انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في إسبانيا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

السياحة في إسبانيا تشتهر سبيا بتنوع ثقافتها ومعالمها السياحية من آثار وقصور ومتاحف ، كما تعود بعض معالمها للحقبة الإسلامية . و تتميز مدنها بروعة طبيعتها وجمال تصاميم أبنيتها وسحر حضارتها. تقع إسبانيا في شبه الجزيرة الأيبيرية جنوب غرب أوروبا ، كما يحدها من الشمال فرنسا وخليج بسكاي ومن الشرق والجنوب البحر الأبيض المتوسط وجبل طارق.

تضم إسبانيا جزر البليار في البحر الأبيض المتوسط وجزر الكناري في المحيط الأطلس، كذلك عدد من الجزر علي جانبي مضيق جبل طارق. و تحتوي إسبانيا على عدد من الأنهار الهامة مثل نهر تاجة ونهر أبرة ونهر دورو.

سنعرض لك دليل السياحة في إسبانيا ، من حيث حالة الطقس بها، وأهم مدن إسبانيا السياحية، وكذلك أفضل الفنادق والأسواق والمطاعم في إسبانيا الموصي بها لعام 2021.

Spain Tourism Guide

حالة الطقس في إسبانيا

يتنوع المناخ في إسبانيا وذلك لموقعها المختلف، حيث يتواجد ثلاث مناطق مناخية رئيسية :

  • منطقة البحر الأبيض المتوسط وتتميز بصيف دافئ وجاف.
  • منطقة غاليسيا وقشتالة الشمالية الغربية وتتميز بأنها أقل حرارة صيفاً لقربها من المحيط وارتفاع سطح البحر.
  • منطقة مرسية ووادي أبرة يتميز بالمناخ شبه الجاف.

أما عن أفضل الشهور لزيارة إسبانيا فهي: شهر أبرايل ويونيو وسبتمبر.

أهم مدن السياحة في إسبانيا

السياحة في مدريد

تعتبر مدريد عاصمة إسبانيا وأكثر المدن السياحية المشهورة في إسبانيا ، حيث يزورها السياح المهتمين بآثارها من قصور ومتاحف قديمة. تتميز المدينة أيضاً بجلساتها المميزة في المقاهي والمطاعم الراقية، كما تشتهر بفنونها المعمارية التي يمكنك ملاحظتها في مبانيها الهندسية المميزة. أما أكثر معالم المدينة السياحية فيها هي ملاهي وترنر بروس مدريد ومتحف رينا صوفيا.

السياحة في برشلونة

تعد برشلونة الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط عاصمة للإقليم الكاتالوني، كما يلتف من حولها جبال كويسرولا. تعتبر أيضاً أكثر المدن اِسْتِقْطَابًا للسياح، حيث يتواجد بها شارع الرامبلا الذي يشتهر بمطاعمه ومحلاته التجارية الراقية، كذلك أجمل الأحياء القوطية ذات الطوابع الخاصة بالعصور القديمة التي ما زالت تزين المدينة للآن.

السياحة في ماربيا

تتميز مدينة ماربيا بمناخها المعتدل طوال العام، وذلك لأن المدينة تقع بين مضيق جبل طارق وملقا أما أكثر ما يميزها فهي حدائقها ذات الطبيعة الخضراء التي ستستمع بالجلوس واستنشاق الهواء اللطيف بها. يفضل الكثير من السياح وخاصة العرب زيارتها، وذلك للاستجمام في منتجع ماريبا ذات الأجواء الجميلة والجودة العالية، وشواطئ ذات الرمال الذهبية، كذلك مياه بحرها الصافي والنقي، لذا ستكون تجربة فريدة للسباحة فيها.

السياحة في ملقا

تأسست مدينة ملقا العريقة في العصر الفينيقي، حيث حكمها الرومان ثم بعد ذلك تولّي حكمها المسلمون لما يقارب 800 سنة. تعد المدينة ذات غنى ثقافي وتاريخي كبيرة جداً، لذلك تعتبر واجهة سياحية محببة لدى عشاق الحضارة والآثار. أما عن مناخها فتتصف بالمناخ المعتدل، مما يجعل أجواءها هادئة ولطيفة. توفر المدينة تجربة رائعة لزيارة معالمها من سلسلة كهوف نرخ والمسرح الروماني الكبير.

السياحة في غرناطة

المدينة الأندلسية العريقة غرناطة والمحببة لدي الملايين من المسلمين، كما أن تاريخها يحظى باهتمام كبير لدي كثير من عشاق الحضارة والتاريخ. تقع المدينة الإسبانية الجبلية على سفوح جبال سييرا نيفادا، وترتفع عن سطح البحر بحوالي 700 متر. أما عن أهم مناطق غرناطة السياحية فهي تحوي الكثير من المعالم مثل قصر الحمراء وجنة العريف وكاتدرائية غرناطة.

السياحة في جزر الكناري

تحتضن جزر الكناري Canary Islands الجميلة مناظر طبيعية غير اعتيادية تسحر أنظار كل من يزورها، كما تتمتع بمناخ معتدل رائع طوال السنة. سجلت اليونيسكو عدد كبير من المواقع بجزر الكناري للتراث العالمي، حيث تتضمن عدة جزر منها: جزيرة تينيريفي، جزيرة جران كناريا، جزيرة لانزاروت، جزيرة فويرتيفنتورا، جزيرة لاجوميرا ، تحتوي أيضاً علي ثالث أطول بركان في العالم، والعديد من المواقع الترفيهية والحدائق.

أرخص مدن السياحة في أسبانيا

فالنسيا

مدينة فالنسيا تقع على الساحل المطل على البحر الأبيض المتوسط، تعتبر فالنسيا من أرخص مدن إسبانيا. وذلك على الرغم من أنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الجذابة. حيث كانت عاصمة لمملكة فالنسيا القديمة التي تعود إلى أكثر من ألفي عام.

مايوركا

مدينة مايوركا من ضمن سلسلة جزر البليار الجذابة في إسبانيا وتعتبر من أفضل وأجمل مدن إسبانيا السياحية وأرخصها في نفس الوقت. حيث يمكن للسياح القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة هناك مثل تسلق الجبال. بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية الجذابة والمحالّ التجارية والمطاعم والمقاهي.

سان سيباستيان

تعتبر مدينة سان سيباستيان من أرخص مدن السياحة في إسبانيا. كما تتميز بإطلالة متميزة وجبال مرتفعة ذات طبيعة خلابة مثل جبل مونتي إيغلدو. بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم فتجربة الطعام الإسباني لا تنسى.

بينيدورم

تحتوي مدينة بينيدورم (جوهرة كوستا بلانكا) على العديد من المعالم السياحية والشواطئ الخلابة كما تعتبر من أرخص المدن السياحية في إسبانيا. حيث كانت في البداية قبل أن تتمتع بشهرتها وشعبيتها قرية صيد.

كاسيريس

تعتبر مدينة كاسيريس من أرخص المدن السياحية بإسبانيا على الرغم من أنها تتميز بتراث روماني وطبيعية خلابة وتاريخ عريق.

أفضل فنادق إسبانيا الموصي بها لعام 2021

فندق يوروستارز غراند مارينا

حصل فندق يوروستارز غراند مارينا في برشلونة علي تقييم 5 نجوم طبقاً لموقعه المميز، ومرافقه الخدمية، والراحة والنظافة. أما عن موقعه المميز فهو يتواجد بالقرب من محطة الحافلة السياحي والتكسي ومجمع التجاري، كما يبعد 5 دقائق سيرا عن شارع لارامبلا. يتميز الفندق بإطلالته الجذابة على الميناء والبحر، ويصنف كأفضل فنادق إسبانيا وخاصة شارع لارامبلا.

شقق فندقية سولايفمار

يحظى فندق سولايفمار بإطلالته المميزة على البحر والحديقة، حيث يتمركز على شاطئ بحر كاستيل ديفيلي. يضم الفندق تراس ضخم ومطعم يقدم أشهى الأكلات الإسبانية، كما تضم غرف الفندق تكييف وتبريد ومطبخ مجهز بميكروويف وثلاجة. إطلالتها الجذابة على ساحة شاطئ البحر، جعلت من الممكن تنظيم العروض الترفيهية على التراس مثل الكاريوكي

فندق أوربان

يقع الفندق البوتيكي أوربان في مدريد، وعلي بعد 200 متر من معرض تيسين – بورنيهميستا، كما يبعد مسافة 300 متر عن الساحة الرئيسية بمدريد. يضم الفندق مطعم حصل على عديد من الجوائز، وكذلك تراس به بار للكوكتيل. تتميز غرف الفندق بفن حجري حضاري، وإضاءة جميلة مميزة، كما يتوافر بها شاشة تلفزيون بمشغل دي في دي، ومركز للياقة البدنية ومقصورة التشمس الاصطناعي.

فندق بالاسيو دي لوس باتوس

يتواجد فندق بالاسيو دي لوس باتوس داخل قصر تاريخي في وسط غرناطة، كما تتمركز بالقرب من الفندق الكثير من الأماكن السياحية، حيث تقع على مسافة 650 متر من الفندق كاتدرائية غرناطة. تجمع غرف الفندق بين الديكورات الحديثة المميزة والديكورات التاريخية القديمة، كذلك تحتوي علي أرضيات خشبية وتكييف وحمام مجهز بمجفف للشعر ورداء للاستحمام، بالإضافة إلى شاشة تلفزيون وإنترنت واي فاي مجانية.

Spain Tourism Guide

أفضل مراكز التسوق في إسبانيا موصي بها لعام 2021

شارع كويستا دي جوميرز

يضم شارع كويستا دي جوميرز العديد من الأدوات الموسيقية وخاصة القيثارة الإسباني، لذا هو محبب لدي كثير من عشاق الفن والموسيقي. فإذا كان هدفك شراء بعض الأدوات الموسيقية فهذا الشارع سيوفر لك ذلك.

سوق كالديريريا الجديد

يحتوي سوق شارع كالديريريا الجديد Caldereria Nueva على العديد من المتاجر والمحالّ المتنوعة، حيث سيوفر لك أجمل الملابس الأنيقة والمصنوعة يدوياً على الطراز المغربي والإسباني وبسعر مناسب جداً للجميع.

شارع ريس كاثوليكي

إذا كنت تبحث عن الماركات العالمية، فإن شارع رئيس كاثوليكي Reyes Católicos سيوفر لك ذلك، حيث يضم السوق أفضل الماركات العالمية الشهيرة والثمينة مثل ماركات بول آند بيي، واتش أند ام وزارا.

سوق غرناطة

يمكنك شراء من سوق غرناطة منتجات شاي الأعشاب وللشوكولا والبسكويت والكعك وزيت الزيتون المحلي، كذلك الأوشحة الملونة والمراوح السلال. بالإضافة إلى المنتجات المصنوعة الخشبية المطعمة بالعاج والصدف.

أفضل مطاعم أسبانيا موصي بها لعام 2021

مطعم الفيروز

يعد مطعم الفيروز Restaurante Fairuz من أفضل مطاعم برشلونة العربية، حيث يقدم أطيب المأكولات العربية واللبنانية، كذلك المأكولات الهندية والأرمينية والأفغانية. بالإضافة إلى أن المطعم يقدم العصائر والحلويات. مواعيد العمل في المطعم من الساعة 12:00 م حتى الساعة 11:00 م.

مطعم كبادوكيا

يعتبر مطعم كبادوكيا Kapadokya من أفضل مطاعم برشلونة، حيث يقدم أشهى الأطباق التركي والعربية مثل اللحم المشوي والكباب. مواعيد العمل في المطعم من الساعة 8: 30 ص حتي الساعة 3:00 ص.

مطعم زيشان كبابش

يتمركز مطعم زيشان كبابش في قلب برشلونة ، فهو مطعم باكستاني ، كما يقدم أشهى الأطباق الهندية والآسيوية والباكستانية.

مواعيد العمل من الساعة 12: 00 م حتى الساعة 12:00 ص .

مطعم أبو خليل

مطعم أبو خليل ‪Abou Khalil‬ هو مطعم لبناني شهير في برشلونة، حيث يقدم أشهى الأطباق العربية اللبنانية العريقة والشرق أوسطية. يبدأ مواعيد العمل من الساعة 1:00 م حتى الساعة 12:00 ص.

 

حالة الطقس في إسبانيا
يتنوع المناخ في إسبانيا وذلك لموقعها المختلف حيث يتواجد ثلاث مناطق مناخية رئيسية منطقة البحر الأبيض المتوسط وتتميز بصيف دافئ وجاف منطقة غاليسيا وقشتالة الشمالية الغربية وتتميز بأنها أقل حرارة صيفا لقربها من المحيط وارتفاع سطح البحر منطقة مرسية ووادي أبرة يتميز بالمناخ شبه الجافأما عن أفضل الشهور لزيارة إسبانيا فهي شهر أبرايل ويونيو وسبتمبر
السياحة في مدريد
تعتبر مدريد عاصمة إسبانيا وأكثر المدن السياحية المشهورة في إسبانيا حيث يزورها السياح المهتمين بآثارها من قصور ومتاحف قديمة تتميز المدينة أيضا بجلساتها المميزة في المقاهي والمطاعم الراقية كما تشتهر بفنونها المعمارية التي يمكنك ملاحظتها في مبانيها الهندسية المميزة أما أكثر معالم المدينة السياحية فيها هي ملاهي وترنر بروس مدريد ومتحف رينا صوفيا
السياحة في برشلونة
تعد برشلونة الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط عاصمة للإقليم الكاتالوني كما يلتف من حولها جبال كويسرولا تعتبر أيضا أكثر المدن استقطابا للسياح حيث يتواجد بها شارع الرامبلا الذي يشتهر بمطاعمه ومحلاته التجارية الراقية كذلك أجمل الأحياء القوطية ذات الطوابع الخاصة بالعصور القديمة التي ما زالت تزين المدينة للآن
السياحة في ماربيا
تتميز مدينة ماربيا بمناخها المعتدل طوال العام وذلك لأن المدينة تقع بين مضيق جبل طارق وملقا أما أكثر ما يميزها فهي حدائقها ذات الطبيعة الخضراء التي ستستمع بالجلوس واستنشاق الهواء اللطيف بها يفضل الكثير من السياح وخاصة العرب زيارتها وذلك للاستجمام في منتجع ماريبا ذات الأجواء الجميلة والجودة العالية وشواطئ ذات الرمال الذهبية كذلك مياه بحرها الصافي والنقي لذا ستكون تجربة فريدة للسباحة فيها
السياحة في ملقا
تأسست مدينة ملقا العريقة في العصر الفينيقي حيث حكمها الرومان ثم بعد ذلك تولي حكمها المسلمون لما يقارب 800 سنة تعد المدينة ذات غنى ثقافي وتاريخي كبيرة جدا لذلك تعتبر واجهة سياحية محببة لدى عشاق الحضارة والآثار أما عن مناخها فتتصف بالمناخ المعتدل مما يجعل أجواءها هادئة ولطيفة توفر المدينة تجربة رائعة لزيارة معالمها من سلسلة كهوف نرخ والمسرح الروماني الكبير
السياحة في غرناطة
المدينة الأندلسية العريقة غرناطة والمحببة لدي الملايين من المسلمين كما أن تاريخها يحظى باهتمام كبير لدي كثير من عشاق الحضارة والتاريخ تقع المدينة الإسبانية الجبلية على سفوح جبال سييرا نيفادا وترتفع عن سطح البحر بحوالي 700 متر أما عن أهم مناطق غرناطة السياحية فهي تحوي الكثير من المعالم مثل قصر الحمراء وجنة العريف وكاتدرائية غرناطة
السياحة في جزر الكناري
تحتضن جزر الكناري Canary Islands الجميلة مناظر طبيعية غير اعتيادية تسحر أنظار كل من يزورها كما تتمتع بمناخ معتدل رائع طوال السنة سجلت اليونيسكو عدد كبير من المواقع بجزر الكناري للتراث العالمي حيث تتضمن عدة جزر منها جزيرة تينيريفي جزيرة جران كناريا جزيرة لانزاروت جزيرة فويرتيفنتورا جزيرة لاجوميرا تحتوي أيضا علي ثالث أطول بركان في العالم والعديد من المواقع الترفيهية والحدائق
فالنسيا
مدينة فالنسيا تقع على الساحل المطل على البحر الأبيض المتوسط تعتبر فالنسيا من أرخص مدن إسبانيا وذلك على الرغم من أنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الجذابة حيث كانت عاصمة لمملكة فالنسيا القديمة التي تعود إلى أكثر من ألفي عام
مايوركا
مدينة مايوركا من ضمن سلسلة جزر البليار الجذابة في إسبانيا وتعتبر من أفضل وأجمل مدن إسبانيا السياحية وأرخصها في نفس الوقت حيث يمكن للسياح القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة هناك مثل تسلق الجبال بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية الجذابة والمحال التجارية والمطاعم والمقاهي
سان سيباستيان
تعتبر مدينة سان سيباستيان من أرخص مدن السياحة في إسبانيا كما تتميز بإطلالة متميزة وجبال مرتفعة ذات طبيعة خلابة مثل جبل مونتي إيغلدو بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم فتجربة الطعام الإسباني لا تنسى
بينيدورم
تحتوي مدينة بينيدورم جوهرة كوستا بلانكا على العديد من المعالم السياحية والشواطئ الخلابة كما تعتبر من أرخص المدن السياحية في إسبانيا حيث كانت في البداية قبل أن تتمتع بشهرتها وشعبيتها قرية صيد
كاسيريس
تعتبر مدينة كاسيريس من أرخص المدن السياحية بإسبانيا على الرغم من أنها تتميز بتراث روماني وطبيعية خلابة وتاريخ عريق
فندق يوروستارز غراند مارينا
حصل فندق يوروستارز غراند مارينا في برشلونة علي تقييم 5 نجوم طبقا لموقعه المميز ومرافقه الخدمية والراحة والنظافة أما عن موقعه المميز فهو يتواجد بالقرب من محطة الحافلة السياحي والتكسي ومجمع التجاري كما يبعد 5 دقائق سيرا عن شارع لارامبلا يتميز الفندق بإطلالته الجذابة على الميناء والبحر ويصنف كأفضل فنادق إسبانيا وخاصة شارع لارامبلا
شقق فندقية سولايفمار
يحظى فندق سولايفمار بإطلالته المميزة على البحر والحديقة حيث يتمركز على شاطئ بحر كاستيل ديفيلي يضم الفندق تراس ضخم ومطعم يقدم أشهى الأكلات الإسبانية كما تضم غرف الفندق تكييف وتبريد ومطبخ مجهز بميكروويف وثلاجة إطلالتها الجذابة على ساحة شاطئ البحر جعلت من الممكن تنظيم العروض الترفيهية على التراس مثل الكاريوكي
فندق أوربان
يقع الفندق البوتيكي أوربان في مدريد وعلي بعد 200 متر من معرض تيسين بورنيهميستا كما يبعد مسافة 300 متر عن الساحة الرئيسية بمدريد يضم الفندق مطعم حصل على عديد من الجوائز وكذلك تراس به بار للكوكتيل تتميز غرف الفندق بفن حجري حضاري وإضاءة جميلة مميزة كما يتوافر بها شاشة تلفزيون بمشغل دي في دي ومركز للياقة البدنية ومقصورة التشمس الاصطناعي
فندق بالاسيو دي لوس باتوس
يتواجد فندق بالاسيو دي لوس باتوس داخل قصر تاريخي في وسط غرناطة كما تتمركز بالقرب من الفندق الكثير من الأماكن السياحية حيث تقع على مسافة 650 متر من الفندق كاتدرائية غرناطة تجمع غرف الفندق بين الديكورات الحديثة المميزة والديكورات التاريخية القديمة كذلك تحتوي علي أرضيات خشبية وتكييف وحمام مجهز بمجفف للشعر ورداء للاستحمام بالإضافة إلى شاشة تلفزيون وإنترنت واي فاي مجانية
شارع كويستا دي جوميرز
يضم شارع كويستا دي جوميرز العديد من الأدوات الموسيقية وخاصة القيثارة الإسباني لذا هو محبب لدي كثير من عشاق الفن والموسيقي فإذا كان هدفك شراء بعض الأدوات الموسيقية فهذا الشارع سيوفر لك ذلك
سوق كالديريريا الجديد
يحتوي سوق شارع كالديريريا الجديد Caldereria Nueva على العديد من المتاجر والمحال المتنوعة حيث سيوفر لك أجمل الملابس الأنيقة والمصنوعة يدويا على الطراز المغربي والإسباني وبسعر مناسب جدا للجميع
شارع ريس كاثوليكي
إذا كنت تبحث عن الماركات العالمية فإن شارع رئيس كاثوليكي Reyes Católicos سيوفر لك ذلك حيث يضم السوق أفضل الماركات العالمية الشهيرة والثمينة مثل ماركات بول آند بيي واتش أند ام وزارا
سوق غرناطة
يمكنك شراء من سوق غرناطة منتجات شاي الأعشاب وللشوكولا والبسكويت والكعك وزيت الزيتون المحلي كذلك الأوشحة الملونة والمراوح السلال بالإضافة إلى المنتجات المصنوعة الخشبية المطعمة بالعاج والصدف
مطعم الفيروز
يعد مطعم الفيروز Restaurante Fairuz من أفضل مطاعم برشلونة العربية حيث يقدم أطيب المأكولات العربية واللبنانية كذلك المأكولات الهندية والأرمينية والأفغانية بالإضافة إلى أن المطعم يقدم العصائر والحلويات مواعيد العمل في المطعم من الساعة 1200 م حتى الساعة 1100 م
مطعم كبادوكيا
يعتبر مطعم كبادوكيا Kapadokya من أفضل مطاعم برشلونة حيث يقدم أشهى الأطباق التركي والعربية مثل اللحم المشوي والكباب مواعيد العمل في المطعم من الساعة 8 30 ص حتي الساعة 300 ص
مطعم زيشان كبابش
يتمركز مطعم زيشان كبابش في قلب برشلونة فهو مطعم باكستاني كما يقدم أشهى الأطباق الهندية والآسيوية والباكستانيةمواعيد العمل من الساعة 12 00 م حتى الساعة 1200 ص
مطعم أبو خليل
مطعم أبو خليل ‪Abou Khalil‬ هو مطعم لبناني شهير في برشلونة حيث يقدم أشهى الأطباق العربية اللبنانية العريقة والشرق أوسطية يبدأ مواعيد العمل من الساعة 100 م حتى الساعة 1200 صnbsp

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد