تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

دراسة إدارة الأعمال في ماليزيا

الرئيسية التعليم و المنح الدراسية دراسة إدارة الأعمال في ماليزيا
yourcolor 46
دراسة إدارة الأعمال في ماليزيا

دراسة إدارة الأعمال في ماليزيا

تعد دراسة إدارة الأعمال في ماليزيا من أقدم المجالات الإدارية. فإن هذا التخصص يشمل كيفية تخطيط وتنظيم وإدارة المهام للمؤسسات والشركات. ولذلك، يتجه العديد من الطلاب إلى دراسات إدارة الأعمال على المستوى العالمي. وندرك ان الهدف الرئيسي من هذا الاتجاه هو كيفية تطوير وفهم نظرية الإدارة وتطبيقها على الواقع. مما يساعد الشركات والمؤسسات على التقدم والتطوير. علاوة على ذلك، تهتم الحكومة الماليزية بالتخصص في إدارة الأعمال، مما يجعلها واحدة من أكثر الدول تقدمًا في حياتها المهنية. نتيجة لذلك، تضم ماليزيا العديد من الجامعات الرائدة في إدارة الأعمال ولذلك يتنافس الطلاب عليها للتسجيل في فرص الدراسة بها.

أفضل تخصصات مجال إدارة الأعمال في ماليزيا

يشمل مجال إدارة الأعمال العديد من التخصصات الرائدة التي تجعل ماليزيا تضم ​​عددًا كبيرًا من الطلاب كل عام. وتختلف مدة الدراسة في ماليزيا اعتمادًا على اختيار الطالب للتخصص والمنهج الدراسي الذي يريده. حيث تتراوح مدة الدراسة من 3 إلى 4 سنوات للحصول على درجة البكالوريوس في المجالات التالية:

  • متخصصة في المحاسبة والمالية.
  • ريادة الأعمال.
  • التخصص في الموارد البشرية.
  • تخصص التسويق.
  • الاقتصاد والتجارة الإلكترونية.
  • حاصل على درجة البكالوريوس في التجارة والإدارة العالمية.

كيف تحصل على تأشيرة دراسة لماليزيا؟

يجب أن يفهم الطالب كيفية الحصول على تأشيرة الدراسة في ماليزيا. ولكن حتى يتمكن الطالب من دراسة إدارة الأعمال يجب حصوله علي التأشيرة بموجب القانون الماليزي. كما يمكن قبول الطلاب الدوليين للدراسة في ماليزيا في المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم العالي، ولكن من خلال تقديم المستندات التالية:

  • وثيقة رسمية عند استلام جامعة إدارة الأعمال بماليزيا.
  • وثيقة القبول بالجامعة (بطاقة الطالب).
  • وجود جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر على الأقل.
  • التأمين الصحي في ماليزيا.
  • قم بعمل ثلاث صور شخصية.
  • نسخة من تقرير طبي يثبت أنك محمي من الأمراض المعدية.
  • شهادة ميلاد مترجمة ومصدقة.
  • إمكانية وجود كشف حساب بنكي وذلك للقدرة علي تغطية نفقاتك أثناء إقامتك في ماليزيا.
دراسة إدارة الأعمال في ماليزيا

دراسة إدارة الأعمال في ماليزيا

نبذة عن دراسة إدارة الأعمال في ماليزيا

دراسة إدارة الأعمال في ماليزيا تعد من أنسب الفرص لأي طالب. وذلك لأنها تتضمن العديد من التخصصات التي تؤهل الطلاب لمجموعة متنوعة من المجالات. كما أنها تعتبر أفضل دراسة أكاديمية واسعة ومتنوعة، وبالتالي تضم عدد كبير من الموضوعات الأكاديمية في الشكل النظري والعملي، فعلي سبيل المثال: مبادئ الإدارة، إدارة الإنتاج، الإدارة المالية، إدارة المشاريع، إدارة الأعمال الدولية. وإدارة الموارد البشرية، دراسات الجدوى، الوظائف الإدارية، العلاقات العامة، المبادئ المالية، العلاقات العامة، التسويق وريادة الأعمال. وهكذا نرى أن الحكومة في ماليزيا توفر جامعات متخصصة ومتميزة للغاية في هذا المجال لدراسة هذه الموضوعات المتعلقة بمجال إدارة الأعمال. هذا يجعل ماليزيا لديها عدد كبير من الطلاب كل عام يدرسون مجال إدارة الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، تتميز ماليزيا بتوفير العديد من الفرص الوظيفية للطلاب الجامعيين.

افضل الجامعات لدراسة إدارة الاعمال في ماليزيا

ماليزيا لديها أفضل الجامعات لدراسة إدارة الأعمال. كما تقدم العديد من المناهج التي يحتاجها الطالب. بالإضافة إلى ذلك تساعد الطلاب ليكونوا على دراية كاملة بالمشكلات التجارية التي قد تواجهها المؤسسات والشركات في مجال العمل. وأيضاً تشرح الدراسات التجارية في مختلف الجامعات الماليزية أداء المؤسسات التجارية وتساعد على تحسينها. وبهذه الطريقة، فإنها تحافظ على استمرارية تحقيق الأهداف التي حددتها الشركات. ومن خلال هذه الفقرة سوف نقدم لكم أفضل الجامعات لدراسة إدارة الأعمال في ماليزيا:

قسم ليمكوك للتكنولوجيا الإبداعية

إنها جامعة دولية تقع في ثلاث قارات، وتركز على أكثر من 30000 طالب من أكثر من 150 دولة حول العالم. كما أنها تتمتع بوجود 12 حرمًا جامعيًا موزعة بين ماليزيا وسويسرا وليسوتو والمملكة المتحدة وبوتسوانا وإندونيسيا والصين وكمبوديا وبوتسوانا. علاوة علي ذلك تتميز الجامعة بتقديم العديد من البرامج الدراسية المتقدمة من خلال الكليات الست التالية: الوسائط المتعددة الإبداعية، والتصميم الإبداعي، والإعلام والراديو، وتكنولوجيا المعلومات والحاسوب، وإدارة الأعمال، والهندسة المعمارية وبيئة البناء. وبالتالي تعد جامعة ليمكوك الموجودة في ماليزيا هي الحرم الجامعي الرئيسي للجامعة وتقع في مدينة سيبرجايا في ماليزيا. كما أنها تتمتع باستضافة أكثر من 9500 طالب من أكثر من 145 دولة حول العالم.

جامعة تايلور

تعد جامعة تايلور واحدة من أفضل الجامعات لدراسات الأعمال في ماليزيا. وقد تأسست عام 1969. ومنذ ذلك الحين وهي تسعى دائما لتقديم كافة الخدمات اللازمة للطلاب. كما تشتهر الجامعة بدراسة إدارة الأعمال، حيث تتميز البرامج الأكاديمية بجودتها العالية، ولذلك يصبح عدد إقبال الطلاب للخريجين إلى ما يقرب من 70 ألف طالب سنوياً. ونتيجة لذلك، تم تصنيف
الجامعة كواحدة من أفضل الجامعات في العالم في إدارة الأعمال في ماليزيا.

كما تتميز جامعة تايلور بوجود العديد من المناهج التي تقدمها في مختلف المجالات الدراسية. بالإضافة إلى ذلك أنها تتمتع بوجود طرق التدريس المختلفة والشراكات بين الجامعات الرائدة في العالم.

دراسة إدارة الأعمال في ماليزيا

دراسة إدارة الأعمال في ماليزيا

جامعة صنواي

تعتبر جامعة صنواي هي ثاني أفضل جامعة تقدم دراسات إدارة الأعمال في ماليزيا. والتي تأسست عام 1987 وأصبحت منذ ذلك الوقت أبرز وأفضل الجامعات في العالم. وتتميز جامعة صنواي بسبب تطوير المهنيين في مجال إدارة الأعمال. ويتم ذلك من خلال تقدم المناهج والبرامج التي يدرسها الطلاب على مستوى الماجستير والدكتوراه. بالإضافة إلى ذلك، وتوفر جامعة صنواي السكن للطلاب الدوليين من مختلف البلدان حول العالم، مما يسهل على الطلاب البقاء في ماليزيا.

جامعة UCSI

جامعة UCSI هي واحدة من أقدم الجامعات الماليزية التي تقدم المتعة في دراسات إدارة الأعمال. منذ أن تأسست الجامعة في عام 1986. فهي تستهدف أكثر من 10000 طالب من مختلف البلدان حول العالم. بالإضافة إلى ذلك تعد واحدة من أكثر الجامعات تقدمًا في العالم. كما أنها توفر فرص للتعليم التطبيقي الذي يتميز بالابتكار مع تعزيز ثقافات البحث والممارسة. ويشارك هذا مع العديد من الهيئات المختلفة، مما يجعله مجموعة من أعضاء هيئة التدريس الأكبر والأكثر خبرة.

تكلفة دراسة إدارة الأعمال في ماليزيا

تعتبر إدارة الأعمال من أغلى الاتجاهات في الجامعات الموجودة في ماليزيا. وذلك لأنها المهنة الأكثر حاجة في سوق العمل. لذا فإن تكلفة التعليم تصل إلى حوالي 5000 دولار أي ما يعادل 7000 دولار لكل عام دراسي. وبهذا نفهم أن التكلفة العالية لدراسات إدارة الأعمال تنبع من احتياج سوق العمل فيها. ومن أبرز الأعمال التي يحتاجها:

  • مدير المبيعات.
  • مدير الإنتاج.
  • موظف HR.
  • في مجال التسويق.
  • مدير المالية.
  • ضابط العلاج.
  • مدير العمليات.
  • العمل في البورصة.
  • العمل في البنوك.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة