دراسة جدوي مشروع مستشفى في قطر

مشروع مستشفى من المشاريع الهامة التي تحتاجها جميع الدول فيعد المشروع من المشاريع الانسانية التي تخدم الافراد وتقدم لهم الشفاء من خلال توافر افضل الاطباء بها كما انها تعتبر من المشاريع المربحة لأصحابها وتعود عليهم بالكثير من الارباح مقابل لما يتم صرفه علي انشائها وتجهيزها علي اكمل وجه ومن الامور الهامة التي تضمن نجاح المشروع القيام بدراسة جدوي مميزة وكاملة لدراسة جميع النقاط التي يجب معرفتها لنجاح المشروع.

 

الموقع والمساحة المناسبة للمشروع بقطر

  • يحتاج الكثير الي وجود العديد من المستشفيات التي تقدم لهم الخدمات المميزة والعمل علي تقديم العلاج المناسب لهم من خلال توافر افضل الاطباء بالمكان فيقوم اصحاب الاعمال الكبرى بأنشاء المستشفيات التي تعود عليهم بالأرباح الكثيرة.
  • يجب القيام بدراسة الجدوى المناسبة للمشروع للتعرف علي المستلزمات الهامة التي يحتاجها المكان الي جانب كيفية ومعرفة تجهيزه كما تساعد دراسة الجدوى علي معرفة المكان والموقع المناسب لإقامة المستشفى يه للمساعدة في نجاح المشروع.
  • يعتبر المكان من اهم العوامل التي تساعد في نجاح المشروع، حيث يجب ان تكون المستشفى قريبة من الاماكن السكنية لوصول الحالات الحرجة اليها بسهولة وسرعة تقديم الخدمات لهم في الوقت المحدد.
  • يجب ان يكون المكان من الاماكن الهادئة لتوفير الراحة للمرضي ويفضل وجود بعض المراكز الخاصة بعمل الاشعة والتحاليل بجوارها للقيام بالتنقل من المستشفى الي المراكز بسهولة دون وجود تعب او ارهاق للمرضي.
  • مساحة المستشفى يجب ان تكزن واسعة لاحتوائها كافة الاجهزة التي يحتاج اليها المرضي الي جانب القيام بتقسيم المساحة وتخصيص جزء لغرف المرضي وجزء للاستقبال فإعطاء المساحة الواسعة تعمل علي راحة المرضي بداخل المستشفى.

 

التجهيزات اللازمة للمستشفى

  • تحتاج المستشفى الي العديد من التجهيزات التي تعمل علي اكتمال المشروع ونجاحه فيحتاج المشروع الي راس مال كبير مقابل ارباحه الهائلة التي تتعود علي اصحاب المشروع فتعتب المستشفيات من الاماكن الهامة في المجتمعات.
  • من اهم الامور التي يحتاج اليها المشروع القيام بخروج التراخيص اللازمة لإقامة المشروع من وزارة الصحة الي جانب توافر كافة انواع الاجهزة اللازمة للمرضي كما يمكن القيام باقتناء اجهزة الاشعة والتحاليل بداخل المستشفى.
  • يجب القيام بتجهيز غرف العمليات وتعقيمها جيدًا وتزويدها بكافة الاجهزة والمعدات اللازمة لأجراء العمليات بالإضافة الي توفير غرف خاصة لراحة المرضي وتزويدها بكافة الاجهزة والمستلزمات التي يحتاج اليها المرضي عند البقاء لفترات طويلة.
  • التهوية اللازمة للمكان من الامور الهامة التي لا يجب التغافل عنها وتركيب مكيفات للهواء لاستخدامها في الاوقات الحارة كما يجب تجهيز المكان بكافة مواد التعقيم والسيارات الخاصة لنقل المرضي والحرص علي النظافة الدائمة للمكان.

 

العمالة اللازمة للمستشفى بقطر

  • يعد ذلك المشروع من المشاريع الضخمة التي تحتاج الي الكثير من العمالة فيجب توفير العديد من العاملين الذين يقومون علي نظافة المكان الدائمة الي جانب توافر الممرضين الذين يقدمون مساعدتهم الي الاطباء والعناية بالمرضي.
  • من الامور الهامة ايضًا توفر كافة الاطباء المتخصصين في جميع التخصصات اللازمة ويجب اقتناء الاطباء التي توجد لديهم الخبرة الكافية في مجالهم فيتوافر الاطباء بعدد الاقسام التي توجد بداخل المستشفى لتوفير كافة التخصصات.
  • ايضًا يجب توافر مجموعة كبيرة من الموظفين الاداريين الي جانب توافر المحاسبين الذي يقومون بحسب الإيرادات والصادرات المستشفى والقيام علي ضبط رواتب الاطباء والعاملين بداخل المشروع.
  • الاهتمام بتوافر كافة انواع العاملين التي تشمل الحراسة علي ابواب المستشفى والسائقين الذين يعملون علي نقل المرضي بسيارات المستشفى فيحتاج المشروع الي الكثير من العمالة.