انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

حبوب أبل لايت Apple lite للتخسيس وعلاج زيادة الوزن

فريق مقال للكتابة3 سنوات

أبل لايت أقراص تستخدم للتخسيس وعلاج السمنة المفرطة والتخلص من الدهون والوزن الزائد كما تستخدم لسد الشهية، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها كمكمل غذائي ويتم استخلاصها من ثمار التفاح الذي يتم انتقائها من الغابة السوداء ويتميز هذا النوع من التفاح بقدرته العالية على إعطاء طاقة قوية للجسم بسبب احتوائه على العديد من المعادن والعناصر والفيتامينات اللازمة للجسم.

وللحصول على الوزن المثالي يفضل إتباع نظام غذائي صحي إلى جانب استخدام الدواء مع ممارسة التمارين الرياضية، ويعد هذا الدواء مناسب للبالغين. وللحصول عن معلومات أكثر عن دواء أبل لايت ودواعي الاستعمال والآثار الجانبية تابع معنا هذا المقال.

مكونات أبل لايت

تحتوي أقراص دواء أبل لايت على المكونات الآتية:

  • ألياف التفاح Apple Fibers: التي تساعد على الحفاظ على الجهاز الهضمي، وتقلل م مستوى الكوليستيرول في الدم وبالتالي تعمل على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، أيضاً تعمل على التعزيز من الجهاز المناعي والوقاية من الإصابة بمرض السرطان.
  • جل بكتين التفاح النقي PURE APPLE GEL PECTIN: التي تقلل من مستوى الكوليستيرول في الدم وتقي من السرطان كما تعالج حالات الإمساك .

ومن المعروف أن ثمار التفاح تتميز بتأثيرها الفعال في منح الجسم الطاقة الضرورية اللازمة له، كما تعمل على سد الشهية وتقليل رغبة الفرد في تناول الطعام بنسبة تصل إلى 50%.

فوائد حبوب ابل لايت للتخسيس

فوائد حبوب ابل لايت للتخسيس

دواعي استعمال أبل لايت أقراص Apple Lite Tablets

  • يستخدم كمكمل غذائي وذلك لأنه يقوم بإعطاء الجسم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.
  • التخلص من الدهون والوزن الزائد.
  • دواء أبل لايت دواء لسد الشهية بنسبة تصل إلى 50%.
  • يساعد على التخلص من مرض السمنة المفرطة.
  • يعمل على الحصول على الوزن المثالي دون فقدان أي عنصر من عناصر القوة والتوازن في الجسم.

فوائد حبوب أبل لايت

يعد دواء أبل لايت من أفضل المكملات الغذائية التي تستخدم عند التخسيس وإنقاص الوزن، وذلك يحدث دون التأثير بالسلب على صحة الجسم لأنه ملئ بالعناصر المهمة والمعادن والفيتامينات المتنوعة التي تعمل على تقوية الجسم ومنحه الطاقة اللازمة للقيام بالمهام اليومية. ولكن لا بد من إتباع نظام غذائي صحي متوازن بجانبه للحصول على أفضل النتائج كما يفضل ممارسة التمارين الرياضية كل ذلك تحت إشراف طبيب متخصص منعًا لحدوث مضاعفات جانبية.

كما يتكون أبل لايت من مجموعة من بذور التفاح التي تتميز بخصائصها الفعالة والمتنوعة في سد الشهية وبالتالي التخلص من الدهون والوزن الزائد بشكل فعال.

  • يعزز من الجهاز المناعي وأيضاً الجهاز اللمفاوي بالجسم.
  • يساعد على طرد السموم من الجسم من خلال تعزيز الهضم.
  • يزيد من امتصاص العناصر الغذائية.
  • يقلل من مستوى الكوليسترول السيئ في الجسم وبالتالي يقلل من خطر التعرض لأمراض القلب.
  • يعزز من امتصاص المعادن والحديد في الجسم وهو معدن أساسي يساعد على نقل الأكسجين في الجسم وصنع خلايا الدم الحمراء.
  • يقلل من مستوى السكر وبالتالي يساعد في حالات مرضى السكري غير المزمن.
  • يمد الجسم بالمعادن والفيتامينات اللازمة لمد الجسم بالطاقة أثناء فترة الرجيم.
  • يعزز من صحة الجهاز الهضمي.
  • يعمل على الوقاية من الإصابة بالإمساك.

جرعة وطريقة استخدام أبل لايت Apple Lite:

يتم تناول قرص واحد أو قرصين ثلاث مرات يومياً قبل تناول الأكل بنص ساعة تقريباً، ويجب تناول هذا الدواء مع كميات كبيرة من الدواء. وأيضاً تختلف الجرعات المحددة من الدواء على حسب تعليمات الطبيب المتخصص، وذلك يتم بعد إجراء مجموعة من التحاليل وعقب معرفة الطبيب بالأدوية الأخرى التي يتناولها المريض. ويتم استخدام الدواء عن طريق مضغ الأقراص أو بلعها.

آثار ابل لايت Apple Lite الجانبية

يوجد لأبل لايت بعض الآثار الجانبية ولكن في حالة استخدام العقار بشكل خاطئ، لذا من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام الدواء، ومن أكثر الآثار الجانبية شيوعاً:

  • حدوث دوار ودوخة.
  • الشعور بفقدان الطاقة نتيجة عدم تناول غذاء صحي متوازن.
  • الصداع المزمن.
  • الشعور بالغثيان.
اضرار ابل لايت مكمل غذائي

اضرار ابل لايت مكمل غذائي

موانع استخدام أبل لايت Apple Lite:

لا يجب استخدام حبوب ابل لايت في الحالات الآتية:

  • الأطفال تحت سن 12 عاماً ، ذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات على صحتهم .
  • الحساسة المفرطة تجاه أي مكون من مكونات العقار.
  • لا يستخدم في حالات الحمل حتى لا يؤثر على الجنين بالسلب.
  • يستبعد استخدام في حالات الرضاعة لأنه من الممكن أن يختلط مع اللبن ويسبب أضرار صحية لطفلك.
  • لا ينصح بتناوله بالتزامن مع الفينوفيناكسيدين .
  • يمنع استخدامه لمن لديهم رد فعل تحسسي تجاه حبوب اللقاح.

ابل لايت و الرضاعة:

يجب التوقف عن تناول حبوب أبل لايت خلال فترة الرضاعة الطبيعية، وذلك لأن هذا الدواء ينزل مع حليب الأم وبالتالي يؤثر بالسلب على صحة الأطفال الرضع.

ابل لايت و الحمل:

يمنع استخدام حبوب أبل لايت خلال فترة الحمل، وذلك لما يسببه من مشاكل صحية خطيرة تهدد صحة الأم والجنين.

التفاعلات الدوائية

يمكن أن يتداخل البكتين الموجود في أقراص أبل لايت مع مواد معينة ويبطل مفعولها، لأنه من المعروف أنه يقلل من امتصاص البيتا كاروتين وهو أحد مضادات الأكسدة الهامة الموجودة في النباتات والفواكه الملونة وتكون موجودة في بعض الأدوية. والتقليل من تناول بيتا كاروتين يؤدي إلى نقص فيتامين أ، وحينها تظهر الأعراض الآتية: جفاف الجلد وجفاف العين والعمى الليلي وزيادة خطر الإصابة بالتهاب الحلق. أيضاً يتداخل الدواء مع بعض الأدوية الأخرى، بما في ذلك:

  • ديجوكسين ويستخدم لعلاج أمراض القلب.
  • لوفاستاتين ويستخدم لعلاج ارتفاع الكولستيرول.
  • التتراسيكلين ويعد نوع من المضادات الحيوية.
  • كلينداميسين.
  • الأدوية التي تحتوي على معادن مثل الزنك، حديد، نحاس وكالسيوم.
  • الكاروتينات ويعد من مشتقات فيتامين أ.

ولتجنب تداخل حبوب ابل لايت للتخسيس مع الأدوية الأخرى ، ينبغي تناول الأدوية الأخرى قبل أو بعد ساعتين من تناول الدواء . كما يحب إخبار الطبيب في حالة تناول أي أدوية أخرى لتجنب حدوث مضاعفات على صحة الإنسان .

بديل ابل لايت

لا يوجد بالصيدليات بديل لدواء أبل لايت له نفس المادة الفعالة، ولكن توجد العديد من البدائل الأخرى تحتوي على مواد فعالة مختلفة. وتعمل على سد الشهية وفقدان الوزن بشكل سريع وملحوظ، ومن هذه الأدوية دواء سلفستر وان وبالكويت.

طريقة حفظ دواء ابل لايت Apple lite

يحفظ دواء أبل لايت بعيدا عن متناول أيدي الأطفال و في درجة حرارة 25 درجة مئوية كما يحفظ بعيداً عن الرطوبة .

الشركة المنتجة لحبوب ابل لايت

يتم إنتاج دواء أبل لايت بواسطة شركة ميباكو .

سعر أقراص ابل لايت Apple lite

سعر العبوة 30 قرص يصل إلى 11 جنيه مصري.

مكونات أبل لايت
تحتوي أقراص دواء أبل لايت على المكونات الآتية ألياف التفاح Apple Fibers التي تساعد على الحفاظ على الجهاز الهضمي وتقلل م مستوى الكوليستيرول في الدم وبالتالي تعمل على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب أيضا تعمل على التعزيز من الجهاز المناعي والوقاية من الإصابة بمرض السرطان جل بكتين التفاح النقي PURE APPLE GEL PECTIN التي تقلل من مستوى الكوليستيرول في الدم وتقي من السرطان كما تعالج حالات الإمساك ومن المعروف أن ثمار التفاح تتميز بتأثيرها الفعال في منح الجسم الطاقة الضرورية اللازمة له كما تعمل على سد الشهية وتقليل رغبة الفرد في تناول الطعام بنسبة تصل إلى 50%caption id=attachment56386 align=aligncenter width=910 فوائد حبوب ابل لايت للتخسيسcaption
دواعي استعمال أبل لايت أقراص Apple Lite Tablets
يستخدم كمكمل غذائي وذلك لأنه يقوم بإعطاء الجسم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها التخلص من الدهون والوزن الزائد دواء أبل لايت دواء لسد الشهية بنسبة تصل إلى 50% يساعد على التخلص من مرض السمنة المفرطة يعمل على الحصول على الوزن المثالي دون فقدان أي عنصر من عناصر القوة والتوازن في الجسم
فوائد حبوب أبل لايت
يعد دواء أبل لايت من أفضل المكملات الغذائية التي تستخدم عند التخسيس وإنقاص الوزن وذلك يحدث دون التأثير بالسلب على صحة الجسم لأنه ملئ بالعناصر المهمة والمعادن والفيتامينات المتنوعة التي تعمل على تقوية الجسم ومنحه الطاقة اللازمة للقيام بالمهام اليومية ولكن لا بد من إتباع نظام غذائي صحي متوازن بجانبه للحصول على أفضل النتائج كما يفضل ممارسة التمارين الرياضية كل ذلك تحت إشراف طبيب متخصص منعا لحدوث مضاعفات جانبيةكما يتكون أبل لايت من مجموعة من بذور التفاح التي تتميز بخصائصها الفعالة والمتنوعة في سد الشهية وبالتالي التخلص من الدهون والوزن الزائد بشكل فعال يعزز من الجهاز المناعي وأيضا الجهاز اللمفاوي بالجسم يساعد على طرد السموم من الجسم من خلال تعزيز الهضم يزيد من امتصاص العناصر الغذائية يقلل من مستوى الكوليسترول السيئ في الجسم وبالتالي يقلل من خطر التعرض لأمراض القلب يعزز من امتصاص المعادن والحديد في الجسم وهو معدن أساسي يساعد على نقل الأكسجين في الجسم وصنع خلايا الدم الحمراء يقلل من مستوى السكر وبالتالي يساعد في حالات مرضى السكري غير المزمن يمد الجسم بالمعادن والفيتامينات اللازمة لمد الجسم بالطاقة أثناء فترة الرجيم يعزز من صحة الجهاز الهضمي يعمل على الوقاية من الإصابة بالإمساك
جرعة وطريقة استخدام أبل لايت Apple Lite
يتم تناول قرص واحد أو قرصين ثلاث مرات يوميا قبل تناول الأكل بنص ساعة تقريبا ويجب تناول هذا الدواء مع كميات كبيرة من الدواء وأيضا تختلف الجرعات المحددة من الدواء على حسب تعليمات الطبيب المتخصص وذلك يتم بعد إجراء مجموعة من التحاليل وعقب معرفة الطبيب بالأدوية الأخرى التي يتناولها المريض ويتم استخدام الدواء عن طريق مضغ الأقراص أو بلعها
آثار ابل لايت Apple Lite الجانبية
يوجد لأبل لايت بعض الآثار الجانبية ولكن في حالة استخدام العقار بشكل خاطئ لذا من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام الدواء ومن أكثر الآثار الجانبية شيوعا حدوث دوار ودوخة الشعور بفقدان الطاقة نتيجة عدم تناول غذاء صحي متوازن الصداع المزمن الشعور بالغثيانcaption id=attachment56387 align=aligncenter width=881 اضرار ابل لايت مكمل غذائيcaption
موانع استخدام أبل لايت Apple Lite
لا يجب استخدام حبوب ابل لايت في الحالات الآتية الأطفال تحت سن 12 عاما ذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات على صحتهم الحساسة المفرطة تجاه أي مكون من مكونات العقار لا يستخدم في حالات الحمل حتى لا يؤثر على الجنين بالسلب يستبعد استخدام في حالات الرضاعة لأنه من الممكن أن يختلط مع اللبن ويسبب أضرار صحية لطفلك لا ينصح بتناوله بالتزامن مع الفينوفيناكسيدين يمنع استخدامه لمن لديهم رد فعل تحسسي تجاه حبوب اللقاح
ابل لايت و الرضاعة
يجب التوقف عن تناول حبوب أبل لايت خلال فترة الرضاعة الطبيعية وذلك لأن هذا الدواء ينزل مع حليب الأم وبالتالي يؤثر بالسلب على صحة الأطفال الرضع
ابل لايت و الحمل
يمنع استخدام حبوب أبل لايت خلال فترة الحمل وذلك لما يسببه من مشاكل صحية خطيرة تهدد صحة الأم والجنين
التفاعلات الدوائية
يمكن أن يتداخل البكتين الموجود في أقراص أبل لايت مع مواد معينة ويبطل مفعولها لأنه من المعروف أنه يقلل من امتصاص البيتا كاروتين وهو أحد مضادات الأكسدة الهامة الموجودة في النباتات والفواكه الملونة وتكون موجودة في بعض الأدوية والتقليل من تناول بيتا كاروتين يؤدي إلى نقص فيتامين أ وحينها تظهر الأعراض الآتية جفاف الجلد وجفاف العين والعمى الليلي وزيادة خطر الإصابة بالتهاب الحلق أيضا يتداخل الدواء مع بعض الأدوية الأخرى بما في ذلك ديجوكسين ويستخدم لعلاج أمراض القلب لوفاستاتين ويستخدم لعلاج ارتفاع الكولستيرول التتراسيكلين ويعد نوع من المضادات الحيوية كلينداميسين الأدوية التي تحتوي على معادن مثل الزنك حديد نحاس وكالسيوم الكاروتينات ويعد من مشتقات فيتامين أولتجنب تداخل حبوب ابل لايت للتخسيس مع الأدوية الأخرى ينبغي تناول الأدوية الأخرى قبل أو بعد ساعتين من تناول الدواء كما يحب إخبار الطبيب في حالة تناول أي أدوية أخرى لتجنب حدوث مضاعفات على صحة الإنسان
بديل ابل لايت
لا يوجد بالصيدليات بديل لدواء أبل لايت له نفس المادة الفعالة ولكن توجد العديد من البدائل الأخرى تحتوي على مواد فعالة مختلفة وتعمل على سد الشهية وفقدان الوزن بشكل سريع وملحوظ ومن هذه الأدوية دواء سلفستر وان وبالكويت
طريقة حفظ دواء ابل لايت Apple lite
يحفظ دواء أبل لايت بعيدا عن متناول أيدي الأطفال و في درجة حرارة 25 درجة مئوية كما يحفظ بعيدا عن الرطوبة
الشركة المنتجة لحبوب ابل لايت
يتم إنتاج دواء أبل لايت بواسطة شركة ميباكو
سعر أقراص ابل لايت Apple lite
سعر العبوة 30 قرص يصل إلى 11 جنيه مصري

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد