انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

حيل عند إعداد الفتة المصرية لمذاق أشهى

فريق مقال للكتابة9 أشهر

ان الفتة المصرية من اشهي الاطباق التي يشتهر بها المصريين، حيث انها قد تختلف في طريقتها عن أي فتة أخرى. وذلك لان طبيعة الشعب المصري في ذوقه في تناول الأطعمة التي يكون لها مذاق قوي ودسم. كما ان الفتة المصرية هي من اهم الاطباق التي ترتبط ارتباطا كبيرا بالعيد الأضحى فتعتر الفتو من اشهر واهم الاطباق التي توجد علي طاولة الطعام في العيد الأضحى. سنتناول من خلال منتدي فتكات 6 حيل عند إعداد الفتة المصرية لمذاق أشهى.

افضل طريقة لعمل الفتة المصرية 

تقطيع الخبز

  • ان تقطيع الخبز من اهم الحيل التي نهتم بها عندما نريد اعداد فتة مصرية لذيذة.
  • فأننا نقوم بتقطيع الخبز الي قطع علي شكل مربعات متساوية، ونقوم باستخدام المقص للتقطيع.
  • فمن الأفضل ان لا تعتمد ربة المنزل علي ان تقوم بتقطيع الخبز مستخدمة يديها، وهذا لكي تضمن ان تضمن اتكون كل قطع الخبز متساوية الحجم.

تحمير الخبز

  • ان هذه الخطوة تكون أهميتها من أهمية المذاق للفتة، فان هذه هي الخطوة التي يتحدد بها من المذاق الجيد للوصفة.
  • في هذه الخطوة تقوم ربة المنزل التي تريد تحضر الفتة المصرية بان تعمل علي ان تحمر الخبز في السمن البلدي وتضع معه الكزبرة المجففة وتكون مطحونة.
  • نقوم بتقليب الخبز باستمرار حتي يسود علي لونه لون الاحمرار.

طريقة عمل الارز المستخدم في عمل الفتة

  • ان الأرز من المكونات الأساسية اللازمة لعمل الفتة، فلذلك يجب ان نهتم بطريقة تحضيره.
  • فهو يتم طهيه علي الطريقة التقليدية لطهي الأرز الأبيض.
  • ولكن اهم ما يميز الأرز الأبيض المستخدم في تحضير الفتة، هو ان يتم معه ورق من أوراق اللورا مع حبتين من الحبهان، مما يجعل مذاقه مميزا وشهيا.

طريقة اعداد دقة الفتة

  • تعتبر خطوة البدء في عمل دقة الفتة هي خطوة هامة جدا تحتاج المزيد من الاهتمام بها.
  • فان الحيلة التي نسير عليها عند القيام بتحضر دقة الفتة هي ان نقوم بتشويح الثوم أولاً في السمن البلدي. وعندما يحمر الثوم نضع عليه كمية مناسبة من الخل ونتركهم حوالي دقيقة واحدة.
  • وبعد ذلك نقوم بصب مقدار من مرقة سلق اللحم بإضافة مقدار من الملح والفلفل الأسود ويكون المقدار علي حسب الرغبة.

لها علاقة بتحضير الدقة المستخدمة لعمل الفتة

  • ان هذه الحيلة تتعل أيضاً بطريقة تحضير الدقة المستخدمة في عمل الفتة.
  • فان هذه الحيلة تقوم أساسا علي مدي أهمية السمن المتبقي من تشويح اللحم في مذاق الفتة.
  • فان السمن المتبقي من تشويح اللحم يمكن ان نستخدمه في السمن المستخدم في تحمير الثوم مما يعطي مذاق رائع للدقة، وبالتالي مذاق لذيذ للفتة نفسها.

عند تحضير الصلصة التي توضع فوق الفتة

  • ان الصلصة التي يتم تحضيرها لاستخدامها في اعداد الفتة المصرية من اهم الخطوات والحيل التي نعمل علي الحرص عليها اثناء تحضير الفتة، فهذه الخطوة مهمة جدا في مذاق الفتة كما لها أهمية كبيرة في التقديم، فهي تعطي شكل مميز وشهي للفتة عند تقديمها.
  • فلتلك الأهمية يجب ان نلتزم بهذه الحيلة، فهنا يجب ان نقوم بأخذ جزء مناسب من دقة الفتة التي قمنا بتحضيرها سابقا، ونقوم بوضعه على صلصة الطماطم عند القيام بتسبيك الطماطم.
  • ونقوم بترك كل من الجزء الذي اخذناه من الدقة، مع صلصة الطماطم ونتركهم مع بعضها على النار قليلاً حتي يصلوا الى درجة الغليان.
تقطيع الخبز ان تقطيع الخبز من اهم الحيل التي نهتم بها عندما نريد اعداد فتة مصرية لذيذة فأننا نقوم بتقطيع الخبز الي قطع علي شكل مربعات متساوية ونقوم باستخدام المقص للتقطيع فمن الأفضل ان لا تعتمد ربة المنزل علي ان تقوم بتقطيع الخبز مستخدمة يديها وهذا لكي تضمن ان تضمن اتكون كل قطع الخبز متساوية الحجمتحمير الخبز ان هذه الخطوة تكون أهميتها من أهمية المذاق للفتة فان هذه هي الخطوة التي يتحدد بها من المذاق الجيد للوصفة في هذه الخطوة تقوم ربة المنزل التي تريد تحضر الفتة المصرية بان تعمل علي ان تحمر الخبز في السمن البلدي وتضع معه الكزبرة المجففة وتكون مطحونة نقوم بتقليب الخبز باستمرار حتي يسود علي لونه لون الاحمرارطريقة عمل الارز المستخدم في عمل الفتة ان الأرز من المكونات الأساسية اللازمة لعمل الفتة فلذلك يجب ان نهتم بطريقة تحضيره فهو يتم طهيه علي الطريقة التقليدية لطهي الأرز الأبيض ولكن اهم ما يميز الأرز الأبيض المستخدم في تحضير الفتة هو ان يتم معه ورق من أوراق اللورا مع حبتين من الحبهان مما يجعل مذاقه مميزا وشهياطريقة اعداد دقة الفتة تعتبر خطوة البدء في عمل دقة الفتة هي خطوة هامة جدا تحتاج المزيد من الاهتمام بها فان الحيلة التي نسير عليها عند القيام بتحضر دقة الفتة هي ان نقوم بتشويح الثوم أولا في السمن البلدي وعندما يحمر الثوم نضع عليه كمية مناسبة من الخل ونتركهم حوالي دقيقة واحدة وبعد ذلك نقوم بصب مقدار من مرقة سلق اللحم بإضافة مقدار من الملح والفلفل الأسود ويكون المقدار علي حسب الرغبةلها علاقة بتحضير الدقة المستخدمة لعمل الفتة ان هذه الحيلة تتعل أيضا بطريقة تحضير الدقة المستخدمة في عمل الفتة فان هذه الحيلة تقوم أساسا علي مدي أهمية السمن المتبقي من تشويح اللحم في مذاق الفتة فان السمن المتبقي من تشويح اللحم يمكن ان نستخدمه في السمن المستخدم في تحمير الثوم مما يعطي مذاق رائع للدقة وبالتالي مذاق لذيذ للفتة نفسهاعند تحضير الصلصة التي توضع فوق الفتة ان الصلصة التي يتم تحضيرها لاستخدامها في اعداد الفتة المصرية من اهم الخطوات والحيل التي نعمل علي الحرص عليها اثناء تحضير الفتة فهذه الخطوة مهمة جدا في مذاق الفتة كما لها أهمية كبيرة في التقديم فهي تعطي شكل مميز وشهي للفتة عند تقديمها فلتلك الأهمية يجب ان نلتزم بهذه الحيلة فهنا يجب ان نقوم بأخذ جزء مناسب من دقة الفتة التي قمنا بتحضيرها سابقا ونقوم بوضعه على صلصة الطماطم عند القيام بتسبيك الطماطم ونقوم بترك كل من الجزء الذي اخذناه من الدقة مع صلصة الطماطم ونتركهم مع بعضها على النار قليلا حتي يصلوا الى درجة الغليان

التعليق

أقرأ ايضا
مطبخ رمضان

السليق

لم يعجبني
0
مطبخ فتكات

المجللة

لم يعجبني
0
مطبخ رمضان

عيش شيلاني

لم يعجبني
0
مطبخ رمضان

أرز بخاري

لم يعجبني
0
مطبخ رمضان

السيويا

لم يعجبني
0
مطبخ رمضان

المشاكيك

لم يعجبني
0
مطبخ رمضان

المظبي على الحصى

لم يعجبني
0
مطبخ رمضان

الصالونة

لم يعجبني
0
مطبخ رمضان

المهياوة

لم يعجبني
0
مطبخ رمضان

الملغوم

لم يعجبني
0
مطبخ رمضان

تكّة

لم يعجبني
0