وصفات تساعد على الحمل بعد الدورة 

الحمل والإنجاب هو حلم كل امرأة تسعى إليه بشكل مستمر وخاصة في حال تأخر الإنجاب بعد الزواج وبمرور فترة من الوقت، وهناك العديد من الطرق التي تساعد على الإنجاب منها الطرق الطبيعية ومنها الطبية، فيتم استخدام الحبوب أو الحقن أو اللجوء إلى العمليات المختلفة، كما يوجد طرق طبيعية مثل: الأعشاب ووصفات آمنه يمكن تناولها والالتزام عليها لزيادة فرص الإنجاب والتي سوف نقوم بتوضيحها في هذا الموضوع، كما ننصح كل امرأة بالالتزام بها تتطلب التزام من المرأه حتى تعطي أفضل النتائج.

خلطه للحمل مضمونه 100%

هناك العديد من الوصفات التي يمكن أن تساعد على الإنجاب والتي لها فاعلية كبيرة في هذا الأمر، وتعتبر هذه الخلطة واحدة من أفضل الخلطات التي اشتهرت بشكل كبير وأصبحت تستخدم لما لها فاعلية كبيرة في الإنجاب، ويجب الالتزام بالمقادير واستخدامها في المواعيد المحددة، وتتمثل مقادير هذه الوصفة في:

المقادير:

  • 3 فنجان من كلا من (حبة سوداء، كمون، قرنفل، فلفل اسود، حبه رشاد).
  • 3 معالق صغيرة حلبة.

طريقة التحضير:

  • يتم طحن جميع الحبوب ماعدا حبة الرشاد ثم يتم خلطهم سويا بشكل جيد.
  • طريقة الاستفادة منها يتم من خلال تناول هذه الحبوب بعد الإفطار مباشرة ويشرب بعدها كوب من الماء وتستمر عليها يوميًا بعد الإفطار حتى تنتهي موعد الدورة وينتهي نزول دم الدورة.

 وصفات سريعة للحمل

  • بجانب الخلطات المعروفة فهناك الكثير من الوصفات الأخرى الفعالة أيضا والتى تؤثر بشكل إيجابي وتساعد على الإنجاب، الأمر فقط يحتاج إلى صبر والاستعانة بالله، ومن هذه الوصفات السريعة وصفة بذور الشبت ويتم تناول كوب من مشروب بذور الشبت من خلال وضع ملعقة منها على كوب ماء مغلي ويتم الالتزام بها من اليوم الخامس للدورة وحتى مرور أسبوعين.
  • كما يمكن تناول ايضا مغلي نبات العرعر من خلال وضعه على النار في كوب ماء وتركه يغلي ثم يصغي ويتناول مرتين يوميًا طوال أيام الدورة، كما ينصح المرأه بالنوم على الظهر بعد الجماع فهي من أهم الأمور التي تزيد من فرص الإنجاب لها، كما يجب أيضا الالتزام بالوصفات المذكورة كما هي وتجنب زيادة المقدار أو نقصانه.

أعشاب تساعد على الحمل

  • تعتبر الأعشاب من أكثر الأمور التي تساعد على زيادة القدرة على الإنجاب وخاصة في حال تناولها في ميعاد اقتراب الدورة أو خلال نزول الدورة الشهرية، ويوجد العديد من أنواع الأعشاب الفعالة لهذا الأمر ومن هذه الأعشاب المرمرية والتي يفضل تناولها مره واحدة يوميًا بعد أن يتم غليها في كوب من الماء، كما ينصح بتناول مغلي البردقوش مرتين يوميًا من خلال غلي مقدار منه في كمية من المياه.
  • عشبة كف مريم من الأعشاب الفعالة في عملية الإنجاب حيث ينصح بتناول كوب منها مرة يوميًا من خلال وضع الماء المغلي على ملعقة من هذه العشبة.

نصائح لزيادة فرصة الحمل

  • يفضل أن يتبع أثناء استخدام هذه الوصفات العادات الصحية في التغذية والاهتمام بالتخلص من الوزن الزائد بالجسم مما يسرع من فرصة الحمل.
  • كما يجب أيضا الالتزام بمواعيد التبويض في ممارسة العلاقة الزوجية لزيادة فرص الإنجاب وتبدأ اليوم السابع من نزول الدورة الشهرية، كما يجب البعد عن التوتر والقلق والضغوطات التي تؤثر على الحالة النفسية وتؤدي إلى تأخر الإنجاب.
  • يجب استشارة الطبيب للتأكد من مواعيد التبويض الصحيحة وخاصة في حال إذا كانت الدورة غير منتظمة، كما يجب إجراء الكشف الطبي للتأكد من سلامة الرحم والمبايض وعدم وجود أي مشاكل تعيق عملية الإنجاب.