المرض النفسي يعرف أنه أقوى من المرض الجسدي ويرجع ذلك لصعوبه أعراضه حيث أنه يصعب على الكثيرين الشفاء منه لذلك نجد أن هناك كثير من الاشياء التي تكون هي العوامل الأساسية لكي يصيب الانسان بالاكتئاب لذلك يجب على كل انسان ان يتجنبها ويسعى ان يقوم بكل ما هو يجلب السعادة والراحة والطمأنينة .

خمس اشياء تجعلك كئيب فابتعد عنها

خمس اشياء تجعلك كئيب فابتعد عنها

ما هي الاشياء التي تجعلك كئيب 

  • انماط التفكير الغير جيد الذي يتعرض له لكثير من الناس في حياتهم ويجدون صعوبة في اخذ تفكير اخر في حياتهموايضا صعوبة اخرى في حل هذه الافكار التي تكون في عقل الشخص وتكبر له كثير من المشاكل التي ربما تكون بسيطة ولكن نمط تفكيره المعقد يجعله يري الكثير من الاشياء في غير محلها الصحيح بما ينتج عنه اصابتهم كثير من المشاكل للشخص وبالتالي عدم الشعور بالراحة في حياته فيصاب بعد ذلك بالاكتئاب .
  • الروتين اليومي الممل لكثير من الناس وعدم القيام بأمور كثيرة مختلفة أو امور مفيدة تجعل الشخص معرض للاكتئاب وقد يصل في حالات كثيرة الي اكتئاب شديد يصعب علاجه فيما بعد .
  • البقاء في مكان معين فترات طويلة تجعل الشخص يصاب بالاكتئاب لان تغير الاماكن من فترة لأخرى تعمل على تغير نفسية الكثيرين من الناس فتجد ان كثير ممن يقوموا بعمل رحلات الي اماكن مختلفة يكونوا اكثر قابلية وسعادة في الحياة لذلك يجد كثير من الاطباء ان تغير المكان يعمل على تغير عدم شعور الكثيرين بالاكتئاب او عدم الراحة او السعادة .
  • بعض الادوية تعمل على شعور كثير من الناس بالاكتئاب كأعراض جانبية له لذلك ننصح كثير من الناس الابتعاد على الادوية التي تعمل على اصابتهم بالاكتئاب لان نفعهم أقل من ضرره لان الاكتئاب من الامراض التي يقع فيها كثير من النسب اسباب مختلفة ولكن نجد صعوبة كبيرة في عدم تغييرهم الأدوية التي لها مضاعفات بالاكتئاب .
  • فكرة التحكم في المصير من الاشياء التي تجعل كثير من الناس يعتقدون انهم لن يقدروا على تغيير مصيرهم مهما كان غير مريح وبالتالي هذا الشعور من العجز قد يعمل على اصابة كثير من الناس بنوع من الاكتئاب لذلك نراعى ان يتم توعية الناس بان المصير وتغييره لله وحدة وان يكون الانسان على ايمان كافي حتى يتقبل هذا الامر والا يحدث له اي اكتئاب فيما بعد .

ما هي الاشياء التي يجب عملها لتجنب الاكتئاب 

  • يجب الاهتمام بتقضييه اكثر من 15 دقيقة يوميا خارج المكان الذي يعمل به الشخص حتى يقوم على تجديد روحة وملئه بالطاقة الايجابية التي تقاوي اي شعور مكتئب .
  • اختيار الطعام بشكل جيد حيث يعرف أن الطعام من مسببات السعادة في الحياة لذلك تناول الاطعمة الجيدة يوميا والصحية تعمل على تغيير نفسية كثير من الناس وبالتالي تتجنب تعرضه إلى الاكتئاب .
  • طبعا لا نستطيع أن ننسى أن الرضية من الاسباب الرئيسية لمقاومة الاكتئاب حيث أن ممارسة الرياضة بشكل دوري ومستمر على افراغ الطاقات السلبية المختلفة وتعمل على تجديد روح الشخص وتعمل على تجنب الاصابة باي مشاكل نفسية بما بها من اي انواع من الاكتئاب .
  • تقضية أوقات كبيرة في عمل ما قد يشعرك بالسعادة وتحب أن تفعله مثل أن هناك كثير من الناس يجدون أنهم عند ممارسة هواية ما يحبونها تعمل على اشعارهم بالسعادة لفترة طويلة مثل الرسم والرقص والغناء والكتابة وغيرها من الأشياء المختلة من شخص لآخر ، ولقد تم إثبات غن تلك الطرق تعمل على تغيير الحالة النفسية.