تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

حل مشكلة الروائح الكريهه الناتجة من مواسير المياه والحنفيات

الرئيسية دليل الخدمات الخليجية حل مشكلة الروائح الكريهه الناتجة من مواسير المياه والحنفيات
amira 1928
حل مشكلة الروائح الكريهه الناتجة من مواسير المياه والحنفيات

حل مشكلة الروائح الكريهة بمواسير المياه

من الأمور التي يحتاجها الكثير حل مشكلة الروائح الكريهه الناتجة من مواسير المياه والحنفيات فتلك المشكلة تؤرق الكثير فهي تؤدي لإنتشار الأمراض الضارة على صحة الإنسان وجعل المنزل سيء بإنتشار الحشرات أمام الأهل والأصدقاء فمشكلة الروائح الكريهة الناتجة من مواسير المياه تحدث عادة بسبب إرتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف ونمو الجراثيم والفطريات بها ولكن يمكن التخلص منها بطرق سهلة وبسيطة.

كيفية التخلص من الروائح الكريهة

يمكنك تحضير تلك الوصفات بمنزلك فهي غير مكلفة ومكوانتها سهلة للغاية فهي من الطرق البسيطة التي تحافظ على مواسير المياه والحنفيات والحمامات والمطابخ من البكتريا والحشرات ورائحة العفن فمنها:

أولا: يمكنك كل يوم سكت كوب من الخل مع الملح في بلاعة الحمام والمطبخ فتلك الوصفة تقوم تنظيف المواسير جيدا من الأتربة والجراثيم.

ثانيا: الصودا والملح والميا من الوصفات الرائعة في تنظيف مواسير الصرف الصحي.

ثالثا: يمكنك شراء مطهرات كيميائية وتنظيف سباكة الحمام بها كالخلاطات وقاعدة الحمام والبانيو فتقوم بقتل البكتريا والجراثيم نهائيا.

رابعا: في حالة تنظيف السباكة بالحمام يجب إرتداء جوانتي ووضع كمامة لأن تلك المواد تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالجهاز التنفسي.

أهمية تنظيف المجاري المنزلية

للحفاظ على مواسير الصرف عليك تطبيق تلك الخطوات فهي ستخلصك من الأتربة والإتساخات والبكتريا وستقوم بتحويل المواد الصلبة لسائلة في المواسير فيجب إستخدام المنظفات دوما كما ذكرنا وعملة وصفتين مرتين في الأسبوع لتنظيف مواسير الصرف الصحي بها والفحص وإستخدام سيخ لإلتقاط الأشياء العالقة ببلاعات المنزل لأنها تسبب روائح كريهة بالمنزل، والرطوبة أيضا تسبب روائح عفن بالمنزل والحل منها هو العزل فهو يحمي من الرطوبة ويحمي من التسربات المائية ويعالج مشاكل التشققات ويحافظ على لياسة المنزل.

كيفية التخلص من رائحة المغسلة

رائحة المغسلة من الأمور التي يشتكي منها الأشخاص ولكن يمكن القضاء على تلك المشكلة من خلال:

  • وضع ماء ساخن في البلاعات بإستمرار فهو ينظف من الإتساخات نهائيا.
  • وضع صودا الخبز فهي تخلص من بقايا الروائح الكريهة والجراثيم.
  • وضع الملح في البلاعات فهو يقوم بالقضاء على الإتساخات العالقة والبكتريا لأنها تسبب الروائح الكريهة.
  • وضع صودا الخبز تحت المصرف بعد إزالة الحوض ليقضي على البكتريا.
  • الليمون أيضا يساعد على القضاء على الروائح والفطريات من المصرف وينظف بعمق.
  • للخل فائدة كبيرة في تنظيف المغسلة فهو يقوم بإزالة الأشياء العالقة تحت الحوض ويمكنك تلميع الأدوات الصحية بالحمام ويقضي على الميكروبات.

كيف يتم تنظيف وتلميع الحنفيات

عدم نظافة حنفيات المياه يؤدي لإنتشار روائح كريهة وبكتريا والتلوث مما يصيب الإنسان بالأمراض الكثيرة وخصوصا الأطفال لذلك سنقدم طرق لتنظيف وتلميع الحنفيات:

الخل: يعتبر الخل الحل السحري للتنظيف والتلميع والمستخدم دوما في تنظيف خلاطات المياه في الحمامات كما يقوم بالقضاء على الجراثيم المسببة للأمراض ويحافظ على كفاءة الخنفيات من التلف والصدأ.

صودا الخبز: من الوصفات المكلفة والتي تعطي إليك نتيجة مرضية في التنظيف للحنفيات فقم بإستخدام تلك الوصفة والدعك بالفرشاة والغسل بالمياه الدافئة.

الليمون: الليمون والملح من الأمور الفعالة للغاية في التنظيف للحنفيات فهي وصفة متوافرة بكل منزل فعليك بخلط ملح خشب مع الليمون والتنظيف به فيخلصك من الإتساخات والرائحة الكريهة بالحنفية.

الصابون والماء الساخن: الصابون والماء الساخن يقوم بتنظيف الحنفيات جيدا من التراكمات المتواجدة بها وتعطي لمعان ونظافة جيدة ويمكنك تكرار تلك العملية يوميا حتى تكون الحنفية نظيفة بإستمرار وخالية من البكتريا والعفن، كما يمكنك إضافة الخل لتلك الوصفة للتطهير.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة