أجمل الحدائق فى دبي 2020

تعتبر دبي هي إحدى الإمارات التي تتميز بالجمال الساحر حيث أنها مقصد لجميع السياح من مختلف أنحاء العالم، فالجميع يفضل الذهاب إليها نظرا لما تمتلكه من مقومات سياحية كبيرة تتمثل في الشواطئ الكبيرة والمباني الضخمة والفنادق والأبراج والمتاحف، لذلك يفضل الكثيرين الذهاب إليها في فصل الشتاء لاعتدال المناخ فيها، نستطيع أن نحدد لكم مجموعة متميزة من الحدائق التي تتواجد داخل دبي وذات شهرة كبيرة وهذه الحدائق هي: –

حديقة الزهور

  • تعتبر هذه الحديقة هي الأكبر بالنسبة لحدائق العالم بأكمله وتعرف باسم حديقة المعجزات، وتتواجد جنوب البرشاء داخل دبي وتصل مساحة الحديقة إلى 72 ألف متر مربع، فهي تمتلك تصاميم رائعة ومدهشة بإستخدام الزهور حيث تتواجد التصاميم على شكل حيوانات مثل الفيل والزرافة.
  • وأيضا أشكال هندسية مختلفة، وهناك زهور على شكل قلوب يمكنك الاستمتاع بمجموعة الأهرامات من الزهور وأيضا مجسمات مختلفة الطيارات سوف تستمتع بالتنزه داخل الحديقة والروائح العطرة.

حديقة زعبيل

  • إحدى الحدائق العامة الجميلة داخل مدينة دبي تتواجد في منطقة كفاف الواقعة في قلب الإمارة الإماراتية دبي، وهذه الحديقة من الداخل مقسمة إلى ثلاثة أجزاء وتتصل هذه الأحوال عن طريق وجود جسرين.
  • وأهم ما يميزها أنها تمتلك العديد من الخيارات الأخرى والترفيهية بداخلها حيث تستطيع الاستمتاع بحفلات الشواء وأيضا مشاهدة الأفلام في السينما المتواجدة كما أنها تتميز بوجود بحيرة صغيرة يمكنك التنزه داخلها من خلال القوارب بالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة التي تساعد في اللعب مع الأطفال وتعتبر هذه الحديقة من أهم الأماكن السياحية في دبي.

حديقة الخور

  • هي إحدى الحدائق الهامة داخل دبي فهي مكان ترفيهي متكامل للاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة، وتتميز بوجود مساحات شاسعة خضراء، ويستطيع الأطفال ممارسة ألعابهم المفضلة في الأماكن المخصصة، كما تحتوي على ملعب جولف لمن يفضل هذه الرياضة.
  • كذلك تستطيع ركوب التلفريك الذي سوف يحلق بك في سماء دبي وتستطيع رؤية هذه المناظر الخلابة التي لن تستطيع رؤيتها في مكان أخر مثل حديقة الخور، كما يتم تقديم برامج لمشاهدة الدلافين في المياه والألعاب التي تقوم بها، ويتواجد داخل الحديقة مدينة الطفل الثقافية وأيضاً الترفيهية التي تقدم أنشطة متعددة للأطفال وتستطيع إقامة حفلات شواء وأيضا ركوب الدراجات النارية والاستمتاع بنقاء الطبيعة.

حديقة الفراشات

  • من أجمل الحدائق حيث تتميز بوجود تصميمات رائعة من الفراشات بإستخدام الزهور وتعتبر تقليد لحديقة الزهور، وتتميز بألوان ساحرة وجميلة وهي من الحدائق الحديثة التي تحتوي على عدد كبير من أنواع الزهور الذي يصل إلى 120 نوع، ويذهب إليها الزوار للاستمتاع بجمال التصاميم والزهور الجميلة، وتمتلك عدد من أسماك الزينة التي تضيف إلى جمال الحديقة.

حديقة حيوانات دبي

  • هي حديقة متميزة وتعتبر أولى حدائق الحيوان في المنطقة، فهي تحتوي على عدد كبير من الحيوانات يصل إلى 230 نوع، كما تحتوي على حيوانات نادرة ومعرضة للانقراض، وسوف تستمتع بمشاهدة الحيوانات مثل الغزلان والقرود والزواحف بجميع أنواعها ومجموعة كبيرة من الطيور، وسوف تتعرف على البيئة المناسبة لحياة الحيوانات.
  • وتمتلك دبي مجموعة أخرى من الحدائق التي تميزها عن غيرها من دول العالم نظراً لجمالها وروعة تصميمها.

أهمية الحدائق في دبي

  • السياحة في دي لا تقتصر على الأماكن الأثرية أو الساحلية فقط، ولكن تمتلك دبي مجموعة من الحدائق والمنتزهات الجذابة لجميع السياح فهي تتميز بالرقي والجمال وتمتلك عدد كبير من هذه الحدائق وتحتل حدائق دبي مركز متقدم داخل موسوعة جينيس نظراً لجمالها الخلاب الذي لن تجده في مكان آخر وذلك لروعة التصاميم باستخدام الزهور.