انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة فى برشلونة

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تقع برشلونة في الجزء الشمالي الشرقي من شبه الجزيرة الأبييريا على شاطئ البحر الأبيض المتوسط بين مصبات نهري يوبريغات ونهر بيزوس من الشمال ، وهي عاصمة مقاطعة كتالونيا الإسبانية. كما أنها تبعد 160 كم عن جبال البرانس. بالإضافة إلى ذلك، أنها ثاني أكبر مدينة إسبانية بعد مدريد.

تعتبر برشلونة من المدن السياحية التي تشتهر بجذب أعداد كبيرة من السياح من كل مكان في العالم، كما أنها تضم العديد من الأماكن السياحية التي تتميز بجمالها الفريد بالإضافة إلى أماكنها الترفيهية. وتتميز برشلونة أيضًا بوجود سلسلة رائعة من المقاهي والمطاعم الراقية التي تقدم لك فرصة ممتازة لتذوق الطعام الإسباني اللذيذ.

أفضل الاماكن السياحية في برشلونة

ساحة كاتالونيا والسياحة في برشلونة

بلازا دي كاتالونيا هي واحدة من أشهر الساحات والأماكن السياحية الرائعة في برشلونة. كما انها القلب النابض للمدينة والمدخل الأول للمعرض العالمي الذي أقيم في عام 1929 م. ومحورًا مُهما يربط المباني القوطية القديمة بالمدينة العصرية. علاوة على ذلك، في وسط الساحة توجد نافورة ضخمة تتميز بجمالها الفريد. وتبلغ مساحتها حوالي 50 ألف متر مربع.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد بها ساحتان لمصارعة الثيران، مما زاد من أهمية هذه الساحة وجعلها معلماً جدياً ومهماً يجذب السائحين لفهمه.كما تُعرف الساحة بقربها من أبرز مناطق الجذب السياحي في إسبانيا ومن المناطق الأكثر شهرة في المدينة. على سبيل المثال، الحي القوطي، وشارع الرامبلا. كما تضم ​​العديد من المطاعم، والمقاهي، والفنادق، والعديد من المسارح ومركز تسوق ممتاز.

كنيسة العائلة المقدسة

تعتبر كنيسة Sagrada Familia واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في إسبانيا. حيث يزورها السياح من جميع أنحاء العالم وتتميز بطابعها الديني وضخامة بنائها القديم وتضم مجموعة رائعة من النماذج الحجرية القديمة والتماثيل. حيث بدأ المهندس المعماري الدولي أنطونيو غاوي في بناء هذا المعبد الضخم في عام 1882. وحتى يومنا هذا لا تزال بعض أجزاء كنيسة ساغرادا غير مكتملة. وتعتبر هذه الكنيسة من أكثر الأماكن السياحية جمالاً وجاذبية في برشلونة، وهي من أهم الكاتدرائيات في إسبانيا وسمي الجنوب بالمجد وسمي الغرب بالعاطفة.

دليل السياحة فى برشلونة

دليل السياحة فى برشلونة

حديقة جويل

متنزه بارك غويل توجد هذه الحديقة في منطقة لاسو في منطقة جراسيا. وهي واحدة من الأماكن السياحية الشهيرة. كما إنها حديقة تاريخية وحديقة عامة تقع شمال المدينة. بالإضافة إلى ذلك، فهي واحدة من الأماكن المفضلة للسياح للاستجمام والاسترخاء في قلب الطبيعة الخضراء. وفي عام 1984، تم إعلان الحديقة كموقع تراث عالمي، ويزورها آلاف السياح سنويا من كل مكان في العالم.

علاوة على ذلك، أن أجمل ما في هذه المدينة هو وجود عدد هائل من الحيوانات والطيور الجامحة، وخاصة أنواع مختلفة من الببغاوات التي تم جلبها من مناطق مختلفة من العالم. وهناك أنواع أخرى من الطيور النادرة مثل النسر ذات الأصابع، والصقور من عائلة العث الطنان.

الحي القوطي

الحي القوطي لعشاق الاكتشافات التاريخية والآثار. يعد هذا المكان من أقدم الأحياء التاريخية في إسبانيا، ويعد من أبرز المعالم السياحية وأكثرها حيوية فيه. لأنه يستقطب أعدادًا كبيرة من السائحين، وخاصة المهتمين بالثقافة والتراث والتاريخ من كل مكان في العالم. بالإضافة إلي أن  هذا الحي يروي قصة تاريخية رائعة من خلال معالمه، فهو مليء بالمباني التي يعود تاريخها إلى القرن العاشر الميلادي، اي العصر الذهبي للرومان حيث ولدت الحياة السياسية.

كما تكمن جاذبية وسحر الحي القوطي في جدرانه العتيقة وأزقته المتعرجة الضيقة وموقعه الرئيسي في وسط المدينة. بالإضافة إلى ذلك، هناك كنيسة سانتا ماريا ديل مار، التي تعد واحدة من أشهر التصميمات المعمارية الكاتالونية القديمة في إسبانيا.

دليل الفنادق والمنتجعات السياحة في برشلونة

فندق 1882 برشلونة فندق

قد يكون فندق Hotel Barcelona 1882 فندق 4 نجوم يقع على بعد 400 متر من Sagrada Familia. يتميز هذا الفندق الرائع بتراس فريد من نوعه مع إطلالات مذهلة على Sagrada Familia.

مميزات الفندق

  • غرف مكيفة مع حمام شخصي
  • وتحتوي الغرف بالإجمال على مكتب وتلفزيون بشاشة مسطحة وخزانة ملابس.
  • توفر بعض غرف الفندق إطلالة ساحرة على المدينة.
  • يحتوي الفندق على العديد من المرافق الترفيهية، على سبيل المثال: حوض السباحة الخارجي، ومركز اللياقة البدنية الذي يوفر للسائحين إقامة ممتعة.
  • يتم تقديم بوفيه إفطار كل صباح مع عرض الطهي في مكان الإقامة.
  • يقدم الفندق أيضًا للضيوف دروس يوغا مجانية كل صباح لمن يرغبون في محاولة ذلك.
  • يتوفر خدمة الولي فاي في الفندق مجانا في جميع أنحاء الفندق.

فندق كاتالونيا بارك جويل

يتمتع فندق Catalonia Park Güell بموقع ممتاز خلال منطقة سكنية في وسط المدينة. على بعد 600 متر من Park Güell و 300 متر فقط من محطة مترو Valcarca.

مميزات الفندق

  • جميع الغرف في الفندق بسيطة ومريحة مع تكييف، وتلفزيون مع قنوات فضائية.
  • يوجد مطعم، وبار، ومسبح على السطح، وشرفة مشمسة مع إطلالات مذهلة على المدينة.
  • يوجد بالقرب من الفندق العديد من المتنزهات الرائعة، والنوادي الرياضية، وعدد قليل من المراكز الطبية الشهيرة.
  • قد تكون منطقة جراسيا الشهيرة على بعد مسافة قصيرة جِدًّا من الفندق وتتضمن أماكن حيوية مع مجموعة متنوعة من البارات، والمطاعم التي تقدم أنواعًا جيدة من الوجبات.
  • يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه ومواقف للسيارات بالقرب من مكان الإقامة.

إيبيروستار باسيو دي غراسيا

يوجد فندق Iberostar Paseo de Gracia في كاتالونيا Plaça. ويعد مطار El Prat هو أقرب مطار للفندق على بعد 13 كم فقط.

  • تحتوي غرف الفندق على تكييف، وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل وحمام شخصي مع دش.
  • توفر بعض الغرف إطلالات ساحرة على المدينة، ويوجد تراس مع مسبح رائع.
  •  يوجد مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة في مكان الإقامة، ويوجد مطعم، وبار في الموقع.
  • يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، ويتوفر موقف سيارات شخصي في الموقع.
دليل السياحة فى برشلونة

دليل السياحة فى برشلونة

أفضل المطاعم في برشلونة

مطعم لبنان Lebanon Restaurante Liban

يعد مطعم لبنان واحدًا من افضل المطاعم العربية في برشلونة. حيث إنه مطعم لبناني يشتهر بتقديم أشهى المأكولات اللبنانية والعربية. بالإضافة إلى مجموعة من العصائر وبعض الكوكتيلات اللذيذة وبعض الحلويات اللبناني

مطعم كابادوكيا

يعد المطعم أحد افضل المطاعم المتخصصة في تقديم الطعام الحلال. وهو من المطاعم التركية المميزة التي تقدم أشهى الأطباق المتنوعة التركية. على سبيل المثال، الكباب، ولحم الضأن المشوي، والكثير من الأطعمة الشهيرة الأخرى التركية، شرق أوسطية، حلال.

مطعم زيشان كبابش

كبابيش قد يكون مطعمًا باكستانيا عائلِيا يقع داخل وسط المدينة. يعتبر من افضل المطاعم الحلال ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الباكستانية اللذيذة، بما في ذلك أنواع مختلفة من المشاوي. بالإضافة إلى المأكولات الهندية والاسيوية وباكستانية.

سوق ماري ماغنوم مول

Mary Magnum Mall هي واحدة من بين المراكز الحديثة الشهيرة في إسبانيا، خاصة في قمة شارع Larmbla، وبالتالي فإن الجزء العلوي من المركز التجاري هو تراس خارجي مع إطلالات رائعة على المدينة. في الليل: تشغيل الجسر البحري في جو مساء هادئ ورؤية البائعين في الشوارع يعرضون بضائعهم من الملابس الرياضية والأحذية وهدايا التذكارية في المدينة.

ساحة كاتالونيا والسياحة في برشلونة
بلازا دي كاتالونيا هي واحدة من أشهر الساحات والأماكن السياحية الرائعة في برشلونة كما انها القلب النابض للمدينة والمدخل الأول للمعرض العالمي الذي أقيم في عام 1929 م ومحورا مهما يربط المباني القوطية القديمة بالمدينة العصرية علاوة على ذلك في وسط الساحة توجد نافورة ضخمة تتميز بجمالها الفريد وتبلغ مساحتها حوالي 50 ألف متر مربعبالإضافة إلى ذلك يوجد بها ساحتان لمصارعة الثيران مما زاد من أهمية هذه الساحة وجعلها معلما جديا ومهما يجذب السائحين لفهمهكما تعرف الساحة بقربها من أبرز مناطق الجذب السياحي في إسبانيا ومن المناطق الأكثر شهرة في المدينة على سبيل المثال الحي القوطي وشارع الرامبلا كما تضم ​​العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق والعديد من المسارح ومركز تسوق ممتاز
كنيسة العائلة المقدسة
تعتبر كنيسة Sagrada Familia واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في إسبانيا حيث يزورها السياح من جميع أنحاء العالم وتتميز بطابعها الديني وضخامة بنائها القديم وتضم مجموعة رائعة من النماذج الحجرية القديمة والتماثيل حيث بدأ المهندس المعماري الدولي أنطونيو غاوي في بناء هذا المعبد الضخم في عام 1882 وحتى يومنا هذا لا تزال بعض أجزاء كنيسة ساغرادا غير مكتملة وتعتبر هذه الكنيسة من أكثر الأماكن السياحية جمالا وجاذبية في برشلونة وهي من أهم الكاتدرائيات في إسبانيا وسمي الجنوب بالمجد وسمي الغرب بالعاطفةcaption id=attachment56732 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة فى برشلونةcaption
حديقة جويل
متنزه بارك غويل توجد هذه الحديقة في منطقة لاسو في منطقة جراسيا وهي واحدة من الأماكن السياحية الشهيرة كما إنها حديقة تاريخية وحديقة عامة تقع شمال المدينة بالإضافة إلى ذلك فهي واحدة من الأماكن المفضلة للسياح للاستجمام والاسترخاء في قلب الطبيعة الخضراء وفي عام 1984 تم إعلان الحديقة كموقع تراث عالمي ويزورها آلاف السياح سنويا من كل مكان في العالمعلاوة على ذلك أن أجمل ما في هذه المدينة هو وجود عدد هائل من الحيوانات والطيور الجامحة وخاصة أنواع مختلفة من الببغاوات التي تم جلبها من مناطق مختلفة من العالم وهناك أنواع أخرى من الطيور النادرة مثل النسر ذات الأصابع والصقور من عائلة العث الطنان
الحي القوطي
الحي القوطي لعشاق الاكتشافات التاريخية والآثار يعد هذا المكان من أقدم الأحياء التاريخية في إسبانيا ويعد من أبرز المعالم السياحية وأكثرها حيوية فيه لأنه يستقطب أعدادا كبيرة من السائحين وخاصة المهتمين بالثقافة والتراث والتاريخ من كل مكان في العالم بالإضافة إلي أن  هذا الحي يروي قصة تاريخية رائعة من خلال معالمه فهو مليء بالمباني التي يعود تاريخها إلى القرن العاشر الميلادي اي العصر الذهبي للرومان حيث ولدت الحياة السياسيةكما تكمن جاذبية وسحر الحي القوطي في جدرانه العتيقة وأزقته المتعرجة الضيقة وموقعه الرئيسي في وسط المدينة بالإضافة إلى ذلك هناك كنيسة سانتا ماريا ديل مار التي تعد واحدة من أشهر التصميمات المعمارية الكاتالونية القديمة في إسبانيا
فندق 1882 برشلونة فندق
قد يكون فندق Hotel Barcelona 1882 فندق 4 نجوم يقع على بعد 400 متر من Sagrada Familia يتميز هذا الفندق الرائع بتراس فريد من نوعه مع إطلالات مذهلة على Sagrada Familia
مميزات الفندق
غرف مكيفة مع حمام شخصي وتحتوي الغرف بالإجمال على مكتب وتلفزيون بشاشة مسطحة وخزانة ملابس توفر بعض غرف الفندق إطلالة ساحرة على المدينة يحتوي الفندق على العديد من المرافق الترفيهية على سبيل المثال حوض السباحة الخارجي ومركز اللياقة البدنية الذي يوفر للسائحين إقامة ممتعة يتم تقديم بوفيه إفطار كل صباح مع عرض الطهي في مكان الإقامة يقدم الفندق أيضا للضيوف دروس يوغا مجانية كل صباح لمن يرغبون في محاولة ذلك يتوفر خدمة الولي فاي في الفندق مجانا في جميع أنحاء الفندق
فندق كاتالونيا بارك جويل
يتمتع فندق Catalonia Park Güell بموقع ممتاز خلال منطقة سكنية في وسط المدينة على بعد 600 متر من Park Güell و 300 متر فقط من محطة مترو Valcarca
مميزات الفندق
جميع الغرف في الفندق بسيطة ومريحة مع تكييف وتلفزيون مع قنوات فضائية يوجد مطعم وبار ومسبح على السطح وشرفة مشمسة مع إطلالات مذهلة على المدينة يوجد بالقرب من الفندق العديد من المتنزهات الرائعة والنوادي الرياضية وعدد قليل من المراكز الطبية الشهيرة قد تكون منطقة جراسيا الشهيرة على بعد مسافة قصيرة جدا من الفندق وتتضمن أماكن حيوية مع مجموعة متنوعة من البارات والمطاعم التي تقدم أنواعا جيدة من الوجبات يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه ومواقف للسيارات بالقرب من مكان الإقامة
إيبيروستار باسيو دي غراسيا
يوجد فندق Iberostar Paseo de Gracia في كاتالونيا Plaça ويعد مطار El Prat هو أقرب مطار للفندق على بعد 13 كم فقط تحتوي غرف الفندق على تكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل وحمام شخصي مع دش توفر بعض الغرف إطلالات ساحرة على المدينة ويوجد تراس مع مسبح رائع  يوجد مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة في مكان الإقامة ويوجد مطعم وبار في الموقع يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه ويتوفر موقف سيارات شخصي في الموقعcaption id=attachment56733 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة فى برشلونةcaption
مطعم لبنان Lebanon Restaurante Liban
يعد مطعم لبنان واحدا من افضل المطاعم العربية في برشلونة حيث إنه مطعم لبناني يشتهر بتقديم أشهى المأكولات اللبنانية والعربية بالإضافة إلى مجموعة من العصائر وبعض الكوكتيلات اللذيذة وبعض الحلويات اللبناني
مطعم كابادوكيا
يعد المطعم أحد افضل المطاعم المتخصصة في تقديم الطعام الحلال وهو من المطاعم التركية المميزة التي تقدم أشهى الأطباق المتنوعة التركية على سبيل المثال الكباب ولحم الضأن المشوي والكثير من الأطعمة الشهيرة الأخرى التركية شرق أوسطية حلال
مطعم زيشان كبابش
كبابيش قد يكون مطعما باكستانيا عائليا يقع داخل وسط المدينة يعتبر من افضل المطاعم الحلال ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الباكستانية اللذيذة بما في ذلك أنواع مختلفة من المشاوي بالإضافة إلى المأكولات الهندية والاسيوية وباكستانية
سوق ماري ماغنوم مول
Mary Magnum Mall هي واحدة من بين المراكز الحديثة الشهيرة في إسبانيا خاصة في قمة شارع Larmbla وبالتالي فإن الجزء العلوي من المركز التجاري هو تراس خارجي مع إطلالات رائعة على المدينة في الليل تشغيل الجسر البحري في جو مساء هادئ ورؤية البائعين في الشوارع يعرضون بضائعهم من الملابس الرياضية والأحذية وهدايا التذكارية في المدينة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد