتبر الكنيسة من أفضل الكنائس المبنية علي الطراز القوطي المزخرف وقد تم بناءها في القرن 14 الميلادي وترتكز الكنيسة علي 52 عمود قوي وبها العديد من النوافذ الكبيرة الملونة وتشمل العديد من اللوحات والأعمال الفنية التي قام بها أشهر الفنانين والرسامين في العالم
غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني
caption id=attachment59037 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في إيطالياcaptionيعتبر غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني مجمع تجاري كبير يشبه السوق ويعود تاريخه الى منتصف القرن التاسع عشر الميلادي وقام بتصميم المجمع الفنان جيوسيبي مينجوني فوق أرضية من الفسيفساء منذ عام 1865 كما أصبح أكبر ممر للتسوق في إيطاليا في ذلك الوقت ويعتبر أحد أبرز معالم السياحة في إيطاليا الخاصة بمدينة ميلانو
قلعة سفورزيسكو
تعبر قلعة سفورزيسكو هي احدي أهم معالم السياحة في إيطاليا الخاصة بمدينة ميلان وقد تم بناء القلعة علي يد فرانشيسكو سفورزا ولذلك سميت القلعة علي اسمه في القرن الخامس عشر ميلادي حيث انها عبارة عن قلعة مترامية الأطراف بنى فيها قصره السكني على قمة أساسات القلعة خلال القرون الوسطى وجعل هذه القلعة فائقة الجمال حيث قام ببناء النوافير والحدائق والورود والجسر والبرج كما جعلها تضم مجموعة من اللوحات الجدارية الداخلية والتحف الفنية لمايكل أنجلو ولكن اليوم أصبحت القلعة هي الموطن الرسمي لعدة متاحف صغيرة علي سبيل المثال المتحف الأثري ومتحف التاريخ الطبيعي كما يقام بها الحفلات الموسيقية والمعارض على مدار السنة
مدنية فينيسيا من أعرق مدن السياحة في إيطاليا
تتميز مدينة فينيسيا بأنها من أجمل مدن السياحة في إيطاليا وبالتالي تتمتع مدينة فينيسيا بتاريخ عظيم ومعالم أثرية سياحية تاريخية عريقة كما تتميز مدينة فينيسيا انها تتكون من 117 جزيرة صغيرة متصلة ببعضها البعض بسلسلة من الجسور وتفصلها شبكة من القنوات المائية والتي تعطيها شكل جمالي رائع حيث ان المدينة ممتلئة بأماكن فائقة الجمال تعمل علي جذب السياح من جميع انحاء العالم لها فمن الأماكن السياحية التي تتمتع بها مدينة فينيسيا
القنال الكبير
تعتبر القنال الكبير ممرا رئيسيا للمياه في مدينة فينيسيا قد يصل طول القنال الي 3800 متر كما يعلوها من الأعلى عدد من الجسور بالإضافة الي وجود المنازل والمطاعم المجاورة بهاتعمل هذه القناه وسيلة الانتقال الأساسية في مدينة فينيسيا كما انها تتميز بأنها تمر بالعديد من المعالم السياحية والأماكن الجاذبة لعديد من السائحين كما ان القنال يمر علي اكثر من 170 مبني يرجع تاريخه الي القرن الثالث عشر والثامن عشر ميلادي
ساحة سان ماركو
يطلق علي ساحة سان ماركو بساحة القديس مارك وتعد هي الساحة الرئيسية في مدينة فينيسيا كما تتميز بنهايتها التي تقع علي كنيسة القديس مرقص الكبرى ويوجد في مجاورها الممر المائي للبحيرة
جسر ريالتو من أشهر معالم السياحة في إيطاليا
caption id=attachment59038 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في إيطالياcaptionيعتبر هذا الجسر من أقدم وأشهر الجسور الممتدة على أكبر ممر مائي بمدينة فينيسيا كما أنه يربط بين منطقتي سان ماركو وسان بولو بالإضافة إلى ذلك يعد الجسر صاحب تاريخ عظيم حيث أنه ظل لقرون مبني من الخشب حتي تم انهياره في القرن الـ 16 فقررت السلطات إعادة بناءه من الأحجار بدلا من الخشب بالتالي يعد جسر ريالتو هو القلب الحقيقي لمدينة فينيسيا ومن أهم معالمها السياحية
مدينة فلورنسا من أقدم مدن السياحة في إيطاليا
تقع مدينة فلورنسا في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا وتحتل موقع استراتيجي جذاب للعديد من السائحين وتتميز مدينة فلورنسا بأنها محاطة بأسوار جبلية تشكلت عبر التلال المحيطة بالمدينة كما ان لديها بحر ارنو الذي يعمل علي تغذية الغابات وتتميز بمناخها المعتدل الحار صيفا والبارد الرطب شتاء وتضم مدينة فلورنسا علي العديد من المعالم الحضارية التي تتميز بها منذ العصور الوسطي فمن أهم معالم مدينة فلورنسا
معرض أوفيزي
هذا المعرض عبارة عن متحف فني بارز ويعتبر من أهم المتاحف الموجودة في إيطاليا ورمزا من رموز مدينة فلورنسا وذلك لما يحتويه المتحف من أعمال فنية لا تقدر بثمن كما ان المعرض يحتوي علي مقتنيات الأسر الحاكمة والعديد من المنحوتات واللوحات الفنية التي تعود لأبطال عصر النهضة علي سبيل المثال سيمون مارتيني وجنتيلي دا فابريانو
جسر فتشيو
يعتبر جسر فتشيو من أقدم وأشهر الجسور في إيطاليا ويربط جسر فتشيو بكل ثقله بين طرفي نهر السائر وقد تم بناء العديد من المباني والعمارات على هذا الجسر كما تم بناء سقف علي جسر فتشيو لحماية المواطنين من درجات الحرارة العالية والامطار والثلوج والصواعق في فصل الشتاء
مبني بيازا دل
يعتبر بيازا دل دومو واحدة من أعظم الساحات السياحية في إيطاليا وذلك لكثرة المباني والمعالم الأثرية القريبة الت يمن ضمنها متحف اوبرا ديل دومو برج جيوتو وكاتدرائية فلورنسا لذا تشهد ساحة بيازا دل دومو نصيبا عاليا من إجمالي الزائرين لمدينة فلورنسا ومن ضمن أشهر معالمها السياحية
مدينة نابولي
تعد مدينة نابولي أحد أقدم وأعرق مدن السياحة في إيطاليا فهي تعد ثالث أكبر المدن بها ويرجع تاريخها إلى أكثر من 2800 عام وتقع مدينة نابولي في جنوب إيطاليا حيث تم تصنيفها حديثا في قائمة اليونسكو ضمن التراث العالمي وذلك لاحتوائها على علي ابرز المعالم السياحية في إيطاليا ومنهاcaption id=attachment59039 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في إيطالياcaption
قلعة ديلوفو
تتميز قلعة ديلوفو بأفضل إطلالة تاريخية وحضارية علي خليج نابولي وتقع قلعة ديلوفو على شبه الجزيرة وتتميز بأنها محاطة بالبحر من 3 جهات مما يجعل موقعها متميز جدا لكل الزائرين لها
حديقة فيزوف الوطنية
تم انشاء حديقة فيزوف الوطنية عام 1995 وأصبحت الآن رمزا من الرموز السياحية في إيطاليا وتتميز الحديقة بمساحتها الواسعة حيث تبلغ مساحة الحديقة ما يقارب حوالي الـ 135 كيلومتر مربع كما تتميز باحتوائه على العديد من النباتات التي قد تصل 612 نوع من النباتات الخضراء والازهار المتنوعة و227 نوع من الحيوانات البرية علاوة ذلك تحتوي علي العديد من التماثيل والمنحوتات التي تجذب العديد من السياح لها
كنيسة سانسيفيرو
تعتبر كنيسة سانسفيرو من أصغر الكنائس الموجودة في إيطاليا ولكن بالرغم من ذلك تعتبر من أهم المعالم السياحية في مدينة نابولي وذلك لأن الكنيسة تتمتع بتاريخ عظيم كما ان المحويات الداخلية لها تنقل عراقة هذا التاريخ ويوجد العديد من الفنانين الإيطاليين المشاهير الذين وضعوا بصماتهم في ثلاثين عملا فنيا بداخل الكنيسة علي سبيل المثال النصب التذكاري لسانجرو وغيرها الكثير من الاعمال الموجودة في طوابق كنيسة سانسيفيرو
مدينة بيزا
تتميز مدينة بيزا بالمعالم الحضارية والثقافية العديدة وتعد من أشهر المدن السياحية وذلك لأنها تحتضن العديد من المعالم السياحية والتي من ضمنها الآتي
برج بيزا المائل
يتميز البرج بميلانه الغير مقصود بالرغم من انه كان خطأ هندسي إلا ان البرج اصبح من معالم السياحة في إيطاليا وقد استغرق بناؤه ما يقارب من 200 عام تقريبا وقام العديد من المهندسين بالمحاولات المستديمة لوقف الإمالة بالبرج لأنها ظلت في تزايد يوما بعد يوم ولكن جميع تلك المحاولات بائت بالفشل بالرغم من ذلك في عام 2008 أتى فريق من المهندسين وجعلوا البرج يستقر بشكل كامل لأول مرة وذلك بعد 800 عام من الميلان المستمر
كاتدرائية بيزا
تقع كاتدرائية بيزا في مدينة بيزا بإيطاليا ويعود تاريخ هذه الكاتدرائية إلى العصور الوسطى حيث تم بنائها في القرن الـ 11 بالتحديد وتتمتع بإقبال واسع وكبير من السائحين وذلك لمكانتها الدينية كما ان كاتدرائية بيزا تتميز بوجود العديد من الزخارف التي تتمتع بالإبداع الهندسي والإنساني وتعتبر الكاتدرائية من أهم رموز العمارة الرومانسيكية ومن معالمها القبة الاهليجية
حديقة ميليارينو الطبيعية
caption id=attachment59040 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في إيطالياcaptionتعتبر حديقة ميليارينو الطبيعية هي الحل الأمثل للتمتع بالطبيعة الخلابة وذلك لأنها تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية والساحات الخضراء الواسعة كما يوجد بها العديد من الأشجار المختلفة التي يمكن التنزه بينها سيرا علي الاقدام للحصول علي الراحة أيضا تتميز حديقة ميليارينو بإطلالاتها الرائعة علي نهر أرنو الذي يمكن من خلاله التمتع بركوب القوارب الصغيرة
حدائق أغسطس
تتميز حديقة أغسطس ان بها أصول الورد الأحمر كما يوجد بها قلاع النرجس وهيمنة اللون الأخضر الطبيعي تتمتع حدائق أغسطس ان بها العددي من أنواع النباتات الخاصة بالزينة المختلفة والمتنوعةكما ان بها ممر صغير لا يقل جمالا عن الحديقة مزين أيضا بالأزهار والنباتات الخضراء لكنه يوصل بين حديقة أغسطس وحديقة الغناء التي تعلو تدريجيا عنها وهي تتميز بإطلالتها علي البحر مما تتميز بإطلالتها الجذابة
الكهف الأزرق من أروع أماكن السياحة في إيطاليا
يعتبر الكهف الأزرق هو من أكثر معالم السياحة في إيطاليا يتميز الكهف الأزرق بعمقه الذي يتجاوز 150 متر مما تدخله أشعة الشمس اليه لتبعث الحياة الكاملة به من خلال انعكاس ضوئي يخلق لونا أزرق بداخل الكهف ليعطيه سر اسمه وسبب لونه الخلاب الذي يتميز به
أهم و أفضل الفنادق والمنتجعات الموجودة في إيطاليا
توفير جميع فندق إيطاليا جميع سبل الراحة لزائريها كما ان جميع فنادق إيطاليا تعد من افضل الفنادق وفقا للمعاير العالمية وذلك لما تقدمه من مميزات وخدمات تتناسب مع جميع الشعوب التي تأتي لزيارتها ومن أفضل الفنادق في إيطاليا الآتي
فندق سافوي بروما
يعد فندق سافوي بروما من أفضل فنادق روما السياحية وذلك لأنه يتمتع بطراز كلاسيكي لكل من واجهته الخارجية وديكوراته الداخلية كما ان الفندق يوفر العديد من الأنشطة والخدمات التي تعمل علي راحة الزائرين لها أيضا يقدم الفندق مجموعة من الرحلات السياحية لزيارة جميع المعالم السياحية الموجودة في روما ويتميز الفندق بموقعه الاستثنائي حيث يقع الفندق علي بعد حوالي 7 دقائق سيرا علي الأقدام من ساحة بيازا باربريني وتتميز جميع الغرف باحتوائها على شاشة تلفزيون مسطحة ومنطقة للعمل بالإضافة إلى حمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية
فندق بارك حياة في مدينة ميلان
يعتبر فندق بارك حياة الذي يقع في مدينة ميلانو من افضل فنادق السياحة وذلك لأنه يقدم العديد من الخدمات والمرافق للزائرين كما أن فندق بارك حياة يعد من فئة الـ 5 نجوم وذلك بسبب موقعه المميز الذي يتناسب مع جميع السائحين القادمين من جميع أنحاء العالم لتمتع بالسياحة في إيطاليا ومدينة ميلانو بكل معالمها السياحية كما ان الفندق يتميز بتقديم العديد من الرحلات السياحية المختلفة للتعرف علي المعالم الموجودة في مدينة ميلانcaption id=attachment59041 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في إيطالياcaptionبالإضافة إلى ذلك يحتوي الفندق على حمام سباحة ومركز سبا ومركز لياقة بدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية كما أن جميع غرفه تحتوي على شاشة تلفزيون مسطحة ومنطقة للعمل بالإضافة إلى حمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية
فندق غيرتي بلاس في مدينة فينيسيا
يعد فندق غيرتي من أبرز القصور التي تتمتع بها مدينة فينيسيا ومن أهم الفنادق الهامة لإقامة الزائرين أثناء السياحة في إيطاليا وقد تم بناء القصر في القرن السادس عشر وتم استخدامه سابقا كمحطة لاستقبال سفراء الفاتيكان وتم تجديده ليصبح اكثر اتساعا فأصبح يضم 82 غرفة تتميز بأنها تأخذ الطابع القديم من عصر النهضة ويتميز الفندق بأنه يوفر العديد من الخدامات والمرافق التي تجعله يتناسب مع العديد من الشعوب المختلفة ومن ضمنها مركز سبا وحمام سباحة والعديد من المطاعم التي تقدم أشهى وألذ المأكولات وتتمتع الغرف باحتوائها على مدفئة شاشة تلفزيون ومنطقة للعمل بالإضافة إلى حمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية
فندق غراند منيرفا في مدينة فلورنسا
يقع فندق غراند منيرفا في مدينة فلورنسا مما يجعله من الفنادق الرائدة للسياحة في إيطاليا كما ان الفندق به العديد من المميزات والخدمات التي يقدمها للزائرين ويتميز فندق غراند منيرفا بوجود مسبح في الهواء الطلق على السطح فهو من العوامل الأساسية التي تجعل الفندق من الفنادق المتميزة جدا في مدينة فلورنسا خاصة في فصل الصيف بالإضافة إلى ذلك يوفر الفندق العديد من الخدمات المختلفة للضيوف حيث أنه يقدم خدمات تنظيم الغرف وغسيل الملابس وتحتو يكل غرفة على حمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية بالإضافة إلي ذلك يوفر الفندق خدمة نقل من وإلى المطار وخدمات لسهولة الوصول إلى جميع مناطق الجذب السياحي في المناطق التاريخية في مدينة فلورنسا
فندق جراند فيسوفيو في مدينة نابولي
يعتبر فندق جراند فيسوفيو من أفضل الفنادق التي تتميز بالطراز التاريخي في مدينة في نابولي ويتمتع فندق جراند فيسوفيو بموقعه المتميز الذي يقع في حي سانتا لوسيا التاريخي كما أنه يتمتع بإطلالته المتميزة علي البحر مباشرة التي تعمل علي جذب العديد من السائحين إليه ويحتوي فندق جراند فيسوفيو علي العديد من وسائل الراحة لجميع الزائرين ويتمتع بصاله استقبال رائعة مزينة بالعديد من الازهار والورود المختلفة كما ان جميع غرف الفندق تتميز باحتوائها على مدفئة شاشة تلفزيون مسطحة منطقة للعمل وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية
فندق سان رانييري في مدينة بيزا
يقع فندق سان رانييري علي بعد أقل من 2 كيلو متر من نهر أرنو وعلي بعد 47 من برج بيزا المائل ويتميز الفندق بتصميمه العصري الجميل حيث أن جميع الغرف ذات وجهات عصرية رائعة وإطلالات متميزة مما يجعل هذا الفندق من الفنادق الرائدة للسياحة في إيطاليا وذلك بسبب الخدمات والمميزات التي يقوم الفندق بتقدمها للزائرينبالإضافة إلى ذلك تتميز الغرف باحتوائها على كل سبل الراحة خيث تحتوي على مدفئة شاشات التليفزيون خدمات الانترنت اللاسلكية المجانية كما ان الفندق يتعاون مع فريق استقبال يعمل على مدار 24 ساعة مما يجعله يقدم عدد كبير من الخدمات التي يحتاجها الزائرين خلال اليومcaption id=attachment59075 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في إيطالياcaption
فندق ويبر اماسادور في جزيرة كابري
يتميز فندق ويبر اماسادور بموقعه المتميز حيث أنه يقع علي تلة تطل علي خليج مارينا بيكولا ولكن بالتحديد يقع علي بعد 11 كيلو متر من ساحة بيازيتا ويبعد أيضا حوالي 9 كيلو متر من البحر الأزرق ويحتوي فندق ويبر امباسادور علي العديد من الغرف التي تتمتع بكثير من الخدامات المختلفة والمتنوعة التي تتمثل في مقاعد الجلوس مرافق صنع الشاي والقهوة خدمات الانترنت اللاسلكي كما ان جميع الغرف تتمتع بأفضل المفروشات الموجودة وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية
أفضل أوقات السياحة في إيطاليا
يعد أفضل وقت لزيارة إيطاليا خلال فصل الربيع الفترة من شهر أبريل إلى شهر يونيو كما يمكن زيارة إيطاليا في فصل الخريف ويمكنك أيضا التمتع بالسياحة في إيطاليا في الفترة بين شهر سبتمبر إلى شهر أكتوبر ففي فصل الصيف ستجد العديد من المناطق في الدولة على نطاق واسع تتمتع بدرجات حرارة معتدلة وفي فصل الخريف ستجد المهرجانات في جميع أنحاء الدولة وستستمتع باحتفالات الأعياد ورؤية الأزهار البرية وجبال الألب الريفية الرائعةوخلال فصل الخريف ستجد مجموعة كبيرة من مهرجانات الطعام الرائعة ويمكنك أيضا الاستمتاع بموسم الحصاد للعديد من المزارع الطبيعي بالتالي تتمتع إيطاليا بمناخها الجميل طوال العام مما يجعل السياحة في إيطاليا علي اتم استعداد لاستقبال العديد من السياح من جميع انحاء العالم

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد