انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دراسة الطب البديل في امريكا

فريق مقال للكتابةسنة واحدة

دراسة الطب البديل في أمريكا من أهم الدراسات التي تركز عليها وزارة التعليم الأمريكية، حيث أن أمريكا اشتهرت في الآونة الأخيرة بأنها واحدة من أفضل دول العالم المهتمة بمجال الطب، بل بالتعليم بصفة عامة. وتعتبر دراسة الطب البديل هو الخيار الأول للطلبة المتفوقين الراغبين في الحصول على أفضل فرص التعليم المتقدم. إذ يتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من مليون طالب يتابعون دراستهم في مختلف التخصصات والمراحل الدراسية والجامعية التي تشكل نسبة كبيرة من المجموع الكلي للطلاب في أمريكا.

وتعتبر أمريكا الجهة والخيار الأمثل لمتابعة الدراسة في هذا التخصص، على الرغم من أن نظام دراسة التخصصات الطبية وخاصة الطب البديل في أمريكا يختلف بشكل كبير عن دراسة هذا التخصص في باقي دول العالم الى أن الولايات المتحدة تهتم بدراسة الطب البديل بأفضل صورة ممكنة.

وتحتاج دراسة الطب البديل في أمريكا لبعض المتطلبات والشروط التي سنتعرف عليها من خلال متابعة هذا المقال. كما سنتعرف على أفضل جامعات الطب البديل في أمريكا وتكلفة الدراسة، فتابع معنا.

ما هو تخصص الطب البديل

الطب البديل هو أحد الفروع الطبية التي تختص بالطرق العلاجية التي لا تتشابه مع الطرق العلاجية التقليدية المتبعة في منظومة العلاج، ومن ضمنها: العلاج بالأعشاب، العلاج بتقويم العمود الفقري، العلاج الطبيعي، التدليك، الطب الهندي القديم والوخز بالإبر. ويمتلك الطب البديل أهمية رائعة ومتميزة عن بعض التخصصات الطبية الأخرى. حيث أنه يعمل على الوقاية من الأمراض المختلفة بالعلاج الطبيعي، كما أنه يقوم بالتشخيص الصحيح للحد من تفاقم الأمراض.

وفي الفترة الأخيرة زاد الاهتمام بمجال الطب البديل بشكل كبير جدًا. حيث تم تأسيس العديد من العيادات الطبية المتخصصة في الطب البديل في العديد من الدول المختلفة في العالم. كما أن التأمينات الصحية قامت بتغطية الطب البديل وما يرتبط به من العلاج. وتعتبر أمريكا أبرز دول العالم التي اهتمت بمجال الطب البديل ومن الدول الأولى التي قامت تأميناتها الصحية بتغطية الطب البديل وعلاجاته. كما فعلت أمريكا مجهودات كبيرة في الاهتمام بهذا التخصص. فأصبحت جميع المؤسسات التعليمية التابعة إلى أمريكا مهتمة بالطب البديل.

دراسة الطب البديل في أمريكا

اشتهرت دراسة الطب البديل بشكل كبير في الفترة الأخيرة. حيث أن الدراسات لعام 1997م أكدت بأن الزيارات للعيادات المتخصصة في الطب البديل وصلت إلى 625 مليون زيارة مقابل 385 زيارة للعيادات الطبية المتخصصة في الطب العام وطب الأسرة. وترتكز دراسة الطب البديل في أمريكا بنقل معلومات للطلاب عن المنتجات الطبية المختلفة التي لم تحظى بقبول من قبل الرعاية السريرية السائدة. وتساهم هذه المنتجات بشكل كبير في تحسين صحة المرضى والتخفيف من الآمهم. وتهتم أمريكا بدراسة الطب البديل بشكل كبير. حيث تم انفاق 27 مليار دولار في مجال الطب البديل فقط وهذا يعتبر رقم كبير لدراسة تخصص واحد في دولة واحدة.

دراسة الطب البديل في امريكا

دراسة الطب البديل في امريكا

أفضل جامعات الطب البديل في أمريكا

الطب البديل يعتبر من أفضل تخصصات مجال الطب وأصبح من أكثر التخصصات المنتشرة في العالم في الآونة الأخيرة. حيث يدرس في الكثير من الجامعات الأمريكية المعروفة ومن بين هذه الجامعات:

  1. جامعة دايتونا.
  2. كلية ميامي ديد.
  3. جامعة دريكسل.
  4. جامعة فينسنس.
  5. كلية ماديسون التقنية.
  6. جامعة ولاية ايداهو.
  7. جامعة ولاية متروبوليتان في دنفر.

متطلبات دراسة الطب البديل في أمريكا

هناك بعض الشروط والمتطلبات التي يجب فعلها لدراسة تخصص الطب البديل في أمريكا، وتتمثل هذه المتطلبات في الآتي:

  1. يجب الحصول على شهادة توفل أو ايلتس لإثبات كفاءتك في اللغة الإنجليزية.
  2. يجب تقديم الوثائق والمستندات الرسمية.
  3. اجتياز امتحان MCAT.
  4. الحصول على شهادة البكالوريوس في إحدى التخصصات التالية: البيولوجيا أو الكيمياء أو الكيمياء العضوية.
  5. يجب إثبات قدراتك المالية على تحمل تكاليف الدراسة والمعيشة.

من المعروف أن دولة أمريكا تعتبر أغلى دول العالم من حيث الدراسة، فالدراسة في أمريكا تعتبر عالية التكلفة سواء لطالب الطب أو طالب أي تخصص أخر. قد تصل تكلفة دراسة الطب البديل في أمريكا إلى 37 ألف دولار في السنة ويمكن أن تصل إلى 60 ألف دولار سنويًا كرسوم دراسية وتأمين طبي.

مجالات الطب البديل

  • تتعدد مجالات دراسة تخصص الطب البديل ويمكن أن تتم المعالجة بالألوان، وذلك بتسليط ضوء ملون على الجسم لتغيير مجال الذبذبات وموازنة الطاقة. وهناك أيضاً المعالجة الكريستالية وفيها تستخلص الطاقة من الأحجار المعدنية للتأثير على الجسم والعقل. بالإضافة إلى ذلك يوجد المعالجة الحيوية التي يتم فيها تبادل الطاقة بين المعالج وبين المرضى.
  • المعالجة اليدوية التقويمية للجسم وهي تعتمد على الضغط باليد على مناطق معينة في القدم أو اليد لترميم ما يلزم بواسطة الطاقة ومنها: المساج الياباني الذي يسمى الشياتسو والذي يتم فيه الضغط على نقاط معينة لفتح مسارات الطاقة الحيوية. بالإضافة إلى تكنيك الكسندر الذي يقوي القوام الضعيف للتخفيف من الآم الظهر. ويوجد أيضاً الكايروبراكتيك الذي يعالج الآم العمود الفقري والآلام العضلية.
  • المعالجات العشبية والزيوت العطرية، حيث يتم فيها استخدام خلاصة الزيوت المستخرجة من الزهور والنباتات لدهن الجلد أو للاستنشاق عن طريق الحمامات البخارية.
  • الطب الكلي الذي يؤكد على نمط الحياة والعوامل النفسية والنظر إلى الإنسان كوحدة متكاملة.
  • الأعشاب الطبية التي تعالج الأمراض بوصفات مشتقة من النباتات والأعشاب.
  • الطب المتشابه الذي يعتمد في دراسته على معرفة كيفية معالجة المرض بكميات محددة من المواد الطبيعية.
  • الطب الايروفيدي الذي يعد من أقدم علوم صحة، ويعتمد الطب اليروفيدي على الرجوع إلى مصدر المرض وإزالته والتخلص منه عن طريق الغذاء الطبيعي حسب نوعية الأجسام.

ما هي الطرق العلاجية للطب البديل

دراسة الطب البديل في امريكا

دراسة الطب البديل في امريكا

يعتمد تخصص الطب البديل في دراسته على مجموعة مميزة من الطرق العلاجية الغير تقليدية التي لا تتعلق بنطاق الرعاية الطبية السريرية. وفيما يلي يوجد بعض الأنواع المختلفة للأساليب والطرق العلاجية الخاصة بالطب البديل:

  1. العلاج بالأعشاب.
  2. العلاج بالماء.
  3. الاسترخاء والتأمل.
  4. العلاج بالعطور.
  5. العلاج المثلي.
  6. الوخز بالإبر.
  7. العلاج الانعكاسي.
  8. العلاج بالضغط.
  9. اليوغا.
  10. العلاج المغناطيسي.
  11. العلاج الضوئي.
  12. النظام الغذائي الماكروبيوتك.
  13. العلاج اليدوي للعمود الفقري.
  14. الطب الغذائي.
  15. الطب الأيروفيدي.

وظائف الطب البديل في أمريكا

وظائف الطب البديل تتوفر في الكثير من مجالات العمل المتميزة التي يحتاجها المجال الطبي التابع للقطاع الحكومي والقطاع الخاص في أمريكا، وتتمثل وظائف الطب البديل في أمريكا فيما يلي:

  1. يمكن لخريجي الطب البديل العمل في العديد من الأماكن المختلفة ومنها العيادات.
  2. العمل في المراكز الصحية.
  3. العمل في المنظمات الدولية.
  4. التوظيف في بعض المستشفيات.
  5. العمل كاستشاري في إحدى مراكز العناية الصحية المتخصصة بالطب البديل.
  6. العمل كطبيب في إحدى العيادات الطبية الخاصة أو العامة.
  7. أخصائي في التغذية.

تكاليف المعيشة في أمريكا

تختلف تكاليف السكن والمعيشة في أمريكا باختلاف المدن الأمريكية وبحسب نمط المعيشة أيضًا. فيحتاج الطالب إلى 25 الف دولار للعام الدراسي الواحد لتكاليف المعيشة والسكن والمأكل والملبس والمواصلات والإنترنت، كذلك للنفقات المعيشية الأخرى في أمريكا.

الخلاصة

قدمنا لك في هذا المقال جميع المعلومات المتداولة حول الطب البديل، كما قمنا بتقديم دراسة شاملة عن جميع مجالات تخصص الطب البديل. بالإضافة إلى ذلك تناولنا جميع الأهداف الهامة لهذا التخصص وأهم وظائف دراسة هذا التخصص في أمريكا وعدد سنوات دراسته أيضاً. الجدير بالذكر أيضاً ذكرنا أفضل الجامعات الأمريكية التي تهتم بدراسة الطب البديل. نأمل أن نكون قد قدمنا الاستفادة الكاملة، دمتم بخير.

ما هو تخصص الطب البديل
الطب البديل هو أحد الفروع الطبية التي تختص بالطرق العلاجية التي لا تتشابه مع الطرق العلاجية التقليدية المتبعة في منظومة العلاج ومن ضمنها العلاج بالأعشاب العلاج بتقويم العمود الفقري العلاج الطبيعي التدليك الطب الهندي القديم والوخز بالإبر ويمتلك الطب البديل أهمية رائعة ومتميزة عن بعض التخصصات الطبية الأخرى حيث أنه يعمل على الوقاية من الأمراض المختلفة بالعلاج الطبيعي كما أنه يقوم بالتشخيص الصحيح للحد من تفاقم الأمراضوفي الفترة الأخيرة زاد الاهتمام بمجال الطب البديل بشكل كبير جدا حيث تم تأسيس العديد من العيادات الطبية المتخصصة في الطب البديل في العديد من الدول المختلفة في العالم كما أن التأمينات الصحية قامت بتغطية الطب البديل وما يرتبط به من العلاج وتعتبر أمريكا أبرز دول العالم التي اهتمت بمجال الطب البديل ومن الدول الأولى التي قامت تأميناتها الصحية بتغطية الطب البديل وعلاجاته كما فعلت أمريكا مجهودات كبيرة في الاهتمام بهذا التخصص فأصبحت جميع المؤسسات التعليمية التابعة إلى أمريكا مهتمة بالطب البديل
دراسة الطب البديل في أمريكا
اشتهرت دراسة الطب البديل بشكل كبير في الفترة الأخيرة حيث أن الدراسات لعام 1997م أكدت بأن الزيارات للعيادات المتخصصة في الطب البديل وصلت إلى 625 مليون زيارة مقابل 385 زيارة للعيادات الطبية المتخصصة في الطب العام وطب الأسرة وترتكز دراسة الطب البديل في أمريكا بنقل معلومات للطلاب عن المنتجات الطبية المختلفة التي لم تحظى بقبول من قبل الرعاية السريرية السائدة وتساهم هذه المنتجات بشكل كبير في تحسين صحة المرضى والتخفيف من الآمهم وتهتم أمريكا بدراسة الطب البديل بشكل كبير حيث تم انفاق 27 مليار دولار في مجال الطب البديل فقط وهذا يعتبر رقم كبير لدراسة تخصص واحد في دولة واحدةcaption id=attachment59704 align=aligncenter width=1000 دراسة الطب البديل في امريكاcaption
أفضل جامعات الطب البديل في أمريكا
الطب البديل يعتبر من أفضل تخصصات مجال الطب وأصبح من أكثر التخصصات المنتشرة في العالم في الآونة الأخيرة حيث يدرس في الكثير من الجامعات الأمريكية المعروفة ومن بين هذه الجامعات جامعة دايتونا كلية ميامي ديد جامعة دريكسل جامعة فينسنس كلية ماديسون التقنية جامعة ولاية ايداهو جامعة ولاية متروبوليتان في دنفر
متطلبات دراسة الطب البديل في أمريكا
هناك بعض الشروط والمتطلبات التي يجب فعلها لدراسة تخصص الطب البديل في أمريكا وتتمثل هذه المتطلبات في الآتي يجب الحصول على شهادة توفل أو ايلتس لإثبات كفاءتك في اللغة الإنجليزية يجب تقديم الوثائق والمستندات الرسمية اجتياز امتحان MCAT الحصول على شهادة البكالوريوس في إحدى التخصصات التالية البيولوجيا أو الكيمياء أو الكيمياء العضوية يجب إثبات قدراتك المالية على تحمل تكاليف الدراسة والمعيشةمن المعروف أن دولة أمريكا تعتبر أغلى دول العالم من حيث الدراسة فالدراسة في أمريكا تعتبر عالية التكلفة سواء لطالب الطب أو طالب أي تخصص أخر قد تصل تكلفة دراسة الطب البديل في أمريكا إلى 37 ألف دولار في السنة ويمكن أن تصل إلى 60 ألف دولار سنويا كرسوم دراسية وتأمين طبي
مجالات الطب البديل
تتعدد مجالات دراسة تخصص الطب البديل ويمكن أن تتم المعالجة بالألوان وذلك بتسليط ضوء ملون على الجسم لتغيير مجال الذبذبات وموازنة الطاقة وهناك أيضا المعالجة الكريستالية وفيها تستخلص الطاقة من الأحجار المعدنية للتأثير على الجسم والعقل بالإضافة إلى ذلك يوجد المعالجة الحيوية التي يتم فيها تبادل الطاقة بين المعالج وبين المرضى المعالجة اليدوية التقويمية للجسم وهي تعتمد على الضغط باليد على مناطق معينة في القدم أو اليد لترميم ما يلزم بواسطة الطاقة ومنها المساج الياباني الذي يسمى الشياتسو والذي يتم فيه الضغط على نقاط معينة لفتح مسارات الطاقة الحيوية بالإضافة إلى تكنيك الكسندر الذي يقوي القوام الضعيف للتخفيف من الآم الظهر ويوجد أيضا الكايروبراكتيك الذي يعالج الآم العمود الفقري والآلام العضلية المعالجات العشبية والزيوت العطرية حيث يتم فيها استخدام خلاصة الزيوت المستخرجة من الزهور والنباتات لدهن الجلد أو للاستنشاق عن طريق الحمامات البخارية الطب الكلي الذي يؤكد على نمط الحياة والعوامل النفسية والنظر إلى الإنسان كوحدة متكاملة الأعشاب الطبية التي تعالج الأمراض بوصفات مشتقة من النباتات والأعشاب الطب المتشابه الذي يعتمد في دراسته على معرفة كيفية معالجة المرض بكميات محددة من المواد الطبيعية الطب الايروفيدي الذي يعد من أقدم علوم صحة ويعتمد الطب اليروفيدي على الرجوع إلى مصدر المرض وإزالته والتخلص منه عن طريق الغذاء الطبيعي حسب نوعية الأجسام
ما هي الطرق العلاجية للطب البديل
caption id=attachment59705 align=aligncenter width=1000 دراسة الطب البديل في امريكاcaptionيعتمد تخصص الطب البديل في دراسته على مجموعة مميزة من الطرق العلاجية الغير تقليدية التي لا تتعلق بنطاق الرعاية الطبية السريرية وفيما يلي يوجد بعض الأنواع المختلفة للأساليب والطرق العلاجية الخاصة بالطب البديل العلاج بالأعشاب العلاج بالماء الاسترخاء والتأمل العلاج بالعطور العلاج المثلي الوخز بالإبر العلاج الانعكاسي العلاج بالضغط اليوغا العلاج المغناطيسي العلاج الضوئي النظام الغذائي الماكروبيوتك العلاج اليدوي للعمود الفقري الطب الغذائي الطب الأيروفيدي
وظائف الطب البديل في أمريكا
وظائف الطب البديل تتوفر في الكثير من مجالات العمل المتميزة التي يحتاجها المجال الطبي التابع للقطاع الحكومي والقطاع الخاص في أمريكا وتتمثل وظائف الطب البديل في أمريكا فيما يلي يمكن لخريجي الطب البديل العمل في العديد من الأماكن المختلفة ومنها العيادات العمل في المراكز الصحية العمل في المنظمات الدولية التوظيف في بعض المستشفيات العمل كاستشاري في إحدى مراكز العناية الصحية المتخصصة بالطب البديل العمل كطبيب في إحدى العيادات الطبية الخاصة أو العامة أخصائي في التغذية
تكاليف المعيشة في أمريكا
تختلف تكاليف السكن والمعيشة في أمريكا باختلاف المدن الأمريكية وبحسب نمط المعيشة أيضا فيحتاج الطالب إلى 25 الف دولار للعام الدراسي الواحد لتكاليف المعيشة والسكن والمأكل والملبس والمواصلات والإنترنت كذلك للنفقات المعيشية الأخرى في أمريكا
الخلاصة
قدمنا لك في هذا المقال جميع المعلومات المتداولة حول الطب البديل كما قمنا بتقديم دراسة شاملة عن جميع مجالات تخصص الطب البديل بالإضافة إلى ذلك تناولنا جميع الأهداف الهامة لهذا التخصص وأهم وظائف دراسة هذا التخصص في أمريكا وعدد سنوات دراسته أيضا الجدير بالذكر أيضا ذكرنا أفضل الجامعات الأمريكية التي تهتم بدراسة الطب البديل نأمل أن نكون قد قدمنا الاستفادة الكاملة دمتم بخير

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد