تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

حيل للعناية بالشعر

الرئيسية الطب و صحة الانسان حيل للعناية بالشعر
rehab-khaled 649
حيل للعناية بالشعر

حيل للعناية بالشعر

يسمى الشعر تاج المرأة فمظهر المرأة يكتمل بشعرها وحيويته بالعناية بالشعر والحفاظ على رطوبتها ومرونتها والاهتمام به تزيده حيوية وتجعله أكثر جمالا ومرونة وتقلل من هيشانه ولكن قد تواجه المرأة مشكلة في ارتفاع أسعار مجموعة العناية بالشعر ولكن يمكن حل هذه المشكلة باستعاضة هذه المنتجات بمواد طبيعية ومواد موجودة بالبيئة المحيطة بنا وفيما يلي يتم عرض بعض الحيل التي يمكن أن تستخدمها المرأة للاهتمام بشعرها دون الحاجة إلي شراء الأشياء باهظة الثمن.

الحيلة الأولي بديل الشامبو

  • إذا كان لا يوجد شامبو ويحتاج الشعر إلي غسله جيدا فمن الممكن أن تصنع المرأة في المنزل شامبو بمواد من المنزل يكون هذا الشامبو مكون من بيضة مخلوطة طحين الترمس والحمص يتم استخدامه على الشعر المبلل ونقوم بغسل الشعر جيدا.
  • كما هو مفروض على الكتفين والبعد عن رفعه فوق الرأس فهذا يعرضه للتقصف أكثر هذا الشعر الجاف أما إذا كان الشعر دهني يتم وضع هذا الخليط على الشعر من المساء حتى الصباح حتى يمتص بعض الزيوت الموجودة به وعند الاستيقاظ في الصباح يتم غسل هذا الخليط جيدا.

 الحيلة الثانية استخدام بديل البلسم

  • الزبادي من المواد الطبيعية الرائعة المستخدمة في الترطيب كما يساعد على فك التشابك ويقلل الهيشان للشعر الجفاف وإذا تم خلط الزبادي بالعسل الأبيض فإنه ينعم الشعر ويعطيه بريقه ولمعانه فبعد الانتهاء من البلسم يتم شطف الشعر جيدا.

الحيلة الثالثة التجفيف للشعر

  • يتم تنشيف الشعر بقطعة من القماش القطنية حيث يتم تقسيم الشعر إلي خصلات ووضع قطعة القماش القطنية على هذه الخصلة بالضغط عليها لامتصاص الماء الموجود بها.
  • هذه القطعة القطنية لتحافظ عليه من التساقط بدل من الفوطة الخشنة التي ترهق الشعر ويجب عدم استخدام الاستشوار لأنه يزيد من تقصف الشعر.

الحيلة الرابعة بديل الكريم أو الزيت العطري

  • إن الزيوت العطرية المستخدمة على الشعر ضارة جدا له بالزيوت الطبيعية المخففة مفيدة جدا للشعر حيث تمنحه حيويته ولمعانه وتزيده طولا كما أن الغذاء الجيد وتناول المكسرات والفاكهة يعطى للشعر صحته.

الحيلة الخامسة فرشاة الشعر

  • المشط يكون مناسب للشعر الدهني إنما الفرشاة مناسبة للشعر الجاف الهائش مع الحرص على استخدام المشط على الشعر المبلل إنما الفرشاة تفضل أن تستخدم على الشعر الجاف ويجب البدء في تسريح الشعر بداية من أسفل لفك التشابك إلي الجذور.

 الحيلة السادسة لعمل موجات الشعر

  • لعمل الشعر الكيرلى لصاحبة الشعر المفرود عليها تقسيم شعرها إلي خصلات ثم تقوم بلف هذه الخصلات قبل النوم وربط الشعر بالإيشارب وعند الاستيقاظ تفك هذه الخصلات الملفوفة ثم تقوم برشها بمثبت الشعر للحفاظ على شكله طوال اليوم.

الحيلة السابعة مسكات وحمامات الكريم الطبيعية

  • استعمال ماسك الخميرة على الشعر مرة كل أسبوع في الخميرة غنية بمواد طبيعية مفيدة جدا للشعر.
  • كما يمكن أيضا عمل حمام كريم لترطيب الشعر الجفاف عن طريق خلط الزبادي ببعض الزيوت الطبيعية كزيت جنين القمح وإضافة الجلسرين الخام.

 الحيلة الثامنة قص الشعر

  • فمن الأفضل قص أطراف الشعر شهريا حيث أن معظم أطراف الشعر تكون ضعيفة فقص الأطراف الضعيفة يساعد الشعر أن يكون بصحة جيدة دائما.

الحيلة التاسعة شرب الماء بقدر كافي

  • بالترطيب الدائم للجسم يساعد الجلد والشعر أن يكون دائما في حالة ترطيب فشرب الماء والعصائر الطازجة يعوض للشعر ما يفقده من ترطيب.

الحيلة العاشرة التغذية السليمة

  • إن تناول الخضروات والفاكهة والمكسرات تمد الجسم بالطاقة والحيوية وتمنحه صحة جيدة حيث التخلص من السموم الموجودة بالدم خاصة أن الزيوت التي توجد في المكسرات تجعل الشعر في حالة ترطيب دائم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة