انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

حقائق علمية عن المرأة

Rehab Khaled4 سنوات

تبعًا لتركيبها الفسيولوجي والبيولوجي والذي يختلف كل الاختلاف عن الرجل فالمرأة لها مجموعة من الأشياء التي تميزها عنه قد يكون ذلك ناتج عن تفكيرها واتجاهاتها أو ناتج عن تركيب جسمها وماهية الأعضاء أو المواد التي تؤثر على عمل جسمها فالمرأة لها ما يميزها عن الرجل ويجعلها تختلف عنه في عدد كبير من الأشياء وإليكم مجموعة من الحقائق العلمية عن المرأة.

السيدات يتحدثن أكثر من الرجال

  • مجموعة من الدراسات العلمية التي تم إجراؤها على الجنسين من الذكور والإناث أثبتت أن النساء هم أكثر من الرجال من حيث التحدث والتعبير عن الرأي.
  • فبالفعل نجد أن الرجال لا يتحدثون كثيرًا بطبعهم على عكس السيدات والذين لا يكفون عن الحديث في أي أمر من الأمور أو أي حادث يعرض لهم فهم دائمين الكلام.

السيدات يكذبن أقل من الرجال

  • مجموعه أخرى من الدراسات أثبتت أن معدل الكذب بين الرجال أكثر من السيدات وأن المرأة بطبعها صادقه في كل شيء، فهي صادقة من الناحية العاطفية وصادقه في تعاملاتها وفي حديثها على عكس الرجال.
  • والذي يمكنهم اختلاق الأحاديث والخروج من أي مأزق أو مشكله تعرض لهم بالكذب كوسيلة لذلك، ولكن لابد أن نعلم حقيقة أن لكل قاعدة شواذ ولكن الغالب على السيدات هو أنهم لا يكذبون أكثر من الرجال.

السيدات أكثر عرضة لمشاكل الغدة الدرقية

  • مجموعة من الدراسات في المجال الطبي أجريت على الرجال والسيدات أثبتت أن السيدات هم أكثر من جهة الإصابة بأمراض الغدة الدرقية بما في ذلك مرض الجويتر الجحوظي.
  • لنجد أن هذا المرض يقل في الرحال ويزداد في النساء قد يكون هذا لسبب تحت تأثير الهرمونات ولكن السبب الفعلي لذلك ليس معروفًا حتى الآن.

السيدات صادقات بالمشاعر 

  • الرجال بطبيعتهم يمكنهم اختلاق مشاعرهم وعدد كبير من الرجال لا يكتفون بعاطفتهم تجاه سيدة واحدة ولكن عدد من السيدات هذا الأمر لا نجده غالبًا في السيدات.
  • والذين يتميزون بالصدق العاطفي في الانجذاب لشخص واحد فقط دون عن غيره ليكون له كل الانجذاب العاطفي ولا يكون لغيره منه أي نصيب ولعلنا نلاحظ ذلك كثيرًا في حياتنا.

السيدات يفكرن بوجهة عاطفية

  • وعلى عكس السائد عند الرجال واللذين يتجهون نحو العقل والمنطق في التفكير فالسيدات يعتمدون على عاطفتهم في التفكير ويفعلون ما تمليهم عليه.
  • ولا يكون اتجاههم نحو السير وراء عقولهم إلا قليلا هذا قد يكون راجع نحو فكرة أن السيدات بطبعهم يتصفون بالرقة عن الرجال أو قد يكون سبب نابع من طبيعتها الفسيولوجية أو السيكولوجية.

السيدات لا تتوقفن عن التفكير

  • على عكس الرجال الذين يمكنهم الاستمتاع بالحاضر غير آبيهن بما سيحدث في المستقبل نجد أن السيدات لا يمكنهم العيش في حاضرهم إذا ما كان هناك شيئًا في مستقبلهم يقلقهم.
  • يرجع ذلك إلى تفكيرهم الذي لا يتوقف فهم في آنية واحد تجدهم يفكرون فيما حدث وما يحدث ويبدءون في توقع ما سيحدث في المستقبل.

تصرفات الفتيات تقع تحت تأثير هرموني

  • تلعب اضطرابات الهرمونات لدى الفتيات على التغيير من تصرفاتهم فالسيدات الذين لا يقعون تحت تأثير مشاكل الهرمونات تجدهم يتصرفون بطريقة طبيعية ومعتادة.
  • أما الذين يعانون من اضطرابات الهرمونات والتي قد تكون مصاحبة لفترة ما من فترات حياتهم تجد تصرفاته غريبة أو جنونية بعض الشيء.
  • ونجد ذلك بشكل واضح في فترة المراهقة الخاصة بالمرأة، حيث أنها تكون عفوية بشكل كبير، مما يجعلها قد لا تسيطر على ردود أفعالها وتصرفاتها بالشكل المطلوب.
السيدات يتحدثن أكثر من الرجال
مجموعة من الدراسات العلمية التي تم إجراؤها على الجنسين من الذكور والإناث أثبتت أن النساء هم أكثر من الرجال من حيث التحدث والتعبير عن الرأي فبالفعل نجد أن الرجال لا يتحدثون كثيرا بطبعهم على عكس السيدات والذين لا يكفون عن الحديث في أي أمر من الأمور أو أي حادث يعرض لهم فهم دائمين الكلام
السيدات يكذبن أقل من الرجال
مجموعه أخرى من الدراسات أثبتت أن معدل الكذب بين الرجال أكثر من السيدات وأن المرأة بطبعها صادقه في كل شيء فهي صادقة من الناحية العاطفية وصادقه في تعاملاتها وفي حديثها على عكس الرجال والذي يمكنهم اختلاق الأحاديث والخروج من أي مأزق أو مشكله تعرض لهم بالكذب كوسيلة لذلك ولكن لابد أن نعلم حقيقة أن لكل قاعدة شواذ ولكن الغالب على السيدات هو أنهم لا يكذبون أكثر من الرجال
السيدات أكثر عرضة لمشاكل الغدة الدرقية
مجموعة من الدراسات في المجال الطبي أجريت على الرجال والسيدات أثبتت أن السيدات هم أكثر من جهة الإصابة بأمراض الغدة الدرقية بما في ذلك مرض الجويتر الجحوظي لنجد أن هذا المرض يقل في الرحال ويزداد في النساء قد يكون هذا لسبب تحت تأثير الهرمونات ولكن السبب الفعلي لذلك ليس معروفا حتى الآن
السيدات صادقات بالمشاعر 
الرجال بطبيعتهم يمكنهم اختلاق مشاعرهم وعدد كبير من الرجال لا يكتفون بعاطفتهم تجاه سيدة واحدة ولكن عدد من السيدات هذا الأمر لا نجده غالبا في السيدات والذين يتميزون بالصدق العاطفي في الانجذاب لشخص واحد فقط دون عن غيره ليكون له كل الانجذاب العاطفي ولا يكون لغيره منه أي نصيب ولعلنا نلاحظ ذلك كثيرا في حياتنا
السيدات يفكرن بوجهة عاطفية
وعلى عكس السائد عند الرجال واللذين يتجهون نحو العقل والمنطق في التفكير فالسيدات يعتمدون على عاطفتهم في التفكير ويفعلون ما تمليهم عليه ولا يكون اتجاههم نحو السير وراء عقولهم إلا قليلا هذا قد يكون راجع نحو فكرة أن السيدات بطبعهم يتصفون بالرقة عن الرجال أو قد يكون سبب نابع من طبيعتها الفسيولوجية أو السيكولوجية
السيدات لا تتوقفن عن التفكير
على عكس الرجال الذين يمكنهم الاستمتاع بالحاضر غير آبيهن بما سيحدث في المستقبل نجد أن السيدات لا يمكنهم العيش في حاضرهم إذا ما كان هناك شيئا في مستقبلهم يقلقهم يرجع ذلك إلى تفكيرهم الذي لا يتوقف فهم في آنية واحد تجدهم يفكرون فيما حدث وما يحدث ويبدءون في توقع ما سيحدث في المستقبل
تصرفات الفتيات تقع تحت تأثير هرموني
تلعب اضطرابات الهرمونات لدى الفتيات على التغيير من تصرفاتهم فالسيدات الذين لا يقعون تحت تأثير مشاكل الهرمونات تجدهم يتصرفون بطريقة طبيعية ومعتادة أما الذين يعانون من اضطرابات الهرمونات والتي قد تكون مصاحبة لفترة ما من فترات حياتهم تجد تصرفاته غريبة أو جنونية بعض الشيء ونجد ذلك بشكل واضح في فترة المراهقة الخاصة بالمرأة حيث أنها تكون عفوية بشكل كبير مما يجعلها قد لا تسيطر على ردود أفعالها وتصرفاتها بالشكل المطلوب

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد