تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في أنقرة

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في أنقرة
فريق مقال للكتابة 243
دليل السياحة في أنقرة

أنقرة تتميز بأنها ثاني أكبر مدينة في تركيا، وتعتبر من أكثر مناطق الجذب السياحي فيها. ذلك بسبب موقعها الاستراتيجي المميز الذي يقع في منتصف تركيا وعند تقاطع طرق الأناضول. حيث ساهم موقعها المميز ومزجها بين العديد من الحضارات مثل الحضارة الرومانية والبيزنطية وغيرهم بشكل كبير في جعلها من أهم المعالم السياحية.

كما تتمتع بتنوع الأماكن السياحية فيها، حيث تضم العديد من الأماكن التاريخية كالمتاحف الأثرية والأماكن الترفيهية المميزة كالحدائق الجميلة الممتعة، ومن أشهر معالمها السياحية: برج اتاكولي، جامع كوكاتيب، كذلك مسجد حاجي بيرم. بالإضافة إلى ذلك تتميز بأن جميع معالمها السياحية قريبة من بعضها، وتقع في وسط المدينة. والآن هيا بنا لنتعرف على أهم المعالم السياحية في أنقرة وكذلك أشهر الفنادق والمطاعم الموجودة فيها ليصبح دليل سياحي معك عند زيارة المدينة.

أهم المعالم السياحية في أنقرة

تتميز مدينة أنقرة بأنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية والتاريخية مما يجعلها واحدة من أكبر المدن السياحية في تركيا وفي العالم، ومن أهم معالمها السياحية الآتي:

برج اتاكولي

يعتبر برج اتاكولي بأنه من أهم المعالم السياحية في أنقرة وأكثرها شهرة، حيث يتكون من عدة أدوار، ومنها القسم العلوي الذي يقع عليه سطح المرصد لرؤية أروع المناظر الخلابة الطبيعية. كما يتوفر في الجزء العلوي تراس مفتوح ومطعم دوار. وفي الجزء السفلي يتوفر مركز تسوق ومراكز للألعاب الرياضية، كذلك عدداً كبيراً من المطاعم والمقاهي. ويتميز برج اتاكولي بإطلالاته المميزة التي تطل على المتنزه النباتي في وسط مدينة أنقرة.

مسجد حاجي بيرم

يعتبر هذا المسجد من أقدم المساجد في تركيا ويقع في مدينة أولوس التاريخية. كما أنه يتميز بطرازه السلجوقي في البناء، حيث تم بناؤه على شرف الحاجي بيرم والذي وضع جثمانه داخل المسجد.

جامع كوكاتيب

يعتبر هذا المسجد من أكبر المساجد في العالم، ويتمتع بتصميمه الرائع المميز المستوحى من مساجد السلطان وجامع السليمية . حيث تم تصميمه على الطراز الكلاسيكي العثماني، ومن أكثر ما يميزه بأنه يمكن رؤيته من أي مكان في المدينة. وذلك لأن ارتفاع مآذنه يصل إلى 88 متراً ويبلغ قطر قبته الذهبية 25 متراً، فإذا قمت بزيارة تركيا عليك بزيارة هذا المسجد للاستمتاع بالفن المعماري الإسلامي والزخارف العثمانية الجميلة.

دليل السياحة في أنقرة

دليل السياحة في أنقرة

حديقة أرض العجائب

تسمى تلك الحديقة ببلاد العجائب نظراً لجمالها الخيالي حيث تعتبر من أكبر الحدائق في أوروبا وأشهرها في تركيا، كما تنقسم تلك الحديقة إلى أقسام، ومنها: قسم للمشي، قسم للبرك الاصطناعية، كذلك قسم للمساحات الخضراء المزروعة. بالإضافة إلى ذلك توفر الحديقة كافة الأنشطة الرياضية مثل ملاعب التنس والسلة والمعارض.

انيت كابير

هو ضريح الرئيس الأول والثاني لجمهورية تركيا، ويتميز هذا المتحف بتصميمه الذي يجذب السائحين والمؤرخين والمهندسين. كما يضم العديد من اللوحات والمعارض ،كذلك عدة أماكن للاستمتاع، ومنها:

  • طريق الأسود: وهو ممر طويل حيث يمكنك مشاهدة الجنود الأتراك على موكب.
  • حديقة السلام: وهي منطقة خضراء كبيرة مع الحياة النباتية المزدهرة، مع وجود العلم التركي المصنوع بشكل خالص من الزهور.

متحف الحضارات الأناضولية

يضم المتحف العديد من آثار الأناضول المرتبة ترتيباً زمنياً من العصر الحجري القديم حتى يومنا هذا، وهي بمثابة مقدمة للتاريخ القديم لتركيا وأنقرة.

جينكليك بارك

هي حديقة عامة رائعة ومميزة يقصدها الكثير من السائحين والسكان المحليين. وذلك لأنها تحتوي على 69 فداناً من المساحات الخضراء، وحمام سباحة ومتنزه رائع، كذلك مسرح مفتوح في الهواء الطلق واثنين من القطارات الصغيرة. بالإضافة إلى ذلك يوجد العديد من الأكشاك في الحديقة تبيع جميع أنواع الحلوى، ومن ناحية أخرى هناك الكثير من العروض الضوئية الرائعة كل مساء على المسرح. أي أنك ستستمتع بالوقت الذي تقضيه هناك طوال اليوم.

أفضل مطاعم أنقرة

تمتلك أنقرة مجموعة من المطاعم الرائعة والمميزة التي تقدم أشهى الوجبات والمأكولات وتتميز بجودة خدماتها المقدمة، ومنها:

مطعم ترليا

يعد مطعم ترليا من أكثر المطاعم المميزة في أنقرة ويقع في منطقة تشانكايا الرائعة، كما يتميز هذا المطعم بأنه يقدم العديد من المأكولات الشهية واللذيذة. كذلك يقوم بتقديم الأطعمة المتوسطية والأطعمة البحرية الطازجة بالإضافة إلى ذلك يقدم طبق المحار الطازج الذي يعد أحد أفضل أطباق المطعم والتي ينصح بتجربتها.

مواعيد العمل:

يومياً من الساعة 12:00 ص إلى الساعة 01:00 م.

مطعم زينجير باشا كونايي

يعد مطعم زينجير باشا كونايي من أفضل المطاعم في أنقرة وأكثرهم شهرة ويقع هذا المطعم الرائع في منطقة أيتشكالي أولوس. وأكثر ما يميز هذا المطعم هو تصميمه وطابعه التركي التقليدي كما يقوم بتقديم قائمة أطباق مميزة تشمل المشاوي التركية والمقبلات والحلويات، كذلك يقدم حفلات موسيقية جميلة.

مطعم دوفار اوغلو

يعد مطعم دوفار اوغلو من أفضل المطاعم في أنقرة ويقع في منطقة موتلو كينت. وأكثر ما يميزه تقديمه لأفضل الأطباق التركية التقليدية مثل الكباب التركي واللحوم المشوية. وأكثر الأطباق التي تميزه فطيرة اللحم التركية.

مواعيد العمل:

يومياً من الساعة 11:00 ص إلى الساعة 10:00 م.

دليل السياحة في أنقرة

دليل السياحة في أنقرة

أهم الفنادق في أنقرة

يوجد العديد من أماكن الإقامة المميزة في أنقرة والتي تتميز بزخارفها وتصاميمها ونظافتها وإطلالاتها الرائعة، كذلك توفر الكثير من الخدمات والمرافق المتنوعة، ومنها:

سويس أوتيل أنقرة

يعد فندق سويس أوتيل أنقرة من أرقى وأفخم الفنادق في أنقرة كما أنه مصنف من فئة ال 5 نجوم حيث يتميز بموقعه الاستراتيجي الذي يقع في وسط العاصمة التركية. وبالقرب من المراكز التجارية، كذلك يتميز هذا الفندق بالخدمات الرائعة التي يقدمها والمرافق المتنوعة الموجودة فيه. بالإضافة إلى ذلك تتميز جميع غرفه بأنها واسعة ونظيفة ويتواجد بها حمام خاص.

خلاصة تقييمات 

الفندق حاصل على تقييمات عالية في كل من الموقع، النظافة، طاقم العمل، الراحة وجودة الخدمات المقدمة.

فندق ديفان أنقرة

يقع فندق ديفان في أفضل وأرقى أحياء مدينة أنقرة، حيث يقع بالقرب من جادة تونالي حلمي للتسوق. أيضاً يقع بالقرب من كاروم للتسوق، ومن أكثر ما يميز الفندق بأنه يوفر إقامة هادئة، كذلك يقدم أفضل الخدمات ويوفر جميع أنواع المرافق.

خلاصة تقييمات

الفندق حصل على تقييمات عالية في كل من الموقع، النظافة، طاقم العمل، جودة الخدمات المقدمة، كذلك تنوع المرافق.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة