تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة عن بيزا

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة عن بيزا
yourcolor 153
دليل السياحة عن بيزا

دليل السياحة عن بيزا

تتواجد مدينة بيزا الإيطالية داخل منطقة توسكانا وتحديداً بين مدينتي فلورنسا وليفورنو . وتتمتع بشهرة سياحية كبيرة وتعد من أهم المدن في إيطاليا ، خاصة مع مناطق الجذب السياحي المتعددة المشهورة عالميًا في مكان واحد. يختار السياح مدينة بيزا أثناء السياحة في إيطاليا ذلك للاستمتاع بمشاهدة أشهر الأماكن السياحية في بيزا.

من أهم الأشياء الممتعة والمميزة أثناء السفر إلى بيزا هو ركوب الدراجات كوسيلة للتنقل داخل المدينة . وذلك للتنقل بين معالمها ، ويمكنك بسهولة استئجار دراجة نارية من خلال أحد مراكز التأجير بالمدينة . مما يزيد من دواعي سروري السياحة في بيزا.

أخيرا دعنا نتعرف على معالم بيزا الشهيرة والتي تستحق الزيارة. و افضل الفنادق و المطاعم التي توجد في المدينة:

أهم معالم بيزا

برج بيزا المائل

لا بد أنك سمعت عن برج بيزا المائل ، ذلك المعلم الشهير لبيزا الإيطالية. على الرغم من أنه في بداية تطوير البرج ، لم يكن يُعتبر مائلًا ، لكن التربة تحته كان لها رأي خاص. أدى رخاوة التربة وهبوطها إلى حدوث ميل داخل البرج بدأ في المراحل الأولى من بنائه ، مما أدى إلى توقف العمل فيه لمدة قرن كامل ، على أمل أن يجد المهندسون إجابة. في الوقت الحاضر . لكنهم لم يفعلوا ذلك ، وبالتالي تم الانتهاء من البناء في نفس الموقع بسبب البرج المائل.

أصبح هذا البرج المنحني ذائع الصيت في جميع أنحاء العالم لدرجة أن العديد من السائحين يأتون للتأكد من احتمالية الصعود إلى الأعلى . ولكن هذا يحتاج إلى حجز مسبق من خلال موقع البرج . حيث لا يُسمح بأربعين شخصًا في الجولة . لذلك فلا عجب أن برج بيزا هو أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في بيزا وبالتالي العالم بأسره.

كاتدرائية بيزا

تعد كاتدرائية بيزا واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي القديمة في بيزا. تم بناؤها عام 1118 م ليحتل مكانة مرموقة بين أهم الأماكن السياحية في بيزا . مما جعل الزوار القادمين للسياحة في إيطاليا حريصين على الذهاب إليها ومشاهدة تصميمها الهندسي المذهل والديكورات الرائعة التي تميزها.
تتمتع كاتدرائية بيزا بالعمارة الرومانية مع التأثيرات الإسلامية الشرقية مع الأبواب البرونزية التي تزينها . بالإضافة إلى قبة في الأعلى تمنح الكاتدرائية مظهرًا يلفت الانتباه. يقع في Piazza dei Miracoli . والتي تعد واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في بيزا أيضًا.

دليل السياحة عن بيزا

دليل السياحة عن بيزا

ساحة المعجزات أو ساحة الكنيسة

تتنوع مقتنيات المتحف بين الأزياء الوطنية التي يعود تاريخها إلى الماضي . وعدد صادق من الأعمال الفنية الرائعة والمنحوتات العتيقة واللوحات الجدارية المذهلة التي يعود تاريخها إلى حوالي خمسة قرون . لذلك إذا كنت من المهتمين بالأعمال الفنية القديمة . فيجب عليك زيارة متحف أوبرا الكنيسة ، أحد افضل الأماكن في بيزا.

متحف ديلي سينوبي

يعد متحف سينوبي أحد المعالم الهامة التي يجب زيارتها أثناء السياحة في بيزا . خاصة إذا كنت من المهتمين بالتاريخ القديم ، لأنه لعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على الرسومات الأصلية لخرائط كامبوسانتو. خلال الحرب الثانية ، أصيب كامبوسانتو بأضرار بالغة . ولكن تم العثور على هذه الرسومات على الجدران خلفه . وهي أول مخطوطات رقية تم حفظها بوضعها داخل متحف سينوب الذي تم العثور عليه خلال مستشفى سابق بالقرب من برج بيزا المائل . أصبح المتحف من أشهر الأماكن السياحية في بيزا.

متحف أوبرا الكنيسة

يعد متحف أوبرا الكنيسة ، أو متحف الأوبرا ديل دومو مفهومًا عن أحد أهم المعالم الثقافية البارزة في بيزا. كما انه يجذب عددًا هائلاً من السياح سنويًا . وخاصة أولئك الذين يهتمون بأعمال فنية قيمة ومنحوتات. علاوة علي ذلك تم العثور على المتحف خلال مبنى تاريخي يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر . ويضم مجموعة فريدة من الأعمال الفنية التي تنتمي إلى مواقع أثرية كبيرة في بيزا ، مثل كاتدرائية بيزا . وكذلك بعض القصور التاريخية الفاخرة.

تتنوع مقتنيات المتحف بين الأزياء الوطنية التي يعود تاريخها إلى الماضي . وعدد كبير من الأعمال الفنية الرائعة والمنحوتات العتيقة واللوحات الجدارية المذهلة التي يعود تاريخها إلى حوالي خمسة قرون . لذلك إذا كنت من المهتمين بالأعمال الفنية القديمة . فيجب عليك زيارة متحف أوبرا الكنيسة ، حيث يعد أحد افضل الأماكن في بيزا.

مقابر كامبوسانتو

تُعرف باسم Camposanto Mono Mentalli ، وتعني “المقبرة الضخمة” ، ويشار إليها أيضًا باسم “المقبرة القديمة”. كما تعتبر مبنى تاريخي يقع بالقرب من ساحة كاتدرائية بيزا ، وتحديداً في نهايته الشمالية. علاوة علي ذلك فإنها مقبرة ضخمة يقال أنها بنيت بالقرب من حمولة سفينة من التربة المقدسة. تم بناء هذه المقابر على أنقاض المعمودية لكنيسة قديمة تسمى سانتا ريباراتا . والتي بنيت على أنقاض كاتدرائية بيزا.

بالإضافة إلي ذلك تعتبر مقابر كامبوسانتو من أشهر معالم بيزا ، وأكثر ما يميزها هو فناءها أو حديقتها الكبيرة. حيث يسود الهدوء والزهور في كل مكان.

دليل السياحة عن بيزا

دليل السياحة عن بيزا

ساحة الفرسان (Dolmenweb)

تعد ساحة الفرسان واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في بيزا.  كما إنها تعد الساحة الرئيسية الثانية داخل المدينة. علاوة علي ذلك لقد لعبت دورًا مهمًا في الحياة السياسية للمدينة خلال العصور الوسطى. والآن تعد مركز تعليمي مهم. والأهم من ذلك كله تضم المقر الرئيسي لـ Scuola Normale di Pisa ، والتي توجد داخل Palazzo della Carovana ، وهي أعلى جزء من التعليم الجامعي.

أما عن Palazzo della Carovana فهو من أهم المعالم السياحية في المنطقة ويعود تاريخه إلى القرن السادس عشر وله واجهة جميلة مزينة ببعض الزخارف وأيضاً لوجود تماثيل حجرية تمثل دوقات توسكانا.

القصر الازرق Palazzo Blu

لتكملة المعالم السياحية في بيزا ، نذكر القصر الأزرق ، أحد أبرز معالم بيزا ، خاصة لأولئك المهتمين بالفنون بجميع أنواعها. يزخر القصر الأزرق في بيزا بمجموعة قوية من الأعمال الفنية واللوحات لفنانين إيطاليين من القرن السادس عشر إلى القرن العشرين.

كما يضم القصر أيضًا مجموعة من الأثاث الثمين والقليل من العملات القديمة. هذه المجموعة المتنوعة من محتويات القصر جعلت منه مقراً للعديد من المعارض التي تختلف في طبيعتها بين الفنون والعلوم والسينما وغيرها.  لذلك إذا كنت مهتمًا جدًا بالعمل الفني ، فيجب عليك زيارة القصر الأزرق أثناء السياحة في إيطاليا والاستمتاع بما يقام بالمعارض.

افضل الفنادق في بيزا

 إن إتش بيزا

يقع فندق NH Pisa في مبنى حديث مقابل محطة قطار بيزا ، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية. تتوقف خدمة النقل من وإلى المطار أمام الفندق ويقع برج بيزا المائل على بعد 20 دقيقة فقط سيرًا على الأقدام.

  • الغرف في NH Pisa أنيقة وواسعة ، وتحتوي كل منها على تكييف وتلفزيون مع قنوات فضائية .
  • وتوفر بعضها مساحة إضافية وتلفزيون إل سي دي.
  • يتوفر بوفيه إفطار أمريكي كامل. يحتوي الفندق على مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.
  • هذه منطقة مفضلة في بيزا بين ضيوفنا ، بناءً على تقييمات مستقلة.
  • أحب الأزواج تحديدًا الموقع وقيّموه 8.7 لرحلة لشخصين.

Hotel Repubblica Marinara

يقع فندق Republic Marinara العصري على بُعد كيلومترين من محطة قطار بيزا المركزية ، ويوفر مواقف مجانية للسيارات وغرفًا أنيقة مع أرضيات خشبية. توفر جميع الغرف نوافذ عازلة للصوت وتكييف وميني بار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية.

  • إنها كلاسيكية الطراز مع أثاث وجدران خشبية.
  • يحتوي فندق Republic Of Marinera على بار أنيق ومطعم I Paccheri الشهير الذي يقدم المأكولات التوسكانية.
  • الإفطار عبارة عن بوفيه متنوع .
  • يسعد الموظفون المحترفون والمتعددون اللغات بالترحيب بالضيوف بترحيب حار وخدمات شخصية.
دليل السياحة عن بيزا

دليل السياحة عن بيزا

كاسا باتانيا Casa Betania

يقع Casa Casa في تانيا على مشارف بيزا ، ويوفر مواقف مجانية للسيارات. تحتوي جميع الغرف المكيفة على حمام خاص وإطلالة على الحديقة الهادئة.

  • تحتوي جميع الغرف على تكييف وتلفزيون ، ويشتمل الحمام الخاص على دش ومجفف شعر ولوازم استحمام مجانية.
  • يتم تقديم وجبة الإفطار كل صباح ،
  • ويمكن للضيوف طلب وجبات جاهزة لتناولها في المنطقة المشتركة.
  • تتوقف الحافلات المتجهة إلى محطة بيزا المركزية على بُعد 50 مترًا من مكان الإقامة.
  • تقع مستشفى Sisanello على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام والمركز التاريخي على بعد 4 كم وقوف السيارات مجاني.

فندق بولونيا

يقع فندق Bologna الأنيق في وسط مدينة بيزا التاريخي ، على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة القطار. ويوفر خدمة الواي فاي المجانية وخدمة نقل المطار.

  • تحتوي جميع الغرف على ميني بار وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف وأرضيات خشبية وتدفئة مستقلة.
  • يتم تقديم الإفطار في فندق Bologna في بوفيه متنوع يشمل الفاكهة واللحوم الباردة والخبز الطازج والكعك.
  • يمكن للضيوف الاستمتاع بها على تراس ساحة الفناء أو كوجبة سريعة في حالة تسجيل المغادرة المبكر.
  • يقدم البار تذوقًا مجانيًا لمنتجات توسكان التقليدية كل مساء.
  • يقع Campo Di Miracoli وبرج بيزا المائل على بُعد 12 دقيقة سيرًا على الأقدام من الفندق ، ويبعُد الطريق السريع بين بيزا وفلورنسا وليفورنو مسافة 3 كم.
  • هذه منطقة مفضلة في بيزا بين ضيوفنا ، بناءً على تقييمات مستقلة.
  • أحب الأزواج تحديدًا الموقع وقيّموه 9.0 لرحلة لشخصين.

أشهر المطاعم في بيزا

أوستيريا اي سانتي Osteria I Santi

إنه مطعم رائع وغير مكلف يقع بجوار برج بيزا المائل. هذا خيار جيد ، خاصة إذا كنت ترغب في زيارة برج بيزا. يقدم المطعم أطباقًا شهية مثل المأكولات الإيطالية الكلاسيكية ، وهو مناسب للغداء والعشاء. سوف نذكرك بأهم الأطباق التي يقدمها وهي شرائح اللحم والأرز والمعكرونة والكوسا رافيولي والصنوبر وحساء الحبار التوسكاني وسمك القد وحبوب الإفطار والمشروبات مثل القهوة والعصير والماء.

سباغيتريا ألي بانديرين Spaghetteria Alle Bandierine

هذا مطعم رائع يرغب السكان المحليون قبل السائح بتناوله ، وصحيح أنه يقع بعيدًا عن الأماكن السياحية ، لكنه جميل بسبب هدوئه وجماله ، ويقدم العديد من الخيارات مثل السباغيتي . والأرز وشرائح اللحم وجميع المأكولات البحرية تقريبًا بالإضافة إلى البيتزا بمختلف أنواعها.

دليل السياحة عن بيزا

دليل السياحة عن بيزا

أوستيريا ديل بورتون روسو Osteria Del Porton Rosso

إنه مطعم جميل يتميز بإضاءة خفيفة وجمال ترتيب طاولاته وكراسيه وسرعة تقديمه والهدوء بداخله. يقدم المأكولات البحرية مثل سمك القد المملح والرافيولي الطازج وشرائح اللحم المشوية والأرز والمعكرونة والجمبري والكوسة وجميع أنواع الحلويات والكعك والمعجنات مثل كعكة الشوكولاتة وقائمة كبيرة من المشروبات الساخنة والباردة.

غوستو غوستو Giusto Giusto

إنه مطعم رائع وواحد من المطاعم المناسبة للغداء والعشاء ، والخدمة سريعة. تتميز بحقيقة أنها تقدم منتجات ممتازة وأطعمة طازجة. لديها أيضا قائمة كبيرة من السندويشات. يقدم العديد من وجبات اللحوم والدجاج اللذيذة باستثناء أطباق البيتزا والمعكرونة باللحم المفروم أو الجبن.

ولن ننسى أن نذكر ما يقدمه من أنواع مختلفة من السلطات والمشروبات الغازية وبالطبع ما تم ذكره هو مجرد غيض من فيض ما يقدمه هذا المطعم الرائع من المطعم.

الخلاصة

تتميز مدينة بيزا الإيطالية بعدد من المعالم الشهيرة التي تثير اهتمام الكثير من السياح . ولعل أهم ما يميزها عن غيرها من مدن إيطاليا هو أن مناطق الجذب السياحي في بيزا تلتقي بالعديد منها في مكان واحد وهو أن الميدان من المعجزات ،و موقع تراث عالمي متوافق مع منظمة اليونسكو . مما يسهل عليك أطنانًا ويوفر الكثير من وقتك للتأكد من أهم عدد من معالم المدينة ، فلا تتردد في الذهاب إليها أثناء السياحة في إيطاليا حتي تتمتع بالمناظر الخلابة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة