تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دراسة جدوى مشروع مصنع علب صفيح

الرئيسية الاقتصاد و الاستثمار دراسة جدوى مشروع مصنع علب صفيح
rehab-khaled 1191
دراسة جدوى مشروع مصنع علب صفيح

 يعتبر مشروع مصنع علب الصفيح من المشاريع الهامة والغير مكلفة على الإطلاق كما  يمكن فتح هذا المشروع  برأس مال قليل، فلا غني أبدا عن هذا المشروع في الدولة عموما ولذلك يحقق الكثير من المكاسب، يحتاج الصفيح جميع المصانع التي تقوم بإنتاج المواد الغذائية وجميع الأطعمة المعلبة، ولذلك يلجأ العديد من الخريجين لهذا المشروع لزيادة دخلهم الشخصي ولتحقيق أقصي ربح، ولذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن دراسة جدوى لمشروع مصنع علب الصفيح.

 موقع ومساحة المشروع

  •  يجب علي كل شخص يريد البدء في مشروع علب الصفيح عليه دراسة جدوى لذلك المشروع وتحديد الموقع الجغرافي للمكان ومساحة المحل، ولا يحتاج ذلك إلى وقت كبير بالنسبة لصاحب المشروع.
  • من خلال اختيار الموقع والمساحة المناسبة للمشروع يمكننا أن نضمن نجاح أو فشل المشروع، فيجب اختيار المكان بدقة عالية وعلي أساس حجم المشروع وعدد الآلات والمعدات الموجودة به، ويجب اختيار المكان بجانب المصانع والأماكن المخصصة لهم حتى يكون مشروع.
  • يجب أن يكون المكان الخاص بالمشروع ومساحته تستوعب كم المعدات والآلات التي سوف نأتي بها لصنع علب الصفيح، كلما كان حجم المشروع كبير كلما يسهل العمل علي العمال وذلك لتوفير المساحة الكبيرة للتحرك ولإنتاج أكبر.
  • يمكن أن نخصص جزء من المكان الذي سوف نبدأ به مشروعنا لتخزين جميع المواد الخام المستخدمة في صنع علب الصفيح، ويمكن أيضا لتخزين البضاعة التي انتهينا من صنعها وذلك لبيعها وتحقيق أكبر نسبة من الإنتاج والأرباح والمكاسب.

 الخامات والأدوات اللازمة للمشروع

  •  يوجد العديد من الخامات والأدوات اللازمة لصنع جميع علب الصفيح فيجب علي صاحب المشروع أن يوفر في المكان ماكينات التي تقوم بفتح العلب المعدنية وهى من الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها عند فتح المشروع .
  • يجب توافر أيضا الماكينة التي تقوم بقفل العلب بأحكام، ويجب توافر أيضا المكبس، ومن أهم الأشياء التي يجب توافرها أيضا هو الشاكوش الدقاق فهو يساعد في الكثير من الأشياء لصنع العلب، ويجب توفير قصاعة صاج وأيضا ثنايا صاج وتكون خفيفة.
  • يجب توفير في المصنع مقص رجل يدوي، ويلزم وجود 10 اسطمبات وتكون بألوان مختلفة، وتكون الخامات علي حسب رأس المال الذي يملكه صاحب المشروع، يجب أن تكون الأرباح التي سوف نحصل عليها أكبر من رأس المال حتى يكون مشروع ناجح.

 العمالة المطلوبة

  •  دائما تتوقف حجم العمالة اللازمة للمشروع علي حسب عوامل عديدة مثل  حجم المشروع ونوعه والكميات الموجودة  من المواد الخام والآلات والمعدات التي سوف تستخدم في التصنيع.
  • ويعتبر مشروع مصنع لصناعة العلب الصفيح من المشاريع القوية التي في حاجة لعمالة صغيرة الحجم ولا تحتاج إلى الكثير من الكوادر البشرية، حيث انها ستساعد بشكل كبير على استغلال الطاقة البشرية لتزويد الإنتاج.
  • فعند البدء في مشروع ما نحتاج لعاملين فقط لا غير فيتم تعيين كل عامل منهم علي ماكينة مختلفة لتحقيق أعلي نسبة من الإنتاج، ويمكننا أن نستعين بعاملين آخرين وذلك حتى يعملوا بالمخزن الخاص بالمصنع ويعتبر بذلك انتهينا من عمال الإنتاج.
  • أما بالنسبة لأهم العمال هو تعيين عامل يكون عامل للنظافة وذلك لأن من الضروري دائما الحفاظ علي نظافة المصنع، ويجب تعيين عامل آخر مسئول عن البوفيه والطعام والمشروبات التي يحتاجها العاملين في المصنع.
  • يجب تعيين مشرف علي العمال وذلك لمراقبة الأمور ومتابعة مدى نشاط العمل وكذلك ومتابعة جميع مراحل التصنيع لعلب وذلك بهدف زيادة الإنتاج ومحاسبة العمال على حسب الجهد في العمل داخل المصانع المختلفة في مصر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة