تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

دراسة جدوى مشروع محل كبدة

الرئيسية الاقتصاد و الاستثمار دراسة جدوى مشروع محل كبدة
rehab-khaled 1941
دراسة جدوى مشروع محل كبدة

دراسة جدوى مشروع محل كبدة

 يبحث الكثير من الأشخاص خاصة الشباب عن أفكار عديدة لفتح مشروع معين، حيث يكون ذلك المشروع يحقق ربح كبير، ولكن في نفس الوقت تكون إمكانياته متوسطة ورأس ماله معقول، ويتواجد الكثير من المشاريع بتلك المزايا، ومن هذه المشاريع مشروع محل الكبدة، فهذا المشروع لا يتطلب من صاحبه خبرة في المجال، فيمكن لأي شخص أن يقوم بفتح ذلك المشروع، ويمكنه أيضا أن يقول بذلك المشروع علي عربة أو في محل، وسوف نتحدث تفصيليا عن دراسة جدوى مشروع محل الكبدة.

نبذة عن مشروع محل كبدة

  •  يعد مشروع محل الكبدة من أبسط وأسهل المشاريع التي يتم افتتاحها في الشرق الأوسط، حيث أنها تفتتح بأقل الإمكانيات الموجودة وبرأس مال قليل للغاية، وفي نفس الوقت تحقق أرباح عالية في كل يوم، ويتم تطوير ذلك المشروع بسهولة وبشكل سريع، ويتم تطويره بصفة مستمرة كلما زاد الزبائن له.
  • تعتبر إمكانيات ذلك المشروع معروفة ومتوفرة في أي مكان، فيقوم صاحب المشروع بتوفيرها، فيمكن توفير الخامات بمنتهي السهولة، ويمكن أيضا أن يتم غلق المشروع في أي وقت بدون خسائر، ومع الوقت يزيد حجم ذلك المشروع وتزداد الزبائن باستمرار وبالتالي زيادة نسبة الإرباح.

كيفية الحصول علي عربة الكبدة

  •  في حالة كان صاحب المشروع يقوم بعمله علي عربة وليس محل، يقوم في هذه الحالة بمعرفة الطريقة التي يقوم بها بالحصول علي العربة حتى يتم تنفيذ المشروع والحاصلة على موافقة وزارة الصحة.
  • وذلك من أجل الحفاظ على صحة الإنسان، يمكن أن يتم للعملاء.يها من أصحاب ورش النجارة، وذلك ليتم تصميمها بالطريقة المطلوبة.
  • ويتم أيضا الاتفاق معهم علي السعر المناسب، يمكن أيضا أن يتم شراء العربة جاهزة، وذلك إذا كان لدي صاحب المشروع المال الكافي، وتكون مصممة بالطريقة التي تجذب الزبائن، ويتم الاهتمام بنظافتها، كما يتم عمل ديكورات جاذبة وغير تقليدية للعملاء .

متطلبات أساسية المواد الخام والمنتجات

  •  يلزم أول المتطلبات التي تكون لذلك المشروع توفير المواد الخام والمتطلبات التي تلزم في تحضير السندوتشات بها، فيتم توفير الخبز بكافة الأنواع المختلفة التي يكون عليها الطلب عالي، فيتم توفير الخبز البلدي والخبز السوري والخبز الإفرنجي حسب الرغبة.
  • يتم أيضا توفير السلطات والمخللات المتنوعة، ويوفر أيضا زيت للقلي، وكل ذلك بالأسواق الاستهلاكية، ويلزم أيضا توفير إناء لتقديم السندوتشات ومعالق وسكاكين وإناء، كما يتم وضع طاولات وكراسي، وتكون تلك الطاولات في جانب العربة مباشرة.

العمالة المطلوبة لمشروع محل الكبدة

  • يلزم أن يتم في بداية المشروع اعتماد الشخص علي نفسه وعلى رأس مال مهما كان قليل، حيث أنه يقوم بعمله منفردا في بداية الأمر، وعندما يزيد حجم المشروع بحجم محل أو مكان.
  • كما يمكن للشخص المتولى المشروع أن يستعين بأفراد للعمل معه سواء الاغارب أو من الأهل والأصدقاء، فذلك سوف يحدث مع مرور مدة على المشروع، وذلك المشروع يتم تطويره سريعا، ويرجع ذلك بسبب كم الأرباح التي يمكن جنيها منه.
  • يقوم الشخص باختيار أفراد ذوات ثقة وخبرة بسيطة، حيث يقوموا بتقديم الطعام وخدمة الزبائن بالسندوتشات، فيكون لدي العمال معه صفة الأمانة وبعض الصفات الحسنة، ويلزم أن يكون لديهم حسن تعامل مع الزبائن، ويتم الحساب مع الزبائن بصفة يومية.
  • يعتبر ذلك المشروع من المشاريع التي لا تحتاج لعمالة كبيرة، ولا تحتاج لأن يكون الأشخاص العاملين به لديهم خبرة كبيرة في المجال، حيث يمكن تدريبهم بسهولة، لذلك كل ما يتوافر في العاملين بها يكون بسيط، وهي صفات الأمانة والثقة وحسن التعامل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة