تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

حل رائحة السرة

الرئيسية معلومات تهمك حل رائحة السرة
ghada-mohamed 359
حل رائحة السرة

حل رائحة السرة

  طريقة التخلص من رائحة السرة

حل رائحة السرة من المواضيع التي يجب أن نهتم بها، حيث أنه يوجد فئة كبيرة من الناس يعانون من الرائحة الكريهة للسرة ولا يستطيعون كيفية التخلص منها، لذلك سوف نقدم لكم أسباب رائحة السرة الكريهة، ثم كيفية التخلص منها وعدم عودتها مرة أخري.

نصائح للتخلص من رائحة السرة

إن أسهل طريقة من أجل حل مشكلة رائحة السرة الكريهة هي المداومة على تنظيفها بشكل يومي بعدة طرق مختلفة ومن هذه الطرق:

  •  يجب عند الاستحمام وضع القليل من سائل الصابون، وهذا الصابون يكون مضاد للبكتيريا على المنشفة.
  •  ثم بعد ذلك نقوم باستخدام إصبع السبابة ومعه المنشفة ونقوم بغسل السرة من الداخل جيداً بطريقة رقيقة لعدم تجريح السرة.
  • بعد الانتهاء من الاستحمام يجب الحرص على تجفيف منطقة السرة بطريقة خفيفة حتى لا تصاب بالجرح.
  •  لا يجب استخدام الكريمات، أو المحاليل حول منطقة زر البطن، لأن هذه المحاليل تعمل على  تشجيع نمو البكتيريا والفطريات والميكروبات في داخل منطقة السرة.
  • إذا كان هناك ثقب في داخل السرة فيجب الحرص علي تنظيفه دائماً وتجفيفه، وغسله بالصابون المضاد للميكروبات باستمرار.

وصفات لتنظيف السرة

استخدام الكحول الطبي

  • يمكن استخدام الكحول الطبي فى تنظيف السرة ومن أجل التخلص من رائحتها المزعجة ولكن يجب التأكد من أن هذا الكحول أصلي حتى يكون فعال في التنظيف، ثم نبدأ في التنظيف طريق استخدام العود القطني مع تبليله بسائل الكحول.

الماء والملح

  •  يمكن استخدام الماء والملح لتنظيف السرة وذلك عن طريق وضع كمية من الماء ثم نضيف عليها كمية من الملح و نقوم بوضعها على السرة لمدة 5 دقائق وذلك عندما يكون الشخص مستلقي على ظهره ونكرر هذه العملية.

استخدام ماء الأكسجين وزيت الأطفال

  •  يتم إستخدام خليط من ماء الأكسجين ثم نضيف عليه زيت ملطف للأطفال ثم نقوم بوضعه على السرة والبدء فى فركة فى حركات دائرية، ونقوم بتكرار هذه العملية عدة مرات.

زيت اللاڤندر للتخلص من رائحة السرة

  •     يعتبر زيت اللاڤندر من أفضل الزيوت وأفضل العلاجات في حل رائحة السرة الكريهة، ويعتبر أيضاً زيت اللاڤندر بجانب أنه يعمل على حل رائحة السرة الكريهة فهو يقوم بتعطير المنطقة ويجعل لها رائحة جميلة فواحة، ونقوم بإستخدام هذا الزيت من خلال مزج بعض القطرات منه مع قليل من الماء ثم إستخدام قطعة من القطن مع هذا الزيت، ثم نقوم بتنظيف المنطقة من خلال القطنة ومزيج الزيت وتكرار هذه العملية بضع مرات في اليوم.

زيت شجرة الشاي للتخلص من رائحة السرة

  • إن زيت شجرة الشاي هو أحد الزيوت التي تقوم بحل مشكلة رائحة السرة الكريهة بطريقة ناجحة وفعالة، حيث أنه يمكن إستخدامه بكل سهولة ويسر، فقبل أن تذهب إلي النوم تقوم بإستخدام قطعة من القطن ثم تبليلها ببضع قطرات من زيت شجرة الشاي ثم مسح السرة بها ثم تقوم بتركها طوال فترة النوم من أجل الحصول على نتيجة واضحة وقوية.

زيت إكليل الجبل ( الروزماري)

  • يعتبر زيت إكليل الجبل أو زيت الروزماري هو علاج طبيعي وفعال من أجل حل رائحة السرة الكريهة، ولا يعمل زيت اللافندر فقط على حل رائحة السرة الكريهة، بل أيضا ً يعمل علي تعطير هذه المنطقة برائحة جميلة ورائعة، كما أن زيت اللاڤندر أو الروزماري له فائدة أخرى بجانب حل رائحة السرة الكريهة، وهي أنه لا يقوم بالتأثير على درجة الحامضية التي توجد في الجلد، بالإضافة إلي أنه لا يسبب أي أضرار لهذه المنطقة أو  أضرار للجلد عموماً.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة