تطبيق الميك اب للمراهقات

تبدأ البنات في سن المراهقة بالاهتمام بوضع لمسات من المكياج لتبدأ في إظهار معالم جمالها وأنوثتها، ويجب على للمراهقات في هذا السن بوضع المكياج بشكل بسيط وألوان هادئة وهذا يجعلها تبدو أرق وأجمل مع ضرورة أن تهتم الفتاة ببشرتها وعمل الماسكات ووضع الكريمات المرطبة حتى لا تتأذى البشرة من مستحضرات التجميل مع ضرورة إستعمال ماركات جيده ومعروفه من المكياج حتى لا تؤثر على بشرة الوجه في هذا السن المبكر، ولذلك لابد لكل فتاة أن تبدأ باتباع بعض الخطوات التي تساعد على وضع لمسات المكياج بصورة جميلة دون إحداث أي ضرر للبشرة.

خطوات يجب على المراهقات مراعاتها عند وضع المكياج

عند البدء بوضع المكياج لابد من البدء بداية صحيحة قائمة على تجارب وخبرات السابقين حتى لا تتضرر البشرة وتلف الجلد في هذا السن المبكر، فهذه الفترة تكون البشرة أكثر حساسية وتأثر بوضع أي مادة عليها، وتتخلص تلك الخطوات في مجموعة من النقاط يتم تلخيصها فيما يلي:

العناية بالبشرة واستخدام غسول مناسب

  • الفتيات في سن المراهقة لا يدركون أهمية الإهتمام بالبشرة واستخدام غسول مناسب لتنظيف البشرة والتي يعتبر ركن أساسي لنجاح الميك اب ويحافظ على البشرة من التفاعل مع المواد الكيميائية في الميك اب، ولابد من اختيار نوعية غسول مناسب وخالي من الكيماويات ومناسب لنوعية البشرة، كما يجب استخدام الكريمات التي تعمل على ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها.

جمالك في البساطة والرقة

  • علي الفتاه المراهقة أن تجعل البساطة والرقة هي الشعار عند استخدام لمسات المكياج لأن هذا يظهر جمالها أكثر، واختيار ألوان المكياج الهادئة وعدم المبالغة في تفتيح البشرة فتبدو ملفتة ومصطنعة بشكل كبير.

اختيار مكياج هادئ للعيون

  • عند وضع مكياج العين لابد من الإهتمام بعدم المبالغة في رسم العين أو وضع ايشادو للعين بألوان صريحة وقوية، لأن هذا سيظهر الفتاة بعمر أكبر من عمرها فيجب استخدام ألوان هادئة ومتقاربة مع لون البشرة، ولذلك ليكون شكل العين مقارب للطبيعي بلمسات بسيطة تظهر جمال العين.

الماسكرا أهم خطوات إظهار جمال العيون

  • لتبدو العين أجمل لابد على المراهقات تحديد العين بالكحل والماسكرا وعدم وضع اللاينر الذي يكون صاخب عند وضعه على العين ولا يتناسب مع رقة مكياج المراهقة. لكن الماسكرا ستحدد العين وتجعلها تبدو أجمل وأوسع ولكن دون مبالغة.
  • استخدام كريم تفتيح مناسب
  • عند وضع كريم التفتيح لابد من اختيار الكريم الأقرب للون للبشرة حتى لا يكون هناك فرق كبير في الشكل ويبدو غير طبيعي ومبالغ فيه، وكلما كان الفاونديشن كريمي كانت النتائج طبيعية أكثر ومناسبة مع اللمسات الرقيقة مراهقات، مع ضرورة استخدام بلاشر مناسب ودرجاته رقيقة ومناسبة مع باقي لمسات المكياج.

أحمر الشفاف خطوة أساسية في المكياج

  • من أكثر الخطوات التي تبرز المكياج هو لون أحمر الشفاف فهو يحدد شكل اللمسات الأخيرة للميك اب، لوضع أحمر شفايف للمراهقة لابد من اختيار ألوان هادئة وغير صريحة حتى يبدو المكياج رقيق ومتناسق وغير ملفت، ومن أكثر الألوان التي تتناسب مع مكياج الفتيات في سن المراهقة هي ألوان البينك والبيج فهي ألوان هادئة ورقيقة تناسب هذا السن.

نصائح هامة للمراهقات

  1. عدم الإفراط في وضع المكياج بصورة مستمرة.
  2. استخدام أنواع جيدة من المكياج والتأكد من صلاحيتها.
  3. كلما كان المكياج ابسط كان الشكل أجمل.
  4. الاهتمام بإزالة المكياج وعدم النوم به.
  5. الاهتمام بغسول الوجه من أهم مصادر الحفاظ البشرة وعدم جفافها.
  6. استخدام واقي شمس عند الخروج بالنهار كقاعدة لعمل المكياج.